Thursday, March 26, 2009

Press Aug-2008 K

الشرق الاوسط – الجزيرة – بى بى سى – محيط – الركن الاخضر

 

الرياض - إيران: عقوبات "الأوروبي" ستكون عديمة الفائدة.. وما يهم هو تحقيق الحقوق النووية المشروعة

إن إيران فى موقف فى غاية التعقيد من خلال تلك المعادلة الصعبة التى فيها الكثير من الجوانب التى لا يمكن التعامل معها وفقا لما تريده ايران ومن خلاله ترضى المجتمع الدولى، ويكون هناك الوضع الامن لها فى ما تريد القيام به من استمرارها فى برنامجها النووى السلمى، ومن توفير الضمانات اللازمة فى سلامة ما تقوم به من مسار نووى قد يأخذ اتجاة مرفوض دوليا.

أنيس منصور – يا ارض ابلعى ما عليك!

هل هى مؤمراة كبرى ضد العرب بان تظل القضية الفلسطينية حتى الان منذ قرن ما يقرب من قرن من الزمان ولم تحل ألغازها، وان يضيع كل هذه النضال والبطولات هباءا منثورا من خلال خلافات تمت بين القادة الفلسطينين فى المرحلة الاخيرة وخاصة بعد رحيل ياسر عرفات، وان ما قد اصبح واضحا لم يعد كذلك، وان المزيد من التعقيد قد اصاب القضية ومسارها فى وضع لم يعد مقبولا عربيا ودوليا، وان الذى وصلت وتطورت إليه الامور والاوضاع هو لغز جديد وتعقيدا جديدا لم يعد ممكنا التعامل معه على اية صعيد من الاصعدة، وان السياسة الدولية والاقليمية والمحلية تعجز عن التعامل معهن والتوصل إلى حل يرضى جميع الاطراف المعنية.

الجزيرة - تأكيد أوروبي على أهمية سوريا في السلام بالمنطقة

إن سوريا لها دورها الكبير فى المنطقة، وان السلام ايضا لا يمكن بان يتم بدون المسار السورى والذى يجب بان يأخذ حقه ووضعه السليم والصحيح فى التعامل الايجابى مع التطورات التى حدثت فى المنطقة من تطورات دوليا واقليمية، وما يجب بان يتم من وضع الحل المناسب والذى يعيد لسوريا ارضها المحتلة، من خلال مفاوضات ترضى جميع الاطراف المشاركة.

مأمون فندى - هل يحتاج الفلسطينيون إلى عدو؟!

هل القضية الفلسطينية معضلة عربية ودولية ليس لها حل عادل ونهائى يرضى جميع الاطراف المعنية فى هذا الصراع الدائر والذى نجد بانه كلما حدث نوعا من الانفراج واجتياز مرحلة صعبة ومعقدة وتنقلب الامور إلى الاسوء ويحدث نكبة بشكل او باخر سواء بين اطراف الصراع المتنازعة والذى صل بالامور إلى طريق مسدود. أم ان هناك حلول لا ترضى طرف وترضى طرف اخر، ويكون هناك اختلاف داخلى يؤدى إلى انتكاسة جديدة فى كل ما تم التوصل إليه من معالجات على مدى سنين وحقب متلاحقة حدثت فيها الكثير من تلك اللقاءات والمفاوضات والاتفاقيات والمعاهدات الدولية والتى نجد بان هناك من يلتزم بها، وهناك من ينتهكها ولا يحترمها ويضرب بعرضها الحائط، وتعود الامور والاوضاع اسوء مما كان.

محيط - السيارات صديقة البيئة تتألق في معرض بريطانيا الدولي للسيارات 2008

إن التطورات التى تحدث فى ميدان السيارات تسير بخطى سريعة وما يحدث من تطوير للسيارات وظهور الموديلات الجديدة بشكل مستمر هو من متطلبات السوق وما يتناسب مع الاذواق التى تريد التغير والجديد والمواصفات الافضل دائما من جميع الجهات وخاصة الاقتصادية منها فى عالم اصبح مزدحما ويحتاج إلى مواكبة الاواضاع والتطورات العالمية والاقليمية.

بى بى سى - هل تؤيد التخلي عن حل الدولتين؟

إن السلام قج اصبح هو الخيار الاستراتيجى فى المنطقة وهذا هو ما يسير عليه العرب والفلسطينين وبذلك اصبح ضرورة بان يكون هناك دولة فلسطينينة بجانب الدولة الاسرائيلية وفقا للشرعية الدولية واستعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيى، وهذا لا ينكره احد والذى يحتاج إلى الدعم الدولى والتطبيق اللازم والذى ترفض اسرائيل الاعتراف به، وانتهاك كافة العهود والمواثيق الدولية الخاصة بالشعب الفلسطينيى وحقوقه المشروعة.

الجزيرة - البرلمان الأوروبي يثني على المحادثات السورية الإسرائيلة

إن الدعم الاروبى هو ضرورة وله دور هام فى مسار السلام بالشرق الاوسط، ويجب بان يستمر ويتواصل وان يكون له ايجابياته فى الوصول إلى السلام العادل فى الشرق الاوسط الذى يحتاج إلى الاستقرار وان يكون هناك التعاون العربى الاوربى فى المجالات والميادين المختلفة والمتنوعة التى سوف يستفيد منها الجانب الاروبى كثيرا وكذلك العلاقات الحسنة التى يجب بان توطد وتستمر فى هذا الاطار والصدد.

8 هواتف ذكية تقف ندا امام اى فون 3 جى

إن المنافسة فى مجال الالكترونيات والاجهزة الحديثة فى هذا المجال الحيوى فى عصرنا هذا من الصعوبة الشديدة بان تنفرد شركة ما مواصفات مميزة لا يمكن الوصول إليها حيث اصبح هناك هذا الكم الهائل من تلك الاجهزة الالكترونية المنافسة فى هذا الميدان والذى يتصف بالسرعة الفائقة فى التحديث والتطوير وتوفير الكثير من تلك الامكانيات والقدرات الهائلة للاستعمال والاستخدام فى كافة المجالات لمعالجة البيانات والتواصل بين البشر وبين الاجهزة ومن دمج وتصغير ومواصفات كثيرة منها الضرورى ومنها الكمالى، والذى تصل إلى الاسواق للمنافسة مع غيرها من الاجهزة الحديثة الاخرى.

الجزيرة - تضارب الأنباء حول نتائج مكالمة سولانا وجليلي

إن إيران تناور بذكاء شديد مع الغرب، واستطاعة ان تصمد حتى الان امام التهديدات والتصعيدات السياسية بينها وبين المجتمع الدولى بخصوص ملفها النووى، وانها لا تتوقف ايضا عن الاستفزازات ضد اسرائيل والغرب والاسطول الامريكى فى الخليج. إنها تعرف كيف تمارس الدبلوماسية الدولية والتى فشل فيها العرب حتى الان، ولكن لا احد يمكن بان يتنبأ بما يخبأه المستقبل من مفاجأت قد تكون صعبة ومعقدة ضد ايران فى ما تقوم به من سياسية تصر عليها، وتريد ان تنجح فيها، وتحقق مآرابها.

الطباعة باستخدام التقنية ثلاثية الأبعاد

لقد تطورت الطباعة فى الفترة الاخيرة بشكل هائل وذلك بعد انتشار كل هذا الكم الكثير من الاجهزة الالكترونية واصبح هناك ضرورة قصوى فى ازدياد انتاج الطابعات الشحصية والمكتبة ذات التقنيات العالية والرفيعة المستوى. ومازال هناك الكثير مما سيكون عليه الوضع فى التطوير والتحديث لإجهزة الطباعة والامكانيات والقدرات المتفوقة التى سوف تصل إليها، وبالسهولة والاتقان المنشود فى هذا المجال.

الرياض - بوتفليقة يلتقي لاريجاني ووزير الدفاع الإيراني بطهران

قد يكون هناك قلق عربى من الملف النووى الايرانى، وان هناك دور عربى يحاول التطرق بكافة تلك الاشكال التى من شأنها بان تخفف شدة التوتر المتواجد حاليا فى هذا الشأن الايرانى والظروف الصعبة التى تمر بها. وانه لابد من ان يكون هناك ايضا دور عربى كما ان هناك دور امريكا واروبى فى هذا الشأن الذى يقلق المجتمع الدولى، والعمل على الوصول إلى افضل الحلول الممكنة لهذه المعضلة المستمرة منذ فترة ليست بالقصيرة، ومحاولة السيطرة عليها قبل ان تتفاقم وتص إلى مراحل اخطر.

الوطن - مناورات عسكرية إسرائيلية ضخمة في هضبة الجولان

إن هناك مفاوضات غير مباشرة تحدث الان فى القترة الحالية فى تركيا بين سوريا واسرائيل، واننا قد نجد بان النوايا الاسرائلية قد لا تكون صادقة او محاولة من اجل كسب المزيد من المكاسب السياسية التى من شأنها بان تحقق مزيدا من الضغط على سوريا فى تقديم التنازلات إلى اسرائيل. وان اسرائيل تعلم بان ما تقوم به من مثل هذه المناورات العسكرية تزيد الوضع تعقيدا وصعوبة فى المسار السلمى مع سوريا.

الوطن – 5 ايام و7 ساعات من الجدل السياسي فى البرلمان اللبنانى

إن لبنان بدأ يسير فى الطريق الصحيح فى حياته النيابية والسياسية والعمل على ممارسة النظام الديمقراطى الذى اختاره الشعب ليطبقه فى دولته. وان هناك اصول يجب ان يتم مراعاتها فى الحوار والقيام بكافة تلك الاجراءات اللازمة من اجل الوصول إلى افضل القرارت السياسية التى يريده الشعب وما ينشده من حياة كريمة واستقرار سياسيى ينعم به.

السودان: خريطة طريق لحل دارفور تتضمن محاكمات داخلية واتفاق سلام

إن الازمة السياسية فى اقليم دارفور قد اخذت تنفرج وقد يكون هذا من خلال الجهود العربية والافريقية والدولية التى بذلت فى هذا الشأن الخطير والذى كاد ان يصل إلى كارثة انسانية فى افريقيا بل والعالم اجمع. إن الطريق الان ممهد من اجل الوصول إلى افضل المعالجات لهذه الازمة التى تحتاج إلى ان يتم الانتهاء منها بما يرضى جميع الاطراف وان يتم تحسين الاوضاع فى هذا الاقليم المنكوب.

الجزيرة - الرئاسة الفلسطينية ترفض خطة إسرائيلية للسلام قدمها أولمرت

إن ما تقدمه اسرائيل إلى الفلسطينين سواء بشكل مباشر او غير مباشر هو من اجل مصلحة اسرائيل قبل بان يكون من اجل مصلحة فلسطين، وان ما تقوم به اسرائيل من رفض لهذه المطالب الفلسطينينة لأستعادة اراضيها وحقوقها المشروعة ووفقا للشرعية الدولية ترفضه اسرائيل وتصر على ما يرفضه الفلسطينين. وان اسرائيل تعلم ذلك تماما، وان الممارسات الاسرائيلية فى فلسطين باستخدام الترسانة العسكرية والصلف الاسرائيلى ايضا مرفزض فلسطينينا وعربيا ودوليا.يجب على اسرائيل ان تعطى ما يريده الفلسطينين وليس ما تريده اسرائيل.

بى بى سى - هل تشارك لعبة السياسة في أولمبياد بكين 2008؟

يجب ان لا يكون هناك تدخلات سياسية فى الرياضة، وان تكون منزه عن كل ما يعكر صفوها ونزاهتها، وان الروح الرياضة التى تكون خالصة للرياضة، ولا يشوبها نوعا من السياسة مما يؤدى إلى ان حدوث العكس فى الكره او البعد عن الرياضة، والتى يجب بان تكون منافسات شريفة وبعيدة عن العنف ايضا. وان اثارة هذه القضية فى تدخل السياسية دائما عند اقامة المونديات والالعاب الاوليمبية.

الدستور - الكشف عن مخطط اسرائيلي لتهويد الاقصى

يجب بان يستيقظ العرب لكل المخططات الاسرائيلية التى تحاول وهذا ليس الان ولكنه منذ قديم الزمان فى طمس الهوية العربية والعمل على تهويد القدس والذى يجب بان يلاقى الاهتمام اللازم من قبل الدول العربية والمجتمع الدولى للتصدى لكل هذه المحاولات الاثمة فى تحقيق المآرب الاسرائيلية وتنفيذ المخططات الصهيونية، والتى لا تهدأ من اجل القيام بما هو معروف وواضح ما تريده اسرائيل.

 

الرياض – أولمرت يرفض عودة اللاجئين الفلسطينيين في أي اتفاق مستقبلي مع عباس

إن هناك ثوابت فى القضية الفلسطينية والتى تعتبر من اهم النقاط فى اية اتفاقيات تتم بين الجانبين الفلسطنى والاسرائيلى، والتى لا يمكن التخلى عنها او اغفالها فى الوصول إلى الحقوق المشروعة للفلسطينين. ان هناك اهمية قصوى فى كل هذه البنود التى فيها خلاف والتى تحتاج إلى ان يتم بحثها بالاسلوب الصحيح وان تعلم اسرائيل بان هذه الحقوق يجب بان تعود وانه لا يمكن تحقيق سلام عادل فى المنطقة بدونها.

الدستور - ترحيب عربي ودولي باقامة علاقات دبلوماسية بين دمشق وبيروت

إن ما حدث من شقاق وخلاف بين لبنان وسوريا هو ازمة قد مرت واجتازت مرحلة الخطر وما كان من الممكن بان يحدث من فتنة شديدة الوطأة، وما قد اصبح الان فى هذه المرحلة الجديدة من علاقات افضل بين الدوليتن هو ما يجب بان يوطد ويتم الحفاظ عليه، ونبذ كل خلال من الممكن بان يقود إلى ما لا تحمد عقباه.

محيط - "جي ميل" يضع جوجل في موقف حرج

إن جوجل من الشركات العملاقة وان كانت قد عانت من وضع صعب ومعقد فى المنافسة فى مرحلة ما، فإن هذا شئ يجب بان يتم توقعه، ولكن سوف يكون هناك المزيد من التطوير والتحسين والتحديث والاتسمرارية فى المنافسة القوية ما باقى الشركات، والتى تؤدى الكثير من المهام وتحظى بالكثير من المواصفات الممتازة.

بى بى سى - إلي أين تصل المواجهة بين روسيا والغرب؟

إن اية توتر فى العلاقات بين الغرب والشرق من الممكن بان يحدث ازمات سياسية ويؤدى إلى تفاقم الاوضاع وتصل إلى طريق مسدود وما يمكن بان يحدث من النتائج ما لا يحمد عقباه. يجب بان يكون هناك الحرص الشديد فى هذه العلاقات الحسنة، والتى تسير فى طريق جيد وان يتم المحافظة على كل تلك المكتسبات السياسية التى حدثت فى الفترات الاخيرة من العلاقات بين الشرق والغرب، وان يتم تدراك كل ما يمكن بان يؤدى إلى حدوث كارثة لا يمكن تحملها من المجتمع الدولى.

محيط – الركن الاخضر

الدستور - غول يدعو الى نظام عالمي جديد

إن ما وصلت إليه الاوضاع الحالية فى العالم من تخبط وفوضى فى الكثير من المواقع وخاصة الشرق الاوسط يدعو إلى العمل على التغيير فى السياسات المتبعة سواء كان على المستوى الاقليمى او المستوى العالمى. وان كل ما يثبت فشله يجب بان يتم تغيره إلى الافضل، والعمل على ان يسود الهدوء والاستقرار كل تلك المناطق المتوترة فى العالم وان يكون هناك الحفاظ على ما تم تحقيقه من مكتسابات سياسية وامنية بقدر المستطاع.

الوطن - موسى: التقدم على الساحة اللبنانية سيدفع بالاستقرار في المنطقة

إن ما تقوم به الجامعة العربية من حهود فى محاولة لإنفراج الازمة اللبنانية هى جهود يجب بان تتم فى هذا الشأن، وان تشمل ما سوف يتبلور بعد ذلم فى مراحل متقدمه من دعم ومساعدة يجب بان تأخذ مسارها فى هذا الصدد، والعمل على تحقيق كل ما سوف يؤدى إلى عودة الهدوء والاستقرار فى لبنان، والسير قدما نحو حياة افضل ينشدها الشعب اللبنانى.

الجزيرة – باكستان فى دوامة الشد والجذب بين الساسة والجيش

إن باكستان تمر بمرحلة فى غاية الخطورة وهى مرحلة الشد والجذب بين الجيش والساسة والشعب وما يمكن بان يقود البلاد إلى فتنة شديدة مدمرة للبلاد، وان الواجب هو بان يدرك الجميع مدى خطورة الوضع والحالة الراهنة التى يجب بان يتم فيها التعامل مع الاحداث والظروف الحالية بالحكمة والوعى والحنكة السياسية التى تقود إلى بر الامان، والوفاق بين القوى السياسية فى البلاد.

عبدالرحمن الراشد - إسرائيل ستعيد 99 في المائة !

إن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة خطيرة لا تقل خطورة عن مراحل سابقة مرت بها فى هذا التوهان والتعقيد والصعوبة التى تشمل القضية الفلسطينية، سواء من حيث الرفض الفلسطينى السابق لكل ما تعرض وتقترحه اسرائيل من حلول هى فى الاول والاخير حلول لها، وتضمن بها هيمنتها وقوتها العسكرية وامنها فى المقام الاول. إن ما تمر به القضية فى هذه المرحلة هو نهاية لا يتوقعها احد، ولا يستطيع او يقبل بها كلا الطرفين من تضحيات مؤلمة تثير جدلا كبيرا بين الحكومتين والشعبين، وما يمكن بان يكون من رؤية مستقبلية للاوضاع النهاية فى الاراضى الفلسطينى بجانب الدولة الاسرائيلية.

الدستور –

«الناتو» يصعد اللجهة ضد موسكو وواشنطن تصف ما يجري بـ«اللعبة الخطرة»

إن ما يحدث الان فى الصراع بين روسيا والغرب هو انتقالة من مرحلة إلى اخرى قد تكون ذات فعالية شديدة ويكون لها اثرها المدوى على مر الايام، وما يمكن بان يتبلور عنه وضع جديد فى المستقبل القؤيب يؤدى إلى حدوث ظهور مرحلة جديدة فى العلاقات بين الغرب وروسيا، وما يمكن بان يحدث متغيرات ومستجدات على الساحة السياية الدولية، وظهور تيارات مستجدة لا احد يعلم فى اتجاة ستسير بها الامور مع الاوضاع العالمية الحالية والتأثيرات السياسية والاقتصادية التى وسوف تتعلق بها.

الجزيرة - مجلس الأمن يدين انقلاب موريتانيا ويدعو إلى عودة الشرعية

إن ما يحدث من انقلاب فى دولة تريد تطبيق الديمقراطية فى مجتمعها لا يجب بان يتم وإنما يجب بانيتم السير وفقا للاجراءات التى سوف تحقق ما يريده كل طرف من منطلق تطبيق الدميقراطية وفقا للنظام المتبع، ولكن بان يتم الانقلاب كلما ارادت جماعة التغير فإن هذا غير منقطى وغير وارد فى تطبيق الديمقراطية، ويجب الاخذ بالشرعية والوصول إلى تحقيق المصالح العليا للدولة والنظام كما يجب وينبغى فى الاطار المحدد له والمتفق عليه.

باكستان: خلافات حادة بين قادة الاتئلاف الحاكم حول إعادة القضاة المقالين وخلف مشرف

إن باكستان تتوخى الحذر فى الا نحدار نحو الهاوية والحرب الاهلية التى من الممكن بان تنجم من جراء تشبث كل القوى السياسية بمواقفها فى ما تريده من مسارات للسياسات تصل بالبلاد إلى دائرة العنف التى قد تكون وبالا على باكستان وما يؤدى إلى المزيد من التدهور السياسيى والاوضاع المتوترة التى تقود إلى ما لا يحمد عقباه. إذا لقد استطاعت باكستان بان تخطو الخطوة الاولى نحو الابتعاد عن شبح الحروب الداخلية والعنف الذى يؤدى إلى كارثة بالبلاد. ان على باكستان بان تتبع النظام التى اختارته والذى يحقق مصالح الشعب واستقرار البلاد من خلال الحوار والانتخابات وكل ما من شأنه بان يقود إلى افضل الاوضاع السياسية التى تنشدها البلاد فى المرحلة الراهنة.

الوطن - الأسد يدعم موسكو وضغوط إسرائيلية لمنع إمداده بالأسلحة

إن سوريا تحاول بان تكسب المزيد من التقارب مع روسيا التى تعتمد عليها فى صراعها مع اسرائيل، وما يمكن بان يكون من دعم سياسى تنال به موقف دولى افضل حيال كافة تلك القضايا الصعبة التى تعانى منها مع المجتمع الدولى. إن روسيا يمكن لها بان تكون سند قوى لسوريا، وان تمدها بالسلاح اللازم الذى تريده من اجل ان يكون لها قوة عسكرية افضل وان تحافظ على قدراتها الدفاعية الحالية، وان تحقق ما تريده من اهداف سياسية فى عالم اصبح بعيد عن الاستقرار وان كان ينشده وان يزول شبح الارهاب والحروب التى تهدد دول العالم وخاصة فى منطقة الشرق الاوسط.

الدستور - ليفني تشكك في فرص التوصل الى سلام قبل نهاية العام

إن ما يحدث فى المنطقة وفى العالم من توترات سياسية شديدة التعقيد وكل هذه الخلافات فى الاراء ووجهات النظر بين جميع الاطراف وخاصة بين العرب واسرائيل لا يبشر مطلقا بان هناك سلام يسوده العدل والشرعية الدولية من الممكن بان يحدث فى المنطقة فى القريب العاجل وخاصة قبل نهاية العام، بل هناك مؤشرات تدل على مدى خطورة الاوضاع التى من الممكن بان تحدث انتكاسة خطيرة فى مباحثات السلام، وما يمكن بان يؤدى إلى المزيد من الخلافات وفشل المفاوضات.والكل يتمنى بان يكون هناك بالفعل سلام قبل نهاية العام او حتى فى العام القادم، ولكن الواقع شئ والامانى شئ مختلف كليا.

الدستور - باكستان: شريف يمدد مهلة إعادة القضاة حزب الشعب يرشح زرداري للرئاسة

باكستان تمر بمرحلة حرجة فى تاريخها وقد اصبح هناك الكثير من الصعوبات السياسية التى تواجه باكستان فى تاريخها المعاصر، والتى قد لا تنفرد بذلك، وانما هى متغيرات شديدة الوطأة على الكثير من دول العالم الثالث التى تجد بان هناك من تلك الاضطرابات السياسية الداخلية والخارجية التى تعانى ومنها ولا تستطيع التعامل معها بالاسلوب الامثل الذى يعيد الهدوء والاستقرار إلى البلاد. ولكن نتمنى بان تجتاز باكستان هذه المرحلة بجدارة وان تصل إلى افضل الاوضاع السياسية التى تعيش فيها باكستان حياة سياسية مستقرة وامنة وفقا لإرادة الشعب الباكستانى.

الرياض - رفسنجاني: واشنطن تسعى للنيل من الثورة عبر اختلاق الأعذار حول النووي الإيراني

إن إيران فى موقث حرج مع الغرب وامريكا، وانها بذلك تجد الكثير من المتاعب التى هى فى غنا عنها، والتى تحاول بقدر الامكان بان يكون لها دروها الفعال والمؤثر فى السياسية الدولية، ورغم انها وصلت إلى مراحل جيدة فى التعامل مع ملفها النووى مع المجتمع الدولى، إلا ان هناك تلك العقوبات الاقتصادية التى فرضتها امريكا عليها، والمحاولات المستمرة فى كبح جماح ايران فى التوصل إلى التقنية النووى التى من شأنها بان تغير ايران إلى ان تكون قوة نووية فى العالم وليس فقط فى المنطقة، وهذا ما ترفضه امريكا والغرب..

الجزيرة - الدعوة إلى ميثاق شرف للانتخابات المقبلة بالسودان

يجب على السودان بان يكون لديها المصداقية التى تعطى الشعب السودانى ما يريده وما اختاره لنظامه البرلمانى، وان يثق الشعب ى حكومته ونزاهة الانتخابات التى تتم على اراضيه، وان هذا مما يوطد دعائم الهدوء والاستقرار والازدهار للسودان، والذى من الممكن بان يخرج السودان من دوامة الصرعات الداخلية التى يعانى منها.

 

 

الدستور - روسيا تسعى لاعادة وجودها الى الاراضي المقدسة

إن الصراع فى الشرق الاوسط هو استراتيجى لدول العالم وخاصة الدول الكبرى التى تريد بان يكون لها دور كبير فى حل القضية العربية وانهاء الصراع العربى الاسرائيلى، وان روسيا بدأت تفيق وتستعيد وعيها من جراء ما حدث من انهيار الامبراطورية السوفيتية، والتى ادت إلى ظهور النظام العالمى الجديد، والى ظهر فيه الكثير من المساوئ التى ادت إلى الكثير من التوترات والاضطرابات السياسية فى العالم، وهذا يعتبر شئ مرفوض، ان ان المفترض هو الاستقرار لدول العالم تحت ظل السلام وانتهاء النزاعات والصراعات بين الدول الكبرى. ولكننا نرى الكثير من تلك الحروب التى قامت والانقلابات والثورات فى العالم مما يعنى بان هناك من يريد بان ينفرد بالهيمنة، وهذا لا يرضى دولة كانت لها دورها وشأنها الكبير من قبل، فلم يعد كذلك.

عبدالرحمن الراشد - سورية وروسيا وشائعة التحالف

إن سوريا تحاول بان تجد من تعتمد عليه فى الاواضاع الراهنة التى تغيرت بشكل مضاد لها فى مسارها فى الصمود امام المتغيرات التى حدثت فى العالم ومنطقة الشرق الاوسط فى الاوانة الاخيرة، وما تحتاج إليه من انتهاز لأية فرصة قد تجدها مواتية لتحقيق مكاسب سياسية واهداف استراتيجية فى دورها الاقليمى مع دعم دولى وإن كان متمثلا فى دول قوية كانت فيما مضى ذات ثقل عسكرى ومازال ولكن بمعايير مختلفة وفقا لعالم اليوم والنظام العالمى الجديد.

محيط - موقع "Photosynth" الجديد يضع مايكروسوفت فى موقف حرج

إن ما يحدث من تطورات فى عالم التقنية يزداد يوما بعد يوم، وان هناك الكثير من الاساليب الحديثة التى سوف تأتى لستبدل الاساليب القديمة، بحيث يكون هناك المزيد من السهولة واليسر فى التعامل مع كل ما يسهل المهام والقيام باداء كل تلك الخطوات اللازمة فى تنفيذ الاعمال المطلوبة بافض ما يكون، ومواكبة العصر وفقا لمواصفات ذات مستويات راقية تناسب كافة الاحتياجات والمتطلبات، فى عصر اصبح فيه الكثير من الصعوبات والتعقيدات.

الرياض - بوش مستعد لقبول جدولة "الانسحاب الأمريكي" من العراق في 2011

إن العراق فى معاناة سياسية ليس لها مثيل، وامريكا فى موقف حرج فى غاية الصعوبة والتعقيد، وليس هناك مما يبشر بما يؤدى إلى تحسن الاوضاع بما تشتهى امريكا فى القريب العاجل ويؤدى إلى حدوث انفراج فى الوضع الصعب والمأزق الذى وقعت فيها العراق وامريكا والمنطقة بما يحدث فى العراق من تدهور امنى وصراع سياسيى مسلح ولا احد يمكن بان يتنبأ بما يمكن بان يسفر عن الوضع فى المستقبل من استقرار العراق وعودة ممارسته للحياة السياسية الطبيعية والهدوء والامن المفقود.

الوطن - القاهرة تبدأ غداً لقاءات ثنائية مع الفصائل الفلسطينية تمهيداً للحوار الوطني

إن الحوار الفلسطينىى الفلسطينى هو فى غاية الاهمية وله الكثير من تلك النتائج التى من شأنها بان تصحح المسار الخاطئ الذى تسير فيه السياسية الحالية التى تعثرت من خلال الكثير من تلك المواقف المختلفة والاختلاف فى وجهات النظر، وما يمكن بان يعيد الوفاق والعمل على وحدة الصف العربى فى التعامل مع التحديات الحالية والمستجدات التى تحتاج إلى تعاون اكثر من اجل الوصول إلى أفضل النتائج الممكنة وتحقيق الاهداف التى تضمن المسار الصحيح والسير بخطى ثابتة امام ما يجب تحقيقه.

بى بى سى - ما وراء دوامة العنف في الجزائر؟

إن الجزائر تمر بمرحلة قد تكون فى غاية الخطورة من عودة الاضطرابات السياسية والعنف الذى يقود البلاد إلى الهاوية وإلى حدوث كارثة مؤكدة ولا يمكن الخروج منها لتظل دوامة لا يمكن التعامل معها، ومن هذا المنطلق يجب على الجزائر ان يدرك هذا الخطر الوشيك، وان يتجنب الوقوع مرة اخرى فى نفس المستنقع، ان يستمر فى الصمود فى مساره الذى اختاره من اجل استقراره وازدهاره، والعمل على تقويض كل مؤمراة يتعرض لها يمكن بان يقود لما لا يحمد عقباه.

محيط - "بي آر إكس" جديد "كاديلاك" لـ2010

إن هناك نهم شديد على اقتناء السيارات الحديثة ذات المواصفات التى تواكب العصر من كافة تلك الجوانب الضرورية والكمالية، والتى من شأنها بان تساعد على احتمال مختلف الاجواء والطرق والمسافات وعلى ان تكون اقتصادية فى استهلاكها وصيانتها، وتوافر كل ما يلزم فى الحافظ عليها والتعامل معها بافضل ما يكون بالسهول واليسر المتوقع، وهذا هو ما يتم انتاجه من سيارات عصرية ومتطورة وتلبى الغرض.

الرياض - مسؤول إسرائيلي: صفقة الأسلحة المحتملة بين سورية وروسيا هدفها الضغط على أمريكا

هناك تطورات خطيرة بدأت تظهر على الساحة الدولية، والتى قد تقود العالم إلى مرحلة جديدة، وما يمكن بان يصل إلى نتائج غير محمودة على الكثير من مناطق العالم، وخاصة الشرق الاوسط الذى يحتاج إلى استقرار وسياسة حكيمة وايجابية من الاطراف المتنازعة والدول الكبرى الراعية لعملية السلام فى المنطقة.

محيط – الركن الاخضر

محيط - جوجل تطلق خدمة جديدة لمعرفة استخدامات متصفحي الإنترنت

إن مثل هذه التطورات التقنية وصلت إلى مراحل فى غاية التطور، وما تقوم به وتؤديه من مهام مازال هناك المزيد منها فى اضافة المواصفات الافضل والتنوع الاكثر وكل ما يمكن بان يكون له اهمية باية شكل كان، والوصول إلى ارضاء كافة الاذواق والمتطلبات والاحتياجات.

الجزيرة - زرداري يناشد شريف العدول عن انسحابه من الائتلاف الحاكم

هناك الكثير من المتغيرات والتطورات قد حدثت فى باكستان، وإنها مرحلة حاسمة فى التاريخ الباكستانى، من حيث ما سوف تشهده الساحة السياسية فى الفترة المقبلة من مستجدات سوف تحدد مصير البلاد نحو مفترق طرق، وان يكون هناك هدوء واستقرار وعودة الحياة السياسية الصحيحة التى سوف ينعم بها الشعب او ما قد لا يحمد عقباه من مسار صعب ومعقد. باكستان لها تاريخ مأساوى ملئ بالعنف والاغتيالات والانقلابات السياسية، والتى بهذا الشكل تعتبر مثلها مثل دول العالم النامى، وان كانت من الدول النووية، إلا انها لا تنعم بالاستقرار الذى ينعم به الدول النووية الكبرى، والتطبيق الصحيح للنظام السياسية والديمقراطى الذى تسير عليه البلاد. الرياض -  حركة الجهاد من مصر: سندعم أي جهود لتشكيل حكومة وحدة وطنية

إن الفلسطينين فى حاجة ماسة إلى الدعم الضرورى فى هذه المرحلة الراهنة التى تمر بظروف فى غاية الصعوبة والتعقيد، وما وصلت إليه الاوضاع من متاهات ومسارات غير مقبولة، ومن الممكن بان تحدث انتكاسة فى كل ما قد تم تحقيقه والتوصل إليه خلال كفاح ونضال الشعب الفلسطينى فى تاريخه الحديث، وانه فى حاجة إلى ان يكون لديه المواقف التى تقود إلى السلام الشامل والعادل فى قضيته وقضية الامة العربية والاسلامية.

الدستور - كرامي بعد لقائه مبارك:مصر مستعدة لبذل كل جهد لإعادة الوضع إلى طبيعته في لبنان

إن لبنان بدأ يعودإليه استقراره وهدوئه السياسيى، وانه فى حاجة إلى ان يدعم علاقاته العربية، وان يكون كل ما يقوم به من مهام هى من اجل مصلحة لبنان ودعم استقراره والبعد عن العنف الطائفى وكل ما يعكر الحياة السياسية الصحيحة فى لبنان وبالشكل والاسلوب التى تسير عليه الاوضاع فى داخل البلاد. وبلا شك الدول العربية تدعم لبنان ولا تتخلى عن وحدة الشعب البنانى واستقرار الامن وامان.

الجزيرة - مجلس النواب اللبناني يناقش قانون التقسيمات الإدارية

إن على لبنان بان يستفيد مما وصلت إليه الاوضاع الحالية من عودة للمارسة الحياة السياسية بالشكل والاسلوب الطبيعى والذى يحتاج إلى ان يكون هناك وضع كافة تلك المعالجات اللازمة التى تعلم على رأب الصدع الذى حدث، وعدم تكرار ما مر من ازمات فى لبنان شهدتها الساحة الداخلية بمرارة، والعمل على الاستفادة من مثل هذه التجارب، بحيث لا تتكرر، وان يكون هناك تطبيق للنظام السياسية البرلمانى الذى تسير عليه البلاد.

بى بى سى - هل فشل العرب في بكين؟

مازال هناك فجوة كبيرة بين العرب والدول الكبرى والاخرى التى تحرز الميدليات الذهبية والفضية والبروزية بما لديها من ابطال رياضيين فى كافة الالعاب الرياضية التى فيها ما يدل على ايضا تلك المستويات الحضارية والرفيعة المستوى، وان لم يحرز العرب إلا ما ندر من مثل هذه الميدليات فإنه فشل ويجب تقبل ذلك بروح رياضية، وان يتم العمل على الاستفادة من هذا بما يجعل فى المستقبل نتائج افضل يصل إليها العرب فى مثل هذه الالعاب الرياضية على المستوى العالمي.

الرياض - زرداري.. من السجن إلى احتكار زعامة باكستان

إن باكستان بدأت فى مرحلة جديدة لم تتبلور بعد، ولم تتضح معالمها، وما سوف يكون عليه النظام السياسيى الجديد فى باكستان من ما سوف يكون حلا من اثنين إما هدوء واستقرار فى الحياة السياسية الباكستانية، واما مزيدا من العنف والصراع السياسيى الذى قد يقود البلاد إلى مرحلة اخطر من تدهور سياسيى وامنى فى البلاد. يجب على باكستان بان تدرك هذا جيدا وان تتعامل مع الواقع الحاضر وما قد تتطورت إليه الاوضاع بالحكمة وما يقود البلاد إلى بر الامان.

سمير عطاالله – بوابة الرماد

إن من اخطر الامور فى العالم بان يحدث انتكاسة لما وصلت إليه الاوضاع السياسية والنظام الذى سيسير عليه العالم وفقا لمنظومة جديدة بدأت تتشكل، وهناك ما يمكن بان يقود إلى الاستقرار وتحسن الاوضاع فى العالم وخاصة دول العالم النامى، وما يمكن بان يكون له دوره الفعال فى التعامل مع الحضارة المعاصرة وما سوف يكون من عولمة لها ايجابيتها والتخلص من سلبياتها، وفقا لما سوف يتناسب مع كل مجتمع ودول وتكتلات سياسية واقتصادية من شأنها بان ترتقى بالعالم إلى ما هو افضل عما كان عليه. إن مثل هذه الاحداث التى قد يؤدى إلى حدوث شرارة فى اوضاع متفجرة هو فى غاية الخطر ويجب الابتعاد عن ذلك، وان يكون هناك ادراك ووعى بان ما تم التوصل إليه من علاقات حسنة بين الغرب والشرق هو نتاج صراع استمر ما يقرب من قرن من الزمان، ويجتاج إلى ان يكون هناك ايضا فترة زمنية حتى ينضج ويكون هناك استقرار وتفاهم على كل ما تم التوصل إليه من ايجابيات يتعامل معها العالم فى الحاضر وما يمكن بان يخطط له فى مستقبل امن بعيدا عن الاخطار الذى يتعرض لها، من خلال ظهور نزاعات تؤدى إلى تدهور الاوضاع من جديد.

محيط - إيران تجدد تهديدها بضرب إسرائيل إذا تعرضت لهجوم

إن ايران فى موقف لا يحسد عليه من قلق دائم بسبب ملفها النووى الذى احدث زوبعة خطيرة فى العالم والشرق الاوسط، وما له من مخاوف وتهديدات وما وصلت إليه الاوضاع الحالية من توترات حدثت ايضا بين الشرق والغرب فى مناطق اخرى من العالم، والتى قد تؤدي إلى اخلاف المعايير فى العالم وما يمكن بان يتفاقم ويؤدى إلى ظهور مستجدات على الساحة العالم يمكن بان يكون لها ايضا تأثير خطير فى مجرى الاحداث السياسية فى الشرق الاوسط.

أنيس منصور – قوة الارادة هى اردة القوة عند شخص واحد

إن الانسان لا يستطيع بان يحقق اية شئ فى الحياة بدو الارادة، وما يمكن بان يتبلور عن الوضع من انجازات تتحقق وفقا لهذه الارادة والتى قد تكون بشكل فردى أو جماعى، وسواء كانت بشكل مشروع او غير مشروع وما سيكون عليه الوضع من خطر او اذى يلحق بالبعض من جراء ما قد تم انجازه، وما سوف يكون له فخر وعز او خزى وعار. أن الانسان يحقق ما يريده وما ينفع الناس يبقى وغير ذلك يذهب مثل غثاء البحر. وان من اخطر الامور بان يسير الانسان وفقا لمكافيللى الغاية تبرر الوسيلة، والتى قد تدوس على الابرياء وحتى على انجازات بدون رحمة او وازع للحفاظ على انجازات تمت ايضا بتعب وكفاح وان كانت سهلة وبسيطة بشكل نسبى.

محيط - خبراء يحذرون من ثغرة أمنية في نظام "اسم النطاق"

إن من اهم المواصفات فى التعامل مع الشبكة العالمية للمعلومات -الانترنت - هو السرية فى القيام بالمعاملات المختلفة الحيوية بالنسبة للأفراد والشركات والحكومات، والتى يجب بان تحظى بالدقة والسرعة والسرية وان اية خلل فى هذه المواصفات يعتبر من اخطر الاشياء التى قد تؤدى إلى حدوث كارثة بمن يتعامل مع الانترنت، والتى مثلها مثل كل خطر من الممكن بان يتعرض له الانسان فى اية شئ فى حياته. فيجب العمل على ضمان الحفاظ على الدقة والسرية المطلوبة فى القيام بمختلف تلك المهام الحيوية والضرورية على الانترنت.

الدستور - باكستان:11 قتيلا في تفجير «مفخخة» استهدفت حافلة شرطة

إن العنف مازال متواجدا فى الشارع الباكستانى والذى لم يهدأ رغم تغير الاوضاع السياسية وفقا لارادة الشعب، ولكن هناك الكثير من القضايا الشائكة والعالقة التى تحتاج إلى معالجة، وهذا لن يحدث بين يوم وليلة، وإنما لابد من ان يكون هناك فترة زمنية يتم فيها بحث كل تلك النقاط التى تؤرق الشعب الباكستانى والوصول إلى افضل الحلول الممكنة، والعمل على وضع النقاط فوق الحروف والسير فى الاتجاة الصحيح والعمل على تفادى كل تلك التعقيدات التى قد تظهر على الساحة ولا يكون من ورائها إلا المزيد من المعاناة والعنف فى باكستان، وهذا مرفوض، وعلى باكستان ان تبدأ مرحلة جديدة فى الهدوء والاستقرار والممارسة السياسية الطبيعية والصحيحة.

الجزيرة - مدفيديف يطالب بمواصلة الحوار بشأن نووي إيران

إن ايران فى حاجة إلى دعم ومساندة من اجل الوصول إلى مخرج من هذا المأزق التى وقعت فيه، وما تريد بان تحققه من خلال كل تلك الاعتبارات التى فيها ما هو فى صالحها ومن ما يمكن بان يحافظ على ما تريد القيام به من مفعل نووى سلمى يحظى بالضمانات اللازمة والقبول الدولى الذى يحقق لها افضل الحلول الممكنة، والتى يجنبها ويجنب المنطقة الخطر الذى من الممكن بان يلحق بها.

الجزيرة - عباس يؤيد مواقف لبنان تجاه قضايا اللاجئين الفلسطينيين

إن كل الدول العربية تدعم القضية الفلسطينية، وما هناك من قبول ومنع فى قضايا اللاجئين هو من مصلحة القضية وليس ضدها، وهذا ما يجب بان تدركه فلسطين والدول العربية، وان القضية الفلسطينية هى قضية العرب كما انها قضية الفلسطينين. وقضية اللاجيئين من الجوانب المقعدة التى تحتاج إلى مزيد من الاهتمام فى التعامل معها، وما يمكن بان تصل إليه الامور من تطورات يجب بان تكون فى صالحها وليس ضدها.

وليد أبى مرشد – ديمقراطية من استطاع إليها سبيلا

إن لبنان يطبق الديمقراطية ولكنه فى منطقة تعج بالكثير من تلك الاحداث الدموية التى تجعل من الاستحالة بان يتم التطبيق الصحيح للنظام اختاره الشعب ايا كان، وهناك الكثير من القلاقل فى الداخل والخارج وهناك من يرفض ويعارض ولا يرضى بالنظام ولديه القوة التى تجعل الكثير من احداث العنف يمكن بان تقع وما قد يتسبب فى ازمات سياسية وامنية بين الحين والاخر، وهذا هو الوضع اللبنانى من ما يقرب من اكثر من نصف قرن من الزمان وهو فى دوامة الصراع مع الخارج وعبر الحدود، وفى الداخل وبين مختلف الاطياف والاحزاب فى المجتمع من سياسية دينية وعرقية ألخ، وما يحدث فى لبنان هو مؤشر خطير على سوء الاوضاع بها، ولكن رغم كل ذلك نجد بان هناك صمود ومقاومة ومواجهة التحديات من الشعب اللبنانى رغم ما يحدث من كل هذه النكبات والكوارث التى تحل به، وهذا ليس حال لبنان وحدها، وانما ايضا هو حال باقى الدول العربية من فلسطين والعراق وإلى السودان والصومال وموريتانيا.

أنيس منصور – ولم اكن اعرف كيف يكون الصبر جميلا

هناك الكثير بل قد يصل الامر إلى حد ان الكل يسير بشكل تلقائى وفقا لمسار محدد وانطباع معين وظروف ظهرت بشكل او بآخر، وما قد يحدث بان هناك من قد يفكر ويصل إلى نوعا من التغير او ما قد يؤدى إلى مسار جديد او فكرة جديدة تحدث خللا فى الوضع إما إلى الافضل وهو المطلوب وإما إلى الاسوء وهو المرفوض. إن هناك ما لديه القدرة بذكائه او بقدرته اوبامكانياته او بالحظ بان يحدث تغيرا فى ما هو معتاد من مسار وانطباع يسير عليه الكل او وفقا لما هو متعاد، وقد يصبح بعد ذلك قدوة او ظاهرة او ما قد يأخذ عنه الاخرين فى مسار جديد هو فكر جديد واسلوب ونمط حديث لم نصل إليه إلا من خلال هذا الذى ادى إلى هذا التغير. وهناك من يقول بانها سنن كونية تحدث وقد شاءت الظروف بان يكون هذا الشخص او الحظ الذى ادى إلى مثل هذا التغيير او التطوير فى الفكر والعلاقات والمعاملات ألخ.

الدستور - قمة اوروبية طارئة الاثنين لبحث فرض عقوبات على روسيا

إن روسيا تعلم تمام بان اقتصادها يؤثر على قوتها العسكرية، وان مكا حدث من انهيار للأتحاد السوفيتى هو من جراء ضعف الاقتصاد السوفيتى، وان الغرب يعلم تماما كيف يستخدم هذا السلاح الاقتصادى ليس فقط على دولة قوية مثل روسيا وانما على باقى دول العالم وخاصة دول العالم النامى التى لا تستطيع ان تتحمل معاناة اقتصادية بجانب باقة ما تعانى منه فى كافة مجالات وميادين الحياة. إنها مرحلة جديدة تخوض فيها روسيا صراعا مع الغرب وما يمكن بان يتبلور عنه من تطورات على الساحة العالمية من متغيرات إما بان تبقى الاوضاع على ما هى عليه من موازين القوة، واما ما قد يتبلور عنه من اوضاع جديدة لا يعلم ما سوف يكون عليه الوضع الجديد من امان او مخاوف قد تطرأ على الساحة العالمية.

محيط – ويندوز اكسبلولر 8 مايكروسوفت

إن ما تقوم به شركة مايكروسوفت هو تحديث وتطوير برامجها على الانترنت بحيث يمكن بان تواكب المستجدات وتواجه البرامج المنافسة وتحافظ على مستواها الذى وصلت إليه من انتشار وسهولة استخدام والكثير من القدرات والامكانيات المتاحة لبرامجها. إن هناك الكثير من تلك المواصفات التى ظهرت فى برامج مماثلة ويجب بان يتم التعامل معها وان يتم دمجها فى ما تعرضه .

طارق حميد - المتواطئون مع حزب الله

إن لبنان رغم انتهاء ازمة الرئاسة فإن الاوضاع مازالت فى غاية الخطورة نظرا للعديد من تلك المشكلات التى مازالت عالقة وشائكة ولم تحل والتى تمس امن لبنان واستقرار البلاد، والممارسة الصحيحة للحياة السياسية فى لبنان بالشكل والاسلوب الذى اختاره لبنان لتسير شئون الحياة فى مجتمعه الذى فيه اختلاف كبير فى ما يندرج على المجتمع اللبنانى وطوائفه المتعددة ومذاهبه المتشعبة، والتى تميزه عن باقى دول المنطقة بل والعالم. إن لبنان يموج بالكثير من تلك الاحداث يحتاج فيها إلى وضع النقاط فوق الحروف، وان يكون هناك الحوار والوطنى الذى يضمن ايجاد الحلول اللازمة لازماته الداخلية التى تحدث بين الحين والاخر، ويجد بانه فى مأزق ل يستطيع الخروج منه، وفى تعقيدات ل يمكن التعامل معها.

الجزيرة – عباس يؤيد تشكيل حكومة توافق وطنى

إن القضية الفلسطينية مليئة بتلك الخلافات بين الطرفين التى تجعل هناك تشبثا فى الرأى وفقا لما يراه كل طرف وان هناك حقوق فلسطنينة مشروعة يرفضها الاسرائيلين، ومن اهمها قضية اللاجيئين الفلسطينين فى الشتات، وفى الدول العربية.

الدستور - أوروبا تريد وضع روسيا تحت المراقبة دون معاقبتها

إننا نجد بان اوربا تدرك مدى القوة العسكرية للروسيا وفى الوقت نفسه مدى اعتمادها على الغرب فى اقتصادها الذى لا يمكن بان يستمر بنفس القوة بدون الدعم والمساعدات الغربية، وان اروبا لا تريد بان تخسر فى الوقت نفسه روسيا ولم يحن الوقت بعد حتى تتضح الامور وما مدى حساسية العلاقات بين الشرق والغرب، وما يمكن بان يكون عليه الاوضاع فى المستقبل القريب. إن اروبا تنتظر وتتريث إلى ان يتم اتخاذ التدابير اللازمة فى التعامل مع روسيا والتى سوف تختلف فى ما يمكن بان يتم من اتخاذ قرارات فى شأنها، وما يمكن بان يردعها او يعيد العلاقات الحسنة بين الجانبين مرة اخرى.

عادل درويش - العودة 85 عاما للوراء.. شرط التقدم للأمام

إن للعرب تاريخ عريق فى الانظمة السياسية من خلل كل ما مر بها من عصور فيها الزدهار وفيها النتصار وفيها الفشل والهزيمة، ولكن هناك كل هذه التحديات التى ل يستطيع فيها العرب مواجهتها فيطروا إلى نسيان كل ماضيهم وتاريخهم العريق ويسيروا خلف الركب الحضارى الحديث والوضع والنظام الجديد ولكأنهم ولم بدأوا إل من التو واللحظة الراهنة، حتى يأتى من يذكرهم بأمجادهم وتاريخهم العريق، وانهم فى طريق مظلم يسيروا ولم يأخذوا إلا السلبيات من حضارة ل تعبأ بهم، ووضعهم البأس وحياتهم الممزقة والمشتتة. إن هناك الكثير فى التاريخ العريق للعرب ولكنهم ايضا لم يأخذوا به، ولكن من لديهم الحضارة الحديثة هو من أخذ ونهل من هذا المنهل وهذا التراث العظيم.

محيط – الركن الاخضر

 

الدستور - فريق فلسطيني يدعو السلطة إلى تبني بدائل جديدة للمفاوضات

إن هناك الكثير من تلك الاختلافات التى ظهرت فى وجهات النظر بشأن عمليةالسلم والتى تحتاج إلى ان يكون هناك ما يؤدى إلى وضع الاسس التى يتم على اساسها الحل الشامل والعادل للقضية بعيدا عن كل تلك التعقيدات والصعوبات التى تواجه القضية وفقا للشرعية الدولية. إن هناك مسار للسلم فى المنطقة وهناك من يلتزم به وهناك من ل يلتزم به، ونرى بان هناك خرق لمثل هذه الاتفاقيات وعدم اللتزام بالقرارات وكل ما من شأنه بان يصل إلى افضل الاوضاع فى الحل العادل للقضية الفلسطينية. إن على كل الاطراف المتنازعة الوصول إلى الحل قبل نهاية هذا العام، وذلك حيث الفرص متاحة ومهيأة لذلك، والتى قد لا تتوافر بعد ذلك.

الدستور - لبنان والمفاوضات مع اسرائيل يتصدران مباحثات ساركوزي مع الاسد

إن سوريا تواجهة العديد من القضايا السياسية الهامة التى تؤرقها، من حيث علاقاتها فى المنطقة العربية واحتلال اراضيها بقاع الجولان والتى ل يمكن بان يحدث سلام فى المنطقة بدون عودة الجولان إلى سوريا وهذا ما تحاول سوريا بان تصل إليه من خلل المفاوضات مع اسرائيل سواء بشكل مباشر وفى رعاية المجتمع الدولى والراعى الامريكى، او مفاوضات بشكل غير مباشر مع الوسيط التركى وفى الاراضى التركية، والتى نجدها حتى الان لم تثمر من تلك الجهود التى بذلت حتى الان ما يبشر بالخير فى مسار سلام يمكن التوصل إليه، حيث ان القضية اعقد واصعب مما يمكن بان تنفرد تركيا بمعالجته والوصول إلى ما ينشده الطرفين السورى والاسرائيلى فى هذا الشأن الخطير من عملية السلام. وفى الوقت نفسه فى سوريا لها ثقل سياسيى فى لبنان ودور كبير وان كان فى الماضى، إلا ان مازال هناك تأثير سورى على الحياة السياسية فى لبنان عبر قنوات مباشرة وغير مباشرة، والذى يوطد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، او ما يمكن بان يحدث توترا ايضا من خلال الازمات السياسية بين الحين والآخر.

الدستور - موسى يؤكد ضرورة دخول الدول العربية مجالات الاستخدام السلمي للطاقة النووية

أصبح هناك اهمية للحصول على الطاقة النووية وذلك بعد ارتفاع اسعار النفط فى العالم، والذى وصل إلى اسعار قياسية وان الطلب عليه فى ازدياد، ولابد من ان يكون هناك الوعى والادراك والبدء فى الحصول والوصول إلى تلك الطاقة البديلة والتى يجب بان تكون سلمية وامنة وبعيدة كل البعد عن الاخطار والاضرار التى تتهدد الامن والامان والسلامة فى المجتمعات التى تريد الحصول عليها. وانه يجب بان يتم عبر تلك الجهات الرسمية والتى تضمن الدعم العربى المعنوى والمادى والعلمى وتوافر الكفاءات فى الحصول عليها والقيام بكل ما يلزم من تشغيل وتنفيذ وصيانة ومتابعة وفقا لكافة تلك المواصفات اللازمة لهذا الغرض الحيوى فى المجتمعات التى اصبحت تواكب العصر والحضارة الحديثة.

بلال الحسن - مخاوف أردنية من موافقة فلسطينية تكرس التوطين

إن القضية الفلسطينة بدأت تأخذ مسارين أحدهما متوافقا مع الحقوق العربية والمتطلبات الفلسطينية، والمسار الاخر هو ما يتعارض مع هذه الحقوق العربية والتى قد تكون عبء شديد على بعض الدول العربية من حيث ما يمكن بان تعانى منه، وترفض مثل هذا الوضع الصعب الذى تعيشه الامة العربية فى هذا الصدد. إن هناك دعم عربى لفلسطين منذ البداية وحتى الان وان كان هناك مستجدات قد حدثت فى المنطقة، واصبح هناك الكثير من تلك الابعاد التى اخذت لها بلورة جديدة، وما يمكن بان يحدث من تلك الاهداف التى نجدها لا تحققن نظرا للتعنت الاسرائيلى فى التنفيذ او تعقيد المفاوضات وعدم الالتزام بما تم التوصل إليه من اتفاقيات فى هذا الشأن الهام والحيوى.

الرياض - جيلاني يدعو الأحزاب في السند إلى اختيار زرداري لرئاسة باكستان

إن المتغيرات التى حدثت فى باكستان سوف يكون لها تأثيرها القوى والفعال فى المرحلة المقبلة والتى نأمل بان تكون جديدة فى الحياة السياسية الباكستانية ينعم فيها الشعب الباكستانى بما يريده من اوضاع سياسية واجتماعية فيها الهدوء والاستقرار وما يمكن بان يصل بها الى ما يعالج مشاكلها الداخلية حلها وفقا لارادة الشعب والبعد عن العنف الذى يندلع بين الحين والاخر فى الشارع الباكستانى.

الجزيرة - رمضان اليوم بليبيا وغدا في عدة دول عربية

كل عام والمسلمين بخير وعافية والله يعيده اعواما عديدة مديدة ينعم فيها المسلمين في هذا الشهر الكريم والضيف الخفيف والسريع بالامن والامان والمودة والرحمة وان يخفف الكرب ويزيل الهم والغم الذى تعيشه الامة من اوضاع سياسية متردية، هى غاية فى السؤء، وان يحصل العرب على حقوقهم المشروعة فى هذه القضية الشائكة والمعقدة التى تؤرق العرب والمسلمين. ونسأل الله الرحمة والمغفرة والتوبة والانابة والصلاح والفلاح والنجاح والرشاد والهداية.

الجزيرة - عباس يرفض مقترحا إسرائيليا لإرجاء مسألة القدس

إن مسار السلام تتخلله الكثير من التعقيدات وما لا يمكن التنازل عنه من كلا الطرفين وخاصة فى تلك المسائل الصعبة التى تحتاج إلى مفاوضات مكثفة من الجانبين وبالرعاية الامريكية والغربية والتى تضمن الاتفاق فى هذه المسائل الصعبة والمعقدة فى القضية والتى هى ليست وليدة الامس، وانما فيها تضحيات من الطرفين، تحتاج إلى ان يكون هناك من يضع النقاط فوق الحروف والضمانات اللازمة، والاجماع العربى، حيث هناك بعض تلك الجوانب فى القضية تشمل العرب والمسلمين ومقدساتهم جميعا، والتى يجب بان تأخذ فى الحسبان.

عبدالرحمن الراشد – الحنين إلى ايام القطبين

إن الحنين إلى الماضى القريب او حتى البعيد هو من الطبيعة الانسانية التى تريد بان تستعيد ما قد تم فقدانه من جراء احداث لم تكن فى الحسبان، ومميزات لم تكن معروفة فى فترة ومرحلة صراع بين قوى كبرى المستفيد منها الدول التى تعتمد على احداهما، واصحبت لن تستطيع بان تتغير او تتأقلم مع الاوضاع المستجدة، وفقا للكثير مما اصبح من ضمن المنظومة الاجتماعية والفكرية والفلسفية والتى بدونها تحقق الكثير من الخسائر المرفوضة بكل المقاييس، حيث ان الاندماج الجديد فى نظام مضاد سوف يكون له سلبياته ومساوئه، والكثير مما قد لا يحقق اهداف مرجوة على جميع الصعدة. قد يكون هناك من تلك المجتمعات التى تستطيع بان تتغير بسهولة، وذلك وفقا لطبيعة كل مجتمع ودولة وثقلها السياسيى والعسكرى والحضارى. إن هناك الكثير من تلك الاعتبارات التى ينبغى لها بان توضع فى الحسبان مع كل تغيير، وما قد نجده من صراع جديد قد حدث هو نتيجة طبيعية لاعادة ترتيب الاوراق وفقا لمعايير ونظام ينتمى لاحدى القوى التى كانت او التى مازالت.

الدستور – الاتحاد الاروبى يجمد محادثات الشراكة مع روسيا بسبب ازمة جورجيا

إن الوضع المستجد فى العلاقات بين اروبا وروسيا سيأخذ مسارا جديدا لما فيه من تهديد لمصالح روسيا، وايضا فى الوقت ذاته ما يمكن بان يكون من ضغوط اروبية على روسيا من اجل السير فى مسار متوافق مع السياسيات الغربية، وبعيدا عن كل ما يمكن بان يحدث نوعا من الازمات بين الجانبين. إن الاحداث الاخيرة فى منقطة القوقاز سيكون لها تأثيرا المباشر والغير مباشر فى العلاقات بين الطرفين، ما يمكن بان يكون من تطورات مستقبلية تردى إلى ما يمكن بان يحدث نوعا من معرفة تأثير كلا على الاخر وما يمكن بان يكون هناك من توافق سياسى واقتصادى فى تحقيق علاقات دبلوماسية وفى كافة المجالات والمبادين الاخرى.

قمة دمشق: ضوء أخضر لفرنسا من واشنطن وتل أبيب للوساطة

إن هناك مسار سلام تشارك فيه سوريا، وهناك مفاوضات مباشرة واخرى مباشرة يمكن بان تأخذ دورها فى عملية السلام والتى نجد بان هناك من يحاول بان يكون وسيط ترحب به سوريا وترضى به اسرائيل، وتوافق عليه امريكا، وان امريكا ل تريد بان تكون الراعى لعلمية السلام بين سوريا واسرائيل على الاقل فى الوقت الحالى، وما سوف تصل إليه الامور من طريق مسدود قد يعيق عملية السلام، فإن امريكا لا تريد بان تخسر جهدا لا يثمر بناء على تجارب كثيرة فى علمية السلام بالشرق الاوسط، والتى عادة ما تكون مليئة بالمتاعب والتعقيدات والصعوبات، والتى مازال السلام النهائى لم يتحقق حتى الان، والذى قد يكون معجزة إذا ما تحقق قبل نهاية العام، وفقا للرغبات البيت الابيض.

محيط - التطوير والتحديث

إن جوجل لا تتقاعس عن التطوير والتحديث ومحاولة ايجاد الحلول اللازمة لكافة تلك المشكلات او الصعوبات او حتى المخاوف التى قد تتواجد فى التعامل مع الانترنت، ومن هنا نجد بان هناك الكثير ان هناك تلك البرامج الجديدة التى دائما تتصدرها جوجل بحيث تعمل على التحديث والتجديد والمواصلة فى تحقيق افضل ما يمكن من تقديم تلك البرامج المساعدة والفعالة والمتطورة فى مجال التقينات والعصر الحديث.

الدستور - الاسد يلتقي ساركوزي ويطلب دورا فرنسيا في المفاوضات مع اسرائيل

إن سوريا تعلم جيدا بان اية مفاوضات بدون الدول الكبرى التى ترعى علمية السلام فى المنطقة لا يمكن بان يتم الوثوق فى اسرائيل فى تنفيذ الاتفاقيات وكل ما يمكن ان يتم من مفاوضات سلام حيث ل مصداقية من الطرف السورى فى التعامل المباشر مع اسرائيل التى لا تتورع فى خرق كافة الاتفاقيات التى يتم التوصل إليها. وان هذا شئ ليس وليد الامس وانما هو شئ معتاد عليه فى الصلف والتعنت السرائيلى وعدم الامبالاة واهتمام باية قرارات يمكن بان يتم اتخاذها، وهذا هو السبب فى ان سوريا تريد بان تعتمد على دول كبرى يكون لها الاطلاع على كل ما يجرى ويتم من مباحثات سلام.

أنيس منصور - وجاء الرجل الذي أضاء الدنيا!

ما اقل من يأتى إلى الحياة يحدث فيها ما يغيرها رأسا على على عقب من خلال ما قد قام به من عملا عظيما غير وجه التاريخ فلم يعد العالم كما كان، واستطاع بان يسهم فى اضافة الجديد إلى الحضارة الانسانية التى تحتاج إلى مثل هذه الانجازات الحضارية التى تساعد على انارة الحياة لهم فى الظلام وتسهيل الكثير من المهام التى كانت معقدة وصعبة ومتعبة وممله، وما يمكن بان يكون له الكثير من الامكانيات والقدرات فهناك الكثير من هذه الانجازات الحضارية من مختراعات واكتشافات فى كافة المجالات والميادين اسهمت بشكل كبير فى راحة البشر، والانسان على على هذا الكوكب.

الرياض - التسوية الدائمة تستوجب عودة الوضع السائد عام 1967

إن سوريا تسير الان فى طريق السلام، وهو ايضا طريق صعب ومعقد وفيه الكثير من المطبات التى قد تواجه سوريا وان المفاوضات مع اسرائيل ليست بالسهلة او الهينة، وان ما يمكن الحصول عليه قد ل يكون كما تتوقع سوريا، حيث ان اسرائيل لا تعطى بسهولة ما تريده سوريا وما يهدد امنها وكيانها. إن ما يتم من مفاوضات حتى الان مباشرة وغير مباشرة قد تكون بداية طريق مازال فى اوله رغم كل هذه السنين والاعوام التى مرت على القضية الفلسطينية والعربية والصراع مع اسرائيل. وقد كان هناك مفاوضات من قبل بين سوريا واسرائيل وقد تعثرت.

محيط - نوكيا تطرح هاتف "N96" في الشرق الأوسط

إن هناك تطور سريع وحديث ودمج للكثير من تلك الامكانيات والقدرات التى اصبحت تسهل وتيسر الكثير من اداء المهام لكل من يقتنى مثل هذه الاجهزة الهاتفية المحمولة والتى اصبحت ظاهرة هذا العصر الحضارى الحديث الذى نعيش فيه. وفى الوقت نفسه هناك المنافسة الشديدة بين الشركات من اجل انتاج الاجهزة الالكترونية المتطورة التى تمتاز بالكثير من المواصفات التقنية والعلمية الحديثة.

طارق حميد - قمة دمشق.. رأيتهم في ورطة!

إن مسار السلام بالنسبة لسوريا فيما يبدو صعب للغاية وهذا ليس الان ولكنه من قبل حين تعثرت المفاوضات التى تمت من قبل، وان موقف سوريا من القضية معقد ويحتاج إلى ان يكون هناك موقف واضح ومعروف من سوريا حيال كافة تلك الجوانب الشائكة التى تعلم بانها لا تستطيع بان تفاوض بدون التخلى والتضحية بالكثير مما لديها من احتواء لقادة فلسطينين وعلاقات قوية مع دولة فى ازمة مع المجتمع الدولى وما هو دورها المستقبلى فى المنطقة وكيف ستسير الاوضاع الحالية ما يمكن بان يستجد فيها من امور ليست على البال، وتطورات قد لا تكون فى صالح سوريا، وان ما سوف تحصل عليه سيكون افضل ام اسوء. إن سوريا فى مأزق قد لا تستطيع الخروج منه سواء بالاستمرار فى وضعها الحالى او ما يمكن بان يطرأ من مستجدات على الساحة الاقليمية والعالمية. على كلا هناك مرحلة قد تختلف كثيرا عما سبق سوف تمر بها المنطقة خلال الفترة القادمة والتى ستتبلور معالمها مع الاعوام القليلة القادمة.

الرياض - كوشنير: الاتحاد الأوروبي يسعى إلى شراكة "أكثر ندية" مع الولايات المتحدة

إن امريكا لديها قوة عسكرية هائلة تقود العالم من خلالها والتى لا تريد بان يشاركها احد سواء روسيا وهى قوة لا يستهان بها، ولكنها لم تعد فى نفس المستوى العسكرى الذى كان عليه الاتحاد السوفيتى السابق، او حتى من حلفائها الاوربيين من ان يكون لهم نفس الندية مع امريكا التى تريد بان تنفرد بالقيادة وتستمر فى دولها بالنظام العالمى الجديد. إن اروبا ايضا قوة عسكرية لا يستهان بها، ولكنها مازالت تحت لواء امريكا وتندرج فى حلف الناتو بقيادة امريكا.

الرياض - ترحيب دولي بانتخاب زرداري رئيسا لباكستان

إن انتخاب زردارى هو ما اراده الشعب الباكستانى والذى يسير فى طريقه الصحيح نحو الاوضاع الافضل فى البلاد والذى يريد بان يكون هناك الاستقرار والهدوء وان يلتزم الجميع بمن اراده واختاره الشعب وان هناك الكثير مما يجب على الرئيس المنتخب الجديد بان يقوم به من مهام يحافظ فيها على سياسية البلاد من الانزلاق نحو المجهول، وان يكون هناك مرحلة جديدة تخوضها باكستان فى حياتها السياسية.

أنيس منصور – اضبط نفسك

إنه كما يقولوا بان الانسان طبيب نفسه، وان الوقاية خير من العلاج، وان المحافظة على النجاح اصعب من الوصول إليه، وان الانسان يستطيع بان يصل إلى ما يريده ولكنه من الصعب الحفاظ على مثل هذا الذى وصل إليه من انجاز قد تحقق باية صورة كانت واية شكل، والذى قد يكون فيه الكثير من التعب والجهد، او ما قد يكون ايضا عن طريق الحظ او المساعدة من الاخرين. وأن النظام شئ ممتاز فى حياة الانسان بان يسير وفقا لنمط معين ومحدد يستطيع من خلاله بان يحافظ على ما يريد.

الرياض - إيران: إسرائيل أصغر من أن تشن حرباً علينا

إن إيران مازالت تناور بمهارة فى الدبلوماسية الدولية وانها تعلم ما تفعل من كل هذه التصريحات التى تصدر منها سواءا بشأن امريكا والغرب وبرنامجها النووى او اسرائيل ومحاولات الاستفزاز المستمرة التى تقوم بها بين الحين والاخر. إن ايران ايضا تتحدث ولكنها لا تفعل شئ او تقوم بايا مما يثير الريبة لدى الاخر، وانها فى الوقت نفسه لم تتلقى ايا من الهجوم العسكرى عليها من قبل اسرائيل او امريكا او دولة اخرى، ولكنها تسير فى طريق المفاوضات المعقد بالنسبة للشأن النووى الذى احدث ازمة دولية خطيرة لم تحل حتى الان.

سمير عطالله - ما بين ماضيه وآتيه

إن الانسان هو عبارة عن ثلاثة مراحل زمنية يخوض غمارها الحاضر والماضى والمستقبل وهذا شئ طبيعى بان يحزن الانسان على ماضيه الجميل الذى ذهب ولم يعد هناك إل ذكرى قد تكون جميلة او مؤلمة، وحاضره الذى يعيش فيه الواقع الذى لم يكن يتوقعه من الالام لابد من ان تصاحبه فى مسيرته اليومية والاسبوعية والمرحلية لمختلف الاوقات، وما يحاول بان يحقق فيه من انجازات يعصر فيها جهده وخلاصة فكرة وما يستطيع بان يؤديه من مهام واعمال بشكل فردى او جماعى وفقا لما وصلت إليه الاوضاع التى يعيشها، وواقعه حلوه ومره. وهذه هى شخصية الانسان التى تتكون وتترك اثرها الكبير او الصغير نسبيا فى هذا العالم فى مرحلة مر بها، وقد ترك او لم يترك شئ يذكر.

الجزيرة - بطء جهود انتشال ضحايا انهيار القاهرة وسط غضب شعبي

إن لله وان إليه راجعون، إنها مصيبة وكارثة انسانية خطيرة تحتاج إلى ان يكون هناك كل الاهتمام اللازم والضرورى والعاجل الذى يقوم بالانقاذ اللازم لكل ما يمكن اقاذه. والله يرحم من مات وكل من يحتاج إلى مواساة. وان يكون هناك الاسراع فى تقديم كل عون.

باكستان: محللون يرجحون تعايش الجيش مع الرئيس الباكستاني الجديد

إن باكستان فى حاجة ماسة إلى ان يسودها الهدوء والاستقرار السياسيى وان لا يحدث الانفلات الامنى الخطير الذى من شأنه بان يقود البلاد إلى الهاوية المدمرة لكل ما استطاعت باكستان الوصول إليه من قوة عسكرية لا يستهان بها، وان يكون هناك حفاظ على ما لدى باكستان من امكانيات تساعدها على تحسين اوضاعها المعيشية وان لا يكون هناك المزيد من المعاناة التى يشعر بها الشعب الباكستانى والتى تؤدى إلى حدوث اية تدهور سياسيى يمكن بان يحدث.

الدستور - مدير «إيباك» السابق يقود جهود تشجيع الحوار الأميركي بين سوريا وإسرائيل

إن مسار السلام بين سوريا واسرائيل ليس بالسهل وانه فى غاية التعقيد والصعوبة والذى يحتاج إلى الكثير من الجهود التى تبذل فى هذا الشأن الذى يمكن بان يؤدى إلى سلام فى المنطقة، وان دور امريكا قد يكون هام وضرورى بان يرعى عملية السلام وهذا ما قد يكون ايضا من المطالب السورية التى تعلم مدى قدرة امريكا فى معالجة الخلافات التى قد تطرأ فى المفاوضات بين الطرفين، وما يمكن بان يجتاز الكثير من التعنت والصلف الاسرائيلى اثناء المحادثات بين الجانبين.

محيط – الركن الاخضر

متصفح «كروم» من «غوغل».. جودة وسرعة ومزايا أمنية متطورة

إن ما يحدث من تطوير وتحديث ومواكبة بان يكون هناك التعامل السريع والفعال والدقيق والامن للسرية فى التعامل مع الشبكة العالمية التى اصبحت فى غاية الهمية فى حياة الناس اليوم وخاصة فى مجال الاعمال والتعليم والتواصل والقيام بالكثير من المهام فى حياة البشر فى كافة ميادين الحياة، والتى تتعطل إذا ما حدث اية خلل فى هذا الاستخدام الحيوى والضرورى.

معارك بالطائرات والأسلحة الثقيلة في دارفور.. والأمم المتحدة تحذر من مجاعة

إن تطور الوضاع فى دارفور يجب بان يتم السيطرة عليه حيث ان تفاقم ما يحدث من احدث هو فى غاية الخطورة وانتكاسة خطيرة يجب على المجتمع الدولى العمل على ان يعمل على السيطرة على ما قد حدث من انفلت امنى خطير والوصول إلى مثل هذه الحالة التى هى عليه الان.

ملامح مميزة لآى فون

إن احدث هذه الاجهزة الالكترونية فى الاسواق الان، وانها تتمتع بالكثير من المزايا التى تؤدى الكثير من المهام ذات المواصفات الكثيرة والهائلة فالكثير من الميادين، وهذا الذى يؤدى الكثير من الاغراض والمهام والتى تحتاج إلى ان يكون هناك ايضا المزيد من التطوير لمستقبل اكثر تطورا، وما يمكن بان يستجد من اجتياجات وفقا لعالم متطور وحديث واعتاد على مثل هذه التطورات الحضارية فى مجال يسير بسرعة هائلة فى مجال الالكترونيات.

روسيا: تشغيل مفاعل «بوشهر» الإيراني في فبراير لنقطة اللاعودة

إن روسيا قد تحاول بان تحدث نوعا من التوازن العسكرى فى المنطقة من خلال المساعدة فى انهاء المفعل النووى الايرانى والذى قد يكون ورقة ضغط على ما تقوم به امريكا من نشر الدرع الصاروخى فى اروبا والذى ترفضه روسيا حفاظا على امنها القومى.

الدستور - مشروع قانون يقيد انسحاب إسرائيل من الجولان والقدس الشرقية

إنه من المعروف بان اسرئيل لن تجعل المفاوضات بالسهولة التى يتوقعها الفلسطينين والعرب، وان المسار الذى تسير فيه اسرائيل نحو سلام هو فى غاية التعقيد لعرب، وان المفاوضات من اجل ذلك تبوء بالفشل المستمر والذى ل يمكن بان يحقق ما تسعى إليه امريكا من ان يكون هناك سلم فى المنطقة بحلول هذا العام. إن اسرائيل تتعنت فى ما يمكن بان تتنازل عنه من حقوق عربية وان يكون هناك سلم شامل وعادل وعاجل فى المنطقة.

عبدالرحمن الراشد – طبيعى بان يتجسسوا على المالكى

إن الاوضاع فى العراق مازالت متوترة سياسيا وامنيا، وان امريكا ل تريد بان تفقد هيمنتها على السيطرة على الوضع الراهن فى العراق، وان تعلم كل ما يمكن بان يكون من تطورات فى الاحداث والتى قد تسير عكس ارادتها فمن الطبيعى بان تستخدم كل ما يمكن بان يكون من شأنه العمل على ما يؤدى إلى مثل هذه الاعمال الاستخبارتية ضد من يقف معها ويوافقها وضد من يقف ضدها ويعارضها. إن امريكا تستخدم كافة الاساليب الممكنة فى تحقيق مصالحها فى العراق، والتى لا تريد بان تترك شئ إلا وتتعرف عليه.


No comments:

Post a Comment