Thursday, March 26, 2009

Press Sep-2008 L

الشرق الاوسط – الجزيرة – بى بى سى – محيط – الركن الاخضر

 

متصفح «كروم» من «غوغل».. جودة وسرعة ومزايا أمنية متطورة

إن ما يحدث من تطوير وتحديث ومواكبة بان يكون هناك التعامل السريع والفعال والدقيق والامن للسرية فى التعامل مع الشبكة العالمية التى اصبحت فى غاية الهمية فى حياة الناس اليوم وخاصة فى مجال الاعمال والتعليم والتواصل والقيام بالكثير من المهام فى حياة البشر فى كافة ميادين الحياة، والتى تتعطل إذا ما حدث اية خلل فى هذا الاستخدام الحيوى والضرورى.

معارك بالطائرات والأسلحة الثقيلة في دارفور.. والأمم المتحدة تحذر من مجاعة

إن تطور الوضاع فى دارفور يجب بان يتم السيطرة عليه حيث ان تفاقم ما يحدث من احدث هو فى غاية الخطورة وانتكاسة خطيرة يجب على المجتمع الدولى العمل على ان يعمل على السيطرة على ما قد حدث من انفلت امنى خطير والوصول إلى مثل هذه الحالة التى هى عليه الان.

ملامح مميزة لآى فون

إن احدث هذه الاجهزة الالكترونية فى الاسواق الان، وانها تتمتع بالكثير من المزايا التى تؤدى الكثير من المهام ذات المواصفات الكثيرة والهائلة فالكثير من الميادين، وهذا الذى يؤدى الكثير من الاغراض والمهام والتى تحتاج إلى ان يكون هناك ايضا المزيد من التطوير لمستقبل اكثر تطورا، وما يمكن بان يستجد من اجتياجات وفقا لعالم متطور وحديث واعتاد على مثل هذه التطورات الحضارية فى مجال يسير بسرعة هائلة فى مجال الالكترونيات.

روسيا: تشغيل مفاعل «بوشهر» الإيراني في فبراير لنقطة اللاعودة

إن روسيا قد تحاول بان تحدث نوعا من التوازن العسكرى فى المنطقة من خلال المساعدة فى انهاء المفعل النووى الايرانى والذى قد يكون ورقة ضغط على ما تقوم به امريكا من نشر الدرع الصاروخى فى اروبا والذى ترفضه روسيا حفاظا على امنها القومى.

الدستور - مشروع قانون يقيد انسحاب إسرائيل من الجولان والقدس الشرقية

إنه من المعروف بان اسرئيل لن تجعل المفاوضات بالسهولة التى يتوقعها الفلسطينين والعرب، وان المسار الذى تسير فيه اسرائيل نحو سلام هو فى غاية التعقيد لعرب، وان المفاوضات من اجل ذلك تبوء بالفشل المستمر والذى ل يمكن بان يحقق ما تسعى إليه امريكا من ان يكون هناك سلم فى المنطقة بحلول هذا العام. إن اسرائيل تتعنت فى ما يمكن بان تتنازل عنه من حقوق عربية وان يكون هناك سلم شامل وعادل وعاجل فى المنطقة.

عبدالرحمن الراشد – طبيعى بان يتجسسوا على المالكى

إن الاوضاع فى العراق مازالت متوترة سياسيا وامنيا، وان امريكا ل تريد بان تفقد هيمنتها على السيطرة على الوضع الراهن فى العراق، وان تعلم كل ما يمكن بان يكون من تطورات فى الاحداث والتى قد تسير عكس ارادتها فمن الطبيعى بان تستخدم كل ما يمكن بان يكون من شأنه العمل على ما يؤدى إلى مثل هذه الاعمال الاستخبارتية ضد من يقف معها ويوافقها وضد من يقف ضدها ويعارضها. إن امريكا تستخدم كافة الاساليب الممكنة فى تحقيق مصالحها فى العراق، والتى لا تريد بان تترك شئ إلا وتتعرف عليه.

الرياض – لبنان والحوار الوطنى

هناك من يعمل من اجل مصلحة لبنان وان هذا هو المطلوب والذى يجب بان يلاقى الدعم اللازم والمؤازرة والتى تساعد على تحقيق كل ما من شأنه بان يكون له دوره الفعال فى استقرار لبنان، وان لا يكون العنف هو الاسلوب فى فض المنازاعات وانما يجب بان يكون هناك الحوار والتفاهم والذى يصل إلى معالجة القضايا الصعبة والشائكة فى لبنان، وان يضع الكل مصلحة لبنان فوق كل اعتبار وان استقرار لبنان وهدوءه السياسيى امام نصب القوى السياسية فى لبنان، وان المصلحة العليا للبنان هى التى يجب بان ينظر إليه الكل بعيدا عن المصالح الشخصية التى تحدث التوتر السياسيى وتفاقم الازمات السياسية والانفلات الامنى فى لبنان.

 

هناك من يحاول بان يحدث استقرار فى لبنان فيجب مساعدته على ذلك، وان يكون هناك كافة الدعم اللازم فى هذا الشأن وان يتم وفقا لما يراه لبنان مناسبا لاستقراره السياسي وان لا يكون العنف هو الاسلوب السائد فى لبنان لحل الخلافات التى تحدث وان يكون هناك الحوار الوطنى الذى يؤدى إلى التفاهم بين كل القوى السياسية فى لبنان، والذى يجب بان يكون امام الكل مصلحة لبنان العليا التى هى فوق كل اعتبار، وبعيدا عن كافة تلك المصالح الشخصية التى من أنها احداث المزيد من التوترات السياسية التى لبنان فى غنا عنها.

أرمل بوتو يؤدي اليمين الدستورية رئيسا جديدا لباكستان.. وتحديات كبرى تواجهه

إن باكستان لم تنجب فقط هؤلاء الزعماء السابقيين الذين حكموا باكستان ولم يعدوا فى الحكم لاية اسباب سياسية او امنية، وانما مازالت باكستان تنجب من يستطيع بان يعطى لباكستان ما تريده من استقرار ومواجهة التحديات الكبرى التى سوف يجد الدعم اللازم كل من يسير فى هذا الطريق باخلاص نحو تحقيق ما تصبو إليه باكستان من معالجة لكافة قضاياها الداخلية والخارجية، وان مصلحة باكستان العليا يجب بان تكون امام كل حاكم لباكستان. إن باكستان تصنع الزعماء وليس الزعماء هم الذين يصنعوا باكستان، وهذا يسرى على كل دول العالم، فإن تاريخ وحضارة هذه الدول هى التى تصنع رجالها وزعمائها ومفكريها وكل من يبرع وينجب ويصبح علما من الاعلام فى اية مجال من مجالات الحياة وميادينها.

 

إن كل ما يتم تدشينه من عبارات جديدة بين الدوليتن يجب بان يكون بناءا على الاحتياجات والمتطلبات فى تحقيق افضل المواصلات البحرية بين البلدين. وإنشاءالله تحقق افضل ما يمكن من تواصل ونقل المسافرين وعفشهم كما يجب وينبغى.

الدستور - عريقات يدعو للاعلان عن الطرف المعيق للمفاوضات

إن العالم يدرك جيدا بان اسرائيل لا تلتزم بالقرارات الصادرة من مجلس الامن وكذلك كافة تلك الاتفاقيات التى تمت بين الطرفين، وهذا من منطلق القوة الغاشمة التى تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطينى الاعزل، وما تقوم به من غارات جوية عسكرية بين الحين والاخر وتقصف المدن الفلسطينية، بدون اية خشية من رد فعل المجتمع الدولى واللاستنكار والاستهجان لما تمارسه اسرائيل من هذه التصرفات التعسفية.

طارق حميد - الإيرانيون يغبطون السعودية!

إن ما يحدث فى المنطقة من اوضاع متدهورة هى بل شك ليست وليدة الامس، وانما هو تاريخ ملئ بالصراع السياسى الشديد، وان الدول العربية مرت بالكثير من التجارب القاسية فى صراع ونزاع مازال مستمرا ولم ينتهى بعد، على مختلف المستويات فى الكثير من الميادين، وان هذا قد يكون مما اعطى الدول العربية إن لم يكن كلها فبعضها الخبرة والنضج السياسيى فى التعامل مع الاحداث، وهذا بعكس ايران التى لم تبدا فى محاولتها الاندماج مع الدول العربية بهذا الشكل التى هى عليه اليوم إلا منذ فترة قصيرة فهى حليف امريكا قبل الثورة الاسلامية وفى حرب اقليمية مع جارتها العراق بالنظام السابق، وانها فى ازمة سياسية بخصوص ملفها النووى تؤرقها وتسبب لها المشكلات وتحاول فى الوقت نفسه الاستفادة منه فى معرفة وضعها مع المجتمع الدولى، وما يمكن بان يكون لها من اصدقاء واعداء. إن ايران لديها طموحات كثيرة تريد بان يتحققها على مختلف المستويات وتريد بان تصل إلى ان تكون قوة اقليمية مرفوضة من المجتمع الدولى إلا من بعض الدول التى تريد بان تستفيد من قوة ايران فى تحالف قد يكون له دعم لها بشكل او أخر وتحقيق مكاسب سياسية يمكن بان تكون من خلال هذه المعادلة

أنيس منصور – الجواب : لا اله إلا الله

لا يوجد تعارض بين الدين والعلم، وكلا يؤيد الاخر فى حقائقه وما هو فى طى الغيب لا نجد الاحتمالات الوارده التى قد يحاول العلم بان يجرى ابحاثه العلمية التى تصل به إلى اكتشافات ومزيد من الانجازات. وما اكثر ما تم اكتشافه من حقائق علمية لم تكن معروفة ولم ينكرها الدين، وانما هو يؤيدها وياخذ بها، وان دل هذا على شئ فإنما يدل على ان الدين يوكب العلم وكل هذه التطورات الحضارية التى تحدث، وان جنبا إلى جنب يسير مع الحضارة الحديثة فى كافة تطوراتها واكتشافاتها، ولا خوف مطلقا مما يقوم به العلماء من ابحاث كالما انها فى الاطار الصحيح البعيد عن كل ما يمكن بان يحدث خللا او اذى او ضرر او خطر للانسانية باية صورة من الصور. فما يرفضه الدين يرفضه الجهات الرقابية التى ترفض ما يمكن بان يسبب اخطار للانسانية، من منظمات وهيئات حكومية وغير حكومية.

الدستور - قيادات لبنان: اغتيال العريضي يستهدف المصالحة والحوار

إن لبنان مر بتجارب مريرة فى الانفلات الامنى والاغتيالات السياسية والتى تؤرق الشعب اللبنانى، الذى يعلم ويدرك جيدا بانها مؤمرة ضد لبنان فى محاولة لاستمرار زعزعة الاستقرار والهدوء الذى لم ينعم به الشعب اللبنانى لأكثر من نصف قرن من الزمان حتى الان. فيجب على  الشعب اللبنانى بان يتعاون ويحبط كل تلك المحاولات التى تزعزع الاستقرار والهدوء وكل هذا التوافق الذى يتم بين القوى السياسية فى لبنان.

وليد ابى مرشد - مربع «أمني ـ سياسي» جديد

هناك تطورات وتغيرات تحدث فى العالم وخاصة ما يتعلق بالاوضاع الراهنة والصالح المشتركة والتى نجد بان هناك توترات سياسية تؤثر بلا شك على الاوضاع الاقتصادية والتى قد تحتاج إلى استقرار لأستمرارها ومواصلة المسار المعتاد والمألوف، وما نجده بانه قد اصبح مختلف فى العلاقات الدبلوماسية التى استجد ولم تكن كذلك، وان هناك اوضاع تقلق البعض مما يحدث نوعا من التكتلات التى تظهر فى شكل جديد وما يمكن بان يكون له تأثيره المستقبلى على تطورات فى المنطقة بل والعالم سوف تكون لها تأثيرها وما يمكن بان يكون هناك من مستجدات.

الدستور – عباس لا يمكن تحقيق سلام هذا العالم

قد يكون من الصعب تحقيق السلام المنشود بين اسرائيل والفلسطنين هذا العام، وان هناك تعقيدات الكل يعلم من هو المتسبب فيها، وان هناك ما يحتاج إلى ان يكون هناك اوضاع متقرة اكثر وتفاهم وتنفيذ لما تم الاتفاق عليه من قبل الطرفين، وان تتخلى اسرائيل عن سياساتها فى التعامل بالترسانة العسكرية الغاشمة التى لديها ضد شعب اعزل من السلاح وتدمير القرى والمدن الفلسطينينة بمن فيها من الشيوخ والنساء والاطفال.

الجزيرة - روسيا تعتزم رفع الإنفاق على التسلح إلى مستوى قياسي

إن الظروف التى تطرأ لإيا من الدول فى نزاع قد يظهر بصورة او بأخرى ويحدث نوعا من القلق وما يمكن بان يثير المخاوف، فإن هذا يؤدى إلى ان يكون هناك ما يستوجب ويستدعى القيام بالاحتياطات اللازمة، وهذا ما نجده من روسيا وما تقوم به من رفع الانفاق العسكرى حتى يمكن لها بان تحافظ على امنها ومستواها فى مواجهة ما قد يحدث من تطورات على الساحة الاقليمية والعالمية.

محيط - "ياهو" يظهر بثوب جديد لمنافسة فيس بوك

إن الشركات العملاقة فى مجال الكميوتر والانترنت تعلم جيدا بان هناك منافسة شديدة وخطيرة تحتاج إلى ان يكون هناك التطوير والتحديث المستمر من اجل الوصول إلى ما يريده مستخدمى الانترنت بافضل ما يكون من مستويات تؤدى له مختلف تلك المهام التى يقوم بها بالكثير من تلك المواصفات الراقية والمتطورة والحديثة التى تواكب العصر وتعقيداته ومصاعبه وفقا لآليات السرعة الهائلة التى تسير عليها الحضارة المعاصرة.

 

إن مثل هذه المستشفيات العائمة تعتبر بلاشك من افضل الانجازات الحضارية التى يمكن لها بان تحقق المواكبة العصرية للحضارة الحديثة، والتى تضاهى فيما يتم تحقيق من كل تلك المرافق الترفيهية التى تتواجد على السفن، وان الاهمية الصيحة اصبحت ضرورية فى البحر كما هى فى البر، بحيث لا تقل كفاءة عما يتم من امكانيات طبية على متن السفن فى عرض البحر.

السودان يتهم واشنطن ولندن بالسعي لإفشال المبادرة العربية لحل أزمة

يجب بان يكون هناك دعم لكل ما يتم من مبادرات علربية من اجل معالجة الازمات التى تحدث فى المنطقة، وخاصة فى الدول العربية التى تعانى الكثير من تلك المؤمرات التى تهدد امنها وتزعزع استقرارها. إن السودان عانى الكثير من الازمة فى درافور وكذلك اهل اقليم دارفور فى حاجة ماسة إلى كل عون سواء من الدول العربية او الافريقية او باقى دول العالم والذى يمكن بان ينقذ ما يمكن انقاذه من تفاقم الاوضاع المتدهور فى الاقليم المنكوب سياسيا وامنيا واقتصاديا.

الدستور - خطة مصرية لإنهاء الأزمة الفلسطينية الداخلية

إن من الضرورى ان يتم معالجة الازمة الفلسطينية الداخلية التى تمس مسار السلام، والذى اختلف وتفرق فيه القادة الفلسطينين فى الاسلوب الذى يتم به معالجة القضية وكل ما يمكن بان يتم التفاوض عليه مع اسرائيل بخصوص الحقوق الفلسطينية المشروعة والسلام العادل والشامل فى المنطقة، وما هو الممكن التنازل عنه، وما هى الثوابت العربية التى ل يمكن التنازل عنها، وقد يكون هذا هو ما لم يتم التوصل فى الاتفاق عليه، وأن المصلحة العليا لفلسطين هى الهدف لكافة الشعب الفلسطينى الذى يشهد له التاريخ بكفاحه ونضاله فى هذه القضية التى طالت ومازالت تؤرق العرب بل والعالم اجمع.

أولمرت: أخطأنا 40 سنة مع الفلسطينيين.. وعلينا اقتسام الأرض

هل يمكن بان نقول بانه قد جاء متأخرا جدا هذه التصريحات التى تنصف الفلسطينين والعرب فى حصولهم على حقوقهم المشروعة، وان هناك خطأ جسيم ارتكب تجاههم من اسرائيل، وان العرب خسروا الكثير من الشهداء من ابنائهم من اجل قضيتهم العادلة، وان النضال الفلسطنيى والعربى الكبير الذى يشهد له التاريخ لم يضيع هباءا وانما هو ما اعاد واثبت حقهم فى عودة اراضيهم وحقوقهم، وانهم يسيروا فى الطريق الصحيح نحو تحقيق السلام المنشود فى المنطقة بل والعالم اجمع.

إياد أبو شقرا – جريمة لتفجير الحوار والوطن

إن لبنان يحتاج إلى كل الدعم العربى وليس فقط الدعم السورى، وان يصل إلى الاستقرار المنشود والبعد عن العنف الذى لم يهدأ ويحدث التوترات السياسية والسبب فى الحروب الداخلية والفوضى والانفلات الامنى المفروض من الشعب اللبنانى. وإن ما يتفق عليه اللبنانيون يجب بان يأخذ به وان يتم السير وفقا لهذه الاتفاقيات التى تتم فى حوار وطنى حر لا تدخلات خارجية تفرض نفسها على استقلال القرار وسيادة لبنان ووحدة الشعب اللبنانى.

الركن الاخضر - محيط

لقاء قمة جديد اليوم بين أبو مازن وأولمرت

هناك لقاءات تتم بين الطرفين الاسرائيلى والفلسطينى، وما يحدث من تطورات على الساحة العربية من سير المفاوضات وان كانت مازالت فى طريق مسدود واحتمال بعيد جدا بان يكون هناك اتفاق سلام نهائى بهاية هذا العام، وفقا للرغبة البيت الابيض، وان المفاوضات سوف تستمر مع الرئيس الامريكى الجديد الذى سوف يخلف بوش ويحتل البيت الابيض. إن المفاوضات بين الطرفين تزاد صعوبة رغم ما قد يظهر خلاف ذلك من ظهور امام الاعلام والتصافح المستمر بين أبو مازن واولمرت، ولكن القضية اكبر من كلاهما بان يدخلا التاريخ باتفاق سلام ينهى الصراع العربى الاسرئيلى.

الدستور - سليمان يدعو لاستراتيجية دفاعية تستند إلى الجيش والمقاومة

إن لبنان يريد الاستقرار وهذا مطلب مشروع ومدعم من العرب ومن كل اصدقاء لبنان، وان ما يحدث فى لبنان من تدهور سياسي وانهيار أو انفلت امنى هو مؤامرة ضد لبنان وشعب لبنان من اعداء لبنان واعداء الامة الذى يريدها بان تستمر فى صراعها المرير مع اعدائها ومع نفسها فى حروب وقلاقل سياسية لن تهدأ وانه لن يكون هناك نهوض للبنان من هذه الاوضاع المتفجرة التى تنذر بكارثة محدقة بلبنان والمنطقة باسرها، ويجرها نحو هاؤية ل نجاة منها.

الدستور - بوتين : الانفاق الدفاعي الروسي سيزيد 27 في المئة العام القادم

إن هناك تطور للاحداث السياسية والعسكرية فى منطقة القوقاز ادت إلى ان يكون هناك وضع امنى خطر على روسيا، والذى جعلها تحفظ على استقرار المنطقة، وان يكون هناك اختلاف فى ما يمكن بان يكون هناك انفاق عسكرى فى الميزانية الروسية يحافظ على الاوضاع مستقرة فى المنطقة، وان يكون هناك يقظة لما يحدث من خطر يتهدد روسيا بأية صورة من الصور.

الحريري: هناك أناس لا يريدون الحوار كما نص اتفاق الدوحة

إن لبنان يمر بمرحلة فاصلة فى تاريخه الحديث، وانه يريد بان يتبع لغة الحوار بدلا من لغة العنف الذى يرفضه الشارع اللبنانى ولكنه متواجد والذى يقلق اللبنانين، وان الممارسة الصحيحة للسياسة فى لبنان هو ما يريده الشعب اللبنانى بان يحقق طموحاته السياسية فى وحدة لبنان واستقراره، وان يصل إلى قراراته السياسية التى تنظر فى المقام الاول إلى مصلحة لبنان ومصلحة الشعب اللبنانى وان يكون لديه العلاقات الدبلوماسية الممتازة على الدول الصديقة وان يكون لديه فى الوقت ذاته القوة العسكرية التى تدافع عن الاراضى اللبنانية ضد اية اعتداءات او مؤمرات يتعرض لها لبنان.

أنيس منصور - ما رأيك في شيء من الفلسفة؟!

إن الحياة مليئة بالاسرار الانسانية والكونية والتى مازال الانسان يجهل الكثير منها، وما أوتيتم من العلم إلا قليلا، وان ما يكتشفه الانسان اليوم هناك من يكمله غدا، وهكذا فالحضارة الانسانية هى اكتشافات وعلوم ومعرفة واختراعات بافضل الاستخدامات والاستعمالات والحفظ والاستراجاع مع الابداع الممكن، وهذه هى الحضارة الحديثة التى نعيشها اليوم، ورغم كل هذا التطور فمازال الانسان يجهل الكثير ولكنه جاهل ومغرور ومكابر وكما انه يحقق الكثير من الانجازات فيه ايضا لديها الكثير من المساوئ والسلبيات التى يعانى منها وتعانى منها البشرية.

الدستور - الدول الست تجتمع بواشنطن لفرض عقوبات رابعة على إيران

إن إيران ل تريد بان ترضخ لمطالب امريكا والغرب والوكالة الذرية للطاقة، بشأن برنامجها النووى والذى تتدعى فيه بان سلمى، ولكن هناك مخاوف مازالت متواجدة ول يوجد اية ضمانات إيرانية من حيث عدم الاستخدامات الاخرى لمفعل النووى الذى يمكن بان يكون سلح ذو حدين، وما يمكن بان يهدد الكثير من دول المنطقة والعالم.

رضوان السيد - حوار بلا مصالحة في لبنان

هناك الكثير من الصعوبات فى الوصول إلى اتفاق بين كافة القوى السياسية فى لبنان والذى هو سبب كل هذه التوتر السياسي الخطير فى لبنان وما يحدث فى الشارع اللبنانى هو مؤشر لما تسير عليه السياسة الداخلية فى لبنان، وما يحتاج إليه لبنان هو ان يكون هناك تنازلات من كل القوى السياسية التى ل يؤدى إلى ضعف وخنوع فى الممارسة السياسية الصحيحة، ولكن ما يؤدى إلى استقرار سياسية ينشده لبنان وان يكون مصلحة لبنان العليا فوق كل الاعتبارات والمصالح الشخصية التى قد تؤدى إلى المزيد من التدهور السياسى والانفلات الامنى.

الرياض - موسكو تتوقع "تطورات حاسمة" على صعيد المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية

إن هناك مرحلة جديدة سوف يشهدها العالم فى الفترة المقبلة حيث الكثير من المتغيرات التى سوف تحدث مع بداية العام المقبل، والتى سوف نجد فيها ادراة امريكية جديدة لا احد يستطيع بان يتنبأ بما سوف يكون عليه الوضع وما سوف يكون هناك من اسلوب جديد ينتهج سواء فى القضايا العالمية عامة او قضايا منطقة الشرق الاوسط خاصة، وايضا هناك تطورات تحدث فى اسرائيل ومسار السلام سواء على المستوى الفلسطينى او السورى فى مسار سلام معقد وصعب وعلى حافة الانهيار والذى من الممكن بان يحدث كارثة سياسية وامنية فى الشرق الاوسط والعالم.

الدستور - الأمم المتحدة تطالب الحكومة الاسرائيلية الجديدة بوقف الاستيطان

إن ما تقوم به اسرائيل من بناء مستوطنات جديدة هو هدم لعملية السلام وهذا ما استنكره العرب والفلسطنينن وقد ادركت الامم المتحدة خطورة ما تقوم به اسرائيل من بناء للمستوطنات الذى يؤدى إلى العمل على عرقلة مسيرة السلام من خلال اهمال قرارات مجلس الامن، وكل الاتفاقيات التى يتم توقيعها مع العرب والفلسطنين من اجل الوصول إلى السلام العادل والشامل فى المنطقة التى اصبحت فى وضع متدهور سياسيا وامنيا، من جراء كل تلك التصرفات التعسفية التى تقوم بها اسرائيل فى التعدى على االاراضى العربية المحتلة. إن اسرائيل بهذه التصرفات العدوانية فى بناء مستوطنات جديدة تثبت عدم جديتها او مصداقيتها فى الوصول إلى اتفاق مع الفلسطينين والوصول إلى ما ينشده الطرفين من اتفاق نهائى فى هذه المرحلة التى تعتبر فرضة ل يمكن بان تعوض مرة اخرى.

مصادر إيرانية: الدول الست تتعجل التصعيد ولم ترد على طلبات الاستيضاح التي طرحناها

مازالت ايران تخوض غمار المعركة السياسية وتقوم بكل تلك المناورات التى من شأنها بان تفرض سياسية الامر الواقع امام المجتمع الدولى، حيث ان هناك الكثير من تلك المتغيرات التى حدثت وقد يكون هناك اختلاف فى موازين القوى العالمية فى العالم بعد ازمة القوقاز التى حدثت مؤخرا وجعلت روسيا تدهور علاقاتها مع الغرب والتى تحتاج إلى ان تؤدى توطيد علاقاتها مع دول يمكن بان تستفيد منها سياسيا لورقة ضغط فى الوصول إلى مكتسبات سياسية فى صالحها، تؤمن بها امنها القومى ودفاعها عن اراضيها من الدرع الصاروخى التى تحاول امريكا بان تجعله فى اروبا مهدد دول ترفض هذه القوة الامريكية فى مناطق بعيدة عن النفوذ الامريكى.

خطة أميركية عملاقة بتريليون دولار لإنقاذ النظام المالي

إن هذه الازمة المالية مؤشر خطر على التعاملات المالية فى الاسواق العالمية والتى تحتاج إلى ان يكون هناك تلك الاجراءات الامنية التى تؤمن من يخوض فى الاسواق المالية التى فيها المخاطر التى تضر بالكثير من الدول والشركات والجماعات والافراد، وعلى ان يتم تجنب الخطر او حدوث كارثة مالية اخرى تتكرر بين الحين والاخر. إن هذا ايضا يثبت مدى قوة الاقتصاد الامريكى الذى يستطيع بان يسيطر على اسواق المال، وان يتصدى لكل كل تلك الكوارث المالية بين الحين والحين التى تحدث فى الاسواق.

إسلام أباد: مقتل وجرح العشرات في تفجير انتحاري أمام فندق ماريوت

إن باكستان استطاعت بان تجتاز ازمات سياسية مرت على فى المراحل السابقة وخاصة فى الفترة الاخيرة والتى تحتاج فيها إلى اني يستتب الامن فى الشارع الباكستانى، وان يسود البلاد الهدوء والاستقرار، وان ما حدث فى باكستان من تفجير فى الاونة الاخيرة مؤشر فى غاية الخطورة قد يقود باكستان إلى المزيد من التدهور الامنى والقلاقل السياسية التى قد تتخبط فيها باكستان، وحدوث فوضى عارمة يجب ان يتم تجنبها.

أنيس منصور - هنا صناعة المعلبات والقوالب!

إن التغيير هو محاولة كل مجال من مجالات العلم يقوم به، من اجل ان يصفى لمسته على الاشياء، وان الكثير من المواصفات التى اصبحت تزداد وتتشعب وتصل إلى مراحل متقدمة، وان ما نجده فى الاسواق او ما يمكن بان يتواجد باية صورة من الصور اصبح كم هائم من الوحدات والمنتجات والخدمات التى تقدم إلى الناس. إن ما يحدث فى العالم من تغيير اصبح يسير بسرعة هائلة لم يعد فى الامكان اللحاق بها، وما اصبحنا نجده من فكر انسانى يضيف الكثير إلى ما نعيشه وما نجده من حولنا، والذى اصبح شئ شبه ل نهائى من خلال الاستخدام للالة والمكن الذى الغى الكثير من الاعمال اليدوية التى حلت محلها الاجهزة المعقدة التى تقوم باداء ايضا المهام المقعدة والصعبة فى حياة الانسان. لم يعد هناك فلسفة للحياة، حيث ان الانسان هو الذى يعطى الابداعات والجاذبية للاشياء وهذا ما لا يمكن بان يكون لغير الانسان الملئ بالاسرار ومنها الفلسفة والعلم البحت.

الجزيرة - الوكالة الدولية للطاقة الذرية تجتمع اليوم لبحث نووي إيران

إن العداء لأسرائيل هو من الاسباب التى تجعل الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقوم بالتفتيش لهذه الدول التى فى عداء وتقريبا فى حالة حرب، وتريد بان تحصل على القوة الرادعة والتى تدافع عن اراضيها وتحتمى بالسلاح النووى من عدو يمتلك هذا السلاح. إن القلق سيظل يساور المجتمع الدولى من هذه الدول التى تستفز باستمرار اسرائيل ولم تصل بعد إلى حالة من السلام وتوقيع معاهدة سلام يمكن من خلالها ان يكون هناك اطمئنان والبعد عن شبح المخاوف من امتلاك السلاح النووى.

الرياض - أجواء الحرب الباردة "تسخن" القمة السنوية للجمعية العامة للأمم المتحدة

إن هناك متغيرات حدثت فى العالم وان كانت بسيطة ولكنها ذات دلالات عميقة فى ما مكن يان يتبلور عنها اوضاع مستقبلية فى غاية الخطورة من اشتداد صراع بين الدول الكبرى وما قد حدث من تطورات سياسية احدثت مخاوف ن النظام العالمى الجديد احادى القوى، والذى لم يحقق الاستقرار المنشود فى العالم كما يجب وينبغى.

الرياض - (فتح) ترفض عرض (حماس) لتشكيل حكومة وحدة وتطرح في القاهرة رؤية متكاملة لإنهاء الانقسام

إن على القادة الفلسطينين ان يتفقوا حيث ان هذا الانقسام لا يخدم القضية الفلسطينية ولن ينهى الصراع العربى الاسرائيلى المستمر من قرابة اكثر من نصف قرن من الزمان. إن على الفلسطينين بان يدركوا جيدا بان وحدتهم واتفاقهم على الجوهر والشكل اى الهدف الاساسى للقضية الفلسطينية والذى هو تحرير الاراضى العربية المحتلة والحصول على الحقوق المشروعة هو الذى يريده كافة الشعب الفلسطينى وان الاسلوب هو المختلف عليه والذى يرى كلا من وجه نظره كيف يجب بان يكون التعامل مع القضية ومع هذا الصراع وهذه الاوضاع التى وصلت إلىها

الدستور - البرادعي: لا مؤشرات على وجود مواد نووية في سوريا

إن سوريا لا تمتلك السلاح النووى وانها لم تتورط ازمة مع المجتمع الدولى بما يتعلق بالسلاح النووى، وان كانت مثل كافة الدول تريد الحصول عليه إلا انها لا تريد ان تصل إلى مرحلة متأزمة مثل العراق او ايران، وانها رغم ذلك دولة قوية عسكريا ويمكن بان تكبد اسرائيل خسائر فادحة وان لم تنتصر عليها، إنها تسير وفقا لأصول الوضع العالمى الجديد.

تقنيات جديدة تهدد الخصوصية

إنه من الضرورى جدا الحفاظ على السرية والخصوصية لدى الناس وخاصة فى مجال التعاملات مع الشبكة العالمية للمعلومات، وان هناك الكثير مما يمكن بان يكبد مستخدمى الانترنت الخسائر المادية والمعنوية حين يخترق الاخرين هذه السرية والاستخدام الخاطئ لمعلومات الناس.

الدستور - كي مون يدعو الى تشكيل قيادة عالمية لمواجهة الازمات

إن هناك الكثير من الازمات السياسية التى حدثت فى الاونة الاخيرة من جراء فوضى عارمة تجتاح العالم، وما وصلت إليه الاوضاع فى العالم من تدهور سياسيى واقتصادى وامنى وفى الكثير من ميادين الحياة هو ما يستوجب بان يكون هناك اعادة النظر فى ما يمكن بان يحافظ على النظام العالمى فى كافة المجالات والميادين وهذا بدون شك فى حاجة إلى ان يكون هناك ما يستوجب ذلك من خلال كل تلك الاقتراحات التى يمكن لها بان تؤدى دورها فى تحقيق الاستقرار فى العالم وانقاذه مما وصلت إليه الامور من مؤشرات خطيرة يجب العمل على تحسين كل ما يمكن فى هذا المسار والاتجاه نحو الافضل.

الدستور - الاسد: المفاوضات مع اسرائيل تحتاج «مزيدا من الجهد»

إن سوريا فى موقف فى غاية الصعوبة فى القيام بمفاوضات سلام مع اسرائيل، والتى تجد بان هناك الكثير مما يجب بان يأخذ اهميته قبل البدء فى مفاوضات مباشرة حتى يتثى لها بان تمنى بالنجاح المطلوب و لا تصل إلى الفشل المرفوض، وان هناك مؤشرات لا تبشر بالخير فى هذا المسار الذى تسير فيه سوريا بمفاوضات لم تحقق نتائج مرجوة حتى الان يمكن الاعتماد عليها فى مراحل متقدمة والعمل على القيام بالمفاوضات المباشرة التى من شأنها بان تنهى الصراع السورى الاسرائيلى، والوضع الصعب والمعقد فى هذا الاتجاة من عملية السلام الشامل فى المنطقة.

الدستور - نجاد يهاجم البلطجة الصهيونية والأمريكية ويتعهد بالدفاع عن حقوق ايران في الملف النووي

إن ايران تسير فى طريق صعب ومعقد وتريد بان تصل إلى ان تكون قوة اقليمية يعتد بها، وانها تدرك بان هذا ليس بالسهولة المتوقعة ولكن هناك الكثير مما يقف عقبة فىطريقها، وهو بلا شك الدول الكبرى التى لا تريد لها ذلك، واسرائيل التى تخشى بان يكون هناك قوة عسكرية اخرى فى المنطقة تهدد امنها والذى لا تتورع فى ان يقوم باية عدوان عسكرى تردع به ظهور قوة نووية فى المنطقة وخاصة من دول ليست فى صداقة معها، وانما هو عداء واضح وظاهر بل وهناك الكثير من الاستفزازات الايرانية لأسرائيل كعدو وكيان سوف لا يستمر ويندثر مع الوقت، وتتحالف مع سوريا التى لم تصل بعد إلى اتفاقية سلام مع اسرائيل.

أنيس منصور - وهذه هي النهاية!

ما اكثر التجارب التى يقوم بها البشر على مر العصور، والتى كانت فى السابق اي فى الماضى البعيد او القريب مما يمكن بان يكون محدود فى اطار يمكن السيطرة عليه، حتى انه شمل مدن وقرى ولكننا نجد بان الانسان فى هذا العصر وصل إلى امكانيات هائلة من الممكن بالفعل بما لديه من علم وقدرة بان يدمر البشرية وهذه التجارب الخطيرة التى يقوم بها الانسان يجب ان تتم بكل الحرص والحذر، وان ل يكون هناك من الخطر الذى يحدث تهديدا للبشرية على مستوى الكرة الارضية.

الجزيرة - الجامعة العربية تنأى عن مقترح حكومة تكنوقراط فلسطينية

إن ما وصلت إليه الاوضاع الفلسطينية من تعقيد فى خلافاتهم بين فتح وحماس هو من الامور التى تزيد القضية الفلسطينية تعقيدا، والتى تساعد اسرائيل على الاستفادة من من هذا الانقسام والشقاق فى تحقيق مآربها وما يمكن بان يعيق مسار السلام وخسارة ما تحقق من مكاسب فلسطينية سياسية حتى الان.

الركن الاخضر - محيط

الدستور - سليمان يؤكد حق لبنان في تحرير أراضيه ومنع التوطين

إن لبنان لديه الكثير من التوترات السياسية ويحتاج إلى الاستقرار والحفاظ على الامن القومى، وان يعمل على هذا ويسير فى هذا المسار من خلال الحوار الوطنى والتعامل مع الاحداث التى تطرأ رغم شدتها بكل الحكمة والهدوء والعقلانية والتعاون مع المجتمع الدولى والعرب ويحافظ على دعمه للقضية الفلسطينية مثله  مثل كل العرب، ولكن من خلال حصول الفلسطينين على حقوقهم المشروعة وان لا يكون هناك ما يؤثر على مسار السلام فى الشرق الاوسط، او ما يحدث نوعا من انحراف المسار السلمى للقضية الفلسطنية فى ما لا يحمد عقباه، وخاصة فى حق العودة للاجئين.

الدستور - عباس: توجه عربي لتقديم مشروع ملزم للمصالحة الفلسطينية

إن هناك الكثير من التطورات ظهرت على الساحة العربية وخاصة الفلسطينية من ازمات داخلية منها ما حدث فى غزة ومن حصار وما حدث من المعابر وكل تلك الاحداث التى نجد بانها قد حدث من ازمات فى المفاوضات وما لم يتحقق من تقدم فى المفاوضات للوصول إلى الحل النهائى قبل نهاية العام الحالى، وهذا الانقسام فى القيادة الفلسطينية، كل هذه الجوانب بدون شك لها تأثير سلبى ويؤدى إلى تعقيد القضية اكثر، ويزيدها صعوبة، وتحتاج إلى المزيد من الدعم العالمى والعربى، من اجل الوصول إلى السلام المنشود فى المنطقة والعالم.

الدستور - واشنطن: تعثر الاتفاق حول «خطة الانقاذ» يهبط بالنفط والدولار والبورصات

إن الازمة المالية الحالية التى يمر بها العالم تحتاج إلى خطة انقاذ وهذا ما حاولت ان تقوم به امريكا من حيث ما يمكن بان يعيد الاوضاع الى مستوى عادى بعيدا عن التدهور، وان يكون هناك تلك الخطط المساعدة والمدعمة والبديلة التى يمكن بان تساعد على اجتياز الازمة بعيدا عن كل ما يمكن يان يحدث كارثة فى العالم لا يمكن تحملها، حيث ان هناك الكثير من المشكلات والازمات الاخرى التى يمر بها العالم وليس هناك مجال للمزيد مما يمكن بان يتحمله العالم وخاصة فى ميدان الاقتصاد وهناك نقص كبير فى الكثير من الموارد الحيوية التى يحتاج إليها العالم وخاصة فى مجال الطاقة، التى تحافظ على عجلة الانتاج والصناعة وكل ما هو حيوى وضرورى لهذا الكوكب فى هذه الحضارة المعاصرة التى يعيشها فى يومنا هذا.

بى بى سى – هل تريد السفر الى الماضى

إن الحنين إلى الماضى هو ذكرى لكل ما هو جميل رغم ما قد يكون فيه من صعاب ولكنها مرت على خير، ولكن الماضى فيه ايضا الكثير من المآسى والاحزان والصعوبات والتعقيدات واليأس، والذى حين يقارنه المرء بوضعه الحالى وما يمر به من ما قد يماثل ذلك، فهو يفضل السفر الى الماضى، حيث ان المسئوليات اقل والالتزام بسيطة والنظرة إلى الحياة سطحية والتجارب والخبرة ليست كثيرة. وانه يريج ان يكسب وقت اكثر ونظرة مختلفة عما وقع فيه من اخطاء.

الجزيرة  -  حماس تتهم الرباعية بالانحياز لإسرائيل والخضوع لأميركا

إن القضية الفلسطنية مازالت تعانى من الدعم الدولى اللازم للحصول على حقوق الشعب الفلسطينى فى تحقيق ما يناضل من اجله فى المحافل الدولية وما لم يصل إلى كافة ما يريده ولكنه فى طريقه الوعر نحو تحقيق السلام، وما حدث من انشقاق وخلاف بين حماس وفتح هو عرقلة لمسيرة السلام المنشودة فى الشرق الاوسط، حيث ان جوهر كل القلاقل المتواجدة هو الصراع العربى الاسرائيلى. مازال هناك الكثير الذى يحتاج إليه من اجل تحقيق اهداف المفاوضات ولن يجد الفلسطينين سواء فتح او حماس سهولة من المجتمع الدولى او اسرائيل فى اتفاقيات تتم

الجزيرة - تفاقم الأزمة المالية الأميركية وتداعياتها تهدد الاقتصاد العالمي

يجب على المجتمع الدولى بان يعمل جاهدا على احتواء الازمة التى يمر بها العالم اليوم فى قطاع الاقتصاد، وان لا يترك الامور تزداد سوءا على سوء، وان يحدث ما لا يحمد عقباه فى المستقبل، وان يجتاز هذه الازمة، وان هناك الكثير من الازمات المماثلة استطاع فيها العالم بان يعالجها ويسيطر عليها ولا يترك الاوضاع فى حالة يرثى لها.

بلال الحسن - الأساس السياسي للحوار الفلسطيني

إن ما يحدث بين القادة الفلسطينين او بين فتح وحماس وبين باقى الفصائل الفلسطينية من خلاف وشقاق هو شئ جديد تم اختلاقه حتى لا يمكن بان يتفق الفلسطينين مع اسرائيل فى عملية السلام والتى اصبح من الضرورى العمل على تحقيق هذا السلام والوصول إلى الحل النهائى للصراع العربى الاسرائيلى واصبحنا نجد الصراع اختلف اتجاه واصبح من الشرخ فى السفينة الفلسطينية التى تسير فى طريق ملئ بالرياح والامواج العاتية وهذا مما يتهددها بالغرق للوصول إلى بر الامان. أن هناك اتفاق على الهدف وهو الوصول والحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيى واعلان دولته المستقلة وعاصمتها القدس، ولكننا نجد بان هناك اختلاف فى الاسلوب والذى ل ترضى به حماس فى ما تقوم به فتح من مفاوضات مع اسرائيل.

إياد ابو شقرا - هدنة الضرورة.. لا بشائر المصالحة

إن لبنان بلد يريد الاستقرار ولكنه ل يستطيع ذلك، وان هو قوى متعددة تخوض فى لبنان بما يؤدى إلى مثل هذه الاوضاع المتفخرة التى تحدث بين الحين والاخر، وان الاستقرار لا يمكن بان يحدث فى لبنان طالما هناك هذه القوى المتصارعة التى لا تريد بان تترك لبنان يسير فى طريق الشرعية السياسية التى تملك زمام الامور وهى الحكومة التى تنتخب من قبل الشعب اللبنانى، والذى يرضى بها فى تحقيق ما يريده لها، ويحقق ما يمكن بان يكون من اوضاع افضل بعيدا عن كل هذه الصراعات المستمرة التى لا تهدأ.

الدستور - واشنطن تمنح إسرائيل نظام رادار متطورا للتصدي للصواريخ الإيرانية

إن ايران تريد بان تصل الى مستوى من القوة العسكرية فى الشرق الاوسط يهدد المصالح الامريكية ويهدد ايضا الامن الاسرائيلى، وايران تستفز اسرائيل من خلال التصريحات التى يدلى بها المسئولين السياسين وغير المسئولين عن انهيار الامبراطورية الامريكية والكيان الاسرائيلى، وانتهاء هذه الهيمنة العسكرية على العالم وعلى الشرق الاوسط من كلا الدوليتن بهذه التراسانات العسكرية الهائلة والجبارة التى تثير الرعب لباقى الدول وان تسير فى الفلك الامريكى وتتبع السياسة الامريكية. إن امريكا تريج بان يكون هناك دفاع قوى تريد به

أميركا تبيع إسرائيل نظاما راداريا متطورا لمواجهة الصواريخ الإيرانية والسورية

إن ايران تريد بان تصل الى مستوى من القوة العسكرية فى الشرق الاوسط يهدد المصالح الامريكية ويهدد ايضا الامن الاسرائيلى، وايران تستفز اسرائيل من خلال التصريحات التى يدلى بها المسئولين السياسين وغير المسئولين عن انهيار الامبراطورية الامريكية والكيان الاسرائيلى، وانتهاء هذه الهيمنة العسكرية على العالم وعلى الشرق الاوسط من كلا الدوليتن بهذه التراسانات العسكرية الهائلة والجبارة التى تثير الرعب لباقى الدول وان تسير فى الفلك الامريكى وتتبع السياسة الامريكية. إن امريكا تريج بان يكون هناك دفاع قوى تريد به ان تتصدى لاية هجوم امريكى من الممكن بان تقوم به ايران ضد اسرائيل، من خلال ما لدى ايران من صواريخ عابرة للقارات تصل مداها إلى اسرائيل بل إلى اروبا، ويمكن لهذه الصواريخ بان تحمل رؤوس نووية.

الرياض - الحريق المالي يمتد إلى أوروبا والحكومات تلجأ إلى سلاح "التأميم"

إن العالم يمر بازمات بين الحين والحين، سواء طالت الفترة التى بين كل ازمة واخرى او قصرت، وما يحدث الان فى العالم من ازمة مالية تعصف بالدول الكبرى والتى سوف يمتد اثرها إلى باقة دول العالم وهذا شئ سوف يكون له اثاره الخطيرة على الاقتصاد العالمى، وسوف يكون هناك مرحلة خطيرة يمكن بان يكون لها انعكاسات سلبية ومزيدا من التدهور فى الكثير من الدول التى تكافح من اجل البقاء وتحاول بان تنهض من اوضاع معيشية صعبة. إن الخطط التى تحاول الانقاذ يجب بان تشمل كل الجوانب وكل الدول التى تأثرت من هذه الازمة الخطيرة.

الدستور - أولمرت: علينا الانسحاب من غالبية الاراضي المحتلة مقابل السلام

إن اسرائيل تعلم جيدا ما يمكن بان تقوم به من اجل احلال السلام فى المنطقة وان يكون هناك الحل الشامل والعادل للقضية الفلسطينة، ولكنه دائما العناد والصلف الاسرائيلى ومحاولة المماطلة وكسب الوقت واستعراض القوة المتمثلة فى الترسانة العسكرية الاسرائيلية التى تقصف بها المدن الفلسطينية، وتقوم بالحصار على الاهالى من المدنين فى مدنهم وقراهم، وتمارس معهم العنف والمزيد من المعاناة فى اوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة.

الرياض - مؤتمر الأديان بمدريد خطوة على الطريق الصحيح لنشر ثقافة الحوار

إن حوار الاديان فى مؤتمر دولى هو من الخطوات الصحيحة فى محاولة لتصحيح صورة الاسلام المشوهة والتى طالت منها الكثير من اجهزة الاعلام المغرضة فى العمل على اعطاء صورة مختلفة تماما عن سماحة الدين الحنيف، وكيف يمكن للاسلام بان يكواكب الحضارة الحديثة ويسير معها فى الاطار الصحيح والسليم بعيدا عن كل ما يمكن بان يكون خطرا وضررا على البشر والانسانية.

الرياض - بوش متفائل باعتماد خطة الإنقاذ المالية بعد رفضها في مجلس النواب

إن هناك نظام سياسى يمقراطى تسير عليه الولايات المتحدة الامريكية ومن خلاله يتم اتخاذ كل تلك القرارات التى من شأنها بان تؤدى دورها فى تحقيق كل تلك المتطلبات والاحتياجات للشعب الامريكى والحفاظ على المصالح الامريكية فى العالم، والعمل على السير فى الطريق الذى اختارته الحكومة الامريكية وفقا للنظام المتبع، وهناك الكثير من الدراسات التى تتم من اجل ذلك والعمل على القيام بما يساعد على تحقيق افضل النتائج فى كافة المجالات والميادين. إن الازمة التى تمر بها امريكا والعالم فى حاجة إلى قرار صائب يتم اتخاذه فورا

الركن الاخضر - محيط

الرياض - بوش: مجلس النواب سيصوت غداً على مشروع معدل لخطة إنقاذ المصارف

إنه لابد من خطة انقاذ لما يحدث من كارثة مالية تهدد العالم وليس فقط امريكا، وان ما رفض فى السابق من نقاط فى هذه الخطة يمكن بان يتم تعديله حتى يتماشى ويواكب ما يمكن بان يكون مقبولا وبذلك يمكن ان تسير الاجراءات فى الاطار الصحيح نحو انقاذ ما يمكن بان يتم انقاذه، والعمل على تحقيق الاتستقرار الاقتصادى فى امريكا وكافة دول العالم التى من الممكن بان تتأثر بهذه الازمة الخطيرة التى عصفت فى الاونة الاخيرة.

أبو الغيط: إيران لا تستطيع التدخل في شؤوننا الداخلية.. ومن يتدخل يلق ما لا يسره

لا ينبغى مطلقا بان تتدخل اية دولة كبيرة كانت او صغيرة فى شئون الدول الاخرى الداخلية، وهذا شئ معروف فان الشئون الداخلية للدول هى من اختصاصات الحكومة التى تتعامل مع مجتمعاتها وشعبها، وهى التى تتعامل ايضا مع الخارج بالاسلوب الصحيح والدبلوماسى والمتعارف عليه، والذى يحقق الاهداف المطلوبة للدولة والحفاظ على مصالحها وعلاقاتها مع باقى دول العالم، وفقا للسياسة الدولة المتبعة والتى تسير فى هذا الاطار الذى يحقق ما تريده كل دولة لنفسها من تحقيق اهدافها السياسية.

الوطن - كوشنير يزور اليوم الأراضي الفلسطينية وإسرائيل

إن هناك توقف فى عملية السلام بين اسرائيل وفلسطين، وان المفاوضات لم تأتى بجديد فى مسار السلام، ويحتاج إلى دفعة تعيد التقدم فى ما يمكن تحقيقه فى مفاوضات السلام وما يمكن بان يكون هناك من اتفاق بين الجانبنين، وكل من يقوم بهذا الدور يجب بان يلاقى الدعم اللازم والمناسب، وان يتم الاستفادة من مثل هذه الفرص التى قد لا تتاح بعد ذلك، وتتعقد الامور اكثر، ونصل إلى طريق مسدود لا يؤدى إلى تحقيق اية نتائج مرجوة فى هذا الشأن.

السيد ولد أباه   - هل الرأسمالية في خطر؟

إن هناك ازمة خطيرة اصبحت تواجة العالم فى عصب الحياة، حيث الاقتصاد الذى اصبح يسير فى اتجاة خطر قد يتضرر منه الكثير من دول العالم ، وكل هذا التدهور الخطير فى الاسواق حيث الموارد الحيوية من طاقة ومعادن وغذاء يريد الانسان منه بان يكون له كفايته وتوافر كل مقومات الحياة بشكل يواكب الحضارة الحديثة التى نعيشها، وما يمكن بان يكون فيه من المزيد من كل تلك السلع والخدمات التى تقدم، بشكل يساعد على المزيد من الانتاج وتحقيق المكاسب من كل ما يبذل من جهود فى هذا الصدد، وان لا يتأثر الوضع بما يؤدى إلى ما لا يحقق المطلوب كما يجب فى هذا المسار.

الرياض - بوش يوقع قانون إنقاذ النظام المالي

إن الموافقة على خطة الانقاذ للنظام المالى تعتبر خطوة ايجابية نحو تحقيق الاستقرار فى امريكا والعالم بحيث يمكن بان يكون هناك دعم فعال ومؤثر فى التعامل مع كل تلك الازمات المالية التى يمر بها العالم وانقاذ ما يمكن انقاذه من كارثة كانت محدقة تكاد تؤدى إلى انهيار هائل فى الاقتصاد العالمى يكون له اثاره الوخيمة فى المستقبل القريب على امريكا ودول العالم. هكذا يجب بان يكون الدعم الحكومى وان لا تترك الامور تسير فى الخطر وهناك من يستطيع تقديم يد المساعدة ويكون بعيدا عنها.

الرياض - عباس وكوشنير يشيدان بتصريحات أولمرت حول الانسحاب من الأراضي الفلسطينية

إن على اسرائيل اذا ارادت السلام بان تفى بتعاهداتها تجاة الفلسطينين ويجب عليه الانسحاب من الاراضى الفلسطينية المحتلة، وان يكون هناك بالفعل عودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، وان تلتزم اسرائيل باتفاقية السلام التى توقع مع الفلسطينين، وما يكون هناك مرحلة جديدة يمكن بان تحدث سلام فى المنطقة باسرها بل والعالم وهذا هو المطلوب والمتوقع من كل ما يتم من مفاوضات بين الجانبين.

الرياض - بوش: لا تتوقعوا نتائج "فورية" لخطة الإنقاذ المالي

إن اية قرارات تتخذ فى محاولات الاصلاح يجب بان لا يتم التوقع بان النتائج سوف تكون فورية، حيث ان كل شئ يأخذ وقتا حتى يمكن بان يكون هناك تلك النتائج المتوقعة من جراء ما تم الاخذ به، وما يمكن بان يتم تداركه من مواقف صعبة ومعقدة والتعامل مع كل تلك الجوانب السلبية فى هذه الحالات الحرجة التى تحتاج إلى الكثير من الاجراءات التى تضمن حدوث الاصلاح او الانقاذ الذى سوف يتم وما يمكن بعد ذلك من ان يعيد الوضع إلى ما عليه او على ما افضل من نتائج يتم حصدها فى هذا الشأن.

عباس يسعى إلى دور سوري في المصالحة مع حماس

إن سوريا لها ثقل فى عملية السلام سواء بين الفلسطينين انفسهم من حيث الخلاف المتواجد حاليا بين فتح وحماس، او فى علمية السلام فى الشرق الاوسط وتسوية الصراع الاسرائيلى العربى وانهاء الوضع المتوتر والمتدهور من حيث ما يمكن بان يكون هناك مسار افضل واوضاع سياسية تختلف عما هى عليه من هذه الصعوبات والتعقيدات فى الوضع الراهن. إن مصر تقوم بدورها ومحاولة رأب الصدع الفلسطينى الفلسطينى، والدعم اللازم لعملية السلام فى المنطقة، ولكن هذا ل يكفى، وان هناك تعقيدات تحتاج إلى التعاون العربى فى هذا المسار المعقد والصعب والذى ازداد عما هو عليه فى المرحلة الحالية التى تمر بها القضية والمستجدات على الساحة العربية والعالمية.

الرياض - الزهار: وفد (حماس) سيتوجه غداً إلى القاهرة للمصالحة وليس لاستكشاف مواقف الآخرين

إن القضية الفلسطينية تمر بمرحلة فى غاية الخطورة من خلال الانقسام الداخلى بين القادة الفلسطينين، وهذا الخلاف فى الرأى الذى يحدث زوبعة خطيرة داخل الصف الفلسطينى الذى يحتاج إلى كل دعم داخلى وخارجى من اجل الصمود امام عملية السلام التى تسير فى طريق وعر غير ممهد، وان تصل إلى بر الامان بالحصول على حقوقها المشروعة وعدم اعطاء الفرصة لاسرائيل من التنصل من الاتفاقيات التى تتم، والوصول إلى افضل النتائج فى اسراع الاوقات.

 

محيط - إسرائيل تحاول إثناء روسيا عن بيع سوريا وإيران صواريخ متطورة

إن اسرائيل تريد بان تنفرد بالتفوق العسكرى فى المنطقة، وان لا يكون هناك اية دولة اخرى لديها القدرة على منافستها، ولذلك فيها لا تترك الفرصة لأية دولة فى المنطقة بان تحصل على اسلحة متطورة يمكن لها بان تواجه بها اسرائيل او تهدد امنها القومى.

الرياض - متكي يستبعد شن أمريكا أو (إسرائيل) هجوماً على إيران

إن ايران فيما يبدو ماهرة فى التعامل مع الدبلوماسية الدولية بحيث انها تتجنب الهجوم العسكرى الامريكى والاسرائيلى على منشآتها النووية، ورغم الخلاف السياسى والعقوبات الاقتصادية التى فرضت عليها، إلا انها مازالت تسير فى طريقها وصمودها بخصوص ملفها النووى والذى تحاول به بان تحقق مكاسب سياسية وان يكون لها دور مؤثر وفعال فى السياسية الخارجية، وان تصل إلى مركز قوة أقليمى تريد بان تريد بان تثبت به وجودها على الساحة الاقليمية والعالمية.

الجزيرة - نواب حماس يطالبون بانتخابات رئاسية والقاهرة تواصل الحوار

إن هناك خلاف ليس بالسهل فهو شديد الوطأة بين فتح وحماس، وان لكلا وجهة نظره المختلفة من اجل مصلحة فلسطين العليا، وان مسار السلام يتعثر فى استمرار هذا الخلاف، والمستفيد منه هو اسرائيل، وان الاتفاق بين فتح وحماس هو فى مصلحة القضية الفلسطينية، وان الحوار يجب ان يأخذ مساره فى هذا الشأن للوصول إلى عودة المياة لمجاريها بين الطرفين، ويتم التفرع للمفاوضات مع اسرائيل فى طريق السلام.

إن اسرائيل تستفيد من هذا الانشقاق فى الصف الفلطسينى وتحاول بان تحقق مكاسب لها من خلال المزيد من الاستيطان فى الاراضى العربية المحتلة، وانه لن يكون هناك من يستطيع منعها، وان الفلطسينين مشغولين بخلافاتهم الداخلية التى تحقق لهم المزيد من المعاناة فى التعامل مع الواقع المر الذى تعيشه فلسطين المحتلة.

احفظ ملفاتك على الإنترنت

لقد اصبح هناك اعتماد كبير على الانترنت فى التعامل معه، بحيث انه ليس فقط وسيلة للتعرف على المعلومات وانما ايضا والتواصل، وانما هذه الخدمات الجديدة التى اصبحت متوافرة بشكل كبير فى حفظ الملفات من استرجاعها بشكل سريع ودقيق والحفاظ عليها من التلف، ولكن يجب بان يكون هناك الاجراءات الامنية المطلوبة التى تحافظ عليها من الوصول إليها من اطراف قد تعبث بها. إن الانترنت اصبح يقدم الكثير من تلك الخدمات التى تسهل الكثير على مستخدمى الكمبيوتر للتعامل مع الملفات الالكترونية التى لديهم تحتاج إلى الحفظ والسرية والدقة والسرعة فى الاسترجاع.

الأحمد: لا حوار مع حماس إلا بعد موافقتها على خطة مصرية لإنهاء الانقسام

إن كلا الطرفين فتح وحماس يريدان بان ينتهى هذا الصراع المؤرق والذى طال وارهق الجانبين من صراع ليس من وراءه طائل إلا المزيد من المعاناة للشعب الفلسطينى، والسير فى الطريق الوعر الذى لا يصل إلى تحقيق نتائج مرجوة على صعيد عملية السلام فى المنطقة، وان المستفيد الاكبر من هذا الشقاق والانقسام الداخلى الفلسطينى هو اسرائيل، وما يمكن بان تقوم به من المزيد من ممارسة العنف ضد الشعب الفلسطينى، والمزيد من الاستيطان فى الاراضى العربية المحتلة، وكسب كل ما يمكن بان يحقق لها اطماعها فى عرقلة عملية السلام.

الأزمة المالية: البورصات تواصل النزف.. ودول على وشك الإفلاس

إن الازمة المالية التى يمر بها العالم فيما يبدو خطيرة بحيث ان خطة الانقاذ الامريكية لم تحدث المفعول المنتظر من تجنب المزيد من الانهيارات والتوابع التى ادت إلى تواصل الضرر الذى الحق بالعديد من الدول، وما هو مازال فى الانتظار بالنسبة لدول اخرى سوف تتضرر من هذه الازمة التى تعصف بالاقتصاد العالمى، وليس هناك ما يمكن بان يمنع مثل هذا التدهور الذى يحتاج إلى المزيد من الجهود من اجل تفادى ما يمكن بان يكون من نتائج وخيمة العواقب على العالم فى المسقبل القريب.

عباس يبحث عملية السلام مع المسؤولين الهنود

إن مساعى الرئيس الفلسطينى عباس من اجل السلام يجب ان تجد الدعم اللازم، وان يكون هناك التأييد الدولى لمسيرة السلام فى المنطقة، وان تكلل مساعيه بالنجاح، وان زيارته للدول الصديقة والحصول على الدعم واللازم والتأييد المطلوب لمسار السلام، هو من الجهود المشكورة فى هذا الصدد والشأن الهام فى دفع عملسة السلام نحو الوصول إلى الحل النهائى وعودة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

اسرائيل لا تحصل على وعد قاطع بشأن بيع أسلحة روسية لايران

إن روسيا تحاول بان تدعم ايران بحيث تكون ورقة ضغط ضد الدرع الصاروخى الامريكى التى تحاول نشره فى اروبا الشرقية وتهدد به الامن الروسى، وما حدث مؤخرا من احداث فى جورجيا كانت بمثابة انطلاقة روسيا فى الحافظ على قوتها وزيادة الميزانية العسكرية لمواجهة التهديد الامريكى وما يمكن بان يكون ضدها فى دول الجوار. إن ايران تحاول بان تكون فى مركز قوة سواء من خلال ما تقوم به من انشاء المفعل النووى والذى يمكن بان يغير الكثير من المعايير فى المنطقة بل والعالم، وما يمكن بان تعتمد فيه على اصدقائها من الدول الكبرى التى تدعم ما تقوم به من ان يكون لها وضعها العسكرى المميز فى المنطقة وان تكون قوة اقليمية يعتد بها، وهذا ما ترفضه اسرائيل وامريكا. وفى الوقت نفسه تقوم بالتعاون اللازم مع الدول الصديقة الاخرى من اجل نفس الهدف فى تطوير دفاعاتها وكل ما يمكن بان يعزز من قوتها العسكرية لمواجهة الاخطار التى تتهددها.

أولمرت يستسلم للواقع ويعلن ضياع فرص اتفاق التسوية النهائية قريباً

إن هناك تعقيدات صاحبت عملية السلام من خلال التعنت الاسرائيلى فى الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بين الطرفين، وان ما يقوم به الرئيس الفلسطينى عباس ل يلقى الترحيب اللازم من الجانب الاسرائيلى فى اتخاذ القرارات الازمة فى معالجة النقاط الجوهرية والاساسية فى مسار السلام من حيث اعطاء الفلسطينين حقوقهم المشروعة والوصول إلى التسوية النهائية والتى كانت من المقرر ان تكون فى هذا العام، ولكن فيما يبدو بان هناك مرحلة اخرى مقبلة سوف يكون فيها المزيد من المفاوضات بين الطرفين من اجل قضية الشرق الاوسط، وتحقيق السلام فى المنطقة والذى يمتد تأثيرها على العالم.

الرياض - عمر سليمان بحث مع وفد (حماس) تشكيل حكومة فلسطينية تمهيداً للانتخابات

إن حماس لها دور مؤثر وفعال فى السياسة الفلسطينية المتبعة، وان ما استطاعت بان تحققه من مكاسب سياسية وفقا لارادة الشعب الفلسطينى، فإن هناك اختلاف جوهرى فى مسار العملية السلمية فى الشرق الاوسط، وان اختلاف وجهات النظر فى التعامل مع الصراع الفلسطينى ادى إلى حدوث هذا الانشقاق الذى وصل بالامر إلى تفاقم الاوضاع بهذا الشكل بين فتح وحماس. إنه قد يكون هناك تطورا او مستجدات على الساحة الفلسطينيىة، قد تكون افضل ذات نتائج لصالح القضية الفلسطينية.

الركن الاخضر - محيط

عبدالمنعم سعيد – ماذا نفعل مع حماس ؟

لقد بدأت القضية الفلسطينية تسير فى ايجاة بعيدا كل البعد عن المسار الحقيقى لها فى تحقيق الاهداف المنشودة من انهاء الصراع الفلسطينى الاسرائيلى، ليصبح هناك صراعا اكثر شدة وضراوة ألا وهو الصراع الفلسطينيى الفلسطينى، والذى لا يخدم القضية ولا يصل إلى ما يمكن بان يكون هناك نتائج ايجابية فى القضية الفلسطينية، او ان يكون هناك مكتسبات سياسية يمكن لها باني تتحقق من خلال ما يتم من شقاق هو وبال على الفلسطينين ويؤدى إلى المزيد من المعاناة للشعب الفلسطينى، والبعد عن الحصول على ايا من الحقوق العربية المشروعة.

الرياض - لقاءات ثنائية بين (فتح) و(حماس) في القاهرة

إن هذه المساعى فى محاولة رأب الصدع الفلسطينى، وعودة المياة إلى مجاريها فى اية مكان يمكن بان يحتضن مثل هذه اللقاءات يجب بان تأخذ مسارها الصحيح فى العودة إلى الوفاق والندماج سويا فى الحياة السياسية والتعامل الصحيح مع الصراع العربى الاسرائيلى، واعطاء القضية الفلسطينية الاولوية فى ما يمكن بان يتم فى هذا الشأن وان لا تترك الفرصة تضيع فى تحقيق افضل المكاسب السياسية لصالح القضية وليس ضدها، وان يكون هناك ابتعاد عن كل ما يؤثر سلبيا على تحقيق ما يريده الفلسطينين فى هذا الصدد.

رضوان السيد - الأزمة المالية العالمية.. والتأثيرات على الشرق الأوسط

إن ما يحدث فى العالم اليوم من هذه الازمة المالية التى تعصف بالدول الكبرى خاصة فى هذه المرحلة، والتى سوف يمتد اثرها بعد ذلك على باقى دول العالم بحيث تكون وخيمة العاقبة، وتحدث كارثة اقتصادية تكون وبالا شديد على العالم وليس دولا محددة، حيث اننا فى عصر العولمة والتواصل السريع والذى اصبح ما يؤثر فى بقعة من الارض يصل أثره بشكل سريع إلى باقى بقاع المعمورة. إن الازمات بلا شك تحدث فى اية مجال وميدان من ميادين الحياة، وان الاستعداد اللازمة لمواجهة هذه الازمات يجب بان تكون على اهبة الاستعداد للتصدى لها، وان يتم السيطرة على ما قد حدث من اخطاء بشكل تلقائى او مقصود ادت إلى هذه الازمة الخطيرة التى يعيشها العالم وتكاد تصل إلى كارثة سوف يعانى من العالم فى المرحلة المقبلة من تاريخه، والتى قد تصل إلى حد الكساد التام والشامل.

الرياض - عباس يدرس مقترح "حماس" بشأن عقد لقاء في القاهرة

يجب بان تبذل الجهود فى تحقيق الوفاق الوطنى بين القادة الفلسطينين حيث ان استمرار الخلاف والانشقاق بين فتح وحماس لا يخدم القضية الفلسطينية مطلقا وفى حاجة ماسة إلى العمل سويا فى مواجهة اسرائيل فى مسار السلام التى تماطل اسرائيل فيه، وتحاول بين تحقق مكاسب سياسية وزمنية من خلال ما يحدث من ابتعاد بين الفلسطينين والشقاق الذى ضر بالمصالح الفلسطينية فى تحقيق افضل النتائج الممكنة فى هذا الشأن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

No comments:

Post a Comment