Wednesday, March 25, 2009

Press Nov-2007 K

الشرق الاوسط – الجزيرة – بى بى سى – محيط – الركن الاخضر

 

الرياض - الملف النووي الإيراني أهم ل(إسرائيل) من مؤتمر أنابوليس

إن اهم شئ يهم اسرائيل هو امنها القومى، والتفوق العسكرى على كافة الدول العربية بما فيهم ايران، وهذا شئ تحافظ عليه وهو بانلسبة لها يشكل اهم الجوانب التى يجب بان تستمر وان تظل فى هذا المستوى وهذا الامن. إن ايران إذا امتلكت  السلاح النووى سوف تغير الكثير من موازين القوى فى الشرق الاوسط، وهذا ما لا تريده اسرائيل وترفضه بشدة، ويكاد يكون من الاولويات لديها القضاء على البرنامج النووى الايرانى. واما بالنسبة لعملية السلام فى المنقطة ومؤتمر انابولس فمن الممكن تأجليه وهى لا تخشى شيئا، وليست متسرعة فى عملة السلام والعرب هم الذين يسعوا إلى الانتهاء من هذه الاوضاع المتدهورة، وان يحل السلام المنطقة.

الرياض - السودان يتعهد بحماية جنود الصين في دارفور

إن القوات الصينية لم تأتى إلى السودان واقليم درافور من اجل ان تحتل ارضا او تعتدى على احد، وإنما هى جاءت لتحافظ على السلام والامن فى السودان وخاصة فى هذا الاقليم المضطرب سياسيا، وامنيا، ويحتاج إلى شئ من الانضباط حتى يستقر الاقليم وتستقر السودان بالتالى. فمن هنا يجب على السودان بان يقدم الدعم والمساعدة اللازمة قدر المستاع لمثل هذه القوات التى جاءت لتقديم الدعم العسكرى فى الحفظ على السلام فى الاقليم الملء بالقلاقل السياسية.

محيط - الصين - اليوان ينذر بحرب تجارية بين بكين وبروكسل

إن الصين بدأت تغزو العالم فى جميع المجالات التجارية والصناعية واصبح لديها اقتصادها القوى والذى يهدد اقتصاديات الدول الكبرى فى العالم. إن الصين بدأت تغزة الفضاء ووصلت إلى القمر، وبدأت سيارتها ايضا تغزو العالم، ان للصين شأن عظيم فى عالم اليوم وستكون اقوى فى عالم الغد ايضا.

انيس منصور – وأطفأنا أربعين شمعة

أنت تريد وانا اريد والله يفعل ما يريد. هناك من يحصل على ما يريده من الحياة، ويكون نصيبه فيها جيدا، وهناك من لا ينال ما يريده ويكون نصيبه سئ. هذا هو حال الدنيا، واليوم شئ وغدا شئ اخر، والدينا الكل يسير فيها لا يعلم ما يخبأه له الغد من احداث ايا كانت، سراء او ضراء، ولكن لابد من ان يمر الكل فى هذه الدوامة التى لابد منها، فالحياة فيها السعادة وفيها الشقاء. الصبر جميل.

الرياض - مشرف يبدأ "جولة وداعية" لثكنات الجيش

إن مشرف قد بدأ يسير فى الطريق المدنى فى حكم البلاد، والذى طالب به الشعب والمعارضىة، وان يكون هناك ايضا تطبيق للنظام الديمقراطى فى البلاد، وان ترفع حالة الطورائ ايضا، وفقا لظروف البلاد الامنية. إننا نرى بان هناك خطر قد حدق بباكستان فى المرحلة السابقة واستطاع مشرف بان يسيطر عليها، وان هناك ايضا خطر مازال متواجدا فى البلاد يجب ان يتم التخلص منه، وان يكون هناك نظام دستورى يطبق واننا اصبحنا نجد بان المعارضىة بدأت تأخذ مسارها ايضا الصحيح فى ممارسة السياسة بالاسلوب الصحيح، حيث ان مشرف العائد من المنفى قد رشح نفسه فى الانتخابات القادمة، ويجب على الاخرين ان يحذو حذوه وان يتبعوا الطرق الصحيحة فى التعامل مع الحياة فى باكستان.

الرياض - بوش يربط بين لبنان ديموقراطي وجهود إحلال السلام في الشرق الاوسط

إن لبنان تعتبر من دول المواجهة مع اسرائيل، وانها تعانى من مرارة هذا الجوار الذى ادى إلى الصراع مع اسرائيل وحروب وغارت جوية مازلت تقوم بها اسرائيل على المدن اللبنانية، واحتلال بعض المناطق فى الجنوب ومازال هناك ايضا حتى اليوم ما هو متوتر من اجزاء فى الجنوب اللبنانى، ولديها جزء كبير من اللاجئين الفلسطينين يعيشوا فى لبنان، وقد برزت على السطح مؤحرا حرب فى نهر البارد، ومازالت لبنان تعانى الكثير ايضا من تلك القلاقل الداخلية من احداث سياسية خطيرة مليئة بالمظاهرات الشعبية والاغتيالات السياسية، وكذلك التدخلات الاجنبية من بعض الدول، وقد وصلت لنبان إلى المرحلة الحالية الى تعيش فيها بدون رئيس يحكمها، فلم يتفق اللبنانين بعد على من يكون رئيسهم، إنها مأساة. إن السلام فى الشرق الاوسط سوف يكون له دوره الفعال فى استقرار لبنان ولو نسبيا فى الرحلةالقادمة، حتى يصبح استقرارا وهدوءا كليا.

الرياض - أضف لمستك الشخصية على صفحة Google الرئيسية باللغتين العربية والإنجليزية

لقد استطاعت جوجل بان تفرض نفسها فى ما تقوم به من كل تلك الانجازات الالكترونية التى تقدمها لمستخدمى الانترنت، وان هناك الكثير الذى مازالت تقدمه من خدمات فى مجال المعلومات، وتوفير الكثير مما يريده مستخدمى الانترنت من تلك العمليات التى يصعب توافرها فى مواقع اخرى إلا بصعوبة او بالكثير من الاجراءات والتعقيدات. لقد برعت جوجل بالفعل فى هذا الميدان الذى خاضته ومازالت تخوضه من اجل الارتقاء بالخدمات التى تقدم على الانترنت من محركات البحث التى بدأت بها، وثم الكثير من المهام الاخرى التى يستطيع الناس استخدامها، والتعامل مع الشبكة العالمية من خلالها.

طارق حميد - أنابوليس.. وحلم الدولة الفلسطينية

إذا كان هناك بالفعل حلم للدولة الفلسطينية المستقلة وفقا لما يريده الفلسطينين، وما سوف تتنازل عنه اسرائيل من اراضى احتلتها عام 67، وكل ما قد حدث من تطورات فى هذا الشأن العربى الخطير، فى تلك الفترة من التاريخ الحديث فى منطقة الشرق الاوسط، والذى نتوقع متغيرات وتطورات وأن كانت قد بدأت بالفعل فى اخذ مسارها، وما يمكن بان تتشكل عليه المنطقة العربية وتأخذ شكلا جديد ونمط جديدا، وفقا لمقاييس الحياة الحضارية الحديثة المعاصرة التى نحياها. هناك ايضا تساؤل ما هو الحلم الدولة الاسرائيلية وما الذى تريده بان يتحقق فى المستقبل وكيف يمكن بان تكون العلاقات الجديدة بين العرب واسرائيل، ومدى القبول بين الطرفين بان يكون هناك كل تلك العلاقات والمعاملات المستقبلية.

محيط - رايس : مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل تبدأ اليوم

بداية مرحلة جديدة فى العلاقات الجيدة بين الفلسطينين والاسرائيلين وما يمكن بان يتم من خلاله التفاوض والجلوس إلى مائدة المفاوضات والتطرق إلى كل تلك الجوانب التى تحتاج إلى المعالجة الايجابية والفعالة، وان يتم بحث كافة النقاط الرئيسية المتنازع عليها، والتى تعتبر حقوقا للشعب الفلطسينى ومطالبه لاقامة دولته المستقلة.

محيط - "أي جوجل":ضع لمستك الشخصية على صفحة محرك البحث

إن جوجل تؤدى دورا عظيما فى مجال الشبكة العالمية من حيث ما تؤديه من مهام فيها الكثير من الخدمات لمستخدمى الشبكة العالمية الانترنت، والتى تحاول ايضا بان تصل إلى مستويات افضل، وان تحافظ على مستوها الراقى، بل وتسعى من اجل المزيد من الانجازات ذات الموصفات التنافسية من خلال كل تلك الوسائل والاساليب التى تستخدم من اجل ما تريد الحصول والوصل إليه، عن طريق المشاركات والمساهمات ذات الحوافز والجوائز التى تقدمها لكل من يطور لها، ويقوم بتقديم الافضل فى هذا الميدان.

الرياض – أجهزة العرض الضوئية

إنها كانت اجهزة ذات اهمية كبير فى الماضى، حيث لم يكن يخلوا قاعة اجتماعات أو  مؤتمر من المؤتمرات والنداوات الثقافية والعلمية وفى اية مجال وحتى فى الكثير من المنشأت التعلميمية والشركات من مثل هذه الات العرض التى تستخدم من اجل عرض الصور والشروحات والرسومات والاشكال والتفاصيل المبسطة والسريعة التى تفى بالغرض مما يتم استعراضه او تدريسه او التطرق إليه ليواكب ما يتحدث عنه للحضور، او حتى ما يمكن بان يكون من اجل البحث والدراسة. لقد أصبحنا نعيش اليوم فى عصر الالات الاكثر تعقيدا وتطورا والتى تؤدى هذه المهام ومهام اخرى كثيرة ومتنوعة بالاضافة.

الرياض - إيران تضم غواصة "الغدير" وصاروخ "عاشوراء" لأسلحتها الدفاعية

إن إيران دولة قوية اقليميا ما فى ذلم من شك، ولكنها لم تصل بعد غلى تلك المرحلة التى يمكن فيها بان تهدد اسرائيل بما لديها من سلاح تقليدى وطائرات حربية وصواريخ ودبابات ومدرعات وغوصات وتوربينات، ولكن الخوف كل الخوف من امتلاكها للسلاح النووى الذى هو الذى من الممكن بان يقلب الموازين القوى فى المنطقة، وان يصبح تهديدا وخطرا بل ورعب فى المنطقة والعالم.

محيط - "مينت" تتخطى الكبار وتعمل من القرص المدمج مباشرة

هناك المنافسة الشديدة فى مجال الالكترونيات من اجهزة إلى انظمة التشغيل وخاصة تلك التى تتعامل مع اجهزة الكمبيوتر، والتى وصلت إلى مراحل متقدمة جدا، والتى أصبحت أيضا فى مأمن قدر الامكان بان يحدث أيا من تلك الاختراقات الامنية، وان تصاب بالفيرس الذى يهدد الكثير من اجهزة الكمبتوتر، وان يكون هناك التشغيل للكمبيوتر من القرص الذى لا يمكن الكتابة عليه، والذى يعطى افضل تلك الاداء والقيام بكل تلك العمليات المطلوبة بافضل ما يمكن الوصول إليه ى هذا الشان والتعامل مع كل تلك الوظائف التى يريدها من يتعامل مع جهاز الكمبيوتر.

الرياض - نيران أمريكية تقتل سبعة عراقيين قرب بغداد.. وهجوم انتحاري يُوقع ستة قتلى في بعقوبة

إلى متى ستظل هذه الاحداث الدموية فى العراق، وهذا الاحتلال الامريكى الذى يزيد الاوضاع مزيدا من الاشتعال فى ما يحدث من اختراقات امنية، وصعوبة الوصول إلى حالة من الهدوء والاستقارا الذى من الممكن بان يشمل مدن العراق، وان يكون هناك الحالة الهادئة المستقرة الامنة فى العراق، الذى لم يهدأ ويستقر وضعه من اكثر من حقبتين من الزمان، وهو فى حروب وفتن وقلاقل سياسية لا تهدأ.

محيط – سوريا والجولان

إننا اصبحنا نجد بان كل دولة اصبحت فى الاطار الخاص بها حيث لا تهتم إلا بما يخصها، ولم هناك تلك القضايا المشتركةالتى يتم بحثها ومناقشتها على طكاولة البحث، وهذا هو الهدف والاسلوب الاسرائيلى المتبع، والذى لا تستطيع من خلاله بان تصل الى سلام مع العرب مجتمعين، وأن كانت تستطيع بان تنتصر عليها مجتمعين، ولكنها ان تتفق معهم مجتمعين، وهذا هو السبب فى انفراد كل دولة فى سلام منفرد مع اسرائيل، بدون ذلك الوضع قد يكون مستحيل. وما يهم سوريا هو الجولان، وغير ذلك فليس لها ان تخوض معارك سياسية فى المنطقة. لقد استطاعت اسرائيل ايضا بان تنتصر فى عملية السلام، كما أنتصرت فى الحرب.

الوطن - الجمود اللبناني يعيد طرح قائد الجيش للرئاسة

يجب بان يصل لبنان إلىحل سريعا فى ما يخص انتخابات الرئاسة وان لا يترك الامور تطور إلى ما هو اسوء، وان تتفاقم الاوضاع إلى الاخطر، والطؤريق المجهول الذىت صل إليه لبنان.

باكستان: مشرف يودع «بزته العسكرية».. بالدموع

إن باكستان إذا على مشارف مرحلة جديدة من عودة الحكم المدنى مرة اخرى إليها، وان يتم السير فى الطريق الصحيح لتطبيق الديمقراطية او النظام السياسي الباكستانى، وقد ألتزم القائد العسكرى مشرف بالتخلى عن قيادة الجيش من اجل قيادة الدولة. ولكن ماذا يجبئ المستقبل لباكستان من صراع سوف تشهده الايام المقبلة او المرحلة القادمة من التاريخ الباكستانى والصراع بين مختلف طوائف او احزاب الشعب والتى نتمنى بان تلتزم الطريق الصحيح بعيدا عن العنف والشغب فى الوصول إلى السلطة عن طريق الانتخابات الحرة التى سوف تتم فى مطلع العالم القادم.

الرياض - لبنان: اتصالات للتوافق على قائد الجيش لشغل مقعد الرئاسة

إن ما يراه اللبنانيين من اتجاهات سياسية وما يمكن بان يكون هناك من متغيرات او  تعديلات فهو امر راجع إليهم، وما يرونه مناسبا وملائما للظروف التى يمروا بها ويجب القيام بما يتناسب مع الاوضاع فلا شئ فى هذا، وهناك الكثير من تلك التعديلات التى تحدث فى الكثير من الدول حتى يتم تهيئة المواصفات لمن يريدوا بان يختاروه ويكون رئيسا لهم، وهذا امر يرجع إلى المختصين فى الامر فى البرلمان والجهات المسئولة الرسمية عن ذلك، وفقا لدستور البلاد.

عبدالرحمن الراشد - راهنوا على هذا الزعيم

إن الرئيس الفلسطينى عباس يسير فى الاتجاة الصعب والوعر والذى إن لم يكن رفضه من قبله لأية اسباب فإنه لم يستطيع بان يخوض فى هذا الخضم الهائل من الاحداث وما سوف يتبلور ويسفر عنها من نتائج قد تكون خطيرة جدا على مسار القضية الفلسطينية من حيث الحقوق التى يريدها الشعب الفلسطينى بان تعود إليه، وان يحقق هدفه فى اقامة دولة فلسطين المستقلة. إن الزعيم الراحل لم يوافق على ما تم التفاوض عليه مع اسرائيل فى كامب ديفيد 2، وكما انه انسحب او رفض المشاركة فى مفاوضات السلام اواخر السبعينات مع مصر. إذا ما يقدم عليه عباس هو لما لم يستطيع بان يقدم عليه سلفه، وان المعاضة شديدة فى انابوليس، وخاصة من حماس، ولم يكن الوضع هكذا بهذه الصعوبة، وان عباس اختار طريق السلام، وما يمكن بان يحصل عليه، فى هذه المرحلة التى تمر بها الامة العربية. هل سيستطيع عباس بان يكون الزعيم الفلسطينى والعربى الذى حقق الحلم الذى طال انتظاره بعيدا الفشل المتوقع، او ايا من المفاجأت التى قد تحدث مستقبلا لأية ظروف ما.

 

الرياض - السودان يعلن إحباط مخطط إجرامي كان يمكن أن يدمر نصف الخرطوم

إن هناك إذا الكثير من ما يحاك للسودان من مؤمرات تريد بان تجر السوادن إلى الهاوية التى لا يعلم إلا الله مداها، فى ما يمكن بان يحدث من اضطرابات سياسية مدمرة للسودان شعبا وحكومة، والحمد الله على ان هناك اليقظة فى كل ما يمكن بان يحدث ضررا او دمارا يهدد السودان ويحقق لها الخسائر الجسمية فى ما يلحق بها من تنفي1 تلك المخططات الاثيمة. إن التعاون يجب بان يسير فى الطريق الصحيح بين الرئيس ونائبه، وان تأخذ الامور من منطق المصلحة العليا للسوادن، وادراك الامور بان هناك من يحاول بان يستفيد من مثل هذه الخلافات لتحقيق اهداف ومصالح سياسية بالعنف بل بالدمار ايضا إذا امكن. نحمد على نجاة السودان من ما كان يمكن بان يحدث، وننشد الامن للسودان وباقى الدول من خطر الارهاب والاجرام.

الرياض - رايس: مؤتمر أنابوليس البداية وليس النهاية ولدينا فرصة حقيقية لإحداث تقدم

إن ما يحدث فى انابولس هذه الايام هو بالفعل بداية لمرحلة جديدة فى الشرق الاوسط، وما يمكن بان يسفر عنه الوضع من سلام دائم او من صراع اشد ضرواة واكثر خطورة، وما يمكن بان يبلور عنه المستقبل فى تشكيل جديد للمنطقة كما حدث بعد اتفاقية السلام الموقعة بين مصر واسرائيل، وما حدث من كل تلك المغيرات والتطورات التى اصبحت تعيشها اليوم المنقطة بكل ما فيها من صراعات اكثر خطورة، وتطورات للأوضاع بشكل لم يسبق له مثيل، سواءا داخل الاارضى العربية المحتلة، او باقى دول المنطقة التى اصبحت تعانى اشد المعاناة من صراعات داخلية طائفية وحزبية ودينية وعرقية.

محيط – نجاد اسرائيل لن تستمر

إن الرئيس الايرانى الحالى بدأ فى استفزازاته لأسرائيل والتى لم يسبقه فيها احد ممن قبله. هل نجاد بالفعل قادر على التعامل مع المجتمع الدولى بهذا الاسلوب الذى فيه قدرة على الوصول لأهدافه من خلال كل هذه التصريحات بين الحين والاخر. هل بالفعل نجاد قادر على تحدى اسرائيل والموجهة مع هذا الكيان الذى يعلم الكل بانه بالفعل مدعم امريكيا، وانه يمتلك السلاح النووى والذى هو التفوق الاسرائيلى فى المنطقة، والذى من شأنه بان يفرض ارادته على دول المنطقة، والتى عانت الكثير من الحروب ولم تستطيع الضاء على هذا الكيان الصهيونى كما يصرح الرئيس الايرانى مثل من سبقوه من الكثير من الزعماء الذى للأسف الشديد فشلوا فشلا ذريعا فى الوهم والواقع

احمد ماهر - أنابوليس.. إلى أين؟

إن انابولس قد بدأ وقد اعلن عن البنان المشترك، وان هناك مفاوضات سوف تتم فى هذا الشأن الاسرائيلى الفلسطينى من اجل الوصول إلى الحل العادل والشامل للقضية الفلسطينية والذى يتمسك الفلسطينين بهذا المطلب الاساسى من اجل الوصول إلى الدولة الفلسطينية بالمواصفات التى يريدونها. إن عباس لم يذهب إلى انابولس من أجل تفصيل بدله له وان أولمرت هو التاجر الذى لديه القماش، وان بوش ليس البنك الذى سيعطى التمويل اللازم لهذه العملية وهذا المسار إلى ان ينتهى. إننا نجد بان المشكلة اكثر تعقيدا مما يتصور الفلسطينين والاسرائيلين انفسهم وكذلك من تصور الامريكان الذين يحاولوا بان يبسطوا العملية ان هناك امكانية لهذا المسار الذى سيسلكه كلا الطرفين، وان عليهما اقناع شعوبهم بما سوف يتم القيام به من اجراءات واتخاذ الخطوات اللازمة لذلك. إنها قضية طال امدها فى التاريخ المعاصر، وانها وصل إلى مراحل اكثر تعقيدا مما يتصور البعض، وليس كما هو متوقع من انها فى مراحلها الاخيرة وانها على وشك الانتهاء والتخلص من هذا الصراع فى الشرق الاوسط.

محيط – رايس تهدد عباس

إن الراعى الامريكى كاد بان ييأس من تحقيق انتصار فى انهاء القضية الفلسطينية والصراع العربى الاسرائيلى الذى امتدت تاريخيا والتى تصل إلى قرابة قرن من الزمان منذ وعد بلفور المشئوم، وان كل تلك المحاولات التى قام بها الرؤساء السابقين من انهاء لهذا الصراع قد باءت بالفشل الذريع، وان بوش لا يريد بان يكون مثلهم، وان يحقق تقدما ملحوظا، وانتصارا فى هذه الفصية وان هذا المؤتمر المنعقد فى انابولس قد اختير فى موعد وموقع بحيث يمكن ان يكون هناك تفاؤل ما بما سوف يسفر عنه الوضع الراهن، وما تم الوصول إليه من نتائج، والتى تحتاج إلى الدعم اللازم، وان يكون هناك تحقيق ايجابيات فى مسار السلام فى المنطقة.

الوطن - برويز مشرف يرفع الطوارئ في 16 ديسمبر

لقد استطاع الرئيس الباكستانى بان يسيطر على الاوضاع فى البللاد وهذا هو المفروض حتى لا تتدهور الاوضاع وتتفاقم إلى ما هو اسوء، ولكن فى الوقت نفسه يجب بان يكون هناك ايضا الحرية للشعب فى ممارسة نظامه السياسيى من حيث الحصول على حقوقه فى الوصول إلى ما يريده كما هو منصوص عليه فى النظام الباكستانى، وقد وعد الرئيس مشرف بان يتم رفع حالة الطورئ واجراء الانتخابات فى مواعيد وفقا للظروف التى تمر بها البلاد.

الرياض - "التأجيل" يفرض نفسه للمرة السادسة على الانتخابات اللبنانية

إن الاوضاع السياسية والداخلية  فى لبنان قد اصبحت فى تلك المرحلة المجهولة العواقب، ويجب ان يتم السيطرة على الوضع الراهن هناك، وان يتم تطبيق النظام الذى يعين الرئيس المنتخب من قبل الشعب ومجلس النواب اللبنانى. إن تظل لبنان بدون رئيس حتى الان وان تستمر بدون رئيس فإن هذا وضع لم يحدث من قبل وشئ قد يكون صعبا ومعقدا ولكن ندرك تماما بان لبنان يستطيع بان يمر من هذه الازمة بسهولة وان يتم فى خلال الايام القليلة القادمة بان يتم انتخاب وتعين الرئيس اللبنانى الجديد. ولا يجب بان يظل التشاؤم بهذه الدرجة التى يصعب فيها بان يتم تنظيم الحياة السياسية الداخلية فى البيت  اللبنانى.

الوطن - سوريا: ذهبنا إلى أنابوليس لفتح باب المفاوضات

إن ذهاب سوريا والمشاركة فى مؤتمر انابولس ما هو إلا اظهار لحسن النية تجاة سعيها الجاد من اجل مواصلة عملية السلام مع اسرائيل وفتح باب التفاوض من جديد والبدء فى ما يمكن بان يتم الوصول إليه فى هذا الشأن السورى الخاص بموضوع الجولان. يجب على اسرائيل بان تدرك ذلك جيدا وكفى مماطلة ومحاولات اسرائيل الاستفزازية من الاختراق الجوى لسماء سوريا من اجل جرها إلى حرب لن ينتصر فيها احد والتى قد تجر المنطقة والعالم إلى نتائج وخيمة العواقب وعواقب لا يعلم إلا الله مداها.

الوطن - ساركوزي ينتقد أعمال الشغب ويصف مرتكبيها بقطاع الطريق

لقد وجد الرئيس الفرنسى نفسه فى حالة من التوتر الداخلى الذى يحتاج إلى سيطرة، وان يثبت الرئيس ساركوزى حكمته ويظهر سياسته فى التعامل مع الاوضاع الداخلية الخطيرة التى قد يكون لها عواقب وخيمة حاليا ومستقبلا.

الرياض - محادثات الملف النووي الإيراني..

إن ايران تناور سياسيا بشكل صعب ومعقد وهو الذى اطال كل هذه المباحثات التى تتم بين الجانب الايرانى وباقى المجتمع الدولى المتمثل فى امريكا والامم المتحدة والاتحاد الاوبى والوكالة الذرية، ومازالت لديها الكثير مما تستطيع بان تصمد امامه، وانها تحاول بان تصل إلى افضل الحلول الممكنة لما يمكن بان يكون فى هذا الصدد الذى قد اصبحنا نجد بانه يزداد تعقيدا وصعوبة. إذا ماذا يمكن بان نتوقع فى المرحلة المقبلة من ردود الفعل حيال الملف النووى الايرانى. هل هناك انفراج للأزمة أم ستظل فى طريقها نحو المزيد من التعقيدات والصعوبات.

الرياض - ابو الغيط: مصر سترحب بأي رئيس ترضى عنه القوى اللبنانية

إن لبنان له نظامه السياسى الذى من شأنه بان يختار الرئيس الذى يحكم لبنان، وإنه قد لا يكون هناك اعتراض على من يصل إلى سده الحكم وفقا لما هو متواجد من نظام فى لبنان، ووفقا ايضا للقوى السياسية لبنان، وما يمكن بان يقود لبنان نحو الهدوء والاستقرار الذى يريده اللبنانين لبلادهم ولحياتهم السياسية، وان لا يكون هناك تلك الخلافات الشديدة بهذا الوضع الذى سبق فى المرحلة التى عانت فيها لبنان كثيرا. ولكن لا يمكن بان نتوقع الهدوء التام، فالحياة السياسة فى اية دولة لابد وان يكون نوعا من الصراعات والتى من شأنها بان يكون عائدها على البلاد وملحة الشعب، وليس العكس فى حدوث الاضطرابات والقلاقل السياسية التى تضر ولا تنفع.

انيس منصور - ونسيت أن أسأل: لماذا؟

إن لكلا من الناس ايا من كان طبائع خاصة به تميزه عن الاخرين، والتى قد تكون فى اية شأن من شئون حياته. سواءا كان ذلك فى غذائه او علاقاته ومعاملات وتصرفات المختلفة فى حياته. إنها الطبيعة البشرية التى تتميز بالاختلاف والتنوع، وان لكلا منا تلك الخصلة من الخصال التى قد يتعجب لها الاخرين، كما نتعجب نحن ايضا من بعض تلك الخصال لدى الاخرين. وقد يكون اسباب معروفة لذلك، وقد لا يكون هناك شئ واضح يفسر ذلك، ولكن لابد من ان يكون هناك اسباب دائما لكل شئ فى الحياة.

الرياض - الجامعة العربية ترحب بتصاعد الاتفاق اللبناني

إننا قد نجد بان هناك انفراج نوعا ما للازمة اللبنانية بترشيح سليمان للرئاسة، وانه طالما القوى السياسية فى لبنان متفقة عليه فهذا شئ لا احد يعترض عليه، ونأمل بان يكون ايضا بعذ انتخابه رئيسا للبنان بان يوفق فى التعامل الصحيح مع كافة القوى والتيارات السياسية فى لبنان، وان تنال هذه القوى السياسية ايضا دعما وان يكون لديها الرضى بالرئيس الجديد المنتخب وان تسير لبنان فى طريق الهدوء والاستقرار، لنهضى لبنان ولصالح الشعب اللبنانى.

الرياض - واشنطن: دمشق تصدر مؤشرات متضاربة بشأن تعاونها لتحقيق السلام

إن سوريا تعلم ما يمكن بان تجنيه من عملية السلام مع اسرائيل، والذى قد يكون خسارة لها بل وخسارة للعرب ايضا ما يمكن بان يتحقق من تلك العلاقات والمصالح والاهداف التى يمكن بان تحققها اسرائيل بعد عملية السلام فى المنطقة، وهل هناك بالفعل تلك الضمانات التى تضمن عدم اختراق تلك الاتفاقيات الموقعة بين جميع الاطراف، وان هناك ما يؤدى إلى استقرار الاوضاع الامنية فى المنطقة، ولن يكون هناك تلك المؤمرات التى تحاك بشكل او باخر لدول المنطقة.

الرياض - أول لقاء بعد المنفى بين بوتو وشريف.. الاثنين

إن الاوضاع السياسية فى باكستان اصبحت تدور فى حلقة مفرغة، ولكن نأمل بان تخرج منها باكستان، وتستطيع بان تمارس حياتها السياسية بالشكل الصحيح والسليم، وان تحافظ على استقرارها وهدوءها، بعيدا عن العنف الذى يزيد من تدهور الوضع داخل باكستان. أن باكستان تحتاج إلى وقت يتم فيه التصرف بالشكل الصحيح وبالعقلانية، وان تتعامل مع الامور بما فيه مصلحة باكستان العليا، وان تجتاز تلك المرحلة التى فيها الكثير مما يؤدى إلى تحقيق المزيد من الخسائر السياسية التى لا تجدى وإنما قد تضر، وكفى ما مرت به باكستان خلال النصف قرن الاخير من صراعات دموية حالت دون نهضة باكستان الاقتصادية والحضارية، وان تنعم بالهدوء والاستقرار والسير قدما نحو نهضة باكستان.

الرياض - "مصالح مشتركة" بين إيران وامريكا في المنطقة

إن إيران ادركت الاوضاع العالمية والسياسية التى تطورت ولم يعد هناك مجالا لأية دولة بان تجد لها من نصير فى التحالف ضد القوى المهيمنة على العالم، وان مواجهة التيار الحالى من قوى سياسية هائلة لن يجدى نفعا. وهناك مثل يقول إن لم تستطيع بان تنتصر عليهم، فشاركهم, وهذا هو حال إيران اليوم، والتى لمن تستطيع بان تواجهة امريكا وحلفائها، وان الفشل هو ما وصلت إليها كل المحاولات الايرانية فى هذا الشأن. فلم يعد هناك من مجال إلا ان يتم التعاون والانضمام مع هذا النظام العالمى الجديد.

الرياض - السودان ينفي أي دور له في معارك شرقي تشاد

يجب بان نصدق السودان فيما تقوله حيث ان لا مصلحة لها بان تتفاقم الازمة فى اقليم دارفور والذى اصبح يمثل مشكلة وازمة عالمية وليس فقط ازمة مع السودان. ولكن فى الوقت نفسه فيجب على السودان بان يتخذ المواقف الايجابية التى من شأنها بان تهدى من تطور الاوضاع، وان يكون هناك تلك السيطرة التى من شأنها بان ستاعد على معالجة المشكلة بشكل افضل والوصول إلى تلك النتائج المأمولة والمنشودة فى هذا الشأن الخطير الذى اصبح يشكل خطرا على السودان، وعلى باقى الدول المجاورة.

الرياض - موسى إلى الدوحة للمشاركة في قمة التعاون

إن هناك الكثير من تلك المتغيرات الى اصبحت تظهر على الواقع الذى نعيشه والتى اصبحت تواكب التطورات وان هناك الكثير من المسئولين على المستويات الاقليمية والدولية تحضر تلك المؤتمرات العربية والاقليمية التى تعقد والتى كانت مقصورة على الاعضاء فقط. نتمنى بان يكون هناك ايضا نتائج لهذه المرتمرات افضل.

الرياض - إيران تعلن حضور نجاد قمة التعاون

إننا نجد بان هناك تعاون وعلاقات طيبة بين ايران ودول الخليج وان هناك اظهار لحسن النوايا، وخاصة بما يتعلق بالازمة الايرانية التى اصبحت تشكل خطرا وتهديدا خطيرا للمنطقة، وان ما تقوم به ايران فى سعيها نحو اكمال برنامجها النووى السلمى يحتاج إلى الكثير من الضمانات وان يكون هناك الارتياح العام من كافة دول العالم وخاصة دول المنطقة العربية ودول الخليج.

أياد ابو شقرا - ما تبقى من وطن.. تحت رحمة الصفقات!

لبنان دخلت فى دوامة سياسية صعبة ومعقدة وتحتاج إلى معجزة للخروج منها، والتى قد تكون من خلال التعاون والتآلف المفقود بين كل القوى السياسية فى لبنان، وما يمكن بان يتم من حوارات تتم بين كل الاحزاب السياسية وطوائف الشعب، والتى قد لا تختلف لبنان كثيرا عن باقى دول العالم من حيث النظام الذى تسير عليه، ومن حيث النزاعات السياسية المتواجدة، ولكن فى النهاية لابد من التوصل إلى رأى الاغلبية وفقا لارادة الشعب اللبنانى والقيام باجراء الأنتخابات حرة ونزيه والسير قدما نحو ما هو افضل للبنان، ومستقبل لبنان واستقرار وامن لبنان. فكل ما يحدث من عنف يجب بان يختفى من الساحة اللبنانية التى لم تجنى من وراء كل هذا الصراع الدموى غير هذا الوضع الراهن المظلم والمجهول، والذى يحتاج إلى ان يتغير إلى الوضع الواضح والمعروف لما سوف يتم القيام به فى المرحلة المقبلة من التاريخ اللبنانى.

بري لـ«الشرق الأوسط»: سليمان مرشح المعارضة الأول.. والتعديل الدستوري لن يتم عبر الحكومة

إن لبنان يمر بمرحلة مختلفة من تاريخه السياسى وانها ازمة دستورية يجب بان يتم التغلب عليها ونانهاءها باسرع وقت قدر الامكان، فلا يجب مطلقا بان يظل لبنان بدون رئيس والذى هو رمز الدولة وهو الذى يمثل الدولة فى الداخل والخارج وفى كل العلاقات الدبلوماسية التى تتم سواءا فى المحافل الدولية او الاقليمية او لموقف لبنان فى مختلف القضايا التى تمر بها وتتعرض لها فى اية مرحلة من تاريخها. أن لبنان دولة ذات نظام ديمقراطى فيجب بان يتم اختيار الرئيس وفقا للدستور وإذا كان هناك اية تعديلات مطلوبة فليتم ذلك وفقا للأصول المرعية والقواعد المتبعة، من جهات الاختصاص فى هذا الشأن الحيوى والهام فى التاريخ اللبنانى وفى الحياة السياسية اللبنانية.

توماس فريدمان - تغير المناخ.. وداعا فصل الخريف!

هذه القضايا العلمية التى لها تأثير على الارض يجب بان يتم الاهتمام بها على كافة المستويات، وان يتم بحثها ومعرفة مدى الضرر والخطر المتواجد والذى من الممكن بان يحدث اثارا سلبية فى الحاضر والمستقبل، وكيفية التغلب على كل تلك الاخطار المتواجدة والناشئة عن الظواهر الطبيعية والصناعية، والتطورات التى تحدث على كوكب الارض.

الوطن - مؤتمر دولي بالقاهرة حول الديمقراطية وحقوق الإنسان في أفريقيا

خطوة ايجابية وفعالة فى التعامل الصحيح مع افريقيا القارةالسوداء المليئة بالخيرات والثروات والموارد الطبيعية وفى الوقت نفسه مليئة بالظلم والجهل والمرض والتى تحتاج إلى ان يتم الغلب على كل هذه الصعوبات والاستفادة القصوى بما فى افريقيا مما استنفذه الاستعمار ومازالت خيراتها تذهب إلى غيرها.

الرياض - انابوليس لم تتمخض عن أي نتائج..

هناك الكثير من تلك الاراء المتضاربة حول نجاح وفشل المؤتمر الدلولى للسلام الذى انعقد فى انابولس والذى قد يغير او لا يغير فى مسار عملية السلام فى المنطقة وما يمكن بان يتخذه الجانبين من خطوات ايجابية فى هذا الشأن، وما يمكن بان يجدوه من دعم امريكى الذى يريد بان يصل إلى حل للقضية الفلسطينية خلال عام، وهذا ما صرحت به وزيرة الجارجيةالامريكية اثناء انعقاد المؤتمر. فهل سيكون هناك بالفعل نتائج ملموسة على ارض الواقع كما تم البحث والمناقشة والتخطيط لذلك. أم سيظل الوضع على ما هو عليه بل قد يكون اسوء، وفقا لما صرح به بعض المسئولين.

قراصنة يديرون عشرات الملايين من الكومبيوترات المستعبدة في العالم

إن من اخطر الاختراقات الامنية هى التى تصل إلى ما يستخدمه الانسان فى القيام بالمهام التى يقوم بها ويمارسها فى تصريف شئون حياته، وما اصحينا نعيشه اليوم من عصر الالكترونيات واستخدامات الكمبيوتر والانترنت، فإن مثل هذه القرصنة الالكترونية تعتبر شيئا خطيرا فى حياة الانسان الذى يعتمد على الكمبيوتر، وما اصبحنا نجد إلا بان الكمبيوتر اصبح عصب الحياة فى العالم، وما من جهة حكومية او خاصة يتعامل معها الانسان إلا ويجد التعامل يتم من خلال الكمبيوتر. يجب بان يكون هناك تعزيزات امنية الكترونية اكثر للحفاظ على مصالح الناس والمعلومات والبيانات من الخطر والتعرض للضرر.

محيط - أولمرت يربط التوصل للسلام مع الفلسطينيين بخارطة الطريق

إن مسار عملية السلام فيه الكثير من تلك الاعتبارات والجوانب التى يجب بان يلتزم بها الطرفين، وان خارطة الطريق هى واحدة من ضمن تلك الالتزامات التى يجب بان يتم التقيد بها واحترامها وتطبيقها. ولكننا نجد بان من التزم بخارطة الطريق هو الجانب الفلسطينى، وانه للأسف الشديد لم يلتزم بها الجانب الاسرائيلى، والذى دائما يخترق كل الاتفاقيات والمعاهدات، ويسير فى الطريق المخالف لعملية السلام والقيام بكل ما هو ضد القضية وليس فى صالحها. إن ممارسة القوة الغاشمة من غارات جوية وقصف للمنشأت واطلاق النيران ضد العرب ليس تطبيقا لخارطة الطريق.

أوغلو: تقارب إيران والخليج يعزز منظمة المؤتمر الإسلامي – الجزيرة

إن التوتر فى العالم او المنطقة لا يخدم سوا المزيد من المعاناة والشقاء لكافة دول العالم التى لديها من المشكلات والازمات الكثير فى كافة مجالات وميادين الحياة. وإنه لكما وجدنا بان هناك صلح او سلام او تعاون هو المزيد من الدعم والتأييد لهذا او ذاك الاتجاة والميدان والذى سوف يعود بدون شك على تلك الجهة والمنطقة وتوطيد للعلاقات بين تلك الدول والمجتعمات وخاصة العربية والاسلامية التى هى فى صراع شديد وتحتاج إلى الدعم والتأييد والثقة فى المعاملات والعلاقات.

الوطن - تقرير أمريكي: إيران أوقفت برنامج الأسلحة النووية عام 2003

إننا نجد بان امريكا تعتمد اعتماد كبيرا على تقاريرها المخابراتية والسرية بخصوص ما يحدث فى دول العالم وخصوصا فى مطقة الشرق الاوسط، وما يتم بناء عليه القيام بالعمليات العسكرية اللازمة او المقاطعات الاقتصادية او ايا من تلك الاجراءات السياسية والاقتصادية والعسكرية تجاة دول العالم، ولايهم ان كانت هذه التقارير صحيحة او خاطئة، ولا تعتمد فى الوقت نفسه على تقارير الاخرين، ولو كانت من الدول الصديقة والحلفاء. وهذا ما جعلها تشن حربا على العراق ولم تشن حربا حتى الان على ايران.

الرياض - واشنطن ترحب بهزيمة شافيز في معركة التعديلات الدستورية

إنه عداء متبادل بين فنزويلا وامريكا، فنجد بان اية هزائم سياسية تتعرض لها ايا من الدوليتن تلقى ترحيبا من الاخر. إن شافيز يهاجم السياسة الامريكية ليس فقط تجاة فنزويلا وإنما ايضا تجاة العالم، وعلى الصعيد الاخر، إن امريكا لم تستطيع بان تجعل من فنزويلا حليفا لها او تدور فى الفلك الامريكى وتتبع سياسة العم سام او ارئيس بوش. وإنه بدون شك فإن العلاقات الدبلوماسية فى غاية التوتر بين البلدين وقد وصلت إلى مراحل ازمة سياسية خطيرة، ولكنها فى الاطار الديمقراطى وما يمكن بان يؤثر سياسيا واقتصاديا.

الرياض - استقالة رئيس فريق مراقبة اتفاق السلام السوداني

إن التطورات الحالية فى الازمة السودانية ومحاولة احتواء والسيطرة على الاوضاع فى اقليم دارفور تحتاج إلى الكثير من الدعم الدولى والعربى،ولكن ما قد يحدث من تلك المتغيرات والاختلافات فى وجهات النظر وفى التعامل مع المشكلة قد يسبب فى الكثير مما يؤدى إلى حدوث الكثير من الصعوبات والتعقيدات التى تؤدى إلى الاستقالات والبعد عن ما يمكن بان يستمر من تأدية الهمام المطلوبة من ايا من الاطراف السياسية وخاصة تلك المساندة والمدعمة لحفظ السلام.

الرياض - مؤتمر حول التنمية والإرهاب والأمن في الشرق الأوسط بالقاهرة.. غداً

طالما انه من الصعب عقد تلك المؤتمرات الدولية حول الارهاب، فليتم ذلك بالشكل والاسلوب الممكن من حيث تقليل النطاق بما يتم من عقد تلك المؤتمرات الاقليمية وحتى المحلية والتى يمكن بان تعالج المشكلات الستعصية فى العالم وفى المناطق المشتعلة من العالم. وهذا المؤتمر الذى ينعقد فى القاهرة فى نهاية هذا العام هو خطوة ايجابية ومفوقة نحو استبباب الامن قدر الامكان وتجنب حدوث الارهاب فى ايا من الدول التى فيها الخطر والتهديد وان الارهاب لا وطن له ويجب العمل على حماية المجتمعات المدنية والحد من هذه الظاهرة التى انتشرت مؤخرا واصابت العالم بالرعب والفزع الشديد.

الرياض - نجاد: نظرتنا للمنطقة وشعوبها نظرة سلام وصداقة وقوة مستديمة

إن إيران تحاول كسب ود دول الجوار العربى، وتحسين علاقات الصداقة بين ايران ودول الخليج، وما يمكن بان يكون هناك من مصالح مشتركة على كافة الاصعدة، وما مكن بان يتم القيام به فى كافة المجالات والميادين بدلا من الصراع والنزاع الذى لن يجدى نفعا ولن يعود إلى المزيد من التدهور فى المنطقة والتى يتربص بها الكثير من الاعداء من جراء مثل هذه الخلافات التى قد تحدث وما من ورائها من مصالح يمكن بان يجنيها الاعداء حتى تنشغل دول الخليج بما فيهم ايران باصراعات وتترك الثروات نهبا من الاخرين. إنها بداية طبية وموفقة من ايران لطريق السلام والامان ودرء المخاطر عن المنطقة وكفى ما فيها من توترات هى فى غنى عن المزيد منها.

منع نواز شريف من الترشح للانتخابات القادمة – الجزيرة

إننا نجد بان الرئيس مشرف استطاع بان يسيطر على الاوضاع الداخلية بتلبية مطالب بشكل مجدول من تحقيق ما يريده هو مقابل ما يريده الاخرون. إنه وصل إلى السلطة ومازال فيها ومن عاد من المنفى حتى ينافسه على المنصب لم يستطيع ذلك، وان النظام السياسيى الباكستانى يسير وفقا لما يريده فى الاطار الذى قد يتفق ويتعارض فى الوقت نفسه مع الدستور ومع ارادة الشعب. وان هناك انتخابات والمنافس القوى لمشرف هو ائتلاف بوتو ونواز ولكن العملية مازالت ايضا صعبة ومعقدة. ولكن بالصبر يمكن الوصول إلى ما يريدوه، وان مشرف واجه العنف.

هاتف «موتورولا» «كيو 9 إتش».. أداة جديدة لرجال الأعمال المسافرين

إنه لم يعد فقط جهاز الموبيل من اجل التواصل بل ايضا من اجل القيام بالكثير من تلك المهام التى يتطلبها رجال الاعمال من حيث ما يمكن بان يؤدوه من كل تلك العلميات والوظائف الضرورية فى تسير شئون العمل فى اية مكان واية وقت. إننا اصبحنا نرى تلك الاجهزة الالكترونية التى هى غاية فى الصغر وغاية فى التعقيد والدقة والتى تقوم بعمل جهاز كمبيوتر مكتبى، والذى اصبح فى جحم اليد وسهل التنقل. إن ما تقوم بتطوير تلك الشركات من اجل اضافة المزيد من الموصفات على اجهزتها هى من اجل ايضا الكسب المادى والحفاظ على تفوقها فى هذا المجال الالكترونى فى عصر سريع التطور.

تطبيقات كومبيوترية للتعرف على الأصوات وتحويلها إلى نصوص

إن مثل هذه الاجهزة التى قد يحتاج إليها فى سهولة الكتابة عن طريق التحدث، والتعرف على الاصوات قد يكون استخدامها بشكل افضل فى المجال الطبى وخاصة للمكفوفين وما يمكن بان يتم التعامل فيه مع ما يتناسب مع ظروفهم الصحية والاعاقة التى يعانوا منها، وما يمكن بان يتم تطويره من اجل المزيد من المساعدة والدعم اللازم لهم، وهذا شئ ضرورى ومطلوب والاعلان عنه لهم فى الجهات التى يتعاملوا معها، وما يمكن بان يتوافر ايضا فى المزاكز الذى يترددوا عليها للتعلم والعمل.

عون يجدد دعمه لترشيح سليمان على أساس ولاية لعامين

إن الظروف والاحداث السياسية الداخلية والخارجية التى مرت و تمر بها لبنان هى صعبة وخطيرة فى تقرير ما يمكن بان يتخذ من خطوات وما يتبعها من اجراءات فى المستقبل، وما يمكن بان يتم فى هذا الشأن من الضمانات التى يحاول الكل فرضها او وضعها بشروط تضمن عدم المرور بنفس تلك الازمات السياسية التى حدثت مرة اخرى.

سمير عطالله - الفكر السادس: مؤامرة؟ طبعا مؤامرة

إن العلم والعمل يصلوا بالانسان إلى افضل ما يمكن من تلك المراتب الحضارية وما وصلت إليه حضارة العصر الذى نعيشه هو من خلال هذا العلم والعمل الذى هو خلاصة تجارب وخبرة البشرية على هذا الكوكب الارض والذى عاصر الكثير من الحضارت على مر العصور حتى وصل إلى ما يعيشه اليوم من قمة العلم والفكر والمعرفة، وما فيه من صراعات ونزاعات بين البشر هو شئ طبيعى وقد يكون هو من اسباب تطور الكون وعمارته. إن اروبا استطاعت بان تصل إلى قمة الحضارة من خلال العلم والعمل ومحاولة الاستفادة من خيرات البلاد التى استعمرتها فى القرن السابق وما قبله، وما وصلت به إلى هذا الرقى الحضارى، ولكن هناك الكثير ايضا من تلك المساوئ والسلبيات والتى قد تكون هى اسباب هذا الصراع الشديد الحالى الذى تعانى منه كافة البلدان.

الرياض - بوش: سنستمر في تجنيد الرأي العام ضد إيران

إننا نرى مثل هذه المتناقضات فى السياسة الامريكية تجاة ايران، فهى حينا تعلن عن توقف نشاط ايران النووى، وتارة اخرى تستمر فى عدائها لإيران، حيث انها تريد بان تصفى معها حسابات فترة الثورة الايرانية وما قد حدث للأمريكين فى ايران من حجزهم واخذهم رهائن فى اواخر السبعينات. إن ايران دولة كبيرة وقوية فى المنطقة، ولكنها لم تعد كما كانت فى عهد الشاه القوة العسكرية السادسة فى العالم بالدعم الامريكى حيث كانت حليفا استراتجيا لأمريكا، فلم تصبح كذلك بعد الثورة والذى ادى إلى حدوث خسائر كبيرة فى المصالح الامريكية فى ايران. إذا إننا نجد بان امريكا تحاول بان تنتقم من ايران ومعها المجتمع الدولى، ولكننا نجد فى الوقت نفسه بان روسيا تحاول بان تستغل ايران كورقة ضغط ضد اهداف امريكا العسكرية فى اروبا الشرقية، وهذا ما جعل امريكا تراجع حساباتها فى الدرع الصاروخى الذى يهدد العمق الروسى.

محيط - شريف: نخوض الانتخابات لاستعادة باكستان من مشرف

إننا نرى هنا الكفاح والاصرار فى كل هؤلاء القادة الباكستانين من اجل مصلحة باكستان العليا، كلا من وجه نظره، وهذا هو الذى ينهض بباكستان، وان العنف لا يجدى غير المزيد من الخسائر. إن طريق الرقى صعب ووعر ولكنه فى النهاية جميل ومثمر، ولابد من اجل الوصول إلى تحقيق الاهداف لأيا من المتنازعين على السلطة والتى يجب ان تكون وسيلة وليست غاية فى حد ذاتها. إن باكستان دولة لها نظامها الذى يجب بان يحترم وان يتبع والوصول إلى ما يريده ممثلى الشعب من اجل الشعب.

محيط - "مايكروسوفت" ترد على ياهو بنسخة جديدة من برنامجها للمحادثة

إن المنافسة بين العمالقة ليست بالسهلة فى هذا المجال الحيوي الذى يعيشه العالم اليوم، وما يحدث من كلتلك التطورات هى لصالح مستخدمى الانترنت وهذه المرافق او الخدمات التى تقدمها هذه الشركات المتنافسة، والتى اصبحت تجد لها الكثيرين من الذين يستفيدوا كثيرا من هذه العمليات والوظائف التى تتواجد بشكل مجانى فى التعامل مع الانترنت والتواصل وحفظ ومعالجة البيانات وحتى تنفيذ بعض الاعمال والتى قد يجد ايضا الصلاب والدارسين بغيتهم فى التعامل مع هذه الخدمات المقدمة والتى قد تساعدهم كثيرا.


No comments:

Post a Comment