Thursday, March 26, 2009

Press Jun-2008 I

الشرق الاوسط – الجزيرة – بى بى سى – محيط – الركن الاخضر

 

 

الندوة - مجلس الأمن : اتفاق الدوحة خطوة أساسية لحل الأزمة اللبنانية الراهنة

لقد تم اتفاق الدوحة الذى يعيد الاستقرار إلى لبنان وان يتم انتخاب الرئيس، وان هناك اوضاع جديد افضل للبنان فى المرحلةالمقبلة فيجب على جميع الاطراف التمسك بما جاء فى الاتفاق والالتزام به قدر المستطاع والعمل على وضع مصلحة لبنان العليا فوق كل اعتبار وكفى ضياع للبنان، فى براثن الفتن والمؤمرات التى تعصف بها وبالمنطقة باسرها.

الندوة – البشير ايبى لن تكون انتكاسة تعيد السودان للحرب

يجب على السودان تدارك الاوضاع المتوترة التى من الممكن بان تؤدى إلى عواقب وخيمة ويزعزع الاستقرار فى السودان، وان تقوده إلى طريق مسدود ونفق مظلم لن يخرج منه. إن ما يحدث الان فى السودان يمكن تداركه فيجب الحفاظ على هذا الاستقرار قدر المستطاع وتجنب كل فتنة او مؤامرة من الممكن بان تحدث نكبة فى السودان.

انيس منصور - نعيش ونموت بها!

إن علم الانسان يكشف له حقائق واشياء لم يكن ليراها بعينه المجردة وقوته العادية، وانما مع حصيلة الانسان من تجارب وخبرة وانجازات علمية وعملية واجهزة ومعدات وكل هذا الكم الهائل مما اخترعه واكتشفه واضافه الانسان هو كم من المعلومات والمعرفة لا يمكن بان يحصيها، وانه حين ينظر وبيحث فيها يجد من المتاهات والحيرة والعجب والكثير مما يبهره ويجد بالفعل بانه لا شئ فى هذا الكون، رغم انه كل شئ ايضا فى هذا الكون.

مسؤولون عرب وأجانب يصلون بيروت للمشاركة في جلسة انتخاب الرئيس سليمان

ما وصلت إليه التطورات فى الازمة اللبنانية والوصول إلى الحل الذى يرضى جميع الاطراف هو انجاز وانتصار سياسي يجب المحافظة عليه وان يتم استباب الامن فى كافة ربوع لبنان واراضيه وان تكون هذه الازمة التى عصفت بهذا البلد الذى مر بالكثير من الازمات هى اخر الازمات التى يمر بها، وان يتعلم جيد من هذا الدرس، وان يكون دائما التفاوض والحوار والتطبيق الصحيح والفعال والايجابى للنظام الديمقراطى الذى تتبعه لبنان هو الذى يفصل فى كل الخلافات التى تحدث بين كافة الاطراف والقوى السياسية فى لبنان.

السنيورة: لا أرغب في المنصب.. وحزب الله تلقى الرسالة ولا يستطيع استخدام سلاحه مجددا

أهم شئ فى لبنان بان تضع دائما القوى السياسية وكافة الاطراف مصلحة لبنان العليا فوق كل اعتبار، وان ما لديها من قوى وما تريد بان تصل إليه هو من الشعب اللبنانى ومن اجل الشعب اللبنانى، وما فيه مصلحة الشعب اللبنانى، وان هناك اجراءات سياسية وقانونية تتبع من اجل تحقيق ما تريده كل هذه القوى المتصارعة والمتنازعة من اجل مصلحة لبنان وليس من اجل اية مصالح شخصية او اعتبارات لا تمت بصلة لما فيه الخير للبنان.

الرياض - لبنان يستعيد رأسه.. ميشال سليمان رئيساً

هنيئا للبنان وعودة الحياة السياسية الطبيعية إلى مسارها المعتاد، وان يسود الاستقرار والامن هذا البلد، فقد عانى الكثير ويحتاج إلى ان يمارس السياسية السلمية التى تصل به إلى ما يريده من اهداف يحققها لبلاده بعيدا عن الدمار والخراب الذى من الممكن بان يحدث من جراء كل تلك الازمات التى يتعرض له. إنها بداية صفحة جديدة فى تاريخ لبنان فيجب بان تكلل بالنجاح وتتجنب كل ما يؤدى للفشل، وان يعمل دائما على اجتياز كل تلك المصاعب والتعقيدات التى يتعرض لها.

أنيس منصور - أول فرشاة كانت من 5 قرون!

إننا نرى بان الغرب عنده العبقرية والحضارة التى صنعها فى الماضى والحاضر، وعنده فى الوقت ذاته الجنون والاباحية والتى لم تفلح بالفعل الكنيسة سواء فى الماضى او الحاضر بان تردع هذه الاباحية وهذا الجنون الذى هو شعرة بين العبقرية وقد يمتزج معها.

الوطن - أول أيام الرئيس الجديد يشهد 16 جريحاً برصاص حزب الله

إن المفترض شئ والواقع شئ اخر. ان انتخاب رئيس جديد للبنان هو انجاز لبنانى وعربى عظيم، فى الوصول إلى الخروج من هذه الازمة التى عصفت بلبنان فى مرحلة حرجة من تاريخه الحديث. وان التوقعات والامال والمفترض بان يكون هناك استقرار وهدوء فى لبنان وممارسة طبيعية للسياسية فى لبنان، ولكن للأسف قد يحدث الكثير مما يزعج ويكدر لبنان واستقرار لبنان، من قلاقل واحداث متوترة قد يحتاج إلى وقت للسيطرة عليها، والعمل على انقاذ لبنان من كل ما يمكن بان يعكر صفوه السياسى فى ممارسة صحيحة وسلمية بعيدا عن العنف وكل اعمال الدمار للبنان.

كومبيوترات محمولة وهواتف جوالة جديدة

إن ما يحدث من تطورات تقنية فى عالم الاجهزة الالكترونية هو من اهم الانجازات الحضارية الحديثة، والتى يفخر بها هذا العصر الذى نعيشه، والتى تسهل الكثير على الناس الاعمال والمهام التى يريدوا القيام بها من حفظ ومعالجة للبيانات والتواصل مع العالم، ويجب ان يكرس النصيب الاوفر من هذه الاجهزة للمجالات الطبية والهندسية والتعليمية، وكل ما له اولوية فى حياة البشر، والتى تسهل لهم حياة افضل صحيا وتعليميا وحل لكافة المشكلات والمعاناة التى يتعرضوا لها فى شئون حياتهم، والارتقاء لمستويات معيشية افضل. وهذا هو المتوقع والمنتظر دائما من اية انجازت تتحقق فى المجالات العلمية فى الحياة المعاصرة.

طرق أفضل.. لحفظ رسائل البريد الإلكتروني وفرزها

إن ما يحدث من تطور فى الاجهزة وكثرة الاستخدامات لكل ما هو متواجد من تكنولوجيا حديثة يجب بان يكون لها من الاجراءات الامنية التى تضمن بان يتم الحفاظ عليها وحمايتها من العبث بها او الضياع والفقدان تحت اية ظرف كان، وان تكون متاحة وبالسرعة المطلوبة مع الدقة وكل تلك المواصفات العالية التى يمكن لها بان تتوافر مع هو متوافر من امكانيات وقدرات فى هذا الميدان الحيوى فى مجال الاعمال.

الرياض - لبنان: صحف الموالاة تهاجم نصر الله بعد رفضه الإجماع الشعبي على المقاومة

إن انتهاء الازمة الرئاسية فى لبنان لا يجب بان يترك بدون دعم للأستقرار لبنان، ووضع كافة تلك الاعتبارات اللازمة التى تصل بلبنان إلى ما يتمناه من اوضاع افضل فى حياة سياسية هادئة وممارسة للديمقراطية وفقا لإرادة الشعب اللبنانى. أن لبنان عانى الكثير ويحتاج إلى ان يصل إلى تلك المرحلة التى يؤدى فيه دوره المطلوب منه فى بناء لبنان، وان يصل إلى ما يسعى من اجل من تحقيق الازدهار المنشود فى لبنان.

أنيس منصور - ولا أهمية لأن تجد الكلمة المناسبة

إن الكلمة هو التواصل بين البشر هى المعرفة والعلم والتفاهم، وهى ايضا التواصل بين الحاضر والماضى ويظل هناك السجلات بكافة انواعها المكتوبة والسمعية والمرئية التى يواصل بها الانسان بناء حضارته وتحقيق انجازاته. إن للكلمة بالطبع دور هام للغاية فى حياة الانسان، والتى من الممكن ايضا بان تنقذ انسان وامة او تهلك انسان وامة. إنها الكلمة التى هى من اهم الاشياء فى حياة البشر.

عبدالرحمن الراشد - من يحمل السلاح يحكم لبنان

لبنان بلد له طبيعته الخاصة به فى السياسة والتنوع الكبير والغريب والفريد بين الدول العربية وانه فى موقع ايضا فى غاية الصعوبة من حيث مواجهته مع اسرائيل وكل ما يحدث حوله فى دول الجوار لابد وان يكون له تأثير بشكل او بآخر على ما يحدث فى لبنان من توترات سياسية وهذه التأثيرات الاقليمية تلعب دورا كبير فى حياة الدول والشعوب. إن فى لبنان بالفعل نجد بان الحوار لم يعد يجدى، وان استخدام السلاح فى تحقيق اهداف سياسية اصبح شيئا مؤكدا، وان الاغتيالات السياسية والتى تعتبر ظاهرة فى لبنان يجب بان تختفى وان يسود نوعا من الطمأنينة لدى الشعب اللبنانى، وان المفاوضات السياسية يجب بان تأخذ مسارها فى الحياة السياسية فى لبنان.

الجزيرة - خيبة أمل أميركية من تمديد حالة الطوارئ بمصر

إن من حق كل دولة بان تحمى مجتمعاتها من اية اخطار تتعرض لها، او من حالات الفوضى التى من الممكن بان تصيبها والتى تتعرض لها من جراء ما قد يهدد الامن والاستقرار. وان اية اجراءات اية دولة او حكومة تراها مناسبة من اجل المصلحة العامة فيها تقوم بها وتؤدى دورها المطلوب فى هذا الشأن وان الحفاظ على حياة وممتكات الدولة والافراد من الاشياء الهامة والضرورية. ولكن فى الوقت نفسه يجب بان يكون هناك حرية ينعم بها الافراد والشعب فى ممارسة حياة الطبيعية فى كافة الميادين والمجالات، وان لا يكون هناك اعاقة نهضة وازدهار

بى بى سى – هل تؤيد مشاركة سوريا فى محادثات سلام مع اسرائيل

إن سوريا صمدت كثيرا امام العدو الصهيونى وفيما يبدو بان الوقت قد حان حتى تتخلى عن دورها الريادى فى المواجهة مع العدو، وان السلام قد اصبح الوضع الاستراتيجى للمنطقة، وان سوريا لن تستطيع بان تستمر مفردها فى مقاومتها ضد اسرائيل، وان العرب لم يعد هناك من يقف منهم بجانب سوريا وانما نجد بان الكل يتحه نحو السلام مع اسرائيل. أن سوريا ادركت الوضع الذى قد اصبح عبء عليها، وانها لن تستطيع بان تواصل صمودها واحتوائها لحماس او استمرار علاقاتها مع ايران لمعادة اسرائيل والمجتمع الدولى.

الرياض - السنيورة رئيساً للحكومة اللبنانية

إن لبنان قد بدأ فى ممارسة حياته السياسية الطبيعية مرة اخرى، ولابد له من ان يستفيد من دروس الماضى، وما مر على لبنان من مراحل صعبة يجب بان لا تتكرر مرة اخرى، وان يسود الاستقرار لبنان، وان يلتزم الجميع النظام الذى اختاره الشعب اللبنانى، وان يكون الحوار والتفاوض افضل من العنف وكل ما يعكر صفو لبنان والحفاظ على الامن الذى يجب بان يكون من الاولويات فى الحياة بلبنان.

الركن الاخضر ومحيط

سمير عطالله – هاللو باربرة

إن حياة البشر مليئة الاحداث السارة والسيئة او المفرحة والمحزنة، وما الاكثر المآسى فى حياة الانسان، سواءا اكان مشهورا او مغمورا، ولكن عادة الناس تريد ان تتعرف اكثر على حياة المشاهير من الناس، وكيف كانت حياتهم وكيف وصلوا إلى هذه المستويات الرفيعة فى اية مجال او ميدان من مجالات او ميادين الحياة.

أنيس منصور – إما العلم واما الزواج

إن الانسان إذا مات كل شئ يتركه إلا ثلاث علم ينتفع به او عمل صالح متقبلا او ولدا صالحا يدعو له، إنه فيما يبدو اسهل الاشياء هو الولد الصالح الذى يدعو له، ولإنها سنة الحياة واكمال لنصف الدين ايضا، فإننا نجد بان تعداد العالم من السكان يزداد بسرعة هائله، وان التراث الانسانى يقل نسبيا ويزداد ببطء شديد. وانه قد يكون من الصعب التعرف على حاجة البشرية من العلوم التى تظل خالدة والتى تلقى القبول والرواج ولذلك فإن العباقرة فى العالم وفى تاريخ البشرية قليلين.

الوطن - صعوبات تنتظر السنيورة في تأليف الحكومة اللبنانية الجديدة

إن مرحلة جديد تبدأ فى لبنان والذى ينتظر بان يكون هناك مستقبل افضل فى الحياة السياسية اللبنانية والتغلب على كل ما يحدث هذه التوترات السياسية والازمات التى لا يجد فيها الشعب اللبنانى إلى دمار وهلاك له، وليس هناك من يستفيد من هذا إلا اعداء لبنان. إذا ان هناك مرحلة جديدة سوف يعيشها لبنان والتى تحتاج إلى الحكمة والصبر فى التعامل فيها مع الاحداث والمستجدات، وان لا يغفل الشعب عما يدبر له، ويجره نحو المتاهات والهلاك.

الرياض - السنيورة يبدأ "المهمة الصعبة" نحو تشكيل الحكومة

إن لبنان قد اجتاز الازمة التى حلت به واستطاع بان يعبر ويتخطى كل تلك المشكلات العالقة، وهذا يثبت جدارة اللبنانين فى تحمل مسئولياتهم على اكمل وجه، ويجب عليهم بان يسيروا فى طريقهم نحو ما يمكن بان يؤدى إلى تحقيق الاستقرار المطلوب، وان ينبذوا الخلافات التى لا طائل من ورائها، وان تكون هناك ممارسة صحيحة وسلمية للحياة السياسية فى لبنان بعيدا عن العنف الذى لا يولد إلى المزيد من الصعوبة والتعقيد لمسار لبنان نحو حياة افضل واوضاع افضل.

أنيس منصور – لأننا نطمح إلى معجزة

قد يكون هناك الكثير من الغرائب والاسرار فى حياة الانسان وعلى سطح هذا الكوكب وفى هذا الكون، ولكن العلم يظهر لنا دائما الحقائق والنظريات التى تتعلق بكل مثل هذه الاسرار، والتى يمكن بان يسهب فيها كل من يريد من خياله ويضيف ما شاء، فما اكثر الخيال العلمى، وما يمن له بان يتحقق منه فى المستقبل ويصبح واقعا وحقيقة بعد ان كانت خيالا ومن سابع المستحيلات فى الماضى. إذا هناك اشياء يجب بان يركز عليها والتى تنفع الانسان وتفيده ولا بأس من القليل من الخيال والتفسيرات الجذابة ولكن لا ان نضيع وقتنا هباءا فى ما لاينفع، فما اكثر ما لدينا مما يمكن بان نخوض فيه ونحاول بان نطوره ونتواصل معه، ونحقق انجازات علمية تنفع وتفيد البشرية. وقد يكون لدى امريكا والغرب الكثير من تلك الاجهزة الحديثة التى لم يسمع عنها، من اجل ابحاث الفضاء او التجسس وخلافه.

أنيس منصور – وقعت فى القاهرة وانتشرت فى المدن الاخرى

إن هناك الكثير من الخرافات التى تمتزج مع الحقائق، وان هذا فى كافة دول العالم يحدث بان نجد بان الخيال الانسانى يضيف الكثير من تلك الاضافات المشوقة لحوادث قد تقع فى موقع ما او زمن ما او لظروف ما. إن الانسان يعيش مع هذه الخرافات التى تتوافر مع الكثير مما قد يكون متوافرا فى ظروف يعيشها المجتمع ولكنها قد تختفى وفقا لمتغيرات قد تحدث مع التطورات والنهضة الحضارية التى تشهدها البلاد، وانشغال الناس فى حياتهم الاجتماعية والعملية والظروف التى يمروا بها من اولويات قد تهمل كل هذه الخرافات والتى قد تندثر ولا تبقى إلى فى الكتب وتصبح من التاريخ.

طارق حميد - العراق.. العرب مقصرون.. ولكن

العراق فى حاجة إلى دعم قوى من العرب من اجل استقراره وان يعود كما كان او افضل مما كان وان معاناتة السياسية يجب بان تختفى وان الصراع المتواجد حاليا فى حاجة إلى ان ينتهى. وهناك الكثير من تلك العوامل المساعدة على استمرار هذا الوضع الدموى فى العراق والذى يحتاج إلى ان يتم التخلص مما يؤدى إلى ان يجعل العراق بلدا امنا مستقرا، وعلى قوات الاحتلال ترك العراق ليعيش فى امان بعيدا عن العنف الذى احد اسبابه.

الجزيرة - السنيورة يكمل مشاوراته بشأن الحكومة اللبنانية الجديدة

إن لبنان يحتاج إلى ان يدرك جيدا المرحةل الجديدة المقبل عليها، وان يتعامل معها وفقا لما مر على لبنان من ظروف واحداث صعبة، عانى منها الكثير، فلا يحتاج إلى ان يقع فى نفس الاخطاء وان يسير فى طريقه الصحيح نحو تحقيق افضل ما يمكن من حياة سياسية ينعم بها الشعب اللبنانى، وان يحرص على استقرار لبنان وتجنبه لكل ما يمكن بان يكون هناك من مؤمرات او فتن من الممكن بان يتعرض لها، وان اية انتكاسة فى هذا الوضع الذى وصل إليه هو كارثة فظيعة للبنان، فلا يجب بان يعرض نفسه لها. ونأمل بان تكون اخر الازمات فى لبنان.

الرياض - سليمان: الحوار بين القيادات اللبنانية سيبدأ فور تشكيل الحكومة

إن مسار لبنان يحتاج إلى جهد يبذل فيه من اجل ترسيخ كافة تلك الاتفاقيات التى تمت، والتى تحتاج إلى ان يتم الالتزام بها، وان يكون هناك صفحة جديدة لا عودة فيها إلى الماضى وما حدث من احداث لم يستفيد منها أحد غير اعداء لبنان. إن لبنان فى حاجة إلى المزيد من الدعم العربى والدولى من اجل استقراره، وان يكون هناك دائما المفاوضات بين كل القوى السياسية اللبنانية والبعد عن العنف، العمل على اعلاء مصلحة لبنان فوق كل الاعتبارات الاخرى التى تمس بزعزعة الاستقرار فى لبنان.

إياد أبو شقرا – الارض ما عادت تتكلم عربى

إن منطقة الشرق الاوسط اصبح ملئ بكل تلك الاحداث التى لا حصر لها من كل ما يكدر وزعج الشعوب التى تعيش فيها، والعالم ايضا والذى يحتاج إلى ان يكون هناك معالجات جذرية هى فى حد ذاتها تعتبر من المعجزات التى قد لا تتحقق على المدى القصير او المتوسط او الطويل. إن المعاناة السياسية المتواجدة حاليا المتبلورة فى صراعات ونزاعات داخلية وحدودية ودولية عبارة عن انفلات السيطرة على كافة الاوصاع السياسية والامنية والاقتصادية والتى اصبحت مثل كرة ملئية بالثقوب لا يمكن استخدامها، وانما هى فقط محاولات فاشلة واستهلاك لا فائدة او نفع فيه، ولا ادرى هل تعيش الشعوب هذا اليأس ام ان هناك مازال املا فى تحقيق نوعا من الاستقرار والازدهار والنهضة التى تريدها الشعوب.

طارق حميد – الحوار مع ايران

إن إيران كانت قوة عسكرية ذات ثقل فى العالم ومنطقة الشرق الاوسط ايام حكم الشاة لإيران، ورغم تغير النظام السياسيى فى ايران وتقلب الموازين الدولية فى العالم فإن إيران مازالت تريد بان تكون قوة لا يستهان بها فى العالم والشرق الاوسط. وبالطبع فإن هذا لم يعد مقبولا لا لدى الغرب ولا فى الشرق الاوسط من عودة ايران مرة إخرى إلى ان تكون قوة عسكرية لا يستهان بها فى المنطقة والعالم.

ميشال المر: الحكومة قد ترى النور نهاية الأسبوع وإلياس المر مطروح لحقيبة الدفاع ولا منافس له

إن لبنان يستعد فى هذه المرحلة بان يبدأ حياة سياسية جديدة وفق لكل تلك التطورات التى حدثت، وتحتاج إلى تطبيق وتفعيل كما يجب فى الاطار المحدد لها، وان يتم الالتزام بكل ما تم الاتفاق عليه فى مؤتمر الدوحة وباقى الاتفاقيات السابقة والتى تضمن عودة الاستقرار فى لبنان، وان يكون هناك ايضا الدعم العربى والدولى المناسب الذى يرسخ ما وصلت إليه الاوضاع فى لبنان.

الأسد يريد رعاية أميركية لمفاوضات السلام مع إسرائيل

رغم كل السياسيات الخاطئة لإمريكا فى المنطقة وانحيازها لإسرائيل إلا اننا نجد بان سوريا مازالت تريد الدعم الراعى الامريكى بان يتواجد فى عملية السلام مع اسرائيل، وان يشارك فى المفاوضات التى تجرى بشكل مباشر بين الطرفين. إن امريكا مازالت لها مصداقيتها والوثوق بها فى العلاقات التى تتم، ولكن لا يمكن الوثوق او ان يكون هناك مصداقية من اسرائيل فى علاقاتها مع العرب.

الهواتف الجوّالة.. نظم استشعار مطورة

إن تكنولوجيا العصر اصحبت تؤدى الكثير من المهام الاضافية بجانب تلك المهام الرئيسية والتى من اجلها تم انتاج مثل هذه الاجهزة الالكترونية من هواتف جوالة للأتصالات، ولكن مع الاضافات التى تم وضعها فى هذه الاجهزة والتى كانت بسيطة من مفكرة والة حاسبة وغيرها، اصبح هناك المعقد والمهم من ما سوف يقيس درجات الحرارة وتحديد المواقع والتعاملات المالية ووقراءة الباركود وكل ما يمكن بان يخطر على البال، والتى تتمثل فى دمج هذه الاجهزة الالكترونية بعضها البعض، والتى ستوفر الكثير من الجهد لمن يؤدى مثل هذه المهام المطلوبة فى مجال عمله واختصاصه، او من جل التعليم والهواية.

الركن الاخضر ومحيط

 

هاشم صالح - كيف حصلت المعجزة؟

لبنان انتصر على نفسه، من ان يقع فى براثن الفتنة الطائفية والصراع المسلح وكل تلك المؤمرات التى تحاك ضده، من اجل تدمير لبنان البلد الحر الذى يطبق الديمقراطية فى المنطقة والذى تعيش فيه كل الطوائف والمذاهب متجاورة لم تعرف الخلاف والصراع والنزاع إلا حين اصبحت تريد بان تلتزم بواجبها الوطنى والقومى فى داخل لبنان وفى دورها الاقليمى على الساحة العربية من المؤازرة مع باقى الدول العربية فى الوقوف صفا واحد امام كل تلك التهديدات والمخاطر التى يتعرض لها العرب والمقدسات العربية والتصدى لكل التيارات المدمرة والهدامة للوحدة العربية. إن لبنان خرج من هذه الازمة ويجب بان يكون اقوى مما سبق له وان يسير فى طريقه الذى يحقق له استقراره السياسي ورخاءه الاقتصادى.

محيط - مايكروسوفت تزود "ويندوز 7" بتقنية اللمس

لاشك بان كل يوم يمر هناك الكثير مما يمكن اضافته من تقنيات اكثر تطورا، والتى يجب بان تضاف إلى الاجهزة الحالة والبرامج المحلقة بها، وان تواكب العصر وكل ما يمكن بان يعطى تلك الامكانيات والقدارت الاكثر سهولة ويسرا فى الاستخدام، والتى تتوافر اليوم، ولكنها قليلة وتحتاج إلى الوقت حتى يتم انتشارها بشكل مكثف مع مر الايام، مثل كل هذه التقينات المتواجدة الان، والتى يتم انتشارها بكثرة كل يوم والاخر.

محيط - جوجل تطرح خدمة التصفح السريع على شبكة الإنترنت

مع توافر اجهزة الكمبيوترية الحديثة وامكانية التخزين الهائلة التى اصبحت متوافرة فى الاقراص الصلبة والتى اصبحنا نعيش مع عصر الجيجا والتيترا بايت فإنه من الممكن بان يكون لدى كل مستخدم تتوافر لديه الامكانية والمواصفات بان يخزن هذا الكم الهائل من المعلومات فى جهاز الكمبيوتر الذى لديه واستعادتها وقت شاء، والتى تعتبر مثل المكتبة التى تحتوى على الكم الهائل من المعلومات والتعامل معها بدون الاتصال بالانترنت، ولكن هناك اشياء يحتاج فيها الانسان إلى التوصل مع الانترنت فى تعاملاته من شراء وبيع ومستجدات السوق ومتغيرات البورصة التى لا يستطيع احد التنبؤ بها، والتعامل معها بدون اتصال مع الانترنت.

لبنان: السنيورة يرفض تحديد سقف زمني لإعلان التشكيلة الحكومية الجديدة

يجب بان يكون هناك مرونة فى هذه المرحلة التى بها لبنان من حيث اعطاء الوقت الكافى لكل طرف وخاصة للأولويات لبنان فى التعامل الصحيح مع الوضع الراهن، وان يتم العمل على افضل ما يكون من اجل تحقيق تلك الاهداف التى من شأنها بان تكون من تلك النتائج الايجابية فى تحقيق ما يراد له بان يتم وفى الاطار المحدد وعلى كل ما تم الاتفاق عليه حتى يكون هناك استقرار لبنان واوضاع افضل فى حياة سياسية يتم فيها الممارسة الصحيحة بعيدا عن العنف.

 مكة المكرمة..أولى بقاع السياحة الدينية في العالم

إن مكة المكرمة تعتبر من اقدس الامكان الدينية فى العالم، والتى تعتبر القبلة للمسلمين، وان بها الكثير من تلك الروحانيات التى تشتهر بها، والتى لابد من ان يزورها المسلم فى حياته سواء لإداء فريضة الحج، او القيام باداء مناسك العمرة.

محيط - دعوة قمة "الفاو" إلى اتخاذ إجراءات حاسمة لتجنب المجاعة

إن من الضرورى الحفاظ على الموارد الطبيعية التى يستفيد منها الانسان والتى تتمثل فى كل شئ من نباتات وحيوانات ومعادن وطاقة ووفقا للأولويات وان يتم القيام بكل ما من شأنه بان يوفر البدائل لأية مورد من هذه الموارد التى هى على وشك الانتهاء والتى فيها استهلاك كبير وعليها طلب كبير بحيث يمكن تجنب ايا مما يحدث ويؤدى إلى نتائج لا تحمد عقباه سواء فى المستقبل البعيد او القريب. إنها مسئولية يجب العمل على القيام بكل ما يلزم من دراسات وابحاث وجمع الاحصائيات اللازمة التى تساعد على اجتياز مراحل الخطر المحدق بالبشرية

أنيس منصور - الحضارة من طبق إلى طبق!

إن الحضارة الحديثة ورقى الانسان فى هذا العصر الحديث الذى يعيشه البشر لم يولد فجأة وانما مر بالكثير من المراحل التى كانت فيها حياته بدائية وتطورت شيئا فشئ، وان هناك تعلم من الاخرين وانتشار للكثير مما يتم تطوره وتحديثه من كل شئ فى الحياة يستخدمها الانسان وفى نظامه وسلوكه وعلاقاته ومعاملاته، وهناك ما يرفضه وهناك ما يقبله. ومازال هناك فى بقع كثيرة على الارض حياة بدائية رغم كل هذا التطور الحضارة الذى وصل إليه الانسان والامكانيات والقدرات الهائلة التى لديه، ورغم استطاعته فى معالجة الكثير من المشكلات التى يعانى منها البشر فإنه مازال يقف عاجزا أمامها، وهناك الاهمال والامبالاة بالكثير ايضا مما يستطيع بان يحققه من معالجة لمشكلات وقضايا تعانى منها البشرية ايا من كان.

محيط - نظام "ويندوز 7" الجديد يستبدل الفأرة والكيبورد بتقنية اللمس

إن هناك الكثير من المستجدات والتطورات فى المجال الالكترونى والتكنولوجيا التى تسير بسرعة هائلة فى تحقيق الكثير مما يساعد البشر فى اداء الاعمال والمهام المطلوبة بافضل تلك الوسائل والاساليب الممكنة والتى تسهل وتبسط الكثير مما يحتاج إليه فى كافة الميادين من اجل مواكبة تطورات العصر، والمساعدة على معالجة المشكلات المتواجدة والتى قد تتواجد، وايضا فى تلبية الاحتياجات والمستجدات وفقا لحاجات العصر.

سمير عطالله - البيت «الأبيض»؟

إن فى امريكا ميزة هى التى جعلتها تتفوق وتستمر وتتواصل إلى قمة الحضارة التى تعيشها، وهى اعطاء الفرصة للكفاءات وان المنافسة الشرعية هى الطريق التي يمكن ان تصل باي كان إلى اية قمة يريد، إذا استطاع ذلك. امريكا هى خليط من اجناس كل دول العالم، ولذلك فالفرصة متاحه للجميع للوصول إلى تحقيق ما يريده من نجاح طالما انه سلك الطريق المؤدى إلى ذلك.

الجزيرة - عباس يدعو لحوار وطني وحماس ترحب

إن الانقسام الفلسطينى من الاستحالة بان يظل إلى الابد، إلا سوف يكون هناك فتنة هى اشد من الاحتلال، والتى من الممكن بان تدمر كل ما تم من كفاح وتضحيات وانجازات وطنية من الفلسطينين من اجل تحرير ارضهم واستعادة حقوقهم المشروعة، وهذا ليس الطريق الصحيح من اجل تحقيق مكاسب سياسية والوصل إلى الاهداف المطلوبة التى يسعى من اجلها الفلسطينين والعرب فى مسار السلام فى المنطقة. إنها خطوة ايجابية فى انهاء الخلاف والانقسام الفلسطينى، والعودةإلى الوحدة والتضامن والتصرف الصحيح فى القضية الشائكة والمعقدة والابدية.

الندوة - السنيورة متفائل بتشكيل الحكومة ويصف المشــــــاورات بالـــــودية

إن لبنان اجتاز مرحلة الخطر ويجب عليه بان يتجنب الانتكاسة التى قد تكون اخطر واشد وبالا على لبنان. يجب ان يتم التعامل الفعال والايجابى مع تطورات الاحداث. وان الكل متفاءل بان تكون الحكومة اللبنانية القادمة قادرة على تخطى كافة العقبات والعمل على استقرار لبنان والحوار التى يسود كافة الخلافات حتى يتم التوصل إلى معالجات لكافة المشكلات والمعضلات العالقة، والحل الازمة لما يحدث من توترات سياسية.

الجزيرة – قمة روما تتعهد بثورة خضراء من اجل افريقيا

يجب اتخاذ كافة تلك التدابير اللازمة من اجل انقاذ العالم من المجاعة المحدقة به، وان يكون هناك الوضع الامن على المدى المتوسط والبعيد. إنه ايضا من الضرورى العمل على زيادة الانتاج وان يكون هناك تلك المواقع التى تستمر خضراء بعيدا عن كل ما يمكن بان يحد من مساحتها، وانما العمل على زيادة المساحات الخضراء التى تساعد على المزيد من الانتاج لتوافر الغذاء فى العالم.

الرياض – السنيورة يبلغ سليمان بالتجاوزات الامنية والمفاوضات لسير تشكيل الحكومة

قد تكون هناك صعوبات مازالت فى لبنان، ولكنها على اية حال ليست فى حالة الخطر الذى كان، ولكن هذا يستوجب العمل على التخلص من كل تلك العقبات التى تقف فى الطريق المؤدى إلى استقرار لبنان وعودة الحياة السياسية الى لبنان والممارسة السليمة للديمقراطية، وما يمكن بان يتبلور عن اوضاع افضل فى لبنان والسير قدما نحو اعادة كل ما تهدم فى لبنان وتحقيق حياة ونهضة وازدهار فى لبنان.

السعودية تسجل 8 آلاف إصابة جديدة بالسرطان سنويا

طالما بان العدد كبير فى من يصاب بالامراض السرطان فيجب بان يكون هناك مستشفيات مجهزة باحدث الامكانيات الطبية من اطباء وطاقم التمريض والاجهزة اللازمة التى تواكب تطورات العصر، وما قد اصبح متوافر من نهضة حضارية تعيشها المنطقة وخصوصا دول الخليج. فإن هناك الكثير من تلك الانجازات العصرية التى  اصبحت تتواجد فى هذه الدول فيجب بان يتم ايضا الاعتماد على العلاج الذى يتوافر ويكون معادل لمثيله فى الخارج. وهذا الامور الطبية تعتبر من اهم الاولويات فى حياة المجتمعات والتى لابد من توافرها قدر المستطاع.

الركن الاخضر ومحيط

 

طارق حميد - هل صدمكم أوباما؟

مأساة يعيشها العرب مع قضاياهم والتى تحتاج إلى معالجات ليس بالسهلة او الهينة، وانما هى قضايا من اصعب القضايا واعقدها. ولهذا فإن العرب يتمسكوا بالقشة التى يظنوا بان فيها النجاة والانقاذ، وهذا هو ما يتوقعوه من امريكا ومن تغير الرؤساء الذين قد يأتى من يحمل معه المعجزة فى انقاذ العرب من براثن اسرائيل واطماعها وطغيانها فى الاراضى العربية المحتلة وفى المنطقة ككل، وان من سيأتى سيكون له سياسة مختلفة عمن سبقه فى تعامله مع العرب وقضاياهم. إن العرب سيظلوا هكذا فى معاناتهم، إن لم يغيروا ما بأنفسهم حتى ينصلح حالهم، وان يكون اعتمادهم على انفسهم، ومعالجة قضاياهم من داخلهم ومن رجالهم وقادتهم وليس من الاخر، والذى هو بعيد ولا يشعر  او يتعاطف مع العرب وقضاياهم، وإنما قد لا يملك إلا الحل الذى تريده اسرائيل واعداء الامة، وهذا هو سر ابتلاء العرب واستمرارهم فى دوامة لا تنتهى من المشكلات السياسية والازمات التى تظهر وتستمر كل وقت وحين.

الجزيرة - أمير قطر يهاتف سليمان وسط تجدد الاتهامات بين فرقاء لبنان

قد تكون هناك مرحلة من مراحل النجاح قد تمت فى لبنان ولكن مازال هناك مراحل لاحقة يجب ان يتم بذل الجهد والدعم المصاحب حتى يتم اتمام كل تلك المراحل بنجاح، والوصول إلى ما يحتاجه لبنان من استقرار وممارسة حياة سياسية بعيدة عن العنف وكل ما من شأنه بان يحدث توترات او ازمات سياسية فى لبنان.

إسلام آباد: مشرف لن استقيل الآن

إن السياسة الباكستانية وصلت إلى مراحل افضل كثيرة عما سبق بعد تشكيل الحكومة الجديدة والتى اصبح لها دورها الفعال فى ممارسة دورها المطلوب منها بشكل فعال وايجابى، وعودة الحياة الديمقراطية إلى باكستان والشعب الباكستانى، وان كان هناك مازالت بعض الصعوبات والتعقيدات فهذا قد يكون شئيا لابد منه، فلا تخلو بلد من مثل هذا المشكلات التى تحتاج إلى السعى نحو الوصول إلى معالجة إيجابية لها، وإيجاد الحلول المناسبة التى تضمن اوضاع افضل بأستمرار فى ما يراد للمصلحة العليا للبلاد.

الرياض - تأييد خليجي للحوار الوطني الفلسطيني ودعوة اللبنانيين إلى الإسراع بتشكيل حكومتهم

إن الازمة اللبنانية التى مر بها قد انتهت بانتخاب رئيس جديد لباكستان، ويجب بان يكون هناك اكمالا لمسار الحل فى العمل على باقى الخطوات الايجابية فى هذا الشأن والانتهاء من الاجراءات اللازمة فى تشكيل الحكومة اللبنانية التى ستأخذ على عاتقها القيام بمسئولياتها والتزاماتها فى تحقيق الاصلاح المطلوب والمنشود فى لبنان على مختلف المستويات والتى من شأنها بان تدعم الاستقرار السياسى وكل ما يمكن بان ينطلق بلبنان بعيدا عن كل تلك الازمات السياسية وان توافق فى مسارها الذى تسير فيه نحو مستقبل افضل.

محيط – المالكى لنجاد النظام الحالى لا يمثل تهديد

هناك الكثير من المتغيرات قد حدثت على الساحة العالمية والاقليمية والعربية والتى تبلورت فى الكثير من المتغيرات السياسية ومنظومة الصراع الذى كان متواجدا فى الشرق الاوسط، وما قد اصبحت على الاوضاعالمستجدة فى المنطقة. إن العلاقات اصبحت مختلفة وافضل كثيرا عما سبق بين دلو المنطقة، ولم يعد هناك عداء مع ايران ومع جيرانها العرب.

الجزيرة – البشير وسيلفا كير يتفقان بشأن إيبى

طالما هناك دائما امكانية وفرصة للحوار والمعالجة السلمية للمشكلات التى تواجة القضايا الداخلية فى النزاعات السودانية فيجب الاخذ بها مباشرة والعمل على تنفيذها وتفعليها وتجنب كل ما يمكن بان يحدث صراعا مسلحا او كارثة محدقة بالبلاد، وهذا ما يجب بان يكون فى التعامل مع القضايا الشائكة فى السودان وان يكون هناك دائما مفاوضات بين القوى السياسية والقادة فى السودان لتجنب الحرب الاهلية او ما يجر البلاد إلى سوء العاقبة.

محيط – مأساة صحية

هناك مأساة صحية فى البلاد وبين العباد

لا يوجد تلك المستشفيات التى تعالجنا من اوجاع

إنها الالام التى بلا دواء

إنها الاماكن التى بلا غرف طبية واستعدادات

إنها البشرية التى تسير فى طريق الهاويات

أين تلك الانجازات الطبية تعالج بالاطباء

وبالاجهزة والامكانيات، ان الوباء فى كل مكان

إنه عصر الصراخ والعصبية والانانيات

من لنا ينقذنا من متاهات فى سوءالنهايات

محيط - التكاليف الباهظة

هناك الكثير من المستشفيات التى تستقبل زوارها من المراجعين والمرضى باسوء ما يكون وإنها من المستشفيات الخاصة التى تتطلب التكاليف الباهظة، ورغم ذلك فلا نجد الرقابة اللازمة من الحكومات او وزارة الصحة للأهتمام بهذا الامر الذى هو من اهم الاولويات فى حياة الناس، وخاصة فى المجعتمات المتحضرة.

نصائح وحلول رقمية

لقد اصبح هناك الكثير من الامكانيات والقدرات المتوافر فى التعامل مع الانترنت وكل تلك الاجراءات والخطوات اللازمة فى التواصل والتحميل للمعلومات والصور والملفات الصوتية والمرئية من فيديو وافلام. إن التطورات الالكترونية تسير بشكل فى غاية السرعة، ومازال هناك الكثير مما يمكن بان يتم فى المستقبل فى التعامل مع الالكترونيات وما يمكن بان تقدمه التكنولوجيا الحديثة فى تسهيل الكثير مما يؤديه الانسان من مهام فى شئون حياته وذلك بفضل تعامله مع هذه التقنيات العصرية.

بى بى سى - هل ستحدث مواجهة عسكرية بين اسرائيل وايران؟

إن مثل هذه التوترات السياسية والتصعيد فى التهديدات بين اسرائيل وامريكا مع ايران ما هو إلا استهلاك اعلامى ولفت الانظار للخطر الايرانى فى المنطقة، ولكن حتى الان لم يتم القيام باية عمل عسكرى من اسرائيل او امريكا والحلفاء لأهداف ايرانية من اجل ردعها عن استكمال برنامجها النووى السلمى والذى اصبحت باقى دول المنطقة تسعى من اجل المفاعلات النووية السلمية. إن إيران تعرف كيف تتعامل مع الدبلوماسية الدولية بخلاف العرب، والذين انهزموا كثيرا فى هذا الشأن الدولى الهام والخطير.

الوطن - السنيورة يقدم تشكيلة أولية للحكومة اللبنانية استنادا لاتفاق الدوحة

بدأت مرحلة العمل السياسيى الطبيعىية تاخذ مسارها فى لبنان، وان يكون هناك معالجات لكافة تلك القضايا التى تؤرق اللبنانين وتمس وحدة بلادهم وشعبهم ومحاولة لتجنب البلاد الفتنة الطائقية التى من الممكن بان تحدث بين الحين والاخر. إن الحوار بين مختلف القوى السياسية هو الحل الذى سوف ينهى كافة المشكلات التى ظهرت فى المرحلة السابقة، وخلال الازمة اللبنانية التى تبلور عنها الكثير من التعقيدات السياسية التى يجب بان لا تظهر مرة اخرى، وان يسير لبنان فى طريقه ويعيش حياته بعيدا عن الازمات السياسية المدمرة.

أنيس منصور - أروع الروايات في التاريخ

إن هناك ادباء عباقرة استطاعوا بان يخلدوا اعمالهم الادبية من خلال كتابتاتهم التى بذلوا فيها مجهود كبير، وان يضحوا بكل شئ من اجل هذه الاعمال الادبية التى خرجب إلى النور، والتى مازالت لها قيمتها ورونقها ومتعتها فى القراءة، ولا يمل الانسان من قراءتها عدة مرات، والتى يعيش معها الانسان كانه معهم فى مشاعر ابطالهم وازمانهم وطبيعتهم، من خلال الوصف الجميل والاسهاب المقبول فى العطاء الادبى الرائع.

الرياض- اتفاقية الدفاع المشترك كفيلة بحماية الأمن القومي العربي

يجب على العرب ان يتفقوا وان يتحدوا امام تحديات العصر، والتى اصبحت اكثر صعوبة وتعقيدا عما مضى، وان لنا للأسف الشديد تجارب فى غاية الالم مما تعرضت له الامة الاعربية فى خلال قرن من الزمان، وما يحتاج إليه هو تفعيل ما لدينا من روابط واتفاقيات ومعاهدات، فإن لدى العرب الكثير من تلك الاشياء الممتازة، من اراضى وموارد وثروات ومعلومات وتراث، ولكنها دائما تفتقر إلى حسن الاستخدام والتفعيل. فإن اتفاقية الدفاع المشترك إذا حسن استخدامها فإنها تقى الامة العربية الكثير من الكوارث والنكبات السياسية والعسكرية.

موسى في بيروت غدا لاستطلاع مراحل تشكيل الحكومة ومصادر نيابية ترجح تعيين شقيق بري وزيرا للخارجية

إن ما وصلت إليه الاوضاع فى لبنان حتى الان تعتبر ايجابية وفعالة، ولكن لا ينبغى مطلقا الوقوف عند هذا الحد، وان لا يتم استكامال الاجراءات اللازمة من اجل السير فى المسار المناسب التى يحقق باقى ما يجب له بان يتم فى هذا الصدد بشكل يتواصل فيه القوى السياسية من اجل تشكيل الحكومة اللبنانية فى الاطار المعد والعدد لها، وفقا للتطورات والمتغيرات والمستجدات على الساحة اللبنانية.

الركن الاخضر ومحيط

الرياض - التضامن العربي الأداة الوحيدة لمنع التدخلات

إن ما يحدث للعرب من انشقاق فى الصف العربى وكل هذه المؤمرات التى تحاك ضده وكل ما نجد بانه قد اصبح صعبا فى تحقيق الامن والاستقرار فى المنطقة هو من اسباب عدم الوحدة والتضامن والاخاء وكل تلك المقومات اللازمة لدعم الصف العربى امام كل تلك التحديات التى تعيشها الامة فى عالم اصبح مختلفا ويحتاج إلى الكثير من تلك الجهود والصمود والتكتلات من اجل الوصول إلى افضل تلك المستويات الممكنة فى كافة المجالات وخاصة السياسية والاقتصاد.

بري يتهم السنيورة باعتماد أساليب «لا تنتج حكومات»

يبنغى على لبنان بان تدرك جيدا بان الفرصة الان اصبحت سانحة لمسار جديد بعيدا عن كل ما يمكن بان يزيد الامور صعوبة وتعقيدا، وان الاوضاع وصلت إلى مراحل جديدة سوف تعيشها لبنان بعيدا عن الازمات والعنف الذى عصف بالبلاد فى المرحلة السابقة، والتى يجب بان لا تتكرر، ومن هذا المنطلق يجب على لبنان بان تنتهز الفرصة والقيام بالاجراءات اللازمة والخطوات الحاسمة فى اتخاذ كل ما يلزم من اجل ان يحيا لبنان الحياة السياسية الطبيعية والقيام بكل ما يلزم من مهام فى هذا الشأن الحيوي للبنان ولشعب لبنان وان المصلحة العليا للبلاد هى التى يجب بان ينظر لها بعين الاعتبار، والعمل على توطيد هذا المسار والسعى الدؤوب نحو تحقيق كل ما فيه الخير والصلاح للبنان من استقرار وهدوء ينعم به الجميع.

سمير عطالله – القرار للحكمة والعقل

هل من الممكن التعرف على اسباب كل ما حدث ويحدث فى المنطقة من كل هذه الازمات السياسية والاقتصادية وفى باقى مجالات الحياة، والتى اصبح الوضع جحيم لا يطاق من الخليج إلى المحيط، من احتلال وحروب وكوارث ونكبات فى الماضى والحاضر، وليس هناك ما يسر او يجعل الشعوب تشعر بأنها تعيش فى مجتمعات انسانية حضارية راقية فيها الازدهار والخير والذى يعم وينفع العباد والبلاد. إنما دائما هى الازمات وما يتبعها من ازمات ومعاناة مستمرة ومتواصلة لا يفيق منها الناس وإنما هى دوامة مستمرة لا يمكن الخروج منها.

الرياض - موظفو المملكة والإمارات الأقل إنتاجية بين الخليجيين

إن مثل هذه الاحصائيات التى تبين بان هناك نوعا من السلبيات فى المجتمعات الخليجية من حيث اهم شئ يؤدى إلى النهضة الحضارية فى هذه المجتعمات فيجب بان يتم القيام بالدراسة اللازمة والعمل على التخلص من ايا من تلك السلبيات والمساوئ التى قد تتواجد والتى توافر العلاج اللازم من اجل النهوض بالمجتمعات وان يكون هناك بالفعل مستويات تنافسية فى اوضاع تتوافر فيها الكثير من تلك الظروف المساعدة على ذلك من امكانيات وقدرات تساعد على تحقيق افضل ما يمكن من انجازات فى كافة المجالات والميادين.

الرياض - أبل تستعد لإطلاق الجيل الثاني من أجهزة الاتصال أي فون

إن مثل هذه الاجهزة الالكترونية الصغيرة الحجم - ايى بود وايى فون - اصبحت تنتشر بشكل هائل مما بها من امكانيات وقدرات تساعد على حفظ واسترجاع المعلومات فى اية وقت ايا كانت هذه المعلومات والبيانات بصورة مكتوبة او مرئية او مسموعة، والتى اصبحت تتطور للتواصل مع العالم والحصول على المزيد من المزايا الجديدة من ما يمكن بان يضاف إليها من امكانيات اكثر وقدرات اشد.

الجزيرة - الصين وتايوان توقعان اتفاقا تاريخيا

موسى في بيروت: مندهشون وآسفون وعاتبون

إن الازمة اللبنانية الرئاسية قد انتهت فلا يجب بان يكون هناك ازمات اخرى، وان تسير باقى الاجراءات بآلية تصل إلى تحقيق باقى المطلوب فى اكمال الوضع السياسي الصحيح فى لبنان. إن البطء قد يكون فى بعض الاحيان ضرورى، ولكن قد يكون فىالوقت نفسه ضار وفقا لطبيعة الاحول والظروف، واننا نجد هنا بان لبنان فى حاجة بأن يكمل ما بدءه من مسار سياسيى يحقق له ما يصبو إليه من كل تلك الاهداف المنشودة فى حياة سياسية افضل.

العرض الدولي الجديد لإيران: تعليق مؤقت للتخصيب.. وضمانات حوار حول الأمن الإقليمي

إن إيران مازالت تقلق المجتمع الدولى وفى حاجة ماسة إلى ان يكون هناك الوضع الامن الذى يحقق الاهداف المطلوبة لإيران بخصوص برنامجها النووى السلمى مع الضمانات اللازمة، وفى الوقت نفسه بان لا يكون هناك تلك المخاوف التى تثير ذعر المنطقة من ما يمكن بان ينتج من تطورات تؤدى إلى الاستخدام نحو انتاج السلاح النووى الذى من الممكن بان تغير به الكثير من الموازين الاقليمية والذى يعتبر مرفوضا كليا من قبل الغرب وامريكا واسرائيل. قد يكون هناك حلول وما يمكن بان يؤدى إلى طمئنة المجتمع الدولى بخصوص ما تقوم به ايران وهذا ما تحاول بان تقوم به وتؤدى هذا الدول اروبا فى هذا الشأن، قبل بان تزداد الامور تعقيدا وصعوبة، وتصل الاوضاع إلى ازمة لا يمكن التعامل معها إلا بما يجر ايران والمنطقة إلى حافة الهاوية.

انيس منصور – أبن فضلان للرابع مرة

إن الكثير من تلك الاخطاء الاملائية قد تحدث، وما اكثر ما نقرأه من مقالات وكتابات وبه الاخطاء، ولكن قد لا يحدث بان يان نخرج عن جوهر الموضوع، وان الصورة والغرض مما يقال قد يكون قد وصل وتعرفنا وعليه، ولكن تبقى المشكلة بان انه لا ينبغى بان نتغاضى عن اسماء تلك الشخصيات التى قامت ببطولات واعمال عظيمة وتنسب إلى غيرهم. وما اكثر الاخطاء فى اسماءنا لدى الكثيرين حين نتعامل مع تلك الجهات الرسمية او غير الرسمية، والمهم بان ننتبه إلى ذلك حتى لا نعانى من صعوبات بعد ذلك فى تصحيح الاسم الخطأ الذى تم تسجيله، ويختلف عن باقى المستندات والاوراق الرسمية.

موسى: تأخر تأليف الحكومة بسبب «مماطلة» اللبنانيين و«طبيعتهم»

إن لبنان اجتاز على كل حال مرحلة الخطر، وقد انتهت ازمة الرئاسة واصبح هناك رئيس للبنان بعد عدة شهور من فراغ كرسى الرئاسة اللبنانى الذى وضع لبنان فى حالة من الفوضى السياسية والانفلات الامنى، ولكن يجب بان لا يتم الاستهانة بالمرحلة المقبلة والتى فيها سوف يكون هناك الكثير من تلك المهام التى تقوم بها الحكومة والتى لم يتم تشكليها حتى الان، فيجب بان يتم الاسراع فى تأليف حكومة لبنانية تتحمل المسئوليات والالتزامات الملقاة على عاتقها، والقيام بالدور الحيوى للحياة اللبنانية وادارة كافة شئون الحياة فى لبنان.

محيط – جوجل تحصل على جائزة عالمية

إن جوجل تستحق بجدارة هذه الجائزة التى حصلت عليها، وانها بالفعل قدمت الكثير لمستخدمى الانترنت من خدمات يستافد منها، فى الكثير من تلك المجالات العلمية وما يمكن البحث عنه بالسرعة والدقة والكم الهائل الذى اصبح متوافرا، والتى مازالت تطور منها امكانياتها وما يمكن بان تقدمه للمستخدمى الانترنت، ومواكبة المستجدات على الساحة اللالكترونية والحضارة الحديثة التى يعيشها الانسان على هذا الكوكب.

الجزيرة – إيران تتجه للرفض الحوافز

إن إيران تعرف كيف تستفيد من الوضع المـازم الحالى من خلال فرض شروطها على المجتمع الدولى وما يمكن بان تحصل عليه من اجل تنفيذ برنامجها النووى، سواء اكان سلميا او غير ذلك، ولكن هناك قلق شديد من ان يستخدم ضد اسرائيل فى المستقبل والمهم هو الثقة التى من الممكن ان تتوافر من اجل ان لا يستخدم استخداما فى ضررا لأيا من دول المنطقة، او ان يصل اسراره إلى الجماعات الارهابية فى العالم. إن الدبلوماسية الايرانية تحافظ على شعرة معاوية فى التعامل الدولى والذى يضمن لها سلامة موقفها واراضيها.

فرنسا وسورية تتفقان على تعزيز علاقاتهما وتحثان اللبنانيين على تنفيذ اتفاق الدوحة

إن هناك علاقات دبلوماسية جيدة بين سوريا وفرنسا، كما هو الحال مع فرنسا ولبنان، ولكن كلا يجب بان يكون له سيادته واستقلال سياسته الخارجية فى التعامل مع الدول، وان لا يكون هناك تأثير سلبى ما على ما يحدث من ازمات فى ايا من هذه الدول. أو لبنان خرج من النفق المظلم الذى كان فيه، وانفرجت الازمة التى طالت عدة شهور، وهناك دعم عربى ودولى للبنان من اجل ان يواصل طريقه نحو تحقيق باقى الاجراءات التى تكفل له استقرار السياسى وعودة الحياة السياسية الطبيعية إلى لبنان، وان يبدأ صفحة جديدة فى تاريخه وحياته السياسية بعيدا عن العنف الذى لا يجلب إلا الدمار للبنان والامة العربية.

أنيس منصور –  شئ ما احرق الارض واضاء السماء

إن هناك الكثير من الظواهر الطبيعية الغير معروفة مثل ما هو معروف، وحتى الظواهر الطلبعبة  المعروفة لا يمكن التنبؤ بها، فالزلال والبراكين والتسونامى مازال هناك استحالة فى التنبؤ بها او منعها، هذا مما يحدث على الكرة الارضية، فما بالنا بما يحدث فى الكون. مازال علم الانسان وقدراته قليلة جدا وضئيلة امام علم الظواهر الطبيعية فى الارض وفى الكون. إن الانسان امتلك من الاسلحة ما يستطيع بان يدمر الارض ولكنه ليس لديه من الامكانيات والقدرات العلمية التى يحميها ويمنع الخطر عنها، وهذا للأسف الشديد ايضا من جهل الانسان، والذى خلقه الله جهولا عجولا. فهل من الممكن بان يصل الانسان بعد عشرات او حتى مئات السنين من معرفة ما لا يعرفه وقدرات وامكانيات اكبر تمنع الزلازل والبراكين وباقى الظواهر الكونية، ام انه سيستمر فى طريقه لا يعرف إلا الصراعات والنزاعات والامراض والكوراث والنكبات التى تدمره ولا تنفعه.

إصدار «آي فون» الجديد.. انطلاقة في عالم الاتصالات السريعة

فيما يبدو بان الاصدار الجديد من هذا الجهاز أي فون سوف يحدث ثورة فى عالم اجهزة الاتصالات الصغيرة الحجم للاستعمالات الشخصية وايضا للأعمال، ما يمكن بان يتم من توافر كل تلك القدرات والامكانيات الهائلة التى اصبحت متاحة بشكل سهل وسريع ورخيص بحيث يمكن بان يتم اقتنائه لفئة كبيرة من الناس، والتعامل مع احدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة من انجازات حضارية وخاصة فى مجال الاتصال والمعلومات ومعالجة البيانات. إنه قد يكون من الصعب التنبؤ بما يمكن بان يتم تطويره وتحديثة فى المستقبل من امكانيات تفوق قدرة ما هو متوافر اليوم من مثل هذه الاجهزة الالكترونية العصرية.

الركن الاخضر ومحيط

وزارة الصحة السعودية تضع عدة اشتراطات جديدة للقادمين لأداء الحج والعمرة

إن الاهتمام بالصحة فى فترات المواسم خاصة وباقى ايام السنة لهو شئ فى غاية الاهمية، بحيث يتم توافر كل تلك الاجراءات التى من شأنها بان تساعد على تجنب المرض الذى من الممكن بان ينتشر وان يحدث وباء لا قدر الله. الوقاية خير من العلاج، ولكن فى الوقت نفسه يجب بان تكون الاجراءات سهلة وميسرة ولا تعقيد فيها، بحيث لا يتعطل المتعمر والحاج فى ما يريد ان يؤديه من مناسك العمرة والحج فى يسر وسهولة وامان. والله يتقبل منهم ومنا صالح الاعمال.

الرياض - الاحتلال يعتمد خططاً جديدة لبناء 40ألف وحدة سكنية في القدس

إن ما تقوم به اسرائيل من بناء المستوطنات فى القدس هو مما يقوض عملية السلام برمتها، والذى يثبت عدم مصداقية اسرائيل فى السير قدما فى مسار العملية السلمية مع الفلسطينين، وبذلك فإنهم يزيدوا الامور تعقيدا على تعقيد، وجعل المفاوضات تصل إلى مراحل صعبة لا يمكن التعامل مع ما يحدث من اتفاقيات والذى يختلف اختلافا كليا عما يحدث فى الواقع من خرق واضح وصريح لما يتم الاتفاق به مع الفلسطينين، وانتهاك للشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة.

10 استخدامات للرسائل النصية.. تغير حياتك

أصبح هناك تطورا هائلا فى استخدام التواصل بين الكمبيوتر والانترنت والجوال، وما يمكن بان يتم الاستفادة منه فى الحصول على المعلومات اللازمة من كل ما هو نافع ومفيد فى كافة تلك المجالات التى يمكن بان يتعامل معها انسان، وما يمكن بان يتم عطاءه وتوافره من بيانات هامه تصل إلى الجوال من خلال طلب ذلك من الانترنت، والتى اصبح مثل سكرتارية خاصة تؤدى الواظائف الهامة والتى تساعد على اداء المهام بسهولة ويسر والتعامل مع التقنيات الحديثة التى توفر كل ما يمكن بان يختصر الوقت والجهد والمال فى الحصول على ما يراد من بيانات اصبحت متاحة لمستخدمى الانترنت والجوالات.

الدستور - البرادعي: سوريا لا تملك امكانات اقامة منشأة نووية

سمير عطا الله - أزمات كونية بين مسؤولين

إن هناك الكثير من المشكلات العالمية او الكونية التى اصبح هناك منها معاناة سواء فى المجال السياسية او الاقتصادى وكل ما قد اصبح فيه من تلك الازمات الصعبة التى تحتاج إلى اجراءات فعالة تؤدى إلى وضع الحلول اللازمة لها، والتى من شأنها بان تعيق الناس فى اداء اعمالهم والقيام بالمهام المطلوبة، وكل ما يمكن بان يكدر او يعكر الصفو. إن الازمات التى تحدث هى نتاج القيام بالكثير من الاعمال كانت بسيطة فأصبح هناك عليها ضغط فأصبحت الفوضى او الازمة التى تحتاج إلى تنظيم، والى العمل على استحداث مشروعات حضارية وحديثة تواكب هذه التطورات، والتى تؤدى الغرض من المعالجة الفعالة، والوصول إلى الحل الجذرى والمناسب لها. وإن البشرية مرت بالكثير من الازمات فى تاريخها، ودائما تنتصر عليها، والخروج منها، بوضع تلك الحلول المتمثلة فى المعالجات الحضارية والحديثة لها، والعلم لم يترك شيئا إلا واستطاع بان يتغلب عليه وينتصر فى النهاية، ان ينتقل الانسان من مرحلة حضارية بدائية إلى مرحلة اخرى حضارية اكثر تطورا. ولكن دائما تعود المشكلات نظرا لعدم التوقع الفعلى للمستقبل القريب والبعيد، وهذه هو دائما لب المشكلات وما اخطط له قد لا يكفى

الرياض - المملكة.. وعصر "النانو"!!

إن العصر الذى نعيشه هو عصر التقنيات الحديثة التى تتطور بشكل هائل وسريع وما يتم انتاجه من كل هذه الاجهزة الالكترونية فى الاسواق من اجل التيسير على الناس فى تسير شئون حياتهم، والقيام بمختلف تلك الاعمال والمهام بالسهولة والسرعة والتلقائية والحفظ لكافة تلك المعلومات والبيانات الضرورية والتى تقوم بمقام الكثير من تلك الاعباء الكثيرة وتخفيف المعاناة ايضا مما يتم بشكل حضارى وحديث فى التواصل بين البشر فى كافة النطاقات وعبر الحدود والذى اصبح العالم قرية كونية، وان كل شئ قد اصبح فى غاية الصغر وتقنية النانو

الرياض - قمة طوائف ومذاهب قي قصر بعبـدا الثلاثـاء المقبـل

إن لبنان اصبحت تحاول بان تتخذ كافة تلك الاجراءات التى تحافظ على وحدتها الوطينة، والتى تعمل على رأب الصدع فى السياسية الداخلية التى تدهورت من خلال الصراع الحاد فيما بين كافة الطوائف المذاهب والاحزاب السياسية التى وصلت فى النهاية إلى تلك الازمة الاخيرة فى لبنان الذى خرج منها، واستطاع بان يستعيد حياته السياسية والطبيعبة مرة احرى، ولكن مازال هو الكثير مما يجب ان يتم فى هذا الشأن من خلال الحوار ونبذ العنف والممارسة الصحيحة للحياة السياسية الديمقراطية فى لبنان.

الدستور – سوريا الاسد فى فرنسا وسوف يشارك مع الاسرائيلين فى المؤتمر

إن سوريا لديها نوايا نحو السلام مع اسرائيل، ولكنها فى الوقت نفسه لا تثق فى اسرائيل وان يتم القيام بالمفاوضات والاتفاقيات بين الجانبين بدون تلك الجهات الدولية التى من شأنها بان ترعى عملية السلام، وان تجعل اسرائيل تحافظ على وعودها وما يتم القيام به من معاهدات سلام بين الجانبين. أن سوريا تريد الراعى الامريكى او الاوربى وإن تركيا ايضا استطاعت بان تكون وسيط فى المفاوضات الغير مباشرة التى تجرى الان بين الجانبين.

الجزيرة - ترحيب دولي بالتهدئة وموسى يأمل بنجاحها في فك الحصار

إن الوضع الذى عليه حماس فى غزة والضفة هو صعب بالنسبة للفلسطينين، وان استمرار الوضع بهذا الشكل مع الحصار الاسرائيلى هو مزيد من المعاناة والذى يحتاج إلى ان يكون هناك هدنة ودعم عربى ودولى ومصالحة بين فتح وحماس والسير قدما نحو تحقيق الاهداف المشتركة للشعب الفلسطينى بعيدا عن كل تلك الخلافات التى تضر بالقضية الفلسطينية.

محيط - مايكروسوفت تحيل نظام "إكس بي" للتقاعد بحلول 2014

إن هناك تحديث باستمرار من الشركات التى تنتج ايا من تلك السلع والخدمات الالكترونية والتى نجد هنا بان شركة مايكروسوفت تريد بان تفرض نظامهنا الجديد فيستا على القديم اكس بى، وهذا شئيا ليس فيه بدائل او منافسة نظرا لأنها تحتكر نظام تشغيل اجهزة الكمبيوتر والانترنت، والذى لم تجد حتى الان المنافس الذى من شأنه بان يوفر البدائل فى الاسواق لمستخدمى الكمبيوتر والانترنت. وهذا من عيوب الاحتكار الذى يفرض ما لا يرتضيه عملاء مايكروسوفت.

إلى جمعية الهلال الاحمر السعودى

السلام عليكم وحمة الله وبركاته،

ان الكثير من الاعباء والالتزامات الطبية من تقديم الخدمات والاسعافات الطارئة والسريع تقع على عاتقكم، فجزاكم الله الف بل مليون خير، لما تقدموه إلى الناس فى اية موقع وفى اية وقت، فأنتم العين الساهرة لإنقاذ المرضى والمصابين فى كافة الظروف والاحوال، وان كنتم فى حاجة إلى اية خدمات او مساعدات ايا كانت، فنحن على اتم الاستعداد لذلك والله المستعان وهو ولى التوفيق.

النائب الحورى – السنيورة ليس فى وارد الاعتذار

إننا نجد بان لبنان قد اجتاز مرحلة صعبة فى تاريخه من خلال الازمة الرئاسية التى انفكت عقدتها، ومازال هناك مرحلة اخرى قد تصبح ازمة جديدة فى لبنان، والتى تحتاج فيها إلى الدعم الجديد العربى والدولى الذى يحاول بان يسيطر عليها فى تأليف الحكومة الجديدة، وان لا يظل هكذا بدون حكومة تدير شئون البلاد وتنظر فى مصالح الدولة داخليا وخارجيا. وأن هذا الامر هو شأن داخلى ولكنه له انعكاساته الخطيرة التى يجب بان يتم تداركها، والبعد عن الاخطار او الاضرار التى من الممكن بان تتسبب فيها ما يحدث من تأخير، وان مصلحة لبنان العليا فوق كل اعتبار، وان ينظر على المسار الصحيح فى لبنان بعيدا عن كل ما يمكن بان يحدث توترا سياسيا جديدا فى لبنان.

الرياض - فريق من مفتشي الوكالة الدولية يزور سورية الأحد للتحقق من الادعاءات حول بناء مفاعل نووي

إن دول المنطقة لا تملك الان منشأت نووية او الوصول إلى الحصول على السلاح النووى، وقد تلاشت كل تلك المحاولات التى كانت فى السابق قبل غزو العراق، والتشديد الحاصل فى هذه المرحلة التى اصبح فيها من الصعب بل من المستحيل التفكير لإية دولة فى المنطقة بل فى العالم بان تصبح قوة نووية، بعد أن صارت الامور بهذا الكم الهائل من المنع من قبل المجتمع الدولى والوكالة الدولية، ولكن مازلت هناك محاولات من اجل الحصول على المنشأت النووية من اجل الاغراض السلمية، يكون التفتيش ضرورى من اجل عدم التحول إلى السلاح النووى.

محيط – ياهو تضع نهايات مختلفة لبريدها الالكترونى

إن ياهو استطاعت بان تجد لها حل وحعالجة لمشكلة لديها، وهذا دائما شأن الشركات العملاقة التى تحاول باستمرار بان تقدم افضل ما يمكن من مستويات راقية فى ما تقدمه من خدمات، وأنها تسير فى هذا الطريق لمواكبة التطوارت ومعالجة كل ما يحدث من عقبات تواجه الشركة او المستخدمين لخدمات الشركة. وهذا هو المنتظر والمتوقع حتى لا تتأخر عن الركب الحضارى الحديث وان تواجه المنافسات الشديدة فى هذا الشأن.

الجزيرة - واشنطن تفضل الدبلوماسية وإيران تهدد برد صاعق

مازالت الدبلوماسية الايرانية تمارس بمهارة دورها والقيام بالمناورات السياسية والتى مازالت تحير الغرب، وان كان هناك عقوبات اقتصادية لتخلى ايران عن برامجها النووية وان كانت سلمية. إن هناك شد وجذب بين ايران وكلا من امريكا واروبا والوكالة الدولية وما تستطيع القيام به من تحسين العلاقات مع جيرانها حتى تبدد المخاوف التى قد تتواجد تحت ايا من الظروف التى تمر بها والازمات التى قد تحدث فى اية وقت. إنها تعرف كيف تتعامل مع المجتمع الدولى رغم استفزازاتها المستمرة لإسرائيل.

عبدالرحمن الراشد - وصل وزراء الإعلام متأخرين

هناك فوضى اعلامية حدثت فى العالم وليس فقط فى منطقة الشرق الاوسط، والذى اصبحنا نعيش فى عالم اعلامى لا نستطيع فيه بان نفرق بين الخطأ والصواب، وان هناك الكثير من تلك الاخطاء واضرار والاخطار التى اصبحت متواجدة، والتى تتناول كل شئ بما قد يضر ولا ينفع، ويؤذى ولا يفيد، وانه لا توجد تلك الفلترة او المرشحات او الرقابة التى يمكن لها بان تجعل هناك اعلاما راقيا يصل إلى المشاهدين فى اية موقع سواء منزل او عمل حيث الكم الهائل من البرامج المتنوعة التى تتناول كل شئ فى الحياة، والتى من الممكن بان يستفاد منها فى مختلف المجالات والميادين، ولكن يجب بان يكون هناك النظام الذى يحافظ على سلامة المعلومات والتواصل بين الناس فى الفضائيات.

طارق حميد - مشكلة سورية أنها لم تدفع الثمن

إن المنطقة مقبلة على مرحلة جديدة كليا فى المستقبل القريب والذى سيتبلور فى وضع عالمى جديدة وخاصة فى منطقة الشرق الاوسط، من الوصول إلى تلك الحلول الجذرية فى مشكلات المنطقة والتى بدأت بالعراق، والان فى لبنان، وكذلك فى فلسطين وما سوف يكون عليه من مستجدات فى السلام السورى الاسرائيلى، وبهذا نصل إلى رؤية جديدة سوف تحدث انتقالة هائلة فى اوضاع الشرق الاوسط، وما يمكن بان يكون عليه فى المنظومة الدولية والوضع العالمى الجديد، وانتهاء حقبة صراع دامى ومؤلم فى الشرق الاوسط، وبداية عهد سلام تعيشه دول المنطقة جنبا بجنب فى سلام ووئام، وبعيدا عن العنف والارهاب الذى سوف يختفى باختفاء الصراعات السياسية والعسكرية فى العالم وخاصة الشرق الاوسط.

الركن الاخضر ومحيط

 

 

Iran presses on with nuclear enrichment "non-stop"

Iran is on very bad position with the global community but Iran knows how to deal well with its conflict, and getting good negocation with all the involved sides, and the Iran neucleer file takes long time with no action agaist it.

 

إيران تستبعد هجوما اسرائيليا عليها وتستعد لتخصيب اليورانيوم

إن إيران تقوم بمناورات سياسية فى المجتمع الدولى بمهارة، ولكن قد لا يقع إلا الشاطر كما يقولوا، ويجب عليها الحذر الشديد، والحرص اللازم من الخطر المتربص بالمنطقة، وايضا طموحات ايران النووية فى عالم لم يعد يريد المزيد من الاسلحة النووية، او ايا من تلك التجارب النووية التى ليس من ورائها الا الدمار والخراب للعالم وليس لمنطقة او دولة. إن ايران تسير فى طريق صعب ووعر ويجب عليها بان تطمئن المجتمع الدولى لما تقوم به من نشاط فى المجال النووي قدر الامكان، وهذا هو المطلوب.

مصدر في وكالة الطاقة الذرية: مفتشونا سيزورون عدة مواقع سورية.. وليس فقط الموقع الذي قصفته إسرائيل

إن المخاوف من سوريا وايران من ان يكون لديها مفاعلات نووية قادرة على انتاج السلاح النووى هو القلق الدولى والرعب الذى يجب بان يتم التخلص منه، وان ايران وسوريا تدرك جيدا صعوبة الوضع العالمى فى المرحلة الحالية والذى اختلف كثيرا عن السابق، ولم يعد هناك تلك الدول التى تقوم باجراء التجارب النووى، وتطوير سلاحها النووى، من الدول النووية الكبرى، فقط اختلفت الموازين فى العالم الذى نعيشه اليوم، عما كان عليه، ولم يعد هناك حرب باردة او سباق تسلح، او كتلتين، واصبح العالم يريد الحفاظ على الوضع الراهن، وان لا يستجد او امتلاك اية دولة وخاصة فى منطقة الشرق الاوسط للسلاح النووى الذى من الممكن بان يهدد العالم بالدمار وان الوكالة الدولية للطاقة النووية تؤدى دورها ومهامها على اكمل وجه فى هذا الشأن وما يمكن بان يكون هناك الامان اللازم فى العالم والقيام بالتفتيش المطلوب الذى من شأنه ازالة المخاوف من هذا الامر الخطير.

مصر تحذر مواطينيها من التسلل إلى دول اروبية

إن على المسئولين لى كل الدول وخاصة دول العالم النامى، ان ينبهوا ويحذروا من الاخطار التى تواجه من يحاول السفر او الهجرة إلى خارخ البلاد وخاصة إلى تلك الدول المتقدمة اوربا وامريكا، والحصول على فرصة العمل والمستوى المعيشى الراقى والافضل، ولكن هناك الكثير من تلك الحوادث التى تحدث والاخطار التى تواجهم مع سلطات تلك البلاد من عودتهم مرة أخرى إلى بلادهم وقد خسروا كل شئ. أن التزام بالاجراءات القانوينة فى القيام بالسفر والهجرة هو افضل فى هذه الايام وخاصة بعد الكثير مما اصبح متغيرا فى عالم اليوم، ولم يعد العالم كسابق عهده فى بساطته وهدوءه فى الحياة سواءا فى الدول النامية او الدول المتحضرة. وفى الوقت نفسه نتمنى بان يكون هناك اهتمام ومراعاة لمثل هؤلاء الذين يريدوا السفر بتوفير فرص عمل افضل ومستوى معيشى افضل فى بلادهم وهو خيرا من السفر الغير شرعى الذى لا يؤدى إلى الخسارة لهذه الدول ولهولاء الافراد او الجماعات.

سمير عطالله - قفل الدوحة ومفتاح بيروت

إن مؤتمر الدوحة استطاع بان يعالج مشكلة الرئاسة اللبنانية وان يجتاز هذه الازمة الصعبة التى طالت وجاء اخيرا الانقاذ والانفراج من المبادرة القطرية لحل هذا الوضع الصعب الذى يعيشه لبنان، ولكن فيما يبدو بان لبنان ليس لديه مشكلة واحدة مثله مثل باقى دول المنطقة، فهو ملئ بالمشكلات والعقبات وانه كلما يخرج من حفرة يجد الدحديرة والتى يظل فيها ايضا مدة طويلة ويحتاج إلى من يمد له يد العون ليخرج منها، وهكذا فى هذه الدوامة التى لا تنتهى.

الركن الاخضر ومحيط

No comments:

Post a Comment