Wednesday, March 25, 2009

Press Mar-2008 F

 

الشرق الاوسط – الجزيرة – بى بى سى – محيط – الركن الاخضر

 

 

وصلات «واي فاي» اللاسلكية لجارك.. قد تصيبك بالعدوى

إن الاجراءات الامنية اصبحت فى غاية الضرورة فى استخدامات الشبكة العالمية والمحلية، والتى يمكن من خلالها حدوث الاختراقات الامنية الخطيرة التى تؤثر بشكل سلبى على التعامل مع هذه الاجهزة المستخدمة، والبيانات الخاصة بمستخدمى هذا الاجهزة وهذه الشبكات. لذا فإن تشديد مثل هذه الاجراءات الامنية هو شئ اصبح من الضرورة بمكان حتى يتم الاستخدام الامن والحفاظ على الاجهزة من العبث بها ومن كل ما يمكن بان يؤدى إلى حدوث خطر لمستخدمى هذه الشبكات.

انيس منصور - يثاب المؤمن رغم أنفي؟!

هل نقول بانك محظوظ فى الكثير مما يفتقده الكثيرين من الناس، من حيث اولا دخولك الكعبة خمسة عشرة مرة، وهناك من لم يستطيع ذلك او حتى لم يؤدى فريضة الحج او العمرة، وثانيا بانك تقابلت مع الكثير من المشاهير من البشر من رؤساء دول ووزراء واهل العلم والادب والفن. وكثرة سفرياتك حول العالم، والشهرة التى تحظى بها. اللهم لا حسد، والله يزيدك من نعيمه ولك منا الاعجاب والتقدير والاستحسان على هذه الشخصية المميزة محليا واقليميا وعالميا.

الرياض - للمرة ال 16.إرجاء جلسة انتخاب الرئيس اللبناني إلى 25مارس الجاري

إن ما يحدث فى لبنان من تأجيل وتسويف فى تأجيل الانتخابات الرئاسية يجب بان يكون فيه مصلحة لبنان، وان يكون هناك تريث محمود، وليس تأجيل مذموم، من حيث يمكن بان يتبلور عنه من نتائج سلبية على مسار الحياة السياسية الصحيحة فى لبنان، والنتائج الايجابية المتوقعة المنتظر تبلورها من خلال اتخاذ القرارات السياسية الخطيرة فى لبنان من اجل هدوء واستقرار لبنان.

الرياض - عباس يعترف بأن المفاوضات مع (إسرائيل) لا تحرز تقدماً

هناك انهيار فى عملية السلام قد حدثت من جراء تلك التصرفات التعسفية لأسرائيل فى الاراضى العربية المحتلة وما تبلور واسفرت عنه احداث غزة الاخيرة لهو مؤشر فى غاية الخطورة لما تقوم به اسرائيل من حصار جانب العمليات العسكرية التى تقوم بهان وبالطبع هى من اقسى ما يمكن بان يتحمله الشعب الفلسطينى، تحت وطأة الاحتلال. اية سلام يتحدث عنه الاسرائيليون، وكيف يروا مسقبل الفلسطينين فى اراضيهم بان يعيشوا وينعموا بحريتهم واستقلالهم فى اوضاع مستقرة وامنة، بعيدا عن اية قلق يتهدد امنه واستقراره.

الجزيرة - اتفاق زرداري وشريف قنبلة في وجه الرئيس الباكستاني

إن السياسية الباكستانية تأخذ مأخذ الديمقراطية، وان السياسية فى اية بلد فى العالم مليئة بالمخاطر والمفاجأت السياسية التى قد تحدث بين الحين والاخر، ومن كان منافسا اليوم قد يصبح حليفا غدا، وان السياسة لا تعرف إلى المصلحة التى تحقق الفوز فى الانتخابات او فى الحياة السياسية والبرلمانية والحكومية. ما يتعرض له الخصم السياسى من هجوم فإنه قد يكون على قدر الاستعداد للرد والدفاع، بشكل يحقق له ايضا فوزا ومكاسب سياسية، او انها الهزيمة والخروج من الحلبة السياسية.

التفاعل مع الأجهزة الإلكترونية باللمس.. آفاق باهرة

إن التطورات فى مجال التقنيات الحديثة يسير بشكل فى غاية السرعة بحيث انه من الصعب بان يلحقه الانسان العادى، او حتى المختصص، نظرا للكم الهائل من التطورات والتقنيات الحديثة التى تظهر والتى تؤدى من الاعمال والمهام الكثير مما كان بدائيا، او معقدا واصبحا اكثر تحدثا وسهولة وسرعة ودقة. وان شاشات اللمس هى من تلك التقنيات التى بدأت تلاقى رواجا وتطورا وانتشارا فى وسائل المعلومات والاتصالات والاجهزة التى اصبح بها مثل هذه التقنيات الحديثة، بجانب ما قد يكون مألوفا ومعتادا.

تلقَ المكالمات.. على جميع أجهزتك الهاتفية

إن التكنولوجيا الحديثة بجانب كل هذا الكم الهائل من الوسائل المتاحة من الاحهزة الاكترونية التى يمكن بان يجدها مستخدمى الكمبيوتر والانترنت تتيح الكثير مما يمكن بان يقوم به الفرد ويؤديه بشكل فردى او جماعى، وفقا لما يجد بان يستطيع بان يضيف الكثير او يقلص الكثير من تلك الاستخدامات فى عدة خطوات او وحدات او كل ما يمكن بان يكون له دوره فى ما يريد بان يصل إلى من ارتقاء لما هو افضل. وهذا ما نجد من كل هذه التطورات فى عصرنا هذا والذى يختلف اختلافا هائلا عما سبقه، وفى خلال نصف قرن، حدثت تطورات فى غاية السرعة والبراعة فى الانجاز وتحقيق الكثير من المهام بشكل بعيدا عن الشركات الحكومية والعملاقة التى كانت تقدم مثل هذه الخدامات فى الماضى القريب.

الركن - محيط

الوطن - عريقات ينفي وجود ترتيبات للقاء قريب بين عباس وأولمرت

إن من الصعب بان يحدث لقاء بين عباس واولمرت فى المرحلة الراهنة والتى تمر باسوء ظروف على الفلسطينين مما ألحق بهم الاسرائيليين تلك الكارثة الانسانية فى غزة فى الفترة الماضية، والتى اصابت العالم العربى والاسلامى بصدم شديدة، مما حدث من اجتياح اسرائيلي للمدينة الفلسطينية المحررة والتى يريد بان يعيش اهلها فى استقرار، ولكنهم لا يجدوا هذا المطلب، فإأن ما سافرت عن الاحداث اظهر الكثير من المعاناة الفلسطينية والحاجة إلى المعونة والدعم اللازم كما يجب وينبغى، بشكل عربى وعالمى، مادى ومعنوى.

الرياض – الدعوة الى القمة فصل جديد فى الازمة اللبنانية

إن سوريا مقبلة على فترة عصيبة فى تاريخها والذى سوف يكون فى عقد القمة العربية على اراضيها، وان هذه القمة تعترضها الكثير م الصعاب والتعقيدات التى تمر بها الامة العربية، وما يمكن بان يسفر عنه من نتائج ايجابية ويكون لها تأثيرها فى معالجة بعض تلك القضايا الهامة فى المنطقة، ولهذا فإن الاستعدادات لها يتطلب بان يكون هناك المناخ المناسب، وان تلاقى النجاح وان تحقق ما يمكن بان يكون له تأثيره على مجرى الاحداث فى المنطقة، والعمل على حل بعض الازمات التى يعانى منها الكثير من الدول، ومنهم سوريا الدولة المضيفة.

محيط - مايكروسوفت تصدر تحديثاً لسد 17ثغرة أمنية وُصفت بالخطيرة

إن التقنيات الحديثة ايا كانت سواءا اكانت اجهزة او انظمة تشعيل او برامج فإنها تسير فى سرعة هائلة، ونجد بان التطوير لا يتوقف عند حدا، وان هناك دائما الكثير مما يمكن اضافته إلى ما تم انجازه وتحقيقه حتى الان سواء فى السرعة او الدقة والاداء والسهولة الجاذبية او الاجراءات الامنية وهى الجانب الهام والضرورى والذى يهم كل مستخدمى الكمبيوترات والشبكات فى ان يكونوا فى مأمن من الاخطار التى من الممكن التعرض لها. وهذا ما تسعى إليه مايكروسوفت من اجل توفير اعلى درجات الحماية لمستخدمى انظمتها التشغيلية.

فهمى هويدى - الأقليات المسلمة بين الاتصال والانفصال

ما الذى يحدث فى العالم من اشتعال الحرب الدينية والحضارية والتى لم تظهر بهذا الشكل الواضح إلا بعد انهيار الاتحاد السوفيتى، وان كانت متواجدة ولكنها بشكل ليس بمثل هذا الوضع الذى اصبحت عليه والصفة التى الصقت ظلما وبهتانا على الاسلام والمسلمين بالارهاب وكل تلك الاتهامات الباطلة ضد الدين ومعتنقى الديانات، هل هو حرب من الملحدين ضد الاخرين، او ان هناك من يحاول بان يجعل هناك فتنة عالمية، حيث انها ليست مقصورة على دولة او دين او لون او جنس، وإنما هى حرب فى الصميم وفى العمق الانسانى ان صح التعبير. هل من الممكن بان يكون هناك مؤتمر دولى للسلام والديانات وان يكون هناك قرارات من مجلس الامن تدين هذا الذى يحدث لهدم البشرية. فإن الحرب المعنوية اشد خطورة واقوى من القوة العسكرية، حيث انها هى الاساس فى اية حرب يتم الخوض فيها.

أنيس منصور - لا قانون: لظهورها أو اختفائها!

إن العطاء وخاصة الذى يكون ابعداعا ونبوغا ومخلدا، فى هذه الدنيا يتنوع من زمن لأخر، ومن موقع لأخر، وانه قد يصعب التعرف على الاسباب فإن الانسان به اسرار الهية يصعب الوصول إليها، رغم كل ما تم تحصيله من علم ومعرفة.

الرياض – المؤتمر الاسلامى يبدأ نشاطه فى داكار اليوم

هناك الكثير من التحديات التى سوف تواجه القمة الاسلامية، والقضايا الخطيرة على الساحة الدولية، وما يمكن التصدى به، وانه لابد من ان يكون هناك خطة فعالة ومؤثرة يمكن لها الخوض فى هذه القضايا والتى لن يكون حلها او معالجتها بين يوم وليلة، وإنما هى فى حاجة إلى الكثير من الاجراءات والخطوات الفعالة والحاسمة فى تحقيق ما يمكن بان يتصدى للدفاع عن الاسلام والمسلمين من كل غزو فكرى او اعلامى ومن التيارات الهدامة التى قد تعصف بالامم والشعوب. إن هناك عداء للأسلام ويجب معالجته بالشكل والاسلوب السليم لنتائج افضل.

محيط - اكتشاف ثغرات أمنية في إصدارات "أكروبات ريدر"

إن هناك الكثير من تلك الثغرات الامنية التى تعلن باستمرار من خلال الشركات التى تعمل فى حقل الكمبيوتر وكل ما له دور فى هذا المجال الحيوي فى غصرنا هذا. وانه ايضا هناك تدارك ومحاولة لسد هذه الثغرات والتخلص منها، من اجل حماية الاجهزة التى تعمل عليها، والبيانات التى من الممكن ان تفقد سريتها. إن الدعم الامنى ضرورى ويجب ان يتم تطويره باستمرار حماية من الاختراقات الامنية التى تتم او من الممكن بان تحدث لأية سبب من الاسباب.

ساترفيلد لـ«الشرق الاوسط»: تركيا مستعدة لحل شامل لقضية «العمال الكردستاني» يتضمن عفواً

إن المشكلة الكردية هى من المشكلات العويصة فى تركيا، والتى تواجهها من زمن ليس بالقصير، وقد فشلت كل المحاولات من اجل ايجاد افضل الحلول لهذه المشكلة، والتى نجد بان تركيا تقوم فيها بالاعتقالات والقيام بالعمليات العسكرية، وكل ما يمكن بان يتم فى هذا الشأن، ولكنها تظل عالقة ومستمرة لا تريد بان تنتهى او ان يكون هناك الحل الذى يرضى الاتراك. إنها حالة صداع مستمر لتركيا، لا تجد له دواء إلا بالمسكنات من حين إلا آخر.

السنيورة يتحفظ على دعوة لبنان إلى قمة دمشق لتبليغها عبر معاون وزير

إن الازمة اللبنانية الداخلية التى تعانى منها، وعدم انتخاب رئيس لبنانى حتى الان هى من المشكلات العويصة فى لبنان، والتى تحتاج إلى حل عاجل وفقا للظروف اللبنانية، والاوضاع السياسية الداخلية. أن سوريا تستعد لاستقبال الضيوف للقمة العربية المزعم عقدها، وانها يجب بان تراعى الاصول والحساسية المفرطة لدى جميع الدول العربية، من حيث ما يمكن بان يزيد العلاقات العربية المتردية سوءا، وما يمكن بان يحدث المزيد من التدهور فى العلاقات العربية العربية، والتى نأمل بان تكون على افضل ما يكون وهناك تحديات خطيرة تواجه الامة التى يجب بان يكون فيها التضامن العربى المنشود.

الرياض - استطلاع دولي: الحرب على إيران مرفوضة عالمياً

إن إيران لها طموحات عسكرية ونووية مثل اية دولة فى العالم، ولكنها لم تصرح بالاستخدام العسكرى لبرامجها النووية، وان الاستخدام السلمى للمفاعلات النووية لا يدينه احد، إلا انه قد يكون فى حالة يمكن التهديد به بحويله لاغراض عسكرية، وهذا لا يمكن بان يكون مقياس لمنع او شن هجوم عسكرى لإيران، وانها تسير فى طريق معلن وليس سرى بحيث اخفاء الحقائق عن العالم. إن ايران تواجه تحديات دولية وقد يكون هذا شئ طبيعى لدولة شرق اوسطية، وما يمكن ان يحدث من تهديدات لمنابع النفط فى العالم، إذا ما اصبح هناك قوة اخرى.

الوطن - موسى يؤكد الحاجة لمؤتمر دولي حول الشرق الأوسط في موسكو

إن ما وصلت إليه الاوضاع فى منطقة الشرق الاوسط من التعقيد والصعوبات والتى اصبحت تؤرق العالم، تحتاج بالفعل إلى مؤتمر دولى يؤدى الغرض المطلوب منه، وليس فقط مؤتمر لا يسفر عن نتائج ايجابية تحدث نوعا من التوازن والاتزان فى العملية السلمية، وليس كما حدث ورأيناه قد اصبح هو انهيار فى المسار السلمى، والاحدث التى تبلورت فى الاراضى المحتلة وفى المنطقة، وتحتاج إلى حلول فعالة وسريعة.

الوطن - البشير وديبي يوقعان اتفاق عدم اعتداء في داكار

إن الاتفاق يجب بان يكون له فعاليته وتأثيره على مجرى الاحداث المتوترة فى العلاقات وبين الحدود على البلدين، وان يكون هناك ألتزام، وعدم خرق يحدث المزيد من المضاعفات السياسية الخطرة والتى يمكن بان يكون لها عواقبها الوخيمة، وتجنب الخطر المحدق بالبلدين والمنقطة برمتها.

أنيس منصور – عاجبك ... مش عاجبنى

لقد اصبحنا نعيش عالم ملئ بالغرائب والاعاجيب والبدع والفتن. الكثير مما قد تغير لم يتغير للأسف إلى الافضل، ولكن الى الاسوء فى كل التصرفات التى تحدث من حولنا، سواء كان من الشباب او الكثيرين فى عدم مراعاة الاصول والاحترام واتباع القواعد وكل ما هو جميل وفيه تأثير ايجابى وفعال فى نهضة المجتمع. أننا نسير فى طريق الحرية التى تصطدم بحرية الاخرين، والتى تتعدى بل وتتطاول على الاخرين. وقد ما ااحترام والقيام بالواجبات شئ نابع من المجتمع والافراد والجماعات حيث البساطة والهدوء والدعة، وليس كما هو الان السرعة والضجيج والاستعجال فى كل شئ والتعقيدات التى لا تنتهى.

القمة الإسلامية تتبنى الميثاق الجديد وتتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب وتدعم المبادرة العربية في لبنان

يجب بان يكون هناك الدور الايجابى والفعال والمؤثر من نتائج مؤتمر الاسلامى الذى انعقد وما سوف يتم فى المؤتمرات القادمة التى يمكن لها بان يتصدى لكل غزو فكرى ضاد ومعادى للقيم والتقاليد والديانات وكل ما يمس الشعوب فى عمقها وصميمها، والتى تعتبر فتنة اشد ضرواة من كل شئ اخر.

الرياض - الاتحاد الأوروبي ينتقد الاستيطان الإسرائيلي ويؤكد على ضرورة استمرارية عملية أنابوليس

إن ما تقوم به اسرائيل هو خرق لكل الاعراف والشرعية الدولية، وانه يجب على كل تلك الجهات الدولية والهيئات والمنظمات السياسية التى تستطيع بان تمنع ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات لما يحدث فى الاراضى المقدسة فيجب الاخذ به فورا، ومن التعدى الاسرائيل المستمر على مقدسات المسلمين، وما يحدث لابد من ان يتم منعه وان لا تتطور الامور إلى اخطر مما هى عليه، وان على اسرائيل ان تلتزم بالاتفاقيات الموقعة سواء فى المؤتمر الاخير او ما سبقه من كل تلك الاتفاقيات والتى تمت مع الفلسطينين والعرب.

السنيورة: ما نشهده ليس انقساما طائفيا أو مذهبيا

إن ما يحدث فى لبنان قد يكون بداية لمرحلة اشد خطورة أن لم يستطيع العالم وليس لبنان فقط وقف هذا الصراع الذى يحدث، والفتنة التى عصفت ليس فقط بلبنان ولكن بالمنطقة، وان تحل الازمة الحالية المتعلقة بالانتخابات بما يرضى جميع القوى السياسية فى لبنان، وان يجتاز لبنان هذه المرحلة الخطرة فى تاريخه السياسي، وان يواجه التحديات، ولا يقع فريسة لنزاعات داخلية هى مؤامرة دنيئة ضد لبنان من اجل زعزعة استقراره وجره نحو الهاوية التى لا نجاة منها.

محيط - تحالف أوروبي لإطلاق محرك بحث يُنهي سيطرة "جوجل"

إن جوجل عملاق شركات البحث فى الانترنت على المستوى العالمى، والذى يجذب إليه المستخدمين لشبكة المعلومات العالمية، لسهولة استخدامها وبساطتها وكثرة ما بها من خدمات بحث وما يمكن بان يؤدى إلى تحقيق الكثير من تلك المهام الالكترونية فى هذا المجال الحيوى فى عصرنا الحديث. إن المنافسة فى كل المجالات والميادين مفتوحة على مصرعيها لمن يريد بان يقدم الافضل، وما يمكن ايضا بان يتم تطويره، فإن الجديد يعتمد على القديم، وان التطور فى هذا المجال الالكترونى يسير بسرعات هائلة يجب مواكبتها بكل ما هو فى الامكان.

الرياض – اتفاق داكر سيوقف الاطماع الدولية فى موارد دارفور

يجب بان يكون هناك حل سريع للنزاع فى دارفور، وان يتم بحث هذه القضية على المستوى الافريقى، ومع الدعم العربى والاسلامى الذى من شأنه بان يصل بالاستقرار فى الاقليم المتدهور امنيا وسياسيا.

الركن - محيط

أنيس منصور - نحن جميعا مختلفون جدا!

أستحالة بان يحصل الانسان على كل شئ فى الحياة، فإن كان سعيدا فى عمله فهو تعيسا فى حبه، وان كان لديه مميزات فى جوانب من الحياة، فلابد من ان يكون هناك ايضا مساوئ فى الحياة، وسوءا اكانت معروفة او مجهولة فإن هناك الكثير من الخفايا التى يحاول الانسان بان يجعلها تظل فى الخفاء، وهناك الكثير ايضا من حياة الناس التى قد تكون فيها قصص بطولية وابداعية تعوض اية نقص قد يتواجد فى حياته بشكل او بآخر.

الجزيرة – يوتيوب – السنغال القمة الاسلامية

المسلمين يتوقعوا الكثير من نتائج هذه القمة المنعقدة، والتى تناول الكثير من القضايا الشائكة وخاصة التى ظهرت فى الفترة الاخيرة من الهجوم على الاسلام، ولابد من وضع حد لكل هذه المهازل التى تستهزأ بالاديان والاخلاق والاعراف وحقوق الانسان، وللأسف ظهرت فى بلاد تحترم حقوق الانسان وحرية العقيدة وحرية الرأى واحترام الغير والرأى الاخر والآخر

أنيس منصور - كانت عربة الرش معجزة!

إن كل شئ فى الحياة يتم اكتشافه او اختراعه بعد علم وجهد من الانسان يبذله ليساعده على تخفيف الاعباء عن كاهله وتصبح حياته اكثر بساطه وسهوله، يصبح على مر الزمان شئ عادى جدا ولكن الشئ الصعب فى الحياة هو معالجة الامراض والمشكلات التى يعانى منها الناس، فهل سيأتى على الانسان يوم يصبح فيه هذه الامراض والمشكلات تاريخا يتم التحدث عنه مثل كل شئ بدائى فى حياتنا كان صعبا واصبح سهلا. هذا هو الاعجاز فلا يحتاج الانسان بان يفكر فى عزو الفضاء والاستمرار على الارض التى تسعه وقد اصبحت جنة. ولكن المشكلة بان هذه المتاعب وهذا الشقاء الذى يعانى منها الانسان هو الذى يجعله يفكر ويبذل جهده من اجل حل هذه المشكلات والعقبات التى تواجهه، وان الحاجة كما يقولون ام الاختراع.

الرياض - إيران تعلن نهاية المناقشات بشأن ملفها النووي مع الدول الكبرى

إيران استطاعت بان يؤدى دورها الصعب فى الدبلوماسية الدولية، واستطاعت بان تفوز فى هذه الجولة مع امريكا والغرب فى شأن ملفها النووى، وانها تدرك بانها تسير فى الطريق الصحيح الذى ليس فيه ما يضعها على قائمة الدول الراعية للأرهاب، وانها لم تتدعى بانها تريد بان يكون برنامجها النووى للأغراض العسكرية، وإنما اعلنت للعالم اجمع بان برنامجها النووى للأغراض السلمية، وانها على استعداد للتعاون مع اية دولة تريد التقنية النووى السلمية. إن ايران تسير فى طريقها بعيدا عما يسير غضب الاخرين، فماذا يستثار الاخرين.

مأمون فندى – حنفية الصحافة

صاحبة الجلالة الصحافة والسلطة التى يعتمد عليها فى تسير شئون الدولة، فهى الاعلام الذى يصل إلى الناس، والاخبار التى تتحدث عما يحدث فى العالم محليا واقليميا وعالميا، وفى كل المجالات والميادين. إن دور الصحافة فى غاية الخطورة لما يمكن بان يعتمد عليه من اتجاهات سياسية وفكرية والتواصل بين البشر فى معرفة ما يحدث فى هذا العالم او فى هذا الكون الذى نعيش فيه.

أياذ ابو شقرا - متى يشعر العرب بـ«الجمرة» التي تحرق اللبنانيين؟

العرب فى حالة صعبة من الفوضى السياسية، ولم يعد احد يهتم بأحد ليس من قلة فراغ ولكن من قلة حيلة، وانه ليس لديه شئ احد يستطيع تقدمه لدولة شقيقة تعيش معه فى نفس المنطقة وتحتاج إلى المساعدة السياسية والعسكرية والامنية وحتى الاقتصادية. إن هناك تغير جوهرى حدث فى الشرق الاوسط أدى إلى حدوث هذا الوضع المتدهور سياسيا وامنيا، وهذا لم يحدث من فراغ، وأنما هو مخططات معروفة ومعلنة، ولكن أين العرب من كل هذا، فإنهم للأسف فى غفلة شديدة وقاسية، وما يحدث فى فلسطين ولبنان والعراق وباقى الدول التى تعانى الاضطرابات السياسية والاقتصادية، ما هو إلا نتائج وبلورة لما عليه الاوضاع، وما ادى إليه سوء التصرف فى التعامل مع الاحداث والتطورات السياسية على مختلف الاصعدة. وأتمنى ان لاحدت هذا، ولكنه الحقيقة المرة، بان لبنان سيظل فى معاناته ودوامة لن يخرج منها، وهكذا بالنسبة لباقى دول المنطقة وخاصة دول المواجهة.

الوطن - المعارضة تكشف عن اقتراح عربي جديد لحل الأزمة اللبنانية

أية اقتراح لحل الازمة يجب بان يتم الاخذ به، حيث ان هناك مستقبل مظلم فى لبنان، وان يتم الاسراع فى ذلك، وعلى ان يكن هناك من تلك الخطوات الايجابية والفعالة فى هذا المسار الذى يساعد على التخلص من العقبات التى تعيق عودة الحياة السياسية السليمة إلى لبنان، وان يكون هناك اتفاق للقوى السياسية فى لبنان على ان مصلحة لبنان العليا هى فوق كل اعتبار، ونبذ الخلافات وان الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية.

الرياض - ضغوط أمريكية على (إسرائيل) والسلطة الفلسطينية لتحقيق تقدم في المفاوضات قبل زيارة بوش في مايو

إن الاحداث الاخيرة التى حدثت فى الاراضى المحتلة لا تبشر بالخير، وان مسار السلام قد تعرقل واصابه الكثير من تلك المصاعب التى ان دلت على شئ فإنما تدل على ان اسرائيل لا تريد السلام، وانها فى ارتكابها بالتدمير والقتل للفلسطينين فى غزة وغير غزة كيف يمكن بان يتم عقد صلح، وهنى لم تلتزم باتفاقيات السلام الموقعة وان على الفلسطينين بان يعيشوا امنين مطمئنين فى اراضيهم.

محيط - موسوعة "ويكيبيديا" على حافة الهاوية

ويكيبيديا من افضل المواقع الثقافية والعلمية على الشبكة العالمية للمعلومات، وانها تقدم خدماتها من اجل العلم والانسانية، وقد ساعدت كثيرا فى نشر الوعى والثقافة فى العالم عبر هذه الاجهزة الالكترونية والشكبات الالية التى تؤدى دورها الجوهرى فى العالم. إنها بالفعل فى حاجة إلى الدعم المادي والمعنوى، ومثلها مثل كل تلك الشركات التى تقدم خدماتها على الشبكة بدون مقابل مادى.

محيط - رئيس وزراء مصر يفتتح المؤتمر الدولي للشئون الإسلامية

إن العالم يمر بمرحلة خطيرة فى تاريخه من حيث ما يحدث من عادء شديد الوطأة على الاسلام بل على الاديان، وان مثل هذه المؤتمرات الاسلامية تحتاج إلى ان تدعم وان يهتم  بها، وان تتصدى لكل تلك الحملات المغرضة ضد الدين.

محيط - مشانق لـ "الاتجاه المعاكس" في ميدان عام

إن المشاهد اعجب بقناة الجزيرة فى اتاحة الفرصة لحرية الرأى والرأى الاخر، ولكن فى احترام ايضا المشاهد وحرية المشاهد فى ان يجد الشئ الجميل الذى يستمع إليه ويشاهد. إن ما حدث فى الاستهزاء بالاديان هو انحراف الجزيرة عن تفوقها الاعلامى، وبداية لفقدان الثقة بها، وتدهور مستواها إلى هذا الانحطاط الذى يحدث فى العالم، والذى نتمنى بان يدرك المسئولين فى الجزيرة مدى خطورة الوضع الاعلامى العالمى والتعامل معه.

بيان هولندى مسيحى اسلامى ضد الفيلم المسئ

إن مثل هذه الاعمال الفنية التى تقوم بالتشوية للقيم والاخلاق عبر الاستهزاء بالاديان هو من الاعمال التى تزيد الفتن فى العالم، والعالم فى غنا عنها، فيكفى ما يحدث من ارهاب وصراعات بين الدول والشعوب والجماعات ويكفى ايضا ما يعيشه الانسان فى كوارث فى كافة المجالات والميادين التى يخوضها من اجل حياة كريمة ورفاهية ينشدها، وليس من اجل حياة فيها المزيد من المعاناة والمأساة. إن ما يصدر عن دول اروبا فى هذه المرحلة التاريخية ما هو إلا مؤامرة دنيئة ضد اروبا نفسها، والتى لها حضارتها الحديثة التى تفخر بها فيما حققته من انجازات علمية. فلا يجب مطلقا بان تتهاوى فى هذا الانحطاط الاخلاقى والدينى لأية سبب من الاسباب.

غسان الامام  - فن المغالطة في تضليل العرب

هناك عداء واضح وجلى للأسلام ولم يعد فى الخفاء وان الاجهار بهذا العداء اصبح فى وسائل الاعلام من ظاهرة الارهاب التى الصقت زورا وبهتانا بالاسلام، وانتهاءا بها الفيلم المسئ للأسلام والذى اثار غضب المسلمين وغير المسلمين فى العالم لهذا الذى يحدث خللا فى القيم والاخلاق والمبادئ التى تقوم عليها معظم القوانين والاعراف الدولية وفى احترام حقوق الانسان. وأن الخطر قد لا يكون على الاسلام بقدر ما هو على اوربا التى ترعى مثل هذه الاعمال المسيئة والتى ان دلت على شئ فإنما تدل على مدى الانحراف الاروربى عن النمط الحضارى الذى كانت تحافظ عليه فى احترام حقوق الانسان وحرية الانسان بحيث لا تتعدى او تضر بالاخرين.

الركن الاخضر - محيط

أحمد ماهر – أحاديث فى انتظار القمة

إننا نجد بان التعدى لم يعد على الارض فقط كأحتلال فلسطين والعراق واثارة القلاقل فى لبنان والسودان، بل لقد وصل الامر إلى ما هو اسوء فهذا اعتداء جديد على العقيدة وعلى الدين وان هناك محاولة لهدم الاسلام من خلال هذه الاعمال المسئية. إن الاوضاع التى وصلت إليها عملية السلام فى الشرق الاوسط اصبحت من التعقيد بحيث ان هناك خرق لكل تلك الاتفاقات المبرمة مع الفلسطينين والاسرائيليين، وبحضور الراعى الامريكى، الذى لم يسطيع بان يردع او يمنع اسرائيل من ارتكاب هذه الجرائم البشعة فى حق العرب فى الااضى المحتلة. ان الوضع فى العراق الذى لم يهدأ او يستقر حتى الان والظروف الصعبة والمؤلمة التى يعيشها الشعب والامة العربية جمعاء، من خلال الازمات السياسية والاقتصادية التى يعانى منها العالم، وهذا الارتفاع الهائل فى اسعار البترول باقى السلع الحيوية فى العالم.

فجر جديد للمنازل الرقمية في الشرق الأوسط

إن العالم اصبح يتجه نحو استخدامات التكنولوجيا فى كافة نواحى الحياة، وان الاستخدامات الالكترونية لكل شئ فى حياتنا سوف يكون هو الوضع المستقبلى سواءا فى اماكن العمل من مصالح وشركات ومؤسسات ومصانع او اماكن السكن والراحة التى سوف يشملها هذا التغير نحو الحياة التكنولوجية التى ستسهل الكثير من حياة الناس من تأدية المهام والغراض المطلوبة منهم، والتى كان فيها من الصعوبات والمتاعب، فلم تعد كذلك بواسطة الحضارة الحديثة والعلم الذى يكتشف كل يوم شئ جديد.

الرياض - السنيورة تسلم الدعوة لحضور القمة العربية.. ويرجئ القرار حتى موعد جلسة البرلمان لانتخاب الرئيس

إن على لبنان بان تعمل جاهدة فى اعادة الاوضاع إلى استقرار البلد سياسيا وامنيا وان لا تترك الامور يسير فى الطريق الوعر الذى ليس من وراءه شئ يمكن بان يجنى غير الدمار والهلاك للبنان الذى يجب بان يصل إلى مرحلة الاستقرار وافضل اوضاع الحياة السياسية التى تمارس النظام الديمقراطى، وليس الاسوء واو العكس لما هو متوقع من لبنان فى حياة سياسية تراعى الاجراءات الدستورية بان تأخذ مسارها الصحيح فى انتخاب الرئيس وفقا لإرادة القوى السياسية والتى تمثل الشعب اللبنانى، فيما يريده لمصلحة لبنان العليا.

الوطن - مطالبات باستقالة مشرف وإصرار منه على الاستمرار 5 سنوات

إن باكستان تسير فى حياة سياسية ديمقراطية ولكنها مازالت مشوبة بالعنف فى الشارع الباكستانى، والذى نجد بان هناك من اختاره الشعب لمثله، ووفقا للأغلبية البرلمانية والانتخابات النزيهة التى تمت فى هذا الشأن الباكستانى. يجب بان تتوقف اعمال العنف فى باكستان، وان يسوده الاستقرار، وان تحيا الحياة السياسية من خلال اجراءات الدستورية المتبعة، والحوار الذى يصل إلى ما يريده من لديه ما يستطيع تقديمه من اجل مصلحة باكستان العليا.

نظم لنمذجة المفاجآت وأجهزة نانو لاسلكية وهواتف جوالة تتفهم سلوك أصحابها

لقد وصلت اجهزة التكنولوجيا من التطور مرحلة فى غاية الانجاز التقنى الرفيع المستوى، والذى اصبح يصل إلى محاكة البشر فى تصرفاتهم وسلوكياتهم. إن هذا الانجاز يمكن بان يستخدم فى معالجة الكثير من العيوب والسلبيات التى لدى الانسان، والتى قد تظهر له من المساوئ، كما انها فى الوقت نفسه يمكن بان تدعم من الايجابيات لدى الانسان وتصل به إلى افضل ما يمكن من مستوى راقى فى التصرف الحكيم والسلوك الافضل. إنه قد يكون مثل كل شئ فى حياتنا نقتنيه، فهو يتطور ويساعد على تحقيق انجازات وتأدية مهام كنا نؤديها ببطئ وباخطاء فأصبحت بسرعة وبدقة.

الرياض – المعلم سورية حريصة على ان تكون قمة دمشق قمة للتضامن العربى

إن التضامن العربى هو قوة العرب امام تحديات العصر، وان ما يحدث فى الشرق الاوسط هو من اسباب الضعف العربى، والحالة التى وصلنا إليه من التردى والتدهور تحتاج إعادة ترتيب واعداد الصف العربى ليكون قوة يعتد بها اما التحديات التى يجب عليه مواجهاتها، وان يكون هناك علاقات افضل مما هى عليه بين الدول العربية، حيث الوضع لم يعد جيد او كما كان من ترابط وتواصل وتعاون مشترك.

محيط – تحديث جديد مجانى لويندوز فيستا

هذه هى المرة الاولى التى نجد بان هناك نظام تشغيل يفرض نفسه على مستخدمى اجهزة الكمبيوتر والشبكة العالمية للمعلومات الانترنت، حيث انه دائما الاصدار الجديد هو الذى يحاول المستخدم اقتنائه، نظرا لما فيه من مواصفات افضل بكثير واضحة جلية ظاهرة معروفة وان القديم تلقائيا يجد نفسه قد اصبح لا يناسب العصر. لا ينبغى مطلقا بان يكون هناك فرض من شركة على تسويق منتجاتها، وانما تترك منتجها يتحدث عن نفسه. وهذا ما يحدث عادة، وكل ما هو خلاف ذلك فهو مرفوض، ولا يلاقى قبول إلا غصبا.

الأكثرية تبحث «ترميم» حكومة السنيورة.. والمعارضة تحذر من «أخطار» الخطوة

إن لبنان اصبح فى حالة من التدهور السياسى الذى يسود البلاد، حيث انه لا يجب مطلقا الاستهانة بهذا الوضع الحالى الذى اصبح فيه لبنان بدون رئيس للبلاد، وان القوى السياسية ترفض كل الحلول المطروحة لمعالجة الوضع الراهن. إن لبنان وصلت إلى الطريق المسدود والذى تحتاج فيه إلى ان تتخذ القرارات الحاسمة السريعة والفورية والتى تنقذ البلاد مما آلت إليه الظروف الصعبة التى مرت بها.

موسكو وواشنطن تفشلان في التوصل إلى اتفاق حول الدرع الصاروخي الأميركي

للأسف الشديد لم يعد هناك مصداقية للسياسة الامريكية فى العالم وليس روسيا وحدها، حيث انها تنفرد بالقرارات بعيدا عن الاجماع العالمى، وهذا مما يجعل روسيا متخوفة من امريكا بشأن الدرع الصاروخى، فما يتم الاتفاق عليه اليوم قد يتغير غدا، وفى هذه الحالة ماذا تستطيع روسيا بان تفعل. إنها سياسية متغيرة ومتقلبة وفقا للتطورات التى تحدث فى العالم، وما قد يضع روسيا فى موقف صعب، فإنها اصبحت فى حاجة إلى ان تدعم موقفها تجاة امنها القومى، وحماية اراضيها وقوتها العسكرية من اية تهديدات من الممكن بان تجد لها طريقا فى المستقبل.

الرياض - لبنان يدرس مقاطعة قمة دمشق ويبحث عن "حل وسط" لإسماع القادة العرب صوته

هناك الكثير من الصعوبات التى بدأت تتبلور على الساحة السياسية اللبنانية، والتى تحتاج إلى ان يكون هناك بالفعل اتخاذ قرارات فعالة تتعامل مع التطورات وكل ما يحدث على الساحة اللبنانية ومدى التأثيرات الداخلية والخارجية التى ينجم عنها ما سوف يتم القيام به من خطوات فى هذا الشأن الهام والخطير ويحتاج إلى رؤية موضوعية ومواكبة وان لا يتأخر لبنان عن الركب، او ان يهمش فى التعامل مع القضايا التى تهمه والتى تهم العرب، سواء فى القمة العربية او فى ايا من تلك المحافل الاقليمية والدولية.

عبدالرحمن الراشد - هل يكسب الهولندي معركة الفيلم؟

هناك من يحقق مكاسب سياسية واعلامية من خلال اثارة الفتن والقلاقل فى المجتمع الذى يعيش فيه، واذا امكن فى العالم. إن من السهل الخوض فى سلبيات كل شئ وهذا شئ معروف، فإن من يريد بان يتعرض لأية قضية من الممكن بان يكون هذا، وهناك من المسلمين انفسهم من اثار الكثير من قضايا دينية ولكنهم عادة ما يحاولوا بان يعالجوا مشكلات، فان الخوض فى الشبهات كثيره، ومازال حتى الان هناك من الامور التى تحتاج إلى فتاوى دينية فى شئون قد تكون فى الماضى هامشية فأصبحت فى الحاضر ضرورية. إذا هناك من يحاول بان يقوم النقد البناء وهناك من يؤدى النقد البناء، والاول مرفوض والاخر مقبول. إن الكثير من القضايا والمشكلات الخطيرة تعرض لها العالم وليس فقط المسلمين، وما يحدث فى اروبا اليوم من اثارة الفتنة ضد المسلمين، هو مؤامرة دينية يريد من يقوم بها تحقيق مكاسب سياسية ومادية واعلامية، وهناك يجب معالجة هذا الخطر بالاسلوب الامثل، فإن كانت المواجهة تؤدى الغرض فمرحبا بها، وإن كان الاهمال واللامبالاة تؤدى الغرض فليكن. ولكن فى النهاية لا يجب مطلقا الاستهانة بالاسلام والمسلمين، فى أية بقعة فى العالم.

الجزيرة - 14 آذار بلبنان تشن هجوما على رئيس مجلس النواب

إن الاوضاع المضطربة سياسيا فى لبنان طالما إنها لم تستقر وتهدأ وتعود الاوضاع الطبيعية إلى الحياة السياسية فى لبنان، فسوف يظل هناك المزيد من التدهور السياسيى الذى يطال كل شئ فى لبنان، وسواء اكان صحيحا او خاطئا، فإن المسار فى انهيار يكاد يصل إلى حد الكارثة السياسية التى حلت بلبنان.

الوطن - نجل بي نظير يحدد رئيس الحكومة

إن هناك محاولة للاتفاق بين القوى السياسية فى باكستان، وان الاوضاع بدأت تأخد مسارا سياسيا جديدا، فيها مشاركة المعارضة بشكل ايجابى فى صنع القرار، وان المستقبل سوف يكون فى افضل اوضاعه السياسية فى باكستان مع الالتزام بالحوار واتخاذ الاجراءات القانونية فى التعامل مع الحياة السياسية التى تحياها باكستان.

الرياض - المعلم: جاهزون لاستئناف مباحثات السلام مع (إسرائيل)

إن من خلال تصريحات المسئولين العرب سواء الان او من قبل هو من اجل تحقيق السلام فى المنطقة، وان ما يحدث من عرقلة لمسار السلام هو من خلال الممارسات الاسرائيلية المستفزة، والتى دائما ما تقوض عملية السلام، وتحاول باستمرار بان تضع العقبات فى الطريق الذى يصل بالمنطقة إلى سلام شامل وعادل وفقا للشرعية الدولية. هناك المبادرة العربية، وهذه تصريحات تحاول الوصول إلى سلام م اسرائيل ولكن نجد دائما المزيد من الابتعاد عن مسار السلام من الجانب الاسرائيلى بمواقفه المتعنتة.

امير الطاهرى - إيران.. وسياسة المحادثات غير المشروطة

إن إيران تسير فى طريق ملئ بالالغام السياسية ولكنها رغم ذلك نجحت فى تخطى هذا الطريق الذى وقع فيه الكثيرين، ولم ينجحوا فى عبوره ووصلوا كما هم اقوياء لم تسمهم اية هجمات امريكية او اسرائيلية على مواقعهم النووية والتى معروف مواقعها، وانها تسير فى طريق التصريحات المطمئنة، بانها تكنولوجيا نووية للاغراض السلمية وتستطيع بان تساعد بل وتقدمها لمن يريد من الدول التى تريدها، من دول فى الشروق الاوسط او فى افريقيا. إنها نحجت بجدارة فى اجتياز هذا التحدى الصعب وحتى التصريحات المستفزة لأسرائيل والعداء للسامية بنفى الكثير من وقائع التاريخ لما حدث لليهود فى اروبا ابان الحرب العالمية الثانية. إنها تجيد دورها فى الدبلوماسية الدولية، ولم تقع فى الفخ المنصوب لها، ودائما تنجو من كل الازمات التى قد تتعرض لها من الدول الكبرى. فإن كانت تتصرف مثل باقى الدول العربية فى صرخها ووعيدها لمن يتعدى عليها، فإنها لمم تتعرض للأعتداءات، وتعرف كيف تسيطر على الامور ومجرى الاحداث تجاة قضاياها.

بري يؤكد رفضه عقد جلسة نيابية بحضور حكومة السنيورة

يجب على لبنان بان تدرك جيدا مدى خطورة الاوضاع التى تمر بها البلاد وتحتاج إلى اتخاذ القرارات الصائبة فى التعامل السليم والصحيح مع الاحداث الداخلية، وان يكون هناك الاسلوب الامثل فى معالجة العقبات التى تعترض اية مسار للحلول الممكنة للتوصل إلى ما يريده لبنان من استقرار.

الرياض - حزب بوتو يستعد لإعلان اسم رئيس الوزراء الباكستاني المقبل

إن هناك تطور فى الحياة السياسية فى باكستان، والتى بدأ فيها التعاون بين الحكومة الحالية والاحزاب المعارضة، والتى اصبحت تجد لها دور فعال ومؤثر فى الحياة السياسية فى باكستان، وفقا للنظام الديمقراطى الباكستانى. إن هناك مستجدات سوف تكون على الساحة الباكستانية فى المرحلة المقبلة، والتى يجب بان تخدم المصالح العليا لباكستان، وقد استقرت الاوضاع فى البرلمان والحكومة والمسار الذى اختاره الشعب الباكستانى.

الرياض - الحكومة المصرية تخصص 6مليارات دولار لتحسين الأحوال المعيشية

إن العالم فى تطور مستمر وما يحدث من غلاء فى اسعار كل شئ من سلع وخدمات فى حاجة ماسة من ان يقابلها الدعم الحكومى حتى يمكن مواجهة مثل هذه المتغيرات التى تعين الناس عى ان يعيشوا حياتهم فى تحقيق الاحتياجات الضرورية خاصة، وباقى متطلبات الحياة.

الركن الاخضر - محيط

 

عبدالرحمن الراشد - العراق بعد5 سنوات (1ـ 2)

العراق هى القلب النابض للأمة العربية، والذى انهزم فى وسط هذه الامة التى لم تحاول بان تقدم له المعونة والدعم اللازم، وانه فى حالة صعبة من الاوضاع السياسية المتوترة والمضطربة، وان كل تلك الوعود بان العراق سوف يكون نموذجا ديمقراطيا فى المنطقة، قد بائت بالفشل، وان العراق يجب بان يعود إليه استقراره وازدهاره، والذى لا تبشر الاوضاع الحالية بذلك فى المتستقبل القريب او حتى البعيد. ولكنه مثل باقى قضايا الامة فى حاج إلى معجزة لمعالجة مشكلاته الداخلية المتفاقمة، والصراع بين مختلف الطوائف السياسية والدينية.

الرياض – انتهاكات امنية فى درافور وجنوب السودان

إن على السودان بان تدرك جيدا الخطر المحدق بها ما لم تتدارك الاحداث المضطربة التى حدثت وتحدث بشكل خطير من كل هذه الانتهاكات الامنية فى درافور وفى الجنوب، مما يشكل خطرا على امن السودان. إن المفاوضات تسير فى طريق مسدود، فيجب على كافة الاطراف المتصارعة بان تلتزم بالاتفاقيات وان يكون هناك المجال مفتوحا للمفاوضات والحوار الذى من شأنه بان ينهى الصراع بشكل سلمى بعيدا عن العنف الذى لا يجدى نفعا. ولا احد يرضى بان تحدث فى السودان هذه الفتنة المدمرة للسودان وامنه واستقراره.

الرياض - باكستان: يوسف جيلاني مرشح عن "الحزب الشعبي" لرئاسة الوزراء

لقد بدأت الاوضاع والحياة السياسية فى باكستان تأخذ مسارها الصحيح، ويجب بان يتم القيام بكل ما فيه مصلحة الشعب الباكستانى، وان يتم اتخاذ الخطوات الايجابية التى تساعد على تحقيق ما يريده الشعب من حياة افضل والبعد عن العنف وان يكون الحوار والمفاوضات هى الطريق الامثل فى كل تغيير يريده الشعب الباكستانى، وفقا للنظام المتبع فى باكستان.

عبدالرحمن الراشد - العراق بعد 5 سنوات (2-2)

للأسف الشديد مازالت العراق تئن تحت وطأة الاحتلال، وان التدهور الامنى والصراعات السياسية والدينية مازالت مستمرة، وان المستقبل لا يبشر بخير مثل الحاضر الذى تعيشه العراق. إن العراق لم يحدث التغير نحو الافضل فى المنطقة كما هو المتوقع من هذا الغزو، ولكن نجد بان المنطقة كلها اصبحت فى صراعات مع بعضها البعض سواء فى الداخل والاضطرابات التى ظهرت وتبلورت فى خلال هذه الفترة بشطل خطير، او من خلال العلاقات الثنائية والاقليمية التى كانت من احسن ما يكون، واصبحت على غير ما يرام. إن البيت العربى تدهور بشكل لم يسبق له مثيل فى تاريخه، وما يسوده من اوضاع سياسية هى مأساة تعيشها الامة فى حاضرها ونخشى على مستقبلها.

مأمون فندى - قمة دمشق ولغة التلميح

إن لبنان تعانى الاضطرابات الداخلية منذ اكثر من نصف قرن، ولم تهدأ بها الاواضاع الداخلية فى خلال حقبة او حقبتين من الزمان، فى اواخر القرن الماضى، وان الاوضاع المتدهورة والمتوترة هى فيما يبدو بنتجة الاوضاع السياسية التى تحتاج إلى تصحيح فى نظامها الذى لم يستطيع بان ينتخب الرئيس والذى يجب بان يحد من الاغتيالات السياسية التى تعتبر فى لبنان من اكثرها ممارسة عن بقية دول العالم، وان يكون هناك نظام تسير عليه فلا تسمح بالتدخلات الاجنبية فى التحكم فى الشأن اللبنانى الداخلى، وان تصل إلى تلك المرحلة السياسية مثلها مثل باقى دول العالم. إن لبنان يعانى الكثير مما حدث له فى خلال الفترة الاخيرة من حرب مع اسرائيل ومن حرب فى داخله، ومن كل هذا الوضع المتوتر الذى لا يريد بان يهدأ ويعود إلى لبنان الاستقرار المنشود.

الرياض - السودان وتشاد يتبادلان الاتهامات بعد أيام من اتفاق مصالحة

هناك اتفاقيات تمت فى اطار المصالحة فيجب الحفاظ عليها، وان لا يكون هناك اية نوع من الاختراقات التى تحدث، وان تعود الاوضاع المتدهورة والمضطربة إلى ما كانت عليه. غن ما يحدث من اتفاقيات يجب بان تدعم وان تجد المسار المناسب لها، وان يكون هناك استفادة من الايجابيات فى هذا الشأن، والبعد عن العودة إلى الصراع مرة اخرى، فإنه لا يفيد فى معالجة القضايا العالقة.

إياد ابو شقرا – كلمات صريحة حول «قمة دمشق»

إن الاوضاع التى وصلت إليها المنطقة من كل قد اصبح هناك من تفاقم للمشكلات التى لا تجد لها حلا جذريا، وانما دائما هى المسكنات التى تهدأ الاوضاع المتوترة بعض الشئ ثم تعود الاضطرابات مرة اخرى كما كانت او حتى أشد قسوة وضراوة عما كانت عليه. إن المشكلة قد تفاقمت فى فلسطين واصبح هناك مسار سلام مسدود او يعانى من الهزال الذى يحتاج إلى دفعة قوية من الراعى الامريكى والتزام الطرفين وخاصة اسرائيل من عدم القيام بالخرق او اللامبالاة بالاتفاقيات التى توقع، وانها الحصار على غزة والعراق الذى لا تهدأ فيه الصراعات بين مختلف طوائفه بجانب مقامته للاحتلال، والسودان الذى يسود التوتر والتدهور السياسيى الخطير المتمثل فى اقليم دارفور، لبنان التى تحتاج إلى ان يعود إليه استقرارا السياسيى والممارسة الصحيحة لنظام الديمقراطى الذى ترك الامور فى وضع مقلوب رأسا على عقب.

مشرف يتعهد بدعم الحكومة الباكستانية الجديدة

إن هناك مسار جديد فى الحياة السياسية فى باكستان بدأ، وان هناك ممارسة ديمقراطية واتفاقات بين الحكومة والمعارضة، وقد اصبح هناك الوضع المستجد على الساحة الباكستانية والذى يحتاج إلى ان يحقق اهدافه من خلال القيام بالممارسة الفعلية والسلمية للسياسة الداخلية فى باكستان، وان يسود الهدوء والاستقرار البلاد، وان الحوار والمفاوضات هى الطريق الصحيح فى التعامل مع الاحداث والتطوارت التى قد تتواجد.

محيط - الإنترنت في مصر باستخدام فيشة الكهرباء نهاية الشهر

إن التطورات العلمية والتكنولوجيا اسرع مما يمكن بان نستوعبها، وان ما يحدث من استخدام الكهرباء فى الانترنت سوف يكون نقلة هائلة من الاستخدامات العادية إلى هذه التقنية المتطورة، على ان يكون هناك الامان فى الاستخدام والاستعمال، حيث ان من اهم الاشياء فى الانترنت هو الاجراءات الامنية فى التعامل معه، وبعيدا عن كل ما يمكن بان يؤدى إلى وصول المتطفلين للتعرف على ما فى المنزل من اجهزة ومحتويات ويكون بذلك عرضة للخطر والعبث عبر الانترنت باجهزة المنزل او المؤسسة او الشركة او اية جهة تكون مرئية عبر الانترنت.

الركن - محيط

الرياض - جيلاني يستهل مهامه كرئيس وزراء لباكستان بحرب مع مشرف

إن باكستان بدأت تعود إلى استقرارها السياسيى والعمل على الممارسة الصحيحة للحياة السياسية التى يجب بان يسودها الحوار والتفاوض والبعد عن العنف واعمال الشغب وتدمير المنشآت واغتيال الشخصيات. وان يستمر الوضع هكذا فى هذا الاطار السلمى والسليم فى المسار السياسي والعمل على السير قدما نحو تقديم ما يريده الشعب الباكستانى، ووضع المصالح العليا لباكستان فوق كل اعتبار.

بري يطلق مبادرة جديدة لحل الأزمة اللبنانية في حال فشل قمة دمشق والمبادرة العربية

إن  الازمة اللبنانية بدأت تزداد تفاقما مع الاوضاع السائدة الداخلية والاقليمية وما يحدث من صراع بين القوى السياسية فى لبنان، والذى يجب عليه بان يلتزم بالدستور اللبنانى التى يؤدى الدور المطلوب منه فى تطبيق الاجراءات التى تصل بالرئيس المنتخب إلى سدة الحكم فى البلاد. إن ما يحدث فى لبنان وتعطيل النظام نظرا لخطورة الوضاع فى الساحة اللبنانية وتأثرها بما يحدث على الساحة العربية، والتى يجب بان تكون متفاعلة مع الاحداث ولكن ليس إلى درجة الوصول إلى هذا الحد من التدهور السياسى المتواجد حاليا فى لبنان.

تغيرات واسعة فى خدمات السفر الجوى إلى اروبا

مستجدات حديثة تواكب العصر الذى نعيشه، وما يمكن فيه بان يكون له دوره المؤثر فى مجال السفر بالجو، والحرية التى سوف تتيح المنافسة بين شركات الطيران العالمية، وما يمكن بان يؤدى إلى خدمات افضل فى وسائل السفر.

الرياض - حكومة غزة تطالب عباس بالعودة إلى حكومة الوحدة لإنجاح اتفاق صنعاء

إن على الفلسطينين الالتزام بالاتفاقيات التى توقع فيما بينهم، وان الصلح والتعاون هو افضل من الخصام والافتراق، وان ما من المصلحة العامة للقضية الفلسطينية بان يكون هناك وحدة تؤدى إلى القوة فى موجهة التحدايات التى تمر بها القضية الفلسطينية فى الوقت الراهن، وان تعمل على الوقوف امام كل ما يتعرض عملية السلام بكل قوة وما يحتاج إلى دعم لعودة الحقوق العربية المشروعة وفقا للشرعية الدولية.

فوز «بلو ـ راي» في حرب الأقراص الليزرية.. تحديات أمام الشركات والأفراد

هناك تطور هائل فى صناعة الاقراص الليزرية والمدمجة والتى سوف تكون ذات سعة تخزينية هائلة، من شأنها بان تساعد على حفظ الملفات المرئية والسمعية والمكتوبة للكثير من الشركات العملاقة والاستخدامات الحضارية والتواصل مع هذا العصر الذى يسير بقفزات متسارعة فى عالم التكنولوجيا.

الجزيرة - موسى يؤكد أن قمة دمشق تناقش المبادرتين العربية واليمنية

يجب بان يتم ازالة كل تلك العقبات التى تواجه انعقاد القمة العربية، وان يكون هناك الحضور الايجابى والفعال من كافة الدول العربية التى تمثل دولها، وذلك من اجل مناقشة القضايا الخطيرة على الساحة العربية والعالمية، وان لانترك الفرصة من اجل لم الشمل العربى، وان نترك فرصة يتم فيها تفاقم الاوضاع المتردية اكثر مما هى عليه.

الرياض - رئيس وزراء باكستان الجديد يؤدي القسم أمام مشرف

بدأت باكستان مرحلة جديدة فى العلاقة السليمة والصحيحة بين الحكومة والسلطة والشعب، وان يكون هناك المسار السياسيى الصحيح من اجل العمل على توفير ما يريده الشعب الباكستانى من حياة سياسية يمارسها الخطوات الايجابية والفعالة السلمية التى تنبذ العنف، وان يحقق ما يريده الشعب من كل اهدافه وخططه التنموية والتى تصل بها إلى الازدهار والرخاء المنشود، لباكستان.

الحكومة اللبنانية تقر عدم المشاركة في القمـة العربية

إن هناك تعارض بين القمة العربية التى بدأت تلاقى الكثير من التعقيدات السياسية من عدم حضور الكثير من القادة العرب الذين يمثلوا الامة العربية وشعوبها، ومناقشة القضايا الخطيرة على الساحة، وان هناك ازمة سياسية قد تحدث من جراء هذا الابتعاد عن الصف العربى. أن لبنان يمر بمرحلة قد يكون له عذره، ولكن هناك مسار اصبح فى غاية الصعوبة والتعقيد وليس فقط للبنان، وإنما قد اصبح لكافة الدول العربية التى اصبحت فى حاجة إلى صحوة قومية وعربية ووعى سياسية وادراك بما يحدث من مستجدات على الساحة الاقليمية والدولية وما هى التحديات التى اصبح من الضوروى الوقوف سويا امام هذه التيارات السياسية الدولية التى لا تستطيع دولة بمفردها التصدى لها. إن العالم اليوم يتجه نحو التكتلات السياسية والعمل سويا من اجل تحقيق الاهداف والخطط المنشودة، وازالة العقبات من الطريق، والذى لم يعد سهلا وميسرا كما كان، او بسيطيا، وانما هناك الكثير مما يحتاج إلى ان يكون هناك الكثير من المهام التى ينبغى القيام بها، على مختلف المستويات.

«غوغل» تسعى لتوفير الإنترنت عبر موجات التلفزيون

هناك الكثير من تلك التطورات التكنولوجيا التى من الممكن القيام بها من حيث التواصل مع وسائل الاعلام المتنوعة من تلفزيون واذاعة وهذا شئ ليس بالجديد، ولكن هو الوقت للقيام بالاستعمالات والاستخدامات لهذه التقنيات الحديثة والاساليب المتطورة فى التعامل معها مع مختلف الوسائل الاعلامية والاتصالات المتوافرة بقدر الامكان. وما سوف يكون عليه المستقبل فهناك الكثير مما سوف يحدث من تطورات حديثة تظهر فى عالمنا، والذى تغير بشكل سريع عما كان عليه قبل سنوات قليلة، وما سوف يكون عليه ايضا من مستجدات فى خلال سنوات قليلة.

عبدالرحمن الراشد – قمة الاهانات

لا يجب مطلقا بان يكون هناك استعلاء من اية دولة عربية على الاخرى، وانما يجب بان تكون العلاقات اخوية، فيها التعاون والتآخى والمساعدة والعون. وأن كل ما يحدث من شقاق وخلاف يجب بان يكون مؤقتا، وكما يقولون ازمة وتعدى، وان تعود المياة إلى مجاريها، وان يكون هناك وعى وادراك للتحديات التى تواجه الامة العربية، ان المصلحة العليا للعرب فوق كل اعتبار، وان القضايا التى امامهم هى قضايا حيوية تحتاج إلى الكثير من الجهد الذى يبذل بشكل فيه التعاون والتآخى والايثار قدر الامكان، لأن أية مصلحة لأية دولة هو مكسب للعرب جميعا، واية خسارة لأية دولة، هو ايضا خسارة للعرب جميعا. إنهم كالجسد الواحد، إذا اشتكى منه عضو تتداعى له باقى الاعضاء بالسهر والحمى. هكذا يجب بان تكون العلاقات الدبلوماسية الودية بين جميع الاشقاء العرب، وما هو خلاف ذلك، فهو مؤامرة كبرى ضد الامة جمعاء، ويجب التصدى لها، بكل الامكانيات والقدرات المتاحة، وان لا نترك الروح المعنوية فى التدهور اكثر مما هى عليه الان. فما يحدث من كل هذا الاختلاف والافتراق هو البعد عن التآخى والتعاون، وهذه هى النتائج وما فى الافق اشد واخطر والله يجعل العواقب سليمة.

سمير عطالله – إلا بتقرير طبى

هناك شئ خطأ قد حدث فى الامة العربية، من كل هذه الاحداث التى تنذر بالخطر، وان الفتنة قد ألمت بالجميع، وان الكل اصبح فى اوضاع غير مستقرة سياسيا، وان الظروف لم تعد تسير لصالحه ولأن تحقق مصالحه. إن هذه القمة تعبر عن مدى الترابط الذى اصبح فى غاية التباعد او الفرقة التى اصبح العرب يعيشها، والتى اتضحت بصورة واضحة فى هذه المرحلة التى تمر بها الامة، وما سوف يكون هناك من دلالات تخرج منها القمة العربية ونتائج قد تكون غير متوقعة، وما يمكن بان يتم من مسار جديد فى المنطقة على مستوى العلاقات العربية العربية، والعلاقات العربية الدولية، وما يمكن بان يسفر عن من احداث قد تكون غير متوقعة فى المستقبل القريب.

محيط - جوجل تطلق الجيل الجديد من برنامج "سكاي" الفضائي

إن جوجل استطاعت بان تصل إلى القمة فى تقديم خدمات الكترونية لمستخدمى الانترنت، ولكنها لم تتوقف عند هذا الحد، ومازالت مستمرة فى التطوير والتحديث وتقديم كل جديد، بالاسلوب التنافسى والذى من شأنها بان يساعد على تحقيق المزيد من النجاح فى هذه الشركة العملاقة فى هذا المجال الحيوى والحضارى فى عصرنا هذا.

الرياض - اولمرت يستبعد التوصل إلى اتفاق سلام كامل مع الفلسطينيين خلال 2008م

إن الرئيس عباس يريد السلام العادل والشامل السريع والذى يتم فى خلال هذا العام، والذى استبعدت اسرائيل ذلك، وانها بذلك تثبت عدم مصداقيتها فى ذلك، وانها ليس الشريك الذى يعتمد عليه فى هذا المسار السلمى فى الشرق الاوسط.

الرياض - إيران تحتج على عقوبات مجلس الأمن وتطالب بتعويض الخسائر التي لحقت بها

إن ايران تدرك ما تؤديه فى الدبلوماسية الدولية، وانها ليس لها عداء مع الغرب إلا أنه اختلاف فى وجهات النظر والذى قد يرفضه الغرب وتعاقب عليه امريكا، وانها المخاوف التى وصلت إلى حد الخطر من الارهاب، ولكننا نجد بان ايران لم تهدد صراحة اية دولة مجاورة وليس لها عداء إلا مع اسرائيل مثل باقى الدول العربية والاسلامية، وانها تريد برنامج نووي سلمى، فليس فى كل هذا ما يستوجب التهديد بالقيام بضربها او غزوها من قبل امريكا او من قبل اسرائيل فى المنطقة.

الرياض  - سوريا تتنصل من تعطيل العملية السياسية في لبنان

إن الاوضاع العربية فى غاية التعقيد، وقد بدأت تتضح اكثر العلاقات العربية العربية فى الدبلوماسية العربية التى اصبحت فى غاية التدهور، والتى ان دلت على شئ فإنه على القدرة على حتى القيام بهذا اللقاء السنوى الدورى الذى من شأنه بان يساعد على توطيد العلاقات العربية، ويعطيها الدعم المنعنوى اللازم، والقيام بكل تلك المناقشات الفعالة فى ايجاد الحلول للقضايا الخطيرة التى تمر بها الامة العربية فى عصرنا هذا الذى اصبح امامه الكثير من التحديات الصعبة.

السنيورة يحمّل سورية «دورا رئيسيا» في أزمة لبنان ويدعو وزراء الخارجية العرب لمعالجة العلاقة مع دمشق

إن كل العرب يعانى من هذه المشكلة العربية الجديدة التى ظهرت فى الافق، والتى تتمثل فى معاناة لبنان السياسية الداخلية، والتى تؤرق العرب، وان كان بصورة غير مباشرة، ولكنها وفقا لما يعانى منه لبنان الذى يحتاج إلى ان يخرج من هذه الازمة التى ألمت به فى الاونة الاخيرة، ولم يستطيع حتى الان بان يعالجها بالاسلوب السليم والفعال وكما يجب وينبغى.

الرياض - استمرار الأزمة اللبنانية عامل أساسي في مستوى التمثيل المصري في القمة

هل نتفاءل ام نتشائم بان هناك حل للقضية اللبنانية التى بدأت تأخذ مسار المشكلة المعقدة والصعبة والتى ليس لها معالجة سريعة وفعالة فى هذه المرحلة من تاريخ الامة التى تمر بك تلك المتغيرات التى اصبحت تسير فى المسار الوعر والذى يحتاج إلى معجزة حتى يتم الانتهاء من الازمة، وعودة الحياة السياسية إلى طبيعتها فى لبنان برئيس منتخب وفقا للدستور والقوى السياسية وغرادة الشعب اللبنانى.

الرياض - رئيس الوزراء الباكستاني يعلن عن 22تعديلاً ستطبقها حكومته

إن هناك خطط سياسية جديرة بالاهتمام والتى تعتبر مثل البرنامج الانتخابى، وهى ما يجب بان يكون ويتم التمسك به فى هذه المرحلة التى سوف يكون فيها الكثير من الاصلاحات والتنمية لما تريده باكستان من انجازات تتحقق، وتؤدى دورها الفعال فى التعامل مع الاوضاع الداخلية من حلول لمشكلات تعانى منها وان تساعد على مسار التمنية وتحقيق الازدهار الاقتصادى الوطنى لباكستان.

سمير عطالله - لماذا يبتسم هذا الرجل؟

قد يكون هناك لكلا منا منطقه فى الحياة وانه لا يريد بان يرى اشياء موجودة والابتعاد عنها، ولكن هذا لا يعنى عدم وجودها وانما هو اضعف المحاولات من اجل التغلب عليها، ومعالجة المشكلات التى يعانى منها الانسان. إن هناك من يقول بان الانسان افظع من الحيوانات فى ممارسة الشر، وانه لا بد من ان يكون المتناقضات حتى يتعرف الانسان على طبيعة الاشياء. فهناك الخير والشر وهناك الليل والنهار والصعب والسهل وهكذا لكل شئ فى الحياة.

الوطن - الرئيس السوري يدعو العرب لكسر الحصار عن غزة وموسى يتهم إسرائيل بتدمير فرص السلام

إن هناك مسار صعب فى عملية السلام فرضته اسرائيل على العرب، وان المفاوضات المتعثرة فى عملية السلام هى من صنع اسرائيل، وان الوضع العربى المتدهور ايضا هو مؤامرة كبرى ضد العرب حتى يحدث الخلاف بينهم وان يسود بينهم الخلافات التى من شأنها بان تؤدى إلى المزيد من الضعف العربى فى مواجهة تحديات العصر. إن هناك الكثير ممن يمكن بان يتم القيام به من اجل قضايا العرب التى اصبحت وفى اوضاع ميئوس من حلها، وتحتاج الى معجزات فى سبيل الوصول إلى معالجة فعالة للأوضاع الحالية.

الرياض - جنبلاط: الانتقام السوري من اللبنانيين مستمر منذ السبعينيات

إن الامة العربية يحاك لها المؤامرات والمكائد منذ امد طويل وليس فقط من عدة حقب وانما هى مستمرة فى معاناة منذ اكثر من قرن من الزمان، ولم يكن هناك ما يؤدى إلى الاستقرار والهدوء إلا ازادت المعاناة واصبح هناك الكثير من المشكلات التى وصلت إلى طريق مسدود، وهنا يجب على لبنان وغير لبنان بان يكون على الوعة والادراك والتعامل بالحكمة والاسلوب الصحيح مع قضاياه الحيوية، وان لا يترك الامور تتفاقم، لتصل إلى اوضاع مأسوف عليها.

الرياض - جيلاني: الحكومة السابقة أعادتنا للعصر الحجري

إن باكستان استطاعت بان تجتاز الازمة السياسية الخطيرة التى مرت بها، وانها طبقت النظام الديمقراطى، وان هناك نوعا من التفاهم والائتلاف بين مختلف الاحزاب المتصارعة، وهناك اصلاحات ترضى جميع الشعب الباكستانى الذى عانى الكثير.

وحدة الذاكرة الفلاش

إن التقينات تسير بشكل هائل فى عصرنا هذا، وما وصلت إليه من كل هذه الامكانيات فى التخزين بهذه الاحجام الهائلة وما يمكن بان يكون ايضا ما هو اكثر، يجب بان يساعد على الاتقاء بالمستويات فى الحصول على سرعة ودقة وسهولة المعلومات فى اية مكان، ووفقا لك تلك المواصفات التى نجد بانها قد اصبحت تؤدى دورها فى الكثير من المهام المطلوبة كما يجب وينبغى، والعمل على تطوير الاعمال بأكبر قدر ممكن وسهولة وسرعة.

الرياض - قمة دمشق فشلت بسبب انعقادها في سورية وغياب بعض الزعماء من ذوي الثقل

سواء نجحت او فشلت القمم او اية اجتماعات تعقد من اجل قضايا الامة العربية، فإن هناك استفادة من النجاح فى تحقيق معالجة المشكلات المستعصية التى تعانى منها الامة، وإذا فشلت فيجب بان هناك العبرة والعظة فى ما يمكن بان يتم بعد ذلك من القيام بما نريده بان يتعامل مع الواقع باكثر مصداقية وتفاعل ايجابى مع الاوضاع التى نجد بانها تحتاج إلى الاهتمام بما يعالج قضايا بصورة وشكل افضل باستمرار، ويجب بان نعلم بان الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية.

الرياض - لبنان: مجلس المفتين يشيد بمواقف المملكة الداعمة للبنان

إن التطورات فى الازمة اللبنانية قد تحدث ما لايحمد عقباه فى المرحلة القادمة ان لم يتم تدارك الموقف بشكل سريع وفعال فى اسرع وقت حيث ان المرحلة التى تمر بها المنطقة لا تستطيع تحمل المزيد من المعاناة السياسية والتى قد تحدث نوعا من العواقب الوخيمة والتى نجد بانها تزيد الاوضاع فى المنطقة تدهورا وليس فى لبنان فقط,

الرياض - مشرف يدعو الدول الإسلامية لبذل جهود مشتركة لمواجهة التحديات المعاصرة

إنه عالم التكتلات حيث المنافسة العالمية اصبحت فى غاية الشدة والصعوبة والتعقيد، ولن تستطيع دولة بمفردها القيام بما تستطيع المنافسة به إلا اذا كان هناك التعاون، والعمل الجاد والدؤوب فى تحقيق افضل المستويات الممكنة من اجل التصدى لمواجهات تحديات العصر، والمشاركة والمساهمة الفعالة فى عالم اليوم وعصرنا الذى نسير فيه.

ملاحظات حول تقييمات القمة

هل من الممكن معالجة القضايا العربية وهناك هذه الخلافات العربية العربية والاوضاع ليست على ما يرام من حيث الازمات المتواجدة فى العلاقات التى كانت على افضل ما يكون فى  السابق، واصبحت اليوم فى غاية التعقيد والصعوبة.

الركن - محيط

عباس يلتقي أولمرت غدا في محاولة لدفع مباحثات السلام

يجب على كافة الاطراف المتنازعة والراعى الامريكى والدول الداعية إلى السلام بان لا تتهاون او تتقاعس عن ما يمكن بان يؤدى إلى تحقيق السلام، إذا كانت كل تلك الاقتراحات والااراء سوف تؤدى دورها الفعال والمؤثر فى القيام بما يعطى دفعة قوية لعملية السلام، ونصل إلى ما نريده من اتفاقيات تتطق فى المنطقة وبرعاية الجهات التى تم التعامل معها، وليس مجرد حبر على ورق او كلام فى الهواء، وانما المطلوب هو ان يكون هناك الحل المنشود للقضية ودعم المسار السلمى فى المنطقة.

بى بى سى - هل يمكن تحقيق أحلام الوحدة العربية؟

إن المنطقة مرت بالكثير من الاحداث الصعبة والمعقدة من صراعها السياسيى والاقتصادى والذى شمل كافة المجالات وهناك الكثير من التجارب التى عانت منها الامة، ولكن رغم ذلك فليس هناك من تلك العظة والعبرة التى خرجت بها الامة، إلا المزيد فى الوقوع فى الاخطاء والمزيد من المعاناة، والوصول إلى تلك المراحل الصعبة والاشد تعقيدا، ورغم الكثير من الثوابت المتفق عليها بين دول المنطقة، وحدة اللغة والدين والعادات والتقاليد والكثير من الجوانب المشتركة، إلا ان التفاهم مازال صعبا فى الوصول إلى الوحدة التى كانت متوقعة.

الرياض - (إسرائيل) تبعث رسائل تطمين حول مناورتها العسكرية والجيش اللبناني و(حزب الله) يعلنان حالة الاستنفار

إن هناك توتر فى المنطقة وخاصة بين اسرائيل وحزب الله وسوريا وما يمكن بان يكون هناك من ذلك القلق الذى يسود المنطقة باسرها، وان هناك بوادر حرب من الممكن بان تشنها اسرائيل على لبنان وسورية، ولكننا نجد بان هناك تلك التطمينات التى تحاول اسرائيل بان تهدأ بها هذا التوتر والذى قد يكون صحيحا او قد لا يكون كذلك، فما اكثر ما يحدث فى المنطقة خلاف ما هو ظاهر ويصرح به.

الرياض - (اجفند) يقدم جائزة برنامج الخليج العربي العالمية للمشروعات التنموية الرائدة

إن مثل هذه الجوائز تعطى دعم معنوى يؤدى إلى الاستمرارية والمواصلة فى هذا الطريق المؤدى إلى تحقيق افضل ما يمكن من مستويات والنتائج الممتازة فى المهام التى يتم القيام بها، وهذا مما يعتد به فى اعطاء الدفعة القوية نحو افضل المستويات الحضارية.

الوطن - موسى يحدد عودته إلى بيروت على ضوء محادثات السنيورة في القاهرة

إن لبنان وصل إلى طريق فى غاية الصعوبة والتعقيد وفى حاجة شديدة إلى ان يعالج هذه الازمة التى آلمت به، والتى عصفت بهذا المجتمع بعد الهدوء الذى ساده وازدهر فيه، وان الديمقراطية يجب بان تطبق ويصل إلى ما يريده من اجل تحقيق الازدهار المطلوب والمنشود، وان يجد ويعيش الحياة السياسية والنظام الذى اختاره، ويتظل به كافة احزاب وطوائف ومذاهب الشعب اللبنانى.

عبدالرحمن الراشد - الجيش في القاهرة

إن حالة الحرب تكون قد انتهت فى حالة توقيع الاتفاقيات، ونجد بان هناك بدائل للجيش من الممكن بان يخوض فيها، وان لا يظل فى حالة من الركود والخمول، وانما هناك معركة اخرى داخلية من اجل الاصلاح والتنمية وتغطية اية نقص من الممكن بان يتواجد فى المجتمع داخليا, إن هذا دور اساسيا لا يقل عن درء الخطر عن المجتمع من المخاوف والتهديدات الخارجية، وانما يساعد فى تحقق الرخاء والامن الداخلى ايضا، وهذا يجب بان يستمر ويتواصل وليس فقط فى وقت الازمات، وانما بان يظل على نفس المسار والحافظ على المكتسبات وكل ما من شأنه بان يساعد على تحقيق افضل ما يمكن من مستويات.

الركن - محيط

 

No comments:

Post a Comment