Thursday, March 26, 2009

Press Jul-2008 J

الشرق الاوسط – الجزيرة – بى بى سى – محيط – الركن الاخضر

 

 

تقنيات لتحويل الصور والتسجيلات القديمة إلى المقاييس الرقمية الحديثة

إن التطورات التى تحدث فى عالمنا المعاصر يجب بان تراعى كل ما هو قديم من وثائق ومستندات ايا كانت طريقة حفظها، والتى قد تكون مكتوبة او مسموعة او مرئية، ومع هذه التقنيات الحديثة اصبح فى الامكان القيام بهذه المهمة، والتى يجب بان تكون سهلة وميسرة ومعروفة حتى يتم الاستفادة اللازمة منها، والقيام بحفظ كل ما هو قديم بكل ما هو حديث.

«فليب مينو».. كاميرا فيديو صغيرة جدا مصممة للشباب

إن الشركات تحاول باستمرار بان تعرف ما هى المواصفات التى يتطلبها السوق، وذلك بالنسبة لكافة الاذواق والاصناف والاعمار والاجناس من الناس وكذلك البلدان وطبيعتها وحضارتها، وتعمل جاهدة على توفير مثل تلك المواصفات التى سوف تحقق لهم كسبا ورواجا وتطورا ايضا فى هذا الميدان والمجال الذى يخوضوا فيه، ويقدموا سلعهم وخدماتهم إلا كل من يريد، وتحقيق الاشباع المطلوب وفقا لمواصفات الاسواق امتنوعة والتى قد تكون صعبة ومعقدة، ولكن دائما هناك التغير من الوصول إلى ما يحقق ما يريده الكل.

الرياض - عباس في دمشق الشهر المقبل لطلب مساعدتها في الحوارمع (حماس)

إن ما تقوم به فتح من مبادرات لرأب الصدع فى الصف الفلسطيينى وعودة العلاقات الطبيعية بين فتح وحماس لهو من الاشياء المستحسنة، والتى يجب علي حماس فى الوقت نفسه العمل على الاخذ بالمثل فى مقابلة مثل هذه المبادارت والقبول بالحوار والتفاوض من اجل المصالحة، وان يكون هناك اتفاق بين الجانبين، والعمل على السير جنبا إلى جنب فى الطريق المؤدى إلى الحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، ومواجهة تحديات العصر المتمثلة فى كل التطورات السياسية على الساحة المحلية والاقليمية والدولية. والدعم العربى هام جدا.

الرياض - واشنطن تدعو دمشق للتعاون التام مع مفتشي الوكالة الذرية

إن سوريا ليس لديها منشأت نووية، وهذا ما تم الاعلان عنه من قبل من الواكالة الدولية، ولكننا رغم ذلك نجد بان هناك تفتيش سوف يتم، وقد رحبت به سوريا، وان الوكالة الدولية للطاقة النووية سوف تجد كل ترحيب فى هذا الشأن من الجانب السورى، والذى ليس لديه ما يخبفه، ولكن يجب بان يتم التعامل مع مثل هذه الاجراءات وفقا لما يؤدى الغرض وليس مما يؤدى إلى ايا من تلك الاغراض الاخرى التى قد تزعج ولا يتم التعامل الصحيح مع القضية.

محيط - بيل جيتس يعلن الاعتزال ويودع إمبراطورية "مايكروسوفت"

إن مايكروسوفت وصلت إلى القمة فى انظمة التشغيل، والتى استطاعت بان تحقق النجاح الهائل فى مجال الكمبيوتر والانترنت، وبلا شك هناك جهود مضنية من اجل الوصول إلى القمة، وان تصبح من الشركات العملاقة فى العالم. فيجب على مايكروسوفت بان تحافظ على نجاحها ومواكبة التطورات بما هو افضل وتواجه المنافسات الشديدة فى هذا الميدان الذى يسير فقزات متسارعة.

الرياض - مفتشو الوكالة الذرية يزورون "الكبر" وخبراء يشكون في إمكانية إعلان براءة سورية

إن هناك بالتأكيد محاولات من الكثير من الدول من اجل الحصول على المفاعلات النووية، وذلك كان فى مرحلة سابقة، والتى قد اصبحت مختلفة الان، وان تلك المحاولات وان انتهت لا تعنى بان هناك اصرار على ذلك، حيث اصبح هناك الكثير من المتغيرات على الساحة العالمية والتى ادت إلى انتهاء مرحلة الحصول على السلاح النووى، والذى يمنعه المجتمع الدولى بشتى الطرق. إن هناك من يحاول بان يستفيد من مثل هذه المحاولات السابقة وتحقيق مكتسبات سياسية فى هذا الصدد والشأن الهام والحيوي على الساحة الاقليمية والدولية.

السنيورة بعد اجتماعه بسليمان: لا موعد لتشكيل الحكومة

إن الوضع فى لبنان قد يحتاج إلى المزيد من الدعم العربى والدولى، وان انتهاء ازمة لم ينهى كافة تلك المشكلات والعقبات السياسية المتواجدة فى لبنان، وغنما هناك طريق وعر تسير فيه لبنان وان الحلول والمعالجات للازمات اللبنانية، يجب بان تنظر بعين الاعتبار إلى الوضع اللبنانى فى مجمله، وما هو الاحتمالات المستقبلية للوضع السياسيى الذى يضع لبنان فى الوضع المستقر والامن بعيدا عن كل تلك التوترات السياسية الدامية التى تحدث فى لبنان، وفى حاجة ماسة إلى ان يكون هناك الممارسة الصحيحة للديمقراطية، وان يكون النظام السياسيى للدولة هو الذى يطبق بعيدا عن كل تلك القوى السياسية الاخرى التى تتحكم فى مسار واستقرار لبنان، وتهدد وتزعزع الاستقرار فى لبنان.

الدستور – مؤتمر دولى عن الارهاب فى تونس

إن مثل هذه المؤتمرات يجب بان تكثف فى اجتماعاتها من التخلص من الارهاب فى العالم، وان يكون هناك امان وسلام وان يعود الاستقرار إلى الكثير من المناطق التى اصبحت غير امنة وهناك خطر من زيارتها والتى تعد كما كانت. أن العالم مر بمراحل صعبة فى تاريخه، وان الهدوء والاستقرار قد زعزع وان هناك مشكلة ما يجب العمل على حلها، والوصول إلى افضل تلك المعالجات الفعالة فى هذا الشأن الخطير الذى يهدد البشر فى كل مكان.

سمير عطاالله - معرضان

إن هناك فارق هائل فى جميع دول المنطقة العربية بين الحاضر والماضى، وما اصبحت عليه الاوضاع الان مقارنة بما كان عليه الوضع قبل نصف قرن من الزمان او اكثر هو اختلاف جذرى، ولا احد يمكن بان يصدق حدوث مثل هذه التطورات العمرانية والنهضة الحضارة التى غيرت الكثير من معالم المجتمعات العربية فى كل شئ تقريبا من انجازات عمرانية ومشاريع مدنية ونمط سلوكى اجتماعى ايضا مختلف كليا عما كان، وهذه سنة الحياة، ولكنها سارت وتغيرت فى الاونة الاخيرة بشكل فى غاية السرعة من تطور وتحقيق للأنجازات والتى مازالت تسير بنفس السرعة الهائلة فى عالم حديث متغير وسريع ومعقد، ويحتاج إلى مواكبة هذه التطورات الحضارية بكافة الصور والاشكال، حتى لا يتأخر المسار عن الركب الحضارى العالمى.

محيط – بى ام دبليو تضاهى مرسيدس عام 2010

إن سيارات مرسيدس وبى ام دبليو فى القمة وان هناك الكثير من الشركات التى تحاول بان تنافس وتصل إلى ما هو افضل، وان العالم اصبح ميدان لكل ما هو جديد وبشكل تنافسى وهناك الكثير من تلك التطورات التى اصبحت تؤدى إلى الوصول دائما للمزيد من المواصفات الراقية والرفيعة المستوى فى عالم السيارات.

 

صالح القلاب – انفراجات المنطقة مجرد حمل كاذب وفى انتظار ما بعد بوش

إن العالم وليس فقط المنطقة يعيش فى فوضى سياسية تحتاج إلى معالجة ايجابية وفعالة، والقيام بكل ما هو ممكن من اجل العمل على وضع حد لكل تلك الفتن السياسية التى تعصف بالدول  والانفلاتات الامنية والتى تحدث فى بقعة من العالم ثم يمتد اثرها إلى دول اخرى وخاصة دول الجوار، ونجد بان هناك عولمة لكل ما يحدث فى هذا العصر الحضارى الحديث، والذى يحدث فيه الانتقال السريع من دول إلى اخرى واصبح العالم مضطربا ومتوترتا سياسيا ورغم كل تلك المحاولات من اجل عودة الاستقرار والهدوء فإن الاضطربات السياسية تستمر وتتواصل ولا تنتهى. إن الامم المتحدة لم تستطيع بان تسيطر على الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط رغم القرارات التى تصدرها ونجد بان هناك من لم يلتزم بها. إن النظام العالم الجديد ايضا فشل فى وضع حد للأضطرابات السياسية فى العالم بل انه قد يكون احد اسباب المزيد من من هذه التوترات السياسية والانفلات الامنى فى الكثير من مناطق ودول العالم.

محيط والركن الاخضر

الدستدور – الوكالة الدولية الذرية فى سوريا

إن المنطقة العربية اصبحت خالية بشكل رسمى من كل تلك المواقع التى يشتبه بان تكون منشأت نووية سرية، وانه قد لا نجد من يرفض التعاون مع الوكالة الذرية ولكن فى الوقت نفسه قد يكون هناك فى المنطقة من لديه مثل هذه المنشأت ولا نجد من يخضعها للرقابة والعمل على التخلص منها، وان موقعها معروف ونشاطها ايضا، وما يمكن بان تتسبب فيه بالضرر للمنطقة والعالم اجمع بالخطر الاكيد. ان هناك تغاضى عن تلك المنشآت النووية التى يجب بان يهتم بها العالم والامم المتحدة والوكالة الذرية.

لبنان: عمليات حرق وسرقة «على الهوية» في طرابلس

إن لبنان على وشك العودة إلى ما كان عليه قبل اتفاق الدوحة وقد يكون بشكل اخطر واعنف ويجب التصدى لكل تلك المحاولات التى تعيق استقرار وهدوء لبنان السياسيى والامنى، والعمل على تشكيل الحكومة التى قد تكون من احد الاسباب التى لا يتم فيها القيام بالدور اللازم لها فى حفظ الامن والاستقرار فى البلاد.

الوطن - اتفاق مبدئي على صيغة للخروج من أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية

لبنان بدأ مرحلة جديدة وعهد جديد ويجب عليه بان يقوم بممارسة حياته السياسية الصحيحة من البدء فى تشكيل الحكومة التى تقوم بممارسة مهامها التى من شأنها بان تحافظ على الامن وان يقوم بكل ما يلزم من تسير شئون الدولة فى الداخل والخارج، والعمل على استقرار لبنان والتخلص من كل اخطاء الماضى وبدء صفحة جديدة فى تاريخ لبنان.

انيس منصور - لكن لا يستطيع أن ينسى!

إن الانسان يولد ولا يعلم شئ، وان خلال حياته يتعلم كل شئ قدر الامكان وفقا لظروف مجتمعه وحضارته ووفقا لهذا يبدأ فى العطاء وتتبلور شخصيته واسلوبه ونمط تفكيره والكثير من تلك الموروثات التى تندمج مع المكتسبات، وما يمكن بان يظل عالقا فى ذاكرته فى تاريخ حياته. وبالطبع هناك الكثير من تلك الطرائف فى حياة كل انسان، كما ان هناك الكثير من الالام ايضا فى حياة كل انسان.

أمير الطاهرى – الصوفية والسفسطة السياسية

إن سيناريو الهجوم على ايران يختلف اختلافا كليا عن ما حدث فى العراق، فإن ايران قد يكون لديه بعض الخلافات السياسية والحديدوية مع الامارات بخصوص الجزر الثلاث، ولكنها لم تقم باية اعتداء على دولة جوار كما حدث مع العراق وكان السبب الرئيسى وان تذرعت قوات الحلفاء بقيادة امريكا بسبب اخر وهو وجود السلاح النووى لدى النظام السابق العراقى. إن ايران تجيد ايضا ممارسة السياسة الدولية، والتى تجعلها فى بر الامان رغم العقوبات الاقتصادية والحملة الدولية ضدها.

الوطن - تقرير فلسطيني يتوقع استمرار جمود المفاوضات وانتهاكات إسرائيل

لايمكن باية حال من الاحوال بان يكون هناك سلام ما لم يلتزم كافة الاطراف بالمعاهدات والاتفاقيات الموقعة، والعمل على تحقيق الاهداف المشتركة التى تصل بمن يريد السلام إلى السلام المنشود. إن المفاوضات يجب بان تشمل كل تلك الجوانب التى تضمن التزام الفعلى بكل ما سوف يتم فى هذا الشأن الحيوى وان اية اختراقات او عدم تطبيق ما يتم الاتفاق عليه هو خطر شديد على مسار السلام فى المنطقة، ولن يكون هناك مصداقية بعد ذلك لأية مفاوضات يمكن بان تتم فى هذا الخصوص.

الجزيرة - شهيد بالخليل وهنية يدعو لاحترام التهدئة

إن ما يحدث بين الاسرائيليين والفلسطينين داخل الاارضى المحتلة لا يمت بصلة لكافة تلك القوانين والمواثيق التى يجب بان تحترم، وان اية اتفاقيات او معاهدات لا تحترم، سواءا كانت مع السلطة الفلسطينية معاهدات واتفاقيات سلام او مع حماس التهدئة وهدنة بين الجانبين. وهذا امر خطير لا يعطى اية مصداقية فى ما يتم الاتفاق عليه ويعتبر لا قيمة له.

أسماء النطاق على الإنترنت بكل اللغات

إن التطورات الحديثة وخاصة فى مجال التكنولوجيا والانترنت يتطرق إلى كل شئ فى ما يمكن بان يتم العمل على تسيهل الاستخدام والاستعمال وما يمكن بان يكون جديدا فى الاسواق او لدى مستخدمى الانترنت والتعامل الافضل باستمرار. وهذا ايضا يحقق ارباح كلبيرة لمثل هذه الشركات العملاقة التى تتوالى زمام الامور فى ايا من تلك الجوانب الحيوية فى الانترنت. والمستقبل قد يخبئ الكثير من المفاجأت التى تؤدى إلى المزيد من سهولة التواصل وكل ما يمكن بان يتم من الوصل إلى اساليب جديدة فى التعامل مع الشبكة العالمية للمعلومات فى اية ميدان ومجال يخوضه الانسان.

سليمان: من لا يسهّل الحل يرتكب خطأ جسيماً في حق الوطن

إن هناك الكثير مازال ينتظر لبنان فى المرحلة المقبلة من اصلاحات سياسية لابد من القيام بها من قبلالحكومة المقبلة والتى تتولى زمام الامور وتحسين الاوضاع فى البلاد، وان يتم العمل على القضاء على كل مظاهر العنف التى تعصف بالبلاد ولا تؤدى إلا إلى الخراب والدمار للبنان، وانه لابد من ان يكون فى المقبل كل الترحيب بما يتم القيام به من اجل المصلحة العليا للبنان والشعب اللبنانى، وان يدرك الجميع بان ما يحدث فى لبنان من عنف هو مؤامرة ضدها وليس لصالحها، وليس يهدف إلى استقرار البلاد واستتباب الامن فى لبنان، والذى ينشده كل الشعب اللبنانى من اجل الحياة السياسية الصحيحة التى تحقق لهم الاهداف والطموحات التى تصل بالبلاد إلى افضل الاوضاع الممكنة فى مرحلة متوترة ومتدهورة سياسيا وامنيا. فيجب العمل على معالجة الازمة الحالية والتى يجب بان تخلو من السلبيات وان تنطلق بلبنان نحو مستقبل افضل وممارسة سياسية ديمقراطية صحيحة ينعم بها الشعب اللبنانى.

الندوة - سفارات المملكة تستعد لرعاية السياح السعوديين

إن السفر فى اجازة السفر سوف يشهد ضغطا من قبل المسافرين إلى الخارج وهذا بالفعل يحتاج إلى تكثيف الجهود التى تقوم بها الجهات المختصة مشكورة فى الاهتمام والعناية بسلامة وامن مواطينها والتنبه لما يمكن بان يكون هناك من خطر عليهم، والقيام بكل ما يلزم وهذا مما يقع على عاتق الدولة التى يكون لديها المعلومات التى قد لا تتوافر لما يسافر ويحتاج إلى تلك المعلومات الهامة والارشادات الضرورية.

الجزيرة - إيران تستبعد تعرضها لهجوم وواشنطن وتل أبيب تتباحثان

إن إيران تعلم جيدا بان موقفها من ملفها النووى فى امان حيث انها ليس لديها حتى الان ما يثبت بانها تتجه نحو الحصول على السلاح النووى هذا ما تعلنه بشكل مباشر وغير مباشر وان غرضها هو الحصول على المفاعل النووى السلمى، والذى لا اعتراض عليه سواء من دول المنطقة او من المجتمع الدولى، ولكن هناك الكثير من المحاذير والمخاوف والاخطار التى قد تتعرض لها ايران نفسها، ودول المنطقة والعالم من خلال اية خطأ فى هذا الشأن. وان ايران تسير فى طريقها مطمئنة، وان كان هناك ازمات سياسية مع العالم.

إياد أبو شقرا - «لبنان المحتل».. ضحية الطبخة الإقليمية السامة

إن دول المنطقة تعانى معاناة سياسية هائلة ن خلال كل هذه الصراعات الدموية والتى نجد بانها تصل بالاوضاع إلى حالات متأزمة لا يمكن التعامل معها من خلال ما قد يتم من اتفاقيات ومحاولات لرأب الصدع الذى حدث، حيث ان الامور تصل إلى مراحل هى غاية فى الخطورة، وان حدث نوعا من التهوين فى شأنها، والتى لا يمكن بان تستمر وفقا لحالة محددة، وأنما هناك الكثير من تلك الارتباطات التى دائما نغفل عنها، ونريد بان نركز على نقطة محددة، مثل النعامة التى تخفى رأسها لا يراها احد، وهذا هو ما يحدث مع معالجاتنا لقضايا الامة التى هو تفاقم سنين فيها المعاناة الشديدة، ودوامات فيها الكثير من الاحداث الدامية والخطيرة والتى يحاول البعض بان يتخطاها ويتناسها، وهى سبب كل هذه الازمات التى نمر بها. فمن فلسطين إلى العراق، ومن لبنان إلى السودان، ومن ليبيا إلى المغرب هناك الكثير مما يحتاج إلى حلول جذرية وشاملة تصل بالاستقرار وتهدئة الاوضاع بالمنطقة.

«واي ماكس» و«لونغ تيرم إفليوشن».. تقنيتان متنافستان للاتصالات السريعة

إن هناك بدون ادنى شك تطورات هائلة فى مجال الالكترونيات وخاصة فى حفظ البيانات والتواصل اللاسلكى السريع والبعيد المدى، وان هناك منافسة شديدة بين الشركات التى تحاول بان تصل إلى القمة وتحقيق الانجازات الالكترونية التى تسود السوق الذى يحتاج إلى كل هذه الكم الهائل من التقنيات الحديثة والاجهزة التى تستخدم فى التعامل معها. إن العالم اصبح يسير فى طريق الانجازات الحضارية الحديثة بخطوات متسارعة لا يستطيع ان يلحق بها إلا المتخصصين ولكن اصبح هناك تلبية للكثير من تلك الرغبات الاحتياجات والتى كانت فى الماضى تعتبر من الخيال العلمى فلم يعد الامر كذلك، وقد تحقق اليوم فى عصرنا هذا الكثير مما يؤدى الكثير من المهام والاعمال التى كانت مقصورة على تلك الشركات العملاقة، واصبحت متوافرة فى الاسواق لكل من يريد ان يخوض غمار الالكترونيات ومعالجة بالبيانات بشتى الطرف والوسائل التى تخطر ولا تخطر على البال.

بري غادر بيروت إلى كندا ثم إسبانيا وولادة الحكومة اللبنانية.. مؤجلة

إن لبنان يعيش فى دوامة الفراغ السياسى والازمات التى وصلت إلى عدم المصداقية فى ايا من كانت لتحمل المسئولية والقيام بالواجبات والالتزام بكل ما فيه مصلحة لبنان بالاسلوب الحضاري الصحيح وفقا للنظام الديمقراطى الذى تتبعه لبنان. إن لبنان وقع فى مأزق كلما خرج منه عاد إليه مرة اخرى بطريقة جديدة واسلوب جديدة ولكنها فى النهاية تؤدى إلى عرقلة المسار اللبنانى نحو الاوضاع الافضل للحياة السياسية فى لبنان.

الدستور - المعلم: سورية مستعدة لترسيم الحدود مع لبنان فور خروج الاحتلال من مزارع شبعا

إن الازمة المفتعلة فى هذه المرحلة بين سوريا ولبنان هى محاولة من اجل احداث ازمة فى العلاقات اللبنانبة السورية حتى لا يمكن بان يتحد البلدين فى مواجهة الاحداث الخطيرة التى تمر بها المنطقة، وان يتصدى امام التحديات. إن انتهاء اية مشكلة او معضلة متواجدة حاليا هى بلاشك مؤقتة، فليس هناك عداء بين سوريا ولبنان، ومعروف أين لب المشكلة والصراع الدائر صعوبة الوضع الراهن.

الدستور - قائد الاسطول الأميركي الخامس : لن نسمح لايران باغلاق مضيق هرمز

إن مضيق هرمز مثله مثل اية مضيق او قناة فى العالم من الممرات المائية الحيوية التى يعتمد عليها فى الملاحة البحرية، لكافة الاغراض الحكومية والتجارية والسياحية، وفى حال الازمات يحدث نوعا من الاختلال وعدم الامان فى استمرارية الملاحة من كافة من يعبر هذه الممرات المائية.

نقاط اساسية.. لالتقاط صور رقمية جيدة

إن التطورات الرقمية فى عالم التكنولوجيا هى ثورة ادت إلى الكثير من المتغيرات فى عالم اليوم من حيث الاجهزة الالكترونية والتى تتعامل بتقنية الرقمية والتى لديها من الامكانيات والقدرات الجوانب الهائلة التى لم تكن متواجدة فى الاجهزة التى سبقتها من حيث الكثير من المواصفات التى اصبحت سهلة ومتاحة فى الاستخدام والقيام بالكثير من تلك الانجازات فى عالم التصوير خاصة مما كان يقتصر على المحترفين فى هذا المجال والميدان.

طارق حميد - انتقام حزب الله من السوريين

إنها سياسية المصالح التى قد يحاول الكل بان يحقق مصالحه، فإذا وجد بانها تتأثر بعلاقات ما، فإن هناك تغير وتبديل محاولا بان يحقق الاستمرارية فى تحقيق نفس الاهداف والوصول إلى نفس الغايات التى كانت، وإلا فإن ما النفع والفائدة من استمرارية علاقات تؤدى إلى تحقيق الخسائر باية كلا كان. إن سوريا صمدت حينما كان العرب معها، واستمرت فترة بمفردها، ولكنها لا تستطيع بان تستمر فى نفس الطريق الوعر والخطر، امام المغتيرات والتحديات الصعبة والمعقدة التى تظهر فى العالم. إن ما حدث من انشقاق فى الصف العربى، ومحاولة التكتلات المختلفة التى تعوض عما فقد من تضامن عربى، لم يحقق العوض المطلوب من زمن فيه المنافسات فى غاية الشدة والصعوبة فى كافة المجالات والميادين، وليس فقط فى مجال السياسية والاقتصاد. ومازال هناك الكثير من المتغيرات التى سوف تشهدها المنطقة فى المراحل المقبلة والتى سوف يكون لها وقعها الذى يحدث متغيرات جذرية فى مسارات وعلاقات قد تكون قديمة وقد تكون جديدة، وفقا لمتطلبات الوضع المستجد على الساحة الاقيليمة والدولية.

الدستور – هنية: الالتزام الإسرائيلي بالتهدئة غير مشجع

إن التهدئة التى تمر بها الااضى المحتلة مليئة بالخروقات الامنية من كلا الطرفين، واننا نجد بان كلا الجانبين لا يلتزم بما يجب بان يكون فى هذا الشأن من حيث ان يكون هناك بالفعل التهدئة المطلوبة التى يمكن لها بان تحدث نوعا من التغير المطلوب فى الاوضاع الراهنة، والتى تصل إلى ما يمكن بان يكون له اهميته فى القيام بما يؤدى إلى انفراج فى كافة تلك الازمات التى تمر بها المدن الفلسطينية التى تعانى الكثير وتحتاج إلى الدعم الازم والمناسب من الجهات الاقليمية والدولية.

عبدالرحمن الراشد - نقد المسلمين للمسلمين

إن هناك الكثير من المتغيرات الحضارية فى العالم الذى لم يستطيع بان يواكبها المسلمين، وليس الاسلام لأن الاسلام هو دين حضارة، ومن ذهب إلى الغرب وشاهد حضارته اخبر بان رأى اسلام يطبق فى الغرب بدون مسلمين، وان لدينا فى الشرق مسلمين بدون اسلام - أي الحضارة الحديثة التى ظهرت ووصل إليها الغرب فبل المسلمين. لقد حدث فى الاوانة الاخيرة وان لم يكن بجديد حرب على الاسلام والمسلمين، وهذا من منطلق الارهاب الذى حدث فى العالم ولم يراعى او يميز بين الناس من الابرياء والمدنيين. والاسلام لا يتصف بالوحشية والهمجية التى  انتهكت الكثير من العلاقات الحسنة التى كانت متوافرة بين الغرب والشرق. إن الاسلام يحافظ ولا يبدد، وفيه من الكثير من الصفات التى لا تتوافر في الاديان الاخرى، وإذا كان هناك تصرفات وحشية وهمجية فى الاارضى المحتلة من قبل المحتل فهذا لا يعنى بان يكون التصرف بالمثل وفى العالم بشكل اخرق لا يحقق اهدافا وأنما يؤدى إلى تحقق الخسائر المادية والمعنوية وهذا هو الذى يحدث وحدث، والذى يحتاج إلى اصلاح وهذا ما يحاول البعض من العلماء والعقلاء القيام به.

الوطن - (إسرائيل) تمنع لجنة دولية من زيارة الأراضي المحتلة للتحقق من جرائم الاحتلال

هذه ليست المرة الاولى التى تمنع فيها اسرائيل من اللجان الدولية والاقليمية من زيارة الاارضى المحتلة لأية اسباب انسانية او حقوقية، والتى نجد بان هناك لا مبالاة بالمجتمع الدولى فى العمل على تخفيف حدة المعاناة عن الشعب الفلسطينى، ومحاولة لكسب التأييد الدولى من اجل الاغاثة لما لحق به من ازمات ومعاناة مازال يعيشها ويحتاج إلى مثل هذه المعنوانات المادية والمعنوية، والاهتمام به وبقضاياه الداخلية التى لا نجد من يهتم بها.

الرياض - قيادات لبنانية موالية ترحب بمشروع تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله

إن الاوضاع المضطربة سياسيا فى لبنان طالما إنها لم تستقر وتهدأ وتعود الاوضاع الطبيعية إلى الحياة السياسية فى لبنان، فسوف يظل هناك المزيد من التدهور السياسيى الذى يطال كل شئ فى لبنان، وسواء اكان صحيحا او خاطئا، فإن المسار فى انهيار يكاد يصل إلى حد الكارثة السياسية التى حلت بلبنان. فيجب تدارك الموقف الراهن، والعمل على تشكيل الحكومة الجديدة وعودة الهدوء والاستقرار إلى البلاد، واستباب الامن وممارسة الحياة الطبيعية داخليا واقليميا ودوليا.

الرياض - الأسد يدعو للارتقاء بالتعاون بين دول "المؤتمر الإسلامي"

إن هناك مسار للسلام يريد كافة الاطراف فى المنطقة بان يتم الالتزام به، وان هناك نوايا حسنة من سوريا نحو تحقيق السلام مع اسرائيل، والذى يجب بان يلاقى بالمثل من اسرائيل، وان يكون هناك بالفعل رغبة حقيقة من اسرائيل التى ترفض وتوافق حينا بالتوصل إلى اتفاق سلام مع سوريا، ونجد بان هناك الوضع المتأزم الوصلت إليه المنطقة، والذى هو فى حاجة إلى ان يكون هناك مسار سلام ايجابى وفعال فى هذا الشأن الهام بالنسبة للمنطقة ومعالجة القضايا الاسياسية فى الشرق الاوسط.

محيط والركن الاخضر

محركات أقراص تخزين شبكية.. داخل المنزل

إن هناك الكثير من تلكم التقنيات التى اصبحت تؤدى الكثير من المهام بالكثير من التسهيلات التى يمكن بان يستفيد منها مستخدمى الكمبيوتر فى وقتنا الحاضر بعد ان كانت من مثل هذه التقنية من الامور الصعبة والتى تحتاج إلى الكثير من الاجهزة والالكترونية والخبرة والجهود التى تبذل من اجل الحصول عليها والوصول إلى استخدامها، والمتابعة المستمرة والفعالة فى هذا الصدد. إن الكثير من تلك التسهيلات اصبحت متوافرة ويمكن استخدامها من اجل التواصل السريع والفعال فى القيام بالكثير من تلك المهام الالكترونية المطلوبة فى هذا الشأن الحيوى.

الجزيرة - عقوبات أميركية على إيران وأحمدي نجاد يستبعد الحرب

مازال هناك مناورات سياسية ودبلوماسية فى التعامل مع الملف النووى الايرانى، وهذا بين الشد والجذب لكلا الاطراف التى تحاول ايران بان تصل إلى تحقيق مكتسبات سياسية ودبلوماسية من خلال استمرارية نشاط ملفها النووى السلمى والذى نجد بان هناك تلك المخاوف التى لا تصل إلى حد القيام بشن الهجوم العسكرى عليها، ولكن هناك ما يستوجب ما تقوم به امريكا من عقوبات اقتصادية، والتى لم تؤثر بالشكل المتوقع فى الاقتصاد الايرانى. إن ايران مازالت تؤدى دورها بمهارة فى المجتمع الدولى وكسبت الكثير من ود جيرانها واروبا.

الجزيرة - واشنطن تهون من تهديد موسكو بشأن الدرع الصاروخي

رغم كل ما تم التوصل إليه من اتفاقيات امنية عسكرية بين روسيا وامريكا، فمازالت هناك مخاوف من قبل روسيا فى ان يكون هناك تهديدات عسكرية تهدد الامن الروسى، وذلك من خلال الدرع الصاروخى الذى تحاول امريكا بان تنشره فى اروبا. وقد بدأت روسيا فى القيام بالرد على رفض نشر هذا الدرع الصاروخى فى اروبا والذى من الممكن بان يسبب ازمة سياسية خطيرة بين روسيا وامريكا.

بى بى سى - ما هو مفهوم الدولة الفاشلة؟

إن الانسان فى اية مجتمع من المجتمعات يريدج بان يحيا الحياة الكريمة التى ينشدها والتى تتوافر فيها مستويات معيشية راقية تتوافر فيها كافة تلك المقومات اللازمة لأن يؤدى دوره فى الحياة بفعالة ومشاركة ومساهمة. وهذا لا يتم إلا من خلال تلك السياسيات التى تضع فى حسابها احترام هذه الحقوق وان يكون هناك ايضا واجبات يلتزم بها الرد فى هذا المجتمع من عطاء وانتاج. أن السياسية هى ان ترتقى بالانسان إلى المثل العليا التى تجعله فى مجتمع ينعم فيه بالحرية والرخاء والرفاهية. أن يجد مسار يسير فيه يتفاعل فيه مع مجتمعه.

 

إن هناك ازمات تظهر بين الحين والاخر، فى اية شأن من شئون حياة البشر فى ايا من المجتمعات سواءا اكانت متقدمة حضاريا او نامية، وان هناك الكثير مما يمكن بان يتم القيام به من وضع الاجراءات الازمة والحلول التى تتعامل مع مثل هذه املشكلات وتستطيع بان تجتازها، والوصول إلى الحياة الافضل التى ينشدها البشر، والتى نتمنى بان يتم القضاء على ازمة الغذا وازمة الطاقة باقى ازمات التى يمر بها العالم فى عصرنا هذا.

 

أياد أبو شقرا - الجميع أمام تحدي «تبريد» الأجواء مع المحافظة على الثوابت

د

 

 

 

إن هناك الكثير من المتغيرات التى حدثت فى العالم من جراء المتغيرات العالمية والتى اثرت كثيرا على مجرى الاحداث فى المنطقة، وما ظهر من امور لم تكن فى الحسبان، وتشتت التضامن العربى، والخلافات الحادة فى العلاقات العربية العربية والاندماج ايرانى فى الاحدث السياسية فى الشرق الاوسط، من علاقات حسنة احيانا ومتوترة احيانا اخرى مع الدول العربية، والوصول إلى ازمات دولية ادت إلى متغيرات جذرية فى المنطقة العربية من ما حدث فى الاراضى المحتلة والعراق ولبنان والسودان وباقى الدول التى غيرت الكثير من سياستها لتواكب المستجدات على الساحة العربية والعالمية.

محيط والركن الاخضر

الشبكات الاجتماعية ... ضرورية جدا لترويج اعمال الشركات

إن هناك الكثير من التطورات التى حدثت فى الفترة الاخيرة فى العالم، والتى تتمثل فى قفزة هائلة فى مجال تكنولوجيا المعلومات وما تم التوصل إليه من امكانيات هائلة وقدرات رهيبة فى مجال الانترنت والذى اصبح يمثل دورا حيويا فى حياة الافراد والجماعات والمؤسسات والشركات، وما قد اصبح هناك من استخدامات كثيرة متعددة ومتشعبة فى تحقيق الكثير مما ينبغى له بان يؤدى الكثير من المهام وخاصة فى المجالات العملية والعلمية والاجتماعية، والتى مازالت تشهد المزيد من التطورات والتحديثات لما فيه الخير والنفع لكل مجالات وميادين المعاملات فى حياة البشر.

الجزيرة - المعلم: العلاقة المتكافئة مع لبنان تقوم على عزم مشترك

أن عودة العلاقات السياسية الطبيعية بين البلدين هو مما يؤدى إلى تحسين العلاقات العربية العربية والتى لا تحتاج إلى المزيد من تلك الانقسامات والشقاق الذى لا يخدم قضايا الامة العربية على ايا من تلكم المستويات الثنائية او الجماعية التى نجد بانه هناك التوتر والفتور فى العلاقات العربية العربية التى تحتاج إلى الاهتمام بها والحفاظ عليها وعلى مصالح الامة، وان يكون هناك التقدير والاحترام المتبادل بين كافة الاطراف.

غسان الامام - الثابت والمتغيِّر في صراعات المنطقة العربية

إن ما تمر به المنطقة فى هذه المرحلة الحرجة من تاريخها قد ادى إلى حدوث الكثير من التطورات التى منها ما هو ايجابى وما هو سلبى فى مستوى العلاقات العربية والدولية وما قد اصبح هناك من دور ايجابى وفعال فى محاولات مستمرة من اجل الاصلاح والتعامل الفعال والمؤثر مع ما يحدث فى العالم من تطوارت تحتاج إلى مثل هذه العلاقات الايجابية فى القيام بالعمل على تحقيق افضل ما يمكن تحقيقه من جانب كل دولة بشكل فردى وجماعى وان يحدث هذا التعرف الصحيح على ما قد استجد وما قد تغير فى عالم جديد فى مرحلة يمر بها تختلف كليا عن الماضى البعيد والقريب.

الجزيرة – عباس وبيريز التوصل للسلام بنهاية العام

إن هناك سعى حثيث نحو الوصول إلى تحقيق السلام العادل والدائم فى خلال شهور قبل نهاية العام الحالى وفقا للوضع الراهن الذى تبلورت عنه الكثير من التطورات التى حدثت على الساحة الاقليمية والعالمية، وان يكون هناك تلك الاتفاقيات بين الجانبين الاسرائليى والفلسطينى من اجل ان ينتهى الصراع الذى استمر حقب زمنية عديدة خلال القرن الماضى، والذى احدث الكثير من المأسى فى المنطقة التى لم تعد تستطيع تحمل المزيد من الدمار والخراب الذى ادى إلى سوء العاقبة. الكل فى انتظار عهد جديد مشرق تعيشه المنقطة تنعم فيه بسلام.

الجزيرة - إيران تنتقد خطاب براون في الكنيست

إن ايران تحاول بان تحمى نفسها من محاولات انتقادها فى المحافل الدولية وتجنب المزيد من الزج بها فى ازمات دولية والتى عادة ما تحدث من خلال تصريحات المسئولين والسياسين والتى تجلب الكثير من الازعاج لايران وهى فى غنا عنه، وتحتاج إلى من يقف إلى جانبها وليس من يزيد التوترات السياسية التى من الممكن بان تقود إلى حرب ضدها تكون وبالا عليها وعلى المنطقة بل والعالم بأسره.

صالح القلاب - دمشق مجددا.. لا طلاق مع طهران وهرولة ما بين الحرب والسلام!

إن هناك الكثير من تلك الاعتبارات التى تجعل هناك علاقات دبلوماسية جيدة بين سوريا وايران فى المرحلة الحالية التى تمر بها المنطقة، والظروف الراهنة الصعبة التى تمر بها كلتا البلدين فى علاقاتهما مع المجتمع الدولى، والازمة السياسية الخطيرة مع اسرائيل التى تحاول سوريا بان تصل فيها معها إلى سلام، ولكنه يبدو صعبا ومعقدا، وايران التى تريد بان تحقق توازنا نوويا مع اسرائيل ولكنه ايضا طريقا فى غاية الصعوبة ومرفوض دوليا.

الدستور - تحذير أمريكي لروسيا من نشر قاذفات "البجعة البيضاء" في كوبا

قد يكون هناك بعضا من التوتر فى العلاقات الامريكية الروسية ولكنها يمكن بان يتم بحثها والتخلص منها وتبديد المخاوف العسكرية والمواجهة بين البلدين حيث ان هناك الكثير من المستجدات التى حدثت، وادت إلى تطورات اصبح من الصعب بان يكون فيها ما يحدث ازمات شديد بين البلدين، وهما فى تنافس عسكرى وليس صراعا او نزاعا، كما كان فى السابق.

مصدر فلسطيني لـ«الشرق الاوسط»: أوباما لأبو مازن «جئت مستمعا»

هناك الكثير مما يمكن بان يقال فى قضايا الامة، وخاصة فى القضية الفلسطينية التى اصبح من الصعوبة والتعقيد الخوض فى وضع الحل النهائى لها، وهذا لما تقوم به اسرائيل من كل تلك التصرفات التعسفية فى حق الفلسطينين والعرب فى الاراضى المحتلة. وقد قيل الكثير للمسئولين الذين يزورا اسرائيل وولكننا دائما نجد بان الكل يقف بجانب اسرائيل ويهمل ولا يبالى بالحقوق الفلسطينية المشروعة والوصول إلى الحل العادل والشامل، والالتزام بالقرارات التى صدرت من الامم المتحدة ومجلس الامن، والاتفاقيات التى تمت بين الجانبين.

الوطن – المزيد من الاستيطان الاسرائيلى فى الاراضى العربية المحتلة

إن اسرائيل تعلم جيدا ما تقوم به من كل تلك الاجراءات الاستيطانية وانها تقوض علمية السلام برمتها، ولكنه الصلف والتعنت الاسرائيلى ومحاولة بان تفرض الامر الواقع على الفلسطينين، وان يقبلوا بما تعطيه اسرائيل للفلسطينين، وان اسرائيل لا تبالى بما يتعدى على حقوق العرب فى هذه الاراضى التى تستوطن فيها اسرائيل مواطينها، وتحاول بان يجعلها داخل حدودها التى لا يمكن بان يتم الجلاء عنها، فى اية اتفاقيات مقبلة، وان التطورات والمستجدات سوف تفرض على الفلسطنين فى قبول الامر الواقع، وهذا بالطبع شئ مرفوض عربيا ودوليا، ويجب بان يتم التخلى عن هذا الاستيطان الاسرائيلى للأراضى العربية المحتلة، ولا يتم التعدى على ما يعرقل مسار عملية السلام المتعثرة والتى لا تحتاج إلى المزيد من الصعوبة والتعقيد.

أنيس منصور - هدفي أن أجد إنساناً!

هناك الكثير مما تغير فى النفس البشرية على مر العصور والذى ادى إلى كل هذه المعاناة التى يعيشها لبشر فى حياتهم مع بعضهم البعض من مشكلات كثيرة سببها التصرفات الخاطئة التى تصدر من الانسان فى حق اخيه الانسان، تحت مختلف الظروف، والتى تتمثل فى تكدير صفو الفكر الانسان وازعاج النفس البشرية بكل هذه الصفات المفروضة والتى نجد بان هناك الكثير من المفكرين والفلاسفة الذين يحاولوا بان يعالجوا مثل تلك الانحرافات الفكرية، والتى قد تنجح او تفشل ولكنه محاولات تظل لها جوهرها الذى يعتبر حكمة تواكب العصور التى لم تختفى منها مثل هذه الصفات البشرية المرفوضة قالبا وموضوعا، إنها مثل المرض الذى يحتاج دائما إلى علاج كل وقت وحين.

محيط - "إبيزا سبورت كوب" تنطلق في معرض بريطانيا الدولي للسيارات

لقد اصبح هناك مواصفات ضرورية وملحة فى انتاج السيارات الحديثة، والتى يجب لها بان تتوافر فيها التوفير فى استهلاك الوقود والتقنيات الحديثة التى لها فعاليتها فى عصرنا هذا وكل ما يلزم للسيارة والسائق من تطوارت حديثة، وايضا صغر الحجم والجاذبيةالتى يجب بان تتمتع بها للشراء ولفت الانظار.

محيط - جوجل تطلق موسوعة إلكترونية تنافس ويكيبيديا

إن مجال المنافسة فى الانترنت او الشبكة العالمية للمعلومات اضحى سريع وبشكل هائل ويحتاج إلى تطوير وتحديث مستمر حتى يتم الحفاظ على نفس تلك المستويات الرفيعة فى ما يقدم لمستخدمى هذه الشبكة، والتعامل الفعال والمؤثر معها، والعمل على زيادة المعلومات التى تنفع وتهم الناس فى كل وقت وكل زمان، وان يتم القيام باثراء الشبكة بالعلوم والمعرفة الانسانية الحديثة والقديمة من خلال الاستخدام العام والخاص.

الجزيرة – الجيش اللبنانى ينفذ خطة لإنقاذ الوضع المتفجر فى طرابلس

إن ما يحدث من مثل هذه الاشتباكات المسلحة فى لبنان لهو مؤشر فى غاية الخطورة لما يمكن بان تتفاقم فيه الاوضاع لما هو اسوء ويجب بان يتم السيطرة على مثل هذه التوترات والعنف الذى يحدث والذى سوف يكون له عواقبه الوخيمة على لبنان، وان يتم السيطرة وعودة الهدوء والاستقرار فى البلاد، وان يدرك لبنان بان الخطر محدق به وان يختاز هذه الازمات التى تلاحقه بعيدا عن العنف المرفوض من كافة فئات الشعب اللبنانى.

غزة: تفجيرات واغتيالات غامضة وحملة اعتقالات

إن هناك تلك التوترات السياسية الداخلية بين القادة الفلسطينين، والتى تحاول بعض الجهات استغلالها لمصلحتها، والتى يجب بان لا يعطى لها الفرصة من اجل ان يتم تعقيد الامور اكثر، وان يصل الخلاف الحالى إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها، او ايجاد حل له. يجب على الفلسطينين ان يدركوا جيدا بان كل خلاف بينهم هو فى مصلحة الطرف الاخر المستفيد والذى لا يريد بان يتنازل عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، وعودة اراضيه، وان ينعم فيها بالعيش بسلام سويا تحت حكومة واحدة تؤدى المهام المطلوبة للشعب الفلسطينى. يجب السيطرة على الانفلات الامنى الذى يحدث بين الحين والاخر، وان يتم المصالحة والاتفاق على التعاون سويا والعمل على تحقيق مصلحة الشعب الفلسطينى التى هى اولويات كل فرد وجماعة من الشعب الفلسطينى.

الرياض - "النووي الإيراني" يتصدر مباحثات باراك في واشنطن.. غداً

إن موقف ايران صعب ولكنها تريد ان تصمد وتستمر في تحديها والوصول إلى تحقيق مآربها فى الحصول على الطاقة النووية السلمية والتى فيها من المخاوف ما يثير شك وريبة المجتمع الدولى، وخاصة الدول التى علاقاتها متوترة مع ايران والخوف من استخدام هذه المفاعلات فى الحصول على السلاح النووى. ورغم كل الضمانات الايرانية فإنها حتى الان لم تحظى بالموافقة الدولية على استمرارها فى برنامجها، ولكنها تصر ولا تريد ان تتخلى عنه.

الوطن - استئناف المفاوضات السورية الإسرائيلية بواسطة تركية في إسطنبول قريباً

هناك محاولات للسلام بين سوريا واسرائيل سواء اكانت فى تركيا او فى اية دولة اخرى، فإنها تدل على ان هناك نوايا من الطرفين لتحقيق السلام الذى ينهى الصراع العربى والمتمثل فى احدى دول المواجهة القوية والتى بعدها لم يعد هناك ما يمكن بان تستمر من صراع وانما هو تسوية شاملة للصراع العربى الاسرائيلى، وان عرقلة مثل هذه المفاوضات تدل على صعوبتها والتى تحتاج إلى الدعم العربى والدولى لإكمال مثل هذه المفاوضات بنجاح.

محيط والركن الاخضر

الرياض - موسى: الجامعة تدرس عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب لبحث موضوع الاستيطان

إن ما تقوم به اسرائيل من توسيع المستوطنات فى الاراضى الفلسطينية يقوض عملية السلام برمتها، وان اسرائيل تدرك ذلك تماما، وانها التعنت والصلف الاسرائيلى الذى تتبعه اسرائيل من سياسية لوضع المزيد من التعقيدات وفرض المزيد من الصعوبات لعملية السلام. إن على اسرائيل بان تتخلى عن سياسة الاستيطان، وان تدرك جيدا بان الشعب الفلسطينى لن يرضى بان تنتهك حقوقه المشروعة وان تتعدى اسرارئيل على اراضيه، وانها بذلك تهدم كل ما تم الاتفاق عليه بين الجانبين، ويجب بان يكون هناك ألتزام بما يتم الاتفاق عليه.

محيط – جوجل تضيف مميزات جديدة إلى بريدها الالكترونى

إن جوجل استطاعت بان تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمى شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) والتى استطاعت بان تستقطب عدد كبير واصبحت من المواقع الهامة على الشبكة العالمية، وبها الكثير من المزايا والقيام بالعديد من اداء المهام التى تساعد على توفير الجهد وسهولة التعامل مع باقى المواقع، وما يمكن من ان يتم معالجته من بيانات بالعديد من الاساليب والطرق الحديثة.

الوطن - غزل جنبلاط مع حزب الله يثير حفيظة حلفائه والحزب يستعرض 300 مقاتل في بعلبك

قد يكون هناك نوعا من التقارب بين جميع القوى السياسية فى لبنان من اجل ان يتم التعامل السلمى مع الاختلف فى وجهات النظر السياسية والحوار الذى من الممكن بان يقضى على العنف المتواجد فى لبنان والذى يطرأ بين الحين والاخر. أن لبنان فى حاجة ماسة إلى ان يتم خروجه كليا من وضعه المتوتر وازمته السياسية التى تعصف به. وهذا يحتاج إلى حكمة وحسن التعامل بين جميع الاطراف المعنية فى لبنان، من اجل مصلحة لبنان.

مميزات ايى فون الجديدة

لقد استطاعت اى فون بان تحظى بالشعبية الكبيرة بين الناس والذين يهتموا باحداث وسائل الاتصال وفى الوقت نفسه معالجة البيانات عبر الشبكة العالمية، والذى اصبح مثل هذه الجهاز يحتوى على الكثير من المميزات والعديد من الاستخدامات التى تعتبر من احدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، وبمثل هذه المواصفات الرائعة التى يندر توافرها فى اجهزة اخرى ممثلة لها.

نظم الحكومات الإلكترونيّة.. تسهيل الخدمات للمواطنين والشركات

إن هناك ثورة فى المعاملات بين البشر فى كافة شئون حياتهم والتى وصلتإلى مختلف المجتمعات المتحضرة لتواكب العصر الحديث الذى نعيشه.

رايس تحذر طهران: لا مجال للمماطلة في مهلة السبت

هناك الصعوبات والتعقيدات التى مازالت ماثلة فى الملف النووى الايرانى، والذى نجد بان هناك المسار الصعب والوعر لايران فى خوض هذه المعركة السياسية والقيام بالدور الصعب فى الدبلوماسية الدولية، والتى تحتاج إلى مهارة عالية ومستوى رفيع فى التعامل مع المجتمع الدولى، وخاصة حين يكون هناك خطر ومخاوف يمكن لها بان تقود إلى شن حرب قد تكون الاخطر فى المنطقة، والتى سوف يكون لها الكثير من السلبيات والمساوئ على الكثير من الدول والميادين والمجالات والتى قد لا يمكن التنبؤ بما يمكن بان يسفر عن الوضع المستقبلى بشكل او بآخر.

حماس فى  القاهرة لبحث التهدئة

إن فتح وحماس فى خندق واحد، وان اية شقاق او صراع بين الطرفين هو كارثة محدقة ليس فقط لطرف من الاطراف، وإنما هو كارثة للقضية الفلسطينية ككل وللمنطقة باسرها، وما يمكن بان يقود إلى مسار اكثر تعقيدا وصعوبة فى التعامل مع العملية السلمية التى اصبحت الوضع الاستراتيجى فى التعامل مع الصراع العربى الاسرائيلى. أن الفلسطينين فى حاجة إلى كل دعم عربى ودولي يمكن بان يقود إلى التعامل الصحيح والفعال مع القضية الفلسطينية، ونبذ كل خلاف بين الفصائل الفلسطينية.

طترق حميد - هل اتهام البشير رحمة للسودان؟

السودان ودارفور مروا بمرحلة فى غاية الصعوبة والتعقيد والتى وصلت إلى حد جعلها كارثة انسانية، والتى لم يستطيع المجتمع الدولى معالجتها فى الوقت المناسب، والتى مازالت تعانى وتحتاج إلى ما يعالج الموقف الراهن فى السوادن وفى اقليم دارفور. إن الدعم العربى والدولى هو فى غاية الضرورة لاجتياز الوضع المعقد وما يمكن بان يكون له وضعه الافضل فى المستقبل.

صالح القلاب - الضفة وغزة.. معركة الاقتتال على الرئاسة الفلسطينية !

إن على فتح وحماس يان يدركوا بان القضية التى يتعاملوا معها هى من اعقد القضايا وليس فقط على المستوى المحلى او الاقليميى والعربي او حتى على الدولى، وانه لابد من التعاون سويا حتى يمكن الوصول إلى افضل تلك الحلول فى الحصول على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطنيى، وان يتم التنسيق اللازم بين المنظمتين الفلسطينيتن والالتزام بالاتفاقيات بينهما، واحترام كافة الوساطات العربية والتى تحاول بان تحافظ على رأب الصدع الفلسطينى والذى يعتبر من اخطر الامور اذا ما استمر الوضع بهذا الشكل مدة اطول، وليس هناك من مستفيد غير المزيد من الخسائر والتعقيد الذى قد يواجه كلا الطرفين.

الرياض - سورية و(إسرائيل) "مستعدتان" لدفع ثمن السلام

لقد ادركت سوريا بانها لن تستطيع بمفردها بان تنتصر فى معركتها مع اسرائيل عسكريا، وان هناك متسجدات على الساحة العربية والعالمية ادت إلى ظهور معادلة جديدة فى المعاملات السياسية تتمثل فى اختيار السلام كحل استراتيجى لمسار القضايا العربية فى المنطقة والتى لم تعد تحتمل المزيد من الحروب كما كان فى السابق. إن سوريا اصبح لديها نوايا حقيقية فى تحقيق سلام عادل مع اسرائيل وفى استعادة مرتفاعات الجولان والتخلى عن دورها فى احتواء قادة حماس ودعم حزب الله فى لبنان، وهذه تضحيات ليت بالسهلة او الهينة وتحتاج وقت.

أنيس منصور – ولا اعرف من انا

إن اذواق البشر تتنوع، وذلك بالكثير من الاعتبارات التى قد تكون فردية وجماعية وحضارية وبيئية واعتقد بان لا دخل مطلقا فى اذواق البشر باعمالهم وانجازاتهم وابداعتهم، ولكنه حب التعرف على كل شئ فى حياة الناس وخاصة المشاهير، والسير على خطاهم حتى فى الاذواق، ولكن هذا لا يجدى فإنه من اراد العلا سهر الليالى، وبغير جد لا تنال الامانى، ولابد بان هؤلاء المشاهير والخالدين قد سهروا وتعبوا وانجزوا ما وضعهم فى هذه المستويات الرفيعة من المجال الذى خاضوا فيه، سواء فى الفن او الادب او اية مجال اخر علمى او عملى، واستطاعوا بان يصلوا إلى القمم، وقد يكون هناك الحظ ايضا الى يلعب دورا كبيرا فى حياة البشر، وهناك من يقول اعطنى حظ وارمنى فى البحر.

الرياض – مسئول مصرى يستبعد السلام قبل نهاية العام

مازال الطريق وعر بين الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى، من اجل تحقيق السلام، والذى نجد بان هناك انتهاكات خطيرة من الجانب الاسرائيلى فى بناء المستوطنات، والذى مازال ايضا يستخدم العنف وترسانانه العسكرية فى غرور وصلف ضد العزل من المدنيين الفلسطينين، فكيف يمكن باني تم اتفاق قبل نهاية العام، وقد اصبحت القضية اكثر تعقيد من ذى قبل. ويجب على المجتمع الدولى حث اسرائيل على السير قدما فى طريق السلام والالتزام بكل الاتفاقيات التى وقعت مع الفلسطينين، وعدم خرق مثل هذه الاتفاقيات باية شكل من الاشكال.

محيط - مشغل إسطوانات مزود بخدمة بث الأفلام من إل جي

إن تطوير الاجهزة الالكترونية الحالية تسير بقفزات متسارعة، وتواكب التطورات الحضارية ورغبات المستخدمين لمثل هذه الاجهزة من الاضافة للمزيد من التقنيات والامكانيات والقدرات والدمج ايضا للكثير من المواصفات فى الاجهزة باحتوائها فى عدد من الاجهزة اقل، والاستخدامات الافضل والاحسن والاسرع.

الجزيرة - أحمدي نجاد متشبث بالـ "حقوق النووية" لإيران والأسد يدعمه

إن ايران تسعى من اجل الحصول على الطاقة النووية والتى يمكن استخدامها فى المجال السلمى والمجال العسكرى، والذى لم تصل حتى الان ما يمكن بان يحدث اطمئنانا لدىالمجتمع الدولى، والذى يسمح بالاستخدامات السلمية للطاقة والنووية ويرفضا رفضا مطلقا الاستخدام العسكرى تحت أيا ظروف، والمخاوف كثيرة، وهنا نجد ايران تحاول بان تجد لها دعما وتأييدا سوريا بما تريده من طاقة نووية تحقق بها مطامحها النووية.

الجزيرة - مظاهرات بالولايات المتحدة ضد شن حرب على إيران

إن هناك وضوح بان الشعب الامريكى لا يريد المزيد من الحروب والتورط العسكرى الامريكى فى مغامرات عسكرية لا تحقق له انتصارات او مكاسب سياسية او اقتصادية، وانما هو دائما ارهاق للاقتصاد الامريكى والمزيد من المعاناة للشعر الامريكى الذى يعانى حرب واراء حرب من اجل تحقيق مكاسب لأنتخابات الرؤساء الامريكين، والتى وصلت بسمعة امريكا السياسية الى اسوء حالتها على مر التاريخ الحديث.

الدستور – دمشق تتساءل عن مصير محادثات السلام بعد اولمرت

إن اسرائيل تسير وفقا لسياسية ثابتة وواضحة بغض النظر عن تغير القادة ونتائج الانتخابات الرئاسية والتى تعتمد على مصالحة اسرائيل العليا، والعمل على ان يكون السلام هو استسلام للعرب امام الترسانة العسكرية الغاشمة الاسرائيلية التى لا تتورع اسرائيل فى استخدامها فى اية وقت وفى اية موقع من اجل تحقيق مآربها والتى تتصف دائما بالغرور والصلف الاسرائيلى والتى ايضا تجد لها الدعم الغربى والامريكى فى ما تقوم به من عمليات عسكرية داخل وخارج الاراضى العربية المحتلة.

الرياض –  الجامعة العربية تعرب عن أسفها لتطورات الأحداث في فلسطين

إن مثل هذه الاحداث المؤسفة التى إن دلت على شئ فإنما تدل على مدى التدهور فى العلاقات الفلسطينية الفلسطينية والتى تعتبر تدمير ذاتى لكل ما تم التوصل إليه من نتائج حتى الان على مدى قرن من الزمان قضاها الشعب الفلسطينى فى كفاح عظيم ضد الاحتلال ولا يجب مطلقا بان يكون هناك سوء الخاتمة فى هذا التاريخ المشرف للشعب الفلسطينى، وان يتحلى الجانبين بالصبر وان يتم الوفاق والوئام والعمل على السير سويا وقدما نحو السلام العادل والمنشود.

مأمون فندى – لماذا يكرهوننا

لماذا تغير الوضع الان، فإن العرب والمسلمين منذ قديم الزمان وهم يسافروا إلى الغرب وإلى البلاد الديمقراطية، وحين كانوا يعودوا نسمع شعار بان هناك اسلام فى هذه الدول يطبق بلا مسلمين وهنا فى بلاد المسلمين يوجد مسلمين بلا اسلام، اي ان كل المميزات الجميلة والنبيلة وكل ما يتمناه المرء بان يكون فى بلاده من حضارة ورقى وجده هناك فى هذه البلاد المتحضرة. وما اكثر الذين الذين ذهبوا واعجبوا بهذه الحياة الديمقراطية، وما اكثر الكتب التى قيلت عنها ومحاولات الاخذ منها بما يتناسب ويتوافق مع النمط والطابع العربى والاسلامى. لماذا هذا التغيير الذى ظهر والكره الذى حدث بين الطرفين، والذى اصبح يرفض كلا نقيضه، ولم يعد هناك التعاون الصحيح فى المعاملات والعلاقات. هل هناك حلقة مفقودة نحتاج إلى التوصل إليها فى معرفة ما حدث من خلل فى العالم بين الشرق والغرب، او بين المسلمين والعرب وبين الغرب والاجانب.

الوطن – لقاء قريب بين عباس واولمرت قبل التخلى عن منصبه

قد يكون هناك تغيير فى السياسية الداخلية الاسرائيلية ولكن هذا لا ينبغى مطلقا بان ينعكس باثار سلبية على مسار والسلام وكافة تلك الاتفاقيات التى تمت بين الجانبين الفلسطينيى والاسرائيلى.

طوّر كومبيوترك المحمول.. في دقائق قليلة

إن الكثير من المستجدات قد اصبحت على الساحة الالكترونية والتى نحتاج إلى ان نتعامل معها، وذلك من خلال التحديث والتطوير او الحصول على الجديد الذى اصبح يؤدى الكثير من تلك المهام الكثيرة والتى تتفوق فى الاداء فى تنفيذ العمل المطلوب القيام به بالسهولة والدقة الشديدة فى التعامل مع كافة تلك البيانات والمعلومات التى تهمنهنا فى حياتنا. ان هذه السرعة فى التطور الذى تشهده الساحة الالكترونية يحتاج إلى الكثير مما يواكب التطورات والذى اصبح متوافرا فى الاسواق ويمكن الحصول عليه واستخدامه مع ما هو متوافر لدينا من اجهزة حالية قد تصبح قديمة ان لم نواكب مثل هذه المتغيرات والتطورات.

انيس منصور - أرجوك أن تذكر ماذا أصابني!

للحصول على المعلومات الصحفية والسبق الصحفى كما يسموا ذلك فى انفراد صحيفة او جريدة بالخبر، فهل هذا يحتاج إلى استخدام كافة الواسائل من المكر والحيلة والكذب الابيض وايضا المغامرة فى الوصول إلى ما يريده الصحفى من معلومات قد لا تكون بالسهولة المتوقعة والمطلوبة، وما مدى القدرة والامكانية فى ذلك، وهل هذا مسموح به فى هذا المجال الاعلامى والصحفى. إن هناك الكثير من القراء الذين ينتظروا بنهم مثل هذه الاخبار النادرة والغريبة والفريدة والمثيرة. وهل هى مراحل الشباب التى تتصف بالجرأة والاندفاع فى القيام بمثل هذه المغامرات الصعبة التى قد لا تتكرر بعد ذلك لتغير الظروف التى يمر بها الانسان والمجتمعات البشرية والتطورات التى تحدث ايضا يكون لها تأثيرها الايجابى والسلبى فى الاعلام والصحافة، صاحبة الجلالة.

الرياض - الدول الست تتوعد ايران بفرض عقوبات جديدة

إن إيران تسير فى الطريق الصعب والخطر ولا تريد بان تترك هذا الملف الذى طال امده، والذى يقلق المجتمع الدولى، وان ايران ايضا مازالت تثير الاستفزازات من خلال هجومها الحاد على امريكا واسرائيل وما تقوم به من تجارب عسكرية وانتاج الصواريخ العابرة للقارات والتى تهدد الامن الاسرائيلى. رغم كل تلك العقوبات الاقتصادية التى فرضتها عليها الدول الكبرى فإنها مازالت صامدة وبقوة فى موقفها من ملفها النووى وتجرى المباحثات والتى لم يتم من خلالها الوصول إلى الحل الذى يرضى جميع الاطراف فى الشأن النووى الخطير.

الرياض - طهران تسلم سولانا رداً بـ "دون مضمون"

إن إيران فى موقف صعب للغاية، وان الغرب يحاول بان يصل معها إلى حل لهذه المعضلة المعقدة التى اصبحت إيران فيها، وان يكون هناك العلاج المناسب الذى يتم بدون اللجوء إلى الخيار العسكرى والهجوم الامريكى وحلفائها واسرائيل على ايران، والذى من الممكن بان يكون من الخطورة ليس على ايران فقط بل على المنقطة باسرها والعالم اجمع.

الجزيرة - جهود السلام أبرز محاور مباحثات الأسد وأردوغان بتركيا

إن سوريا ادركت بانها قد اصبحت فى الموقف الصعب الذى يحتاج إلى تغيير وتبديل إلى مواكبة المتغيرات المستجدات الاقليمية والعالمية، وان اوراق اللعبة السياسية فى العالم تغيرت كثيرا، وان سوريا يجب عليها بان تتعامل مع مثل هذه المتغيرات بما يضمن ويحقق لها مصالحها فى العالم، وان تكون لها الدبلوماسية الصحيحة فى التعامل مع الواقع المعاصر، وان تسير فى طريق السلام، مع من يضمن لها حصولها على حقوقها المشروعة فى هذا الشأن.

الرياض - موريتانيا تعود إلى قبضة العسكر

فيما يبدو بان دول العالم النامى لا تستطيع بان تصمد امام الديمقراطية، وان المسار الديمقراطى صعب للألتزام به، وان هناك الكثير مما يجب بان يتوافر قبل القيام بتطبيق التجربةالديمقراطية والتى نظن بانها سهلة، وان ما يحدث من متغيرات فى السياسة المتبعة والقرارات التى تتم من الصعب ان تسير فى الاتجاة الصحيح، وانه لابد من فترة مرحلية يجب بان تتم للوصول إلى ما ينشده الشعب من تطبيق صحيح للحياة السياسية ينعم فيها بالامن السياسيى بعيدا عن هذه الصدمات التى يمنى بها.

إسرائيل تقرر بناءَ مئاتِ الوحدات السكنية في محيط القدس.. وتشدد الحصار على المدينة قبيل رمضان

إن اسرائيل تعلم تماما بان قراراتها ببناء المزيد من المستوطنات والوحدات السكنية فى القدس او فى الاراضى المحتلة هو عرقلة لمسيرة السلام وتقويض لكل ما تم الاتفاق عليه من معاهدات مع الفلسطينين، ويجب على المجتمع الدولى بان يتخذ موقف من اسرائيل فيما تقوم به من بناء مثل هذه المستوطنات. ولكن للأسف الشديد ما يحدث هو ان اسرائيل تسير فى هذا الطريق الذى يقوض مسيرة السلام فى الشرق الاوسط ولا تجد من يمنعها او يردعه عن القيام بمثل هذا والاستمرار فيه، بدون رادع او مانع وليس هناك من يسلم من مثل هذه الحيل والالعيب التى تقوم بها اسرائيل باستمرار وكل فترة وكل حين.

أمير الطاهري – صواريخ الوهم

إنها مأساة حقيقية بان نجد بان القوة العسكرية فى الشرق الاوسط وهمية تجاة اسرائيل والغرب، وان كافة تلك الادعاءات بان الانتصار اتى لا محالة هو وهم وخيال وان الواقع مر، وان ما لدى اسرائيل من قوة عسكرية تستطيع بان تواجه به الدول العربية جمعاء فى وقت واحد، وان العرب ليس لديهم غير الخطب الرنانة والهجوم الحاد تجاة العدو، والذى ينتصر دائما حين تحدث الزاجهة الحقيقة، وما يحدث من هزيمة نكراء لدول المنطقة، ويثتب كذب كل تلك الادعاءات بالقوة التى تستطيع بان تواجه وتصمد وتنتصر. وقد فطنت اخيرا الشعوب العربية إلى هذه الحقيقة المرة تجاة الاخر.

محيط والركن الاخضر

الدستور - العراق يقترح جدولا زمنيا للانسحاب الاميركي

لقد اصبح العراق فى مرحلة جديدة وفى علاقات جديدة مع العالم، واصبح فى وضع اكثر استقرار عن ذى قبل، ويحتاج إلى ان يقرر ما يريده من ابقاء او انسحاب القوات الامريكية فى اراضيه، وفقا لما يراه الشعب العراقى، وفقا لما فيه المصلحة العليا للعراق.

الوطن - مشعل ينتقد الجهود العربية حول المصالحة ويعتبرها "أقل مما يلزم"

يجب بان يكون هناك الدعم العربى والدولى اللازم حيال المصالحة بين فتح وحماس وان لا تسير الامور فى الطريق المسدود، والذى لا يخدم القضية الفلسطينية. إن ما قد حدث من شرخ فى العلاقات الفلسطينية الفلسطينية هو ليس فى صالح فلسطين ولا يؤدى إلى تحقيق الاهداف التى من شأنها استعادة الحقوق العربية المشروعة.

الوطن - بري يطالب بتجاوز خلافات الماضي وسليمان يتابع الوضع الأمني

إن على لبنان بان يبدأ صفحة جديدة فى تاريخه السياسي، وان ينبذ العنف، ويسير فى الطريق المؤدى إلى حياة افضل يعيشها لبنان فى ظل المرحلة الجديدة التى يمر بها، والاستقرار الذى يجب بان يسود الشارع اللبنانى، وان النظام الذى اختاره لبنان ليحكمه هو الذى يطبق وان الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية، وان الحوار افضل من السلاح فى مناقشة قضايا لبنان الحيوية، والتى تصل بلبنان إلى ما ينشده الشعب اللبنانى.

الرياض – روسيا تطلب من اسرائيل منع بناء المستوطنات فى الاراضى الفلسطينية

إن ما تقوم به اسرائيل من بناء المستوطنات فى الاراضى الفلسطينينة هو تقويض لعملية السلام وان اسرائيل تتبع سياسية فرض الامر الواقع، وانها بذلك تحاول بان تسير فى طريق مسدود فى عملية السلام وعلاقاتها مع العرب وان القدس كما هو معروف تعتبر من اعقد المواضيع التى تتم فى عملية السلام، وان ما تقوم به اسرائيل مرفوض ليس عربيا فقط وانما دوليا ايضا. إن اسرائيل تسير فى طريق تتحدى به العالم، وان بناء المستوطنات فى القدس يجب بان يتوقف حتى يمكن لعملية السلام بان تستمر ويسود السلام المنطقة.

 

No comments:

Post a Comment