Wednesday, March 25, 2009

Press Oct-2007 C88

 

الشرق الاوسط – بى بى سى – الجزيرةالوطنالركن الاخضرمحيط

 

الرياض - أردوغان يهاجم واشنطن بأنها تسعى لتنفيذ مخططات في المنطقة

إننا نجد بان امريكا تتدخل فى شئون المنطقة والتى قد يكون لها دور من اجل الحفاظ على مصالحها ولكن السئوال لما امريكا فقط هى التى تحاول بان تتدخل بهذه الصورة المفروضة من كافة الدول فى المنقطة، والتى تجد بان تركيا اصبحت تكره هذا التدخل السافر والذى قد يكون له اعتراض من الكثيرين. هل يمكن بان تحسن امريكا من سياستها فى المنطقة إلى حد الاعتدال وان لايكون مثل هذا التدخل الامريكى المرفوض والمفروض ايضا على دول المنطقة.

الرياض - قلق أمريكي حول تقاسم السلطة بين بوتو ومشرف

لم تستطيع بوتو بان تعود إلى باكستان إلا بعد ان استطاعت بان تعقد صفقة مع امريكا حيال مواقفها السياسية التى يجب بان تكون مؤيدة للسياسة الامريكية وان لا تتعارض مع مواقف مشرف السياسية وعلاقاته الوثيقة والحليفة مع الولايات المتحدة. ولكن قد يكون هناك بعض تلك الشوائب التى تكدر هذه العلاقات، وتحدث نوعا من الشك من امريكا لما قد يتطور إليه الامر، وخاصة بعد تلك الانفجارات التى حدثت فى اسلام اباد الاسبوع الماضى.

الرياض - روسيا تبدي استعداداً للمشاركة في مباحثات حول منظومة الدفاع والشراكة مع الاتحاد الأوروبي

لقد اردك الروس ليس الان ولكن من قبل بانه ليس هناك جدوى من الاعتراض على ما تعتزم امريكا القيام به من تلك الدرع الصاروخية والمظومة الدفاعية فى اروبا الموحدة، ولكنه قد تلك تلك المناورات السياسية التى تحاول بان تستفيد منها بكافة الطرق الممكنة، من حيث الكثير مما تحاول روسيا بان تكسبه لصالحها مما يظهر من مشكلات على الساحة الروسية الاروبية والاميركية. ولكن ليس هناك مطلقا عودة إلى تلك الحرب الباردة التى كان فى القرن الماضى.

عبدالرحمن الراشد - هل يعقل أننا أكثر استهلاكا للمياه؟

ان تكون دول الخليج اكثر استهلاكا للمياة من خلال الاحصائيات فهذا شئ فى غاية العجب ولكن فى الوقت نفسه قد يكون هناك من المبررات التى تسوغ مثل هذا الاستهلاك الهائل للمياة. اولا فان دول الخليح صحراء ومهما اعطيتها من مياة فإنها تظل فى حاجة الى المزيد. وثانيا فإن المشروعات الجبارة التى تنجز فى هذه المنطقة من العالم فى حاجة إلى تلك الكميات الكبيرة من المياة التى تؤدى الغرض منها. وثالثا لان دول الخليج تسير بانفاق كبير ولا تهتم باهدار المياة رغم الحاجة الماسة إلى كل نقطة ماء.

انيس منصور - .. ولا تصريح لنا بالدفن!

هناك الكثير من المواقف التى لا تنسى التى قامت بها مصر ومنها هذا الترحيب بالشاة والذى رفضت كل دول العالم استقباله. ولكن اين مصر زمان واين هى الان، نتمنى بان تظل فى المحافظة على مواقفها النبيلة والانسانية فى علاقاتها ومعاملتها مع شعبها ومع العالم.

الوطن - احتجاجا على المظاهر العنصرية في سويسرا

أين الديمقراطية فى هذه البلاد المتحضرة التى لا تفرقة فيها بين احد، وان يحظى الكل بالمعاملة الجيدة والحسنة والمعيشة الراقية. هل بدأ تتدهور هذه البلاد وتصل إلى تلك المستويات المتدنية من الحضارة المدنية التى تعيشها، والتى كان كل العالم يتشدق بها، وما فيها من مساواة بين الجميع.

بلال الحسن - المسألة الكردية: تعقيداتها وأخطاؤها

لقد احدثت حرب العراق الكثير من تلك المتغيرات التى ادت إلى ظهور قضايا كانت معلقة إلى ان يتم الحسم فيها بشكل اكبر مما كانت عليه. بالطبع المشكلة الكردية ليست وليدة اليوم، ولكنها ايضا من تلك القضايا المستعصية والتى تشكل معاناة ليست لدولة واحدة فقط وإنما لعدة دول، واكثرهم تركيا، والتى تشتكى امر الشكوى منهم. وفيما يبدو بان تركيا بدأ خلقها ينفذ وسوف تقوم بعمليات عسكرية تضع حدا لكل تلك المعاناة وتنهى هذه المشكلة. ولكننا نرى بان هناك الحاجز الامريكى والاروبى الذى لا تستطيع بان تتخطاه وتقوم بما تشتهيه من التخلص من المشكلة الكردية وفقا لمشيتها قدر الامسطاع.

أسد الاردن / قصة ملك (الحلقة السابعة) - حرب أكتوبر.. السادات قال للرفاعي «أدرك أنني لست طرزان»

إن فترة السبعينات كانت مليئة بالصراع العربى الاسرائيلى التى تبلورت عنه الكثير من تلك النتائج التى نعيشهااليوم، بل وما يعيشها العالم من تغيرات سياسية ادت إلى الكثير مما نعيشه من تطورات ليس فقط فى السياسة وانما فى الكثير من الميادين التى ادت إلى قبول المرفوض ورفض المقبول. وما اكثر تلك الذكريات السياسية والعسكرية التى اصبحنا نرجع إليها بين الحين والحين للمقارنة بين وما كان وبين وما هو الان.

الجزيرة - هل ينجح التهديد الدولى فى فرض السلام فى دارفور

قد ينجح التهديد الدولى فى فرض السلام فى درارفور ولكنه قد يكون مؤقت وتصل الامور إلى ما هو اخطر.

ماذا يمكن بان يقدم مؤتمر السلام لدرافور - بى بى سى

طالما حدث نوع من المقاطعة فان احتمال الوصول إلى السلام من خلال المؤتمر قد يكون مستبعدا، وهذا بنا على الكثير من تلك التحليلات السياسية والخبرة التى تجد بان هناك قد يحدث نجاحا مؤقتا وفقا لاعتبارات وقتية ثم تعود الاوضاع المتدهورة مرة اخرى، والتى قد تكون اشد وطأة من سابقتها.

الجزيرة - دعم إيراني لتركيا في مواجهة حزب العمال الكردستاني

إن نجاد يحاول بان يتحالف مع اقوى اقليمية بعد ان فقد العلاقات مع امريكا والغرب بخصوص الملف الايرانى. إن ايران تحاول بان يخرج من هذا المأزق النووى التى هى فيه بكل الوسائل والطرق الممكنة، وها هى تحاول كسب العلاقات التركية لصالحها قدر الامكان. وفى الوقت نفسه فان تركيا تريد اى دعم سياسى فى صالحها ضد الاكراد، وما يمكن بان تقوم به من عمليات عسكرية فى هذا الشأن.

أنيس منصور - بل العودة إلى الكهف هو الحل

إن هناك الكثير مما يحدث من حولنا من خلال التطورات الحضارية والانجازات العلمية التى نعيشها فى عصرنا هذا والذى اصبح فيه الانسان يسيطر على الكثير من تلك الامكانيات والقدرات التى من خلالها قد يفقد السيطرة بين اللحظة والاخرى، ولا يدرى احد ما يمكن بان يحدث بعد ذلك من كارثة محققة. إن ما يمتلكه الانسان هو فوق السيطرة، من خلال كل تلك الاسلحة والمواصلات والاتصالات والعلوم التى من خلالها يمكن بان يحدث الكثير من التطورات التى قد تضر ولا تنفع، والتى يقف لها العلماء والحكماء بالمرصاد.

طارق حميد - درس من ازمةالاكراد وتركيا

لقد اصبحت المنطقة فى مأساة سياسية خطيرة، وهذا من خلال الانهاك للقوى التى افقدت كل ما نستطيعه من اجل الصمود فى وجه العدو، والىذ اصبح الكل متسلط على من يراه اضعف منه، ويستطيع بان يسيطر عليه بصورة او باخرى ، وما نجده بان المجتمع الدولى فى مثل هذه الامور صوته ضعيف وقراراته بعيده عن مثل هذه القضايا التى يراها هامشية، وإنما قد تكون من مصلحته انهماك هذه الدول فيها، والمزيد من تعقيد الامور، حتى لا يتفرع لما هو اهم.

مأمون فندى - تصبحون على مؤتمر

الانسان لا يعجبه العجب مهما كان فى كل مكان وكل زمان. وهناك من يصبر ويعرف كيف يتعامل مع الاوضاع التى يعيشها ويطور من نفسه ومن مجتمعه وقد يصل إلى ابعد من ذلك. وهناك من يظل فى دوامة لا يخرج منها فى التذمر والغضب وقد يصيبه اما المملل او الاكتئاب او لا قدر اية مكروه اخر يؤدى نفس الغرض واخطر. الانسان يريد التغير ولو للعودة إلى الماضى وان كان قد قاسى وعانى فيه، ولكنه قد نسى الكثير، ومعاناته الحالية يراه هى اشد واقسى عليه ويريد الهروب منها باية ثمن. هذا هو الواقع المر الذى تعيشه الامة العربية فى كفاحها المرير مع قضاياها الداخلية والخارجية، والتى دائما الهزيمة والفشل من نصيبها.

الوطن - وزير الخارجية الإيراني يزور دمشق اليوم

الاوضاع السياسية الحالية تحتاج إلى مثل هذا التعاون السياسى بين البلدين حيث ان الخطر محدق بكلاهما. وما يريده ايران تريده سوريا وهو الصمود امام تحديات العصر قدر المستطاع.

أنيس منصور - الألمان يعجبون بها.. وأنا أيضا!

إن الشعب الالمانى عظيم وهو الذى استطاع بان يعيد بناء بلاده من جديد لتصبح من الدول المتقدمة. ولكن الغرور هو ما ادى إلى الهزيمة فى الحرب، والتى دائما حين يصل الانسان إلى تلك المراحل التى يظن بانه كل شئ يهلك. وإذا اخذت الارض زخرفها وظن اهلها انهم قادرون عليها جاءها امرنا ليلا او نهارا. ولكن هذا لا يمنع من العمل الجاد والشاق، وقد يكون الشعب الالمانى جافا وجادا وعاملا، ومبتكرا.

سمير عطالله - أكراد، أرمن، أتراك، أميركيون

دائما نجد بان هناك من يتسلط على الاخرين، سواءا كانوا افرادا او جماعات او دول، وهذا هو حال الدنيا، ولكن دائما يحصل ذلك النوع من الثورة على الظلم وهذا الجبروت الذى قد يصل بالناس إلى التفرقة واعتبار الاخرين اقل درجة، وانه ليس هناك مساواة بين البشر، وان مازال حتى يومنا هذا هناك تفرقة عنصرية فى الكثير من تلك البلدان الديمقراطية رغم ما وصلت إليه من تقدم وعلم وحضارة. ولكنها الطبيعة البشرية التى فيها الخير والشر ودائما فى النهاية الخير هو الذى يبقى والشر هو الذى يهلك.

الرياض – إيران وسوريا تدينان التصرفات فى كردستان العراق

بلا شك فإن مشكلة الاكراد تعانى منها تركيا كما تعانى منها ايضا سوريا والعراق وحتى ايران حيث ان هناك خطرا يتهدد هذه الدول من قيام دولة كردية بين هذه الدول التى ترفض بشدة اعطاء الاستقلال للكرد. إن المشكلة الكردية تحتاج إلى بحثها على المستوى الاقليمى وحتى العالمى، لوضع حد يرضى جميع الاطراف.

هنرى كسنجر - مؤتمر الخريف: ربما يخرج بصفقة.. ولكن من سينفذها ؟

لقد استطاع كسينجر بان تعامل القضية العربية فى مرحلة ما بعد الحرب العربية 73 والتى غيرت الكثير من الموازين فى المنطقة والتى ادت إلى معاهدة السلام العربية التى كانت جزيئا ولم تكن شاملة رغم ما كان هناك من امكانية لذلك فى تلك المرحلة من نشوة الانتصار والمتغيرات التى حدث فى المنطقة والعالم بشكل كبير، وهو ما قد اسفرت عنه الاوضاع التى نعيشها اليوم، والتى تختلف اختلافا جذريا عما حدث فى فترة من تاريخ الامة.

الركن – محيط

الرياض - اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غداً لبحث التطورات في شمال العراق

 

يجب على الجامعة العربية بان تسرع فى بحث قضايا الامة العربية الحيوية وبحث ومناقشة كل تلك القضايا كما يجب عليه بان يتم ويكون فى هذا الاطار الاقليمى، ولا ننتظر حتى تتطور الامور إلى الاسوء وتتفاقم المشكلة التى يمكن احتوائها والسيطرة عليها فى بدايتها، والتى تحتاج إلى حلول حاسمة وجذرية، وان نتجنب كل ما يمكن بان ينجم من مساوئ تؤدى إلى المزيد من المعاناة لشعوب العربية، والتى فى امس الحاجة إلى الدعم العربى القوى والمستمر والفعال الذى يصل إلى نتائج منشودة وايجابية.

الرياض - سعر البرميل يتجه نحو حاجز الـ 100دولار

إن دل هذا الارتفاع الهائل فى سعر برميل البترول وأنه على وشك بان يتخطى حاجر المائة دولار، فإن يظهر مدى اهمية هذا المصدر الحيوي للطاقة، والطلب المتزايد عليه، وقلة المعروض منه. ومن هذا المنطلق يجب بان يكون هناك ترشيد فى استخام الطاقة،العمل على ايجاد البدائل المناسبة واللازمة للحياة العصرية التى لا تستطيع بان تستمر فى حضارتها المعاصرة بدون هذه الطاقة الضرورية جدا.

أجهزة جوالة واعدة بتطبيقات الإنترنت اللاسلكية

لقد اصبحت مثل هذه الاجهزة الالكترونية من جوالات حديثة ضرورية جدا من حيث التواصل مع الصعر الذى نعيشه بكل ما فيه من تطورات علمية وما يمكن بان يتم فى هذا االشأن، من حيث السهولة والبساطة فى الاداء ولكنها بالطبع اجهزة فى غاية التعقيد والتطور. هذا هو قمة ما وصل إليه العلم الحديث فى هذا المجال من معالجة البيانات والمعلومات والتواصل بين البشر.

الرياض - I2 تطلق مجموعة جديدة ومتطورة من هواتف نوكيا

تطورات مذهلة فى اجهزة الجوالات واضافة الكثير من تلك التقنيات الحديث التى هى فوق مواكبة الانسان لها والذى لا نجد له حد يمكن بان يقف عنده. إنه عصر التقنيات الحديثة، والتى تظهر لنا كل يوم شئ جديد، نتعرف عليه على قدرة العلم فى التطوير والدمج والتصير والتبسيط فى الاجهزة الالكترونية.

الرياض - المراقبة الرقمية

إن الانسان حين يرتكب الجريمة ايا كانت يضمن اولا بانه غير مراقب، وهنا يكون دور الكاميرا ضرورى فى الحد من مثل هذه الجرائم، ومثال على ذلك ما كان يحدث فى السوبرماركت من سرقة بعض السلع وخاصة الغذائية والتى كان المتسوقين يأكلونها داخل الموقع، وبعد وضع الكاميرات تكاد تختفى هذه الظاهرة المؤسفة، التى كانت متواجدة. ولكن فى الوقت نفسه لا ينبغى مطلقا التخلى عن رجال الامن، فى اداء دورهم بجانب الكاميرات التى تستخدم. إننا حين نستخدم التطورات العلمية والحضارية لا نستغنى مطلقا عن الوسائل التقليدية، ولكنها بجانبها تسير سويا.

كاميرا فيديو جديدة عالية الوضوح من «سوني»

لقد احدثت التقينات الحديثة ثورة فى عالم الكاميرات الرقمية والتى تؤدى دورا صعبا ومعقدا بكل سهولة ويسر، وما قد وصلت إليه هذه الكاميرات من قمة التصوير فى كافة الظروف والملابسات بمواصفات عالية الدقة والوضوح والاخراج الرائع، والذى جعل اية انسان يستخدم مثل هذه الكاميرات كأنه متخصص فى التصوير.

مشارى الذايدى – راحة الروح

ما أكثر الجروح والدمامل فى حياتنا التى نحياها، التى تؤثر بشكل او بآخر على النتائج التى نصل إليها من خلال الاهمال والتخلى عن الكثير من تلك الصفات الجميلة والحميدة التى كانت متواجدةوالتى اصبحنا نفتقدها. نعم هناك الكثير مما نخفيه عن الناس حتى عن انفسنا، وهذا هو العيب نفسه والمرض العضال الذى يتأصل فينا. اللهم اصلح حالنا ظاهرا وباطنا.

أنيس منصور - وجاءني الرد: إلى ميسرة!

 

ما أكثر التصرفات الذكية واللبقة التى تحدث من الناس وخاصة حين يكون صحفى ويبحث عن الخبر او السبق الصحفى فإنه يفعل الكثير من تلك الامور التى قد تكون من المحاولات المشروعة التى قد لا تخطر على البال, وفى الوقت نفسه قد يغامر بالكثير من تلك التصرفات التى قد تؤدى إلى الازعاج. والحاجة ام الاختراع.

الرياض - دول "المتابعة" العربية ستحضر اجتماع أنابوليس ومشاركتها لا تعني التطبيع مع (إسرائيل)

إن اسرائيل تحاول القيام بالكثير من تلك المناورات السياسية التى تضعها فى الموقف الايجابى من عملية السلام، بينما نجد بان العرب فى طريقهم نحو الفشل فى علمية السلام، وان هناك الكثير من التنازلات يمكن بان تحدث وتؤدى إلى الكثير من تلك الخسائر فى الثوابت العربية. هل هى الضغوط التى لم يعد العرب او الفلطسينين قادرين عليها، وان اسرائيل بذلك قد نجحت فى الانتصار على العرب فى حالة الحرب وحالة السلام. هل يمكن بان نجد من تلك المفاجأت التى تضع العرب فى الموقف الافضل من عملية السلام وانه لا تنازلات مؤلمة يمكن بان يتم التفاوض فيها والموافقة عليها.

هل تستطيع رايس بان تقوم لما عجز عنه من قبلها، من نجاح هذا المؤتمر الدولى للسلام هذا الخريف، وما يمكن بان يكون ركيزة جديدة لعميلة السلام، وان يكون هناك اتفاق سلام شامل للمنطقة، بدلا من السلام الجزئى المتواجد الان.

 

الرياض - نجاد يواصل تحديه لواشنطن ويعلن استمرار البرنامج النووي

إن إيران لا تتحدى امريكا فإنها لا تتدعى بانها ستستمر فى برنامجها النووى الحربى، ولكنه البرنامج النووى السلمى، والذى لا يلاقى اعتراضا من احد، ولكن المشكلة هنا تكمن فى الضمانات التى من الممكن بان تقدمها ايران إلى المجتمع الدولى، كي يقبل بالسماح لايران بامتلاكها للمفعل النووى السلمى الذى تريد القيام بانشاءه. وايران تحاول بان تطمئن العالم بانها ليس لها اعداء مع دول الجوار، وان عدائها الوحيد هو مع اسرائيل، رغم ان الريئس الاسرائيلى السابق كان من اصل ايرانى. على كلا ايران تعرف جيد كيف تتعامل مع الدبلوماسية الدولية، وتستطيع بان تحمى نفسها من شن اية عدوان على اراضيها، ولا احد يدرى مدى مصداقية ايران، ولكن التاريخ الايرانى ليس فيه تعدى على دول مجاورة، وان السياسة مصالح.

نيسان تطرح النموذج الكهربائي البيضاوي لـ «بيفو 2» وتويوتا نموذج سيارة «آي – ريل»… لراكب واحد

إن العالم اصبح يستعد للمستقبل وسيارات المستقبل والتى سوف تنتشر فى العالم وتستخدم الطاقة البديلة، وما يمكن بان يكون عليه الموديلات من البساطة والاناقة والكثير من المواصفات التى هى من سمات المستقبل بالفعل.

نظام ابل الجديد يدخل منافسة مع نظام فيستا - محيط

هناك منافسة شديدة فى مجال الالكترونيات التى اصبحت تغزو الاسواق، وما يمكن بان يؤدى إلى المزيد من التطورات فى انتشار التنوع فى استخدام اجهزة الكمبيوتر مع انظمة تشغيل متعددة، والتى سوف يكون بداية عصر جديد فى مجال التكنولوجيا.

محيط - بوش أم أردوجان ..من يكسب رهان 5 نوفمبر

كلا من الرئيسين التركى والامريكى له دور كبير فى ما يحدث فى العراق، وما يهم امريكا هى العراق كلها، وبينما الرئيس التركى يهتم فقط بالجزء الشمالى من العراق والذى به الاكراد، والذين يسببوا له ازعاج كبير ليس اليوم فقط ولكن من مدة ليست بالقصيرة. قد تختلف وجهات النظر فى معالجة القضية الكردية، بحيث ما سوف يتبلور عنه نتائج المباحثات فى الاجتماع الذى سوف يتم بينهما، ولهذا فهو شديد الاهمية بالنسبة للعراق بوجه عام، وتركيا على وجه الخصوص.

الرياض - إيران تريد توقيع معاهدة أمنية مع دول الخليج بمشاركة العراق واليمن

 

لابد من ان يكون هناك مثل تلك الاتفاقيات الامنية التى تتم بين دول المنطقة، وذلك لوضع حد لكل تلك المخاوف المتواجدة بينهم. ولابد من دراسة كل تلك الاقتراحات المتعلقة بما يمكن بان يتم فى هذا الشأن وما هى افضل تلك المعالجات الممكنة لما يمكن بان تم فى هذه المسارات المقعدة التى اصبحت المنطقة تشهدها.

الرياض - استقالة المسؤولة عن تحسين صورة الولايات المتحدة

هل سيكون هناك بديل لهذا الدور فى العالم يمكن بان يقوم به شخص اخر يتولى هذه المهمة الضرورية حتى يختفى هذا الوجة الآخر القبيح لأمريكا من العالم. لابد ايضا من  ان تغير امريكا من سياستها تجاة دول العالم من حيث التعامل بالمساواة والعدالة بين الشعوب، ولا ان تكيل بعدة مكاييل فى علاقاتها الدبلوماسية مع دول العالم.

الرياض - الحزمة تحتوي على 1073تحديثا منها 114أمنية وإضافة العديد من المميزات للنظام

شئ مهم جدا هذه البرامج الامنية التى تقوم مايكروسوفت باصدارها فى هذا المرحلة، والتى يحتاج يها مستخدم الكمبيوتر إلى مثل هذا الحماية فى معاملاته مع الانترنت وعدم تعرضه لأية اخطار او اضرار يمكن بان تلحق به.

الركن - محيط

وليد ابى مرشد - سلام.. بين خريفين

مؤتمر الخريف هو الذى ينتظره الجميع من اجل الوصول إلى احلال السلام فى المنطقة والخروج بتلك النتائج الايجابية التى تبشر بالخير. ولكن التشاؤم اطل بظلاله على هذا المؤتمر الذى اثار الكثير من تلك المناقشات التى اسفرت عن عدم جدوى هذا المؤتمر الذى سيعقد وينتهى بدون التوصل إلى تلك النتائج المأمولة والمنشودة فى اطار عملية السلام. إذا هناك خلل كبير فى مسار الذى يحتاج إلى الكثير من التنسيق بين دول المواجهة وباقى الدول العربية، وما يمكن بان يسفرعنه الاختلافات فى وجهات النظر والوصول إلى ما يمكن بان يكون له جدواه فى هذا الشأن الحيوى للمنطقة خاصة والعالم بأسره.

الرياض - الجوال: خدمات الجيل الثالث ( 3.5) في حفر الباطن

إن مواكبة التطورات الحضارية خاصة فى مجال التقنيات وما يمكن بان يساعد على توفير الاتصالات بين كافة المدن وباقى دول العالم شئ هام وضروري، حيث اصبحنا نعيش فى هذا العالم الذى اصبح صغير، ولابد من التواصل المستمر بين كافة دوله وبكافة الصور والاشكال. إن ما يستخدم الان هى تقنيات غاية فى الدقة والسرعة والتطور الذى به الكثير من تلك الموصفات الرفيعة المستوى.

الوطن - الحريري وعون يسعيان لتذليل خلافهما حول انتخابات الرئاسة

يجب بان يكون هناك مثل هذه المشاركات بين كافة الاطراف السياسية فى لبنان والتى تحظى بالشعبية والاغلبية فى لبنان. يجب بان يتم التعرف على كل ما يمكن بان يتم القيام به من اجل افضل الاجراءات المناسبة فى اختيار الرئيس اللبنانى والذى كان من المفترض بان يتم ختياره واانتخابه بألية دستوريه افتقدتها لبنان فىالمرحلةالاخيرة من خلال ما مرت به من تلك الازمات المؤلمة والمواقف الصعبة التى تعرضت لها البلاد من فتنة داخلية وحرب خارحية، دمرت بنيتها الاساسية والسياسية.

الرياض - أنقرة تستدعي الطالباني وتعاقب مساندي التمرد الكردي

هناك حالة من التوتر والقلق فى المنطقة وما يمكن بان يسفر عنه الوضع الراهن فى الازمة التركية الكردية، ومدى ما يمكن بان تجر المنطقة إلى المزيد من تلك الاوضاع السياسية والامنية المتردية.

الرياض - إنتل تدعو لاستخدام تقنية الواي ماكس كوسيلة رقمية لتعزيز الاقتصادات النامية

كل ما فيه تطوير فى الاستخدمات فى اسائل الاتصال بيحث يكون هناك يسر وسهولة فى التعامل بين الناس وبين الاجهزة الالكترونية فى تسير شئون حياتهم فهو ضرورى، فى هذا العالم الذى اصبح مقعدا ولا يمكن الاستغناء عن تلك الاجهزة الحديثة فى التعامل مع مختلف الميادين، لمباشرة الاعمال والمهام الحيوية والروتينة فى حياة الناس.

دراسة جامعية تثير جدلا حول أسماء الله الحسنى المتداولة بين المسلمين

وأسألوا اهل العلم ان كنتم لا تعلمون. وقل رب زدنى علما والحقنى بالصالحين. بلا شك هناك اسرار وحقائق وما هو مؤكد وما هو مشكوك فيه.

إسرائيل تشتري صواريخ أميركية بقيمة 1.3 مليار دولار

إن التفوق العسكرى الاسرائيلى هو اسراتيجية امريكية بحيث تستطيع بان تحارب كافة الدول العربية فى وقت واحد. وما تعطيه امريكا لمصر هو من ضمن اتفاقية السلام بتزويد مصر بالسلاح الذى يجعلها قادرة على حماية اراضيها. وما تشتريه باقى الدول العربية هو ايضا من ضمن تلك الصفقات التى لا تصل إلى التفوق العسكرى على اسرائيل.

السعودية: ضخ 1.6 مليار دولار لتطوير وسط جدة

إنها مشاريع عمرانية وحضارية عملاقة والتى سوف تنقل المدينة والمجتمع إلى مرحلة هى غاية فى التطور والنهضة الحضارية، والتى سوف تكون منافسة للكثير من مدن العالم والتى تذخر بهذا النوع المعمارى الحضارى الحديث. وهذا هو الشئ المنتظر للمستقبل للأنتقال إلى افاق أخرى ارحب وافضل، وتكون من ضمن العوامل المساعدة على دعم الاقتصاد وجذب لرؤس الاموال، والانتقال إلى المستويات معيشية راقية، ينعم فيها المواطن بالرفاهية والرخاء المعيشى.

أنيس منصور - الحل: أضرب دماغك في الحائط!

ما أكثر العادات والتقاليد والاشياء التى ترسخت عند الافراد والجماعات والديانات والكثير من الشعوب والتى لديها من الغرائب والعجائب الكثير. إن الانسان يعيش فى مجتمعه فى نمط خاص ومألوف ومعتاد، وحين ينتقل إلى مجتمع آخر يجد الكثير من تلك الاختلافات، والتى قد يستطيع او لا يستطيع بان يتأقلم معها، والتى قد يرتاح فيها او يجد معاناة.

مصر تخطط لإنشاء مفاعلات نووية – بى بى سى 

من حق كل دولة ايا كانت بان تنشأ المفاعلات النووية السلمية التى تراها مناسبة لأحتياجاتها، والتى تساعد على تلبية اجتياجات المشورعات وعوامل التنمية والنهضة الحضارية فى بلادها. ولكن لابد من ان يكون هناك الاجراءات الامنية العديدة التى تتخذ فى هذا الصدد، وهو بانها لن تستخدم لأغراض عسكرية، وان يكون هناك الوقاية من الاخطار التى من الممكن بان تحدثها مثل هذه المفاعلات النووية السلمية، وما تحتاج إليه من مراقبة وحماية ووقاية. وليس مفاعل تشرنوبل ببعيد عنا، فقد ادى حدوث تسرب الاشعاع إلى الكثير من الاضرار.

العمال فى دبى يشتكون ويضربون من سوء المعاملة

اضراب عمال البناء بدبى - بى بى سى

إنه شئ غريب حقا بان نجد بان هناك دولة خليجية يشتكى فيها العمال من نفس تلك الشكاوى التى تركوها فى بلادهم والذين تركوها هربا من مثل تلك المشكلات التى جاءت معهم. بالطبع ظروف المعيشة من المفروض بان تكون افضل فى دول الخيلج عن دولهم التى تركوها من اجل العمل باوضاع افضل.

شبكة مايكروسوفت - البشير يحمل بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة مسؤولية المشاكل في السودان

إن السودان يعانى من تلك الاوضاع التى تطورت فى الفترة الاخيرة من ما يحدث فى دارفور، وبين الفصائل المتنازعة بين الجنوب والشمال، ولم يهدأ الحال كما يجب، وإنما تفاقمت الاوضاع إلى الاخطر والذى اصبح فى مسار مجهول، وما يمكن بان يحدث من ازمة جديدة فى البلاد.

أحمد ماهر – إذا ذهبنا إلى انابوليس

هناك الكثير من المخاوف من مؤتمر الخريف، والذى قد وصلت فيه التكهنات السياسية إلى حد عدم الارتياح من النتائج المتوقع الخروج بها، والتى قد يكون مؤتمر عديم الفائدة وقد لا يكون هناك نفع من جدواه على المستوى العربى خصوصا، وقد وصلت أيضا اسرائيل إلى نفس النتيجة، واذا فإننا نجد بان كلا الطرفين لا يرحبوا بهذا المؤتمر. إذا ماذا يمكن بان يتم فى مسار سلام لا يمكن بان يتم فيه عقد مؤتمر دولى يؤدى إلى نتائج إيجابية منشودة، والتى تخفف معاناة الشعب الفلسطينى خصوصا، والعربى عموما، فى اوضاع افضل، وحل للقضية الفلسطينية يشمل عودة كافة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى، وإنهاء حالة الحرب واعلان حالة السلام فى المنطقة العربية والشرق الاوسط، واغلاق هذا الملف العربى الاسرائيلى الذى طال مداه، واصبح عبء على العالم قبل ان يكون عبء على العرب وحدهم. فى حالة السلام سوف يسود العالم ايضا حالة من السلام، وسوف يكون هناك نقلة حضارية جديدة يشهدها العالم. لا يستطيع العالم بان ينهض بحضارته وفيه صراعات دولية واقليمية ومحلية.

الرياض - إثيوبيا تخطط لاحتلال كامل أراضي الصومال واستقالة جيدي تمت بضغوط من أديس أبابا

أين دورالجامعة العربية من مثل هذه الصراعات المحلية والتى نجد بانها قد تتفاقم وتصل إلى حالة من التعقيدات التى يصعب فيها التعامل معها بعد ذلك،ويكون هناك من الخطر والضرر ما لا يمكن التعامل معه، وإيجاد حل مناسب له. إن الصومال واثيوبيا ودوليتن افريقيتين، ويجب بان يكون هناك نوعا من العلاقات الدبلوماسية الحسنة فيهما بينهما، ولا يكون هناك مثل هذا الصراع والذى وصل إلى مرحلة خطيرة فى الوضاع لكلا الدولتين. العرب والافارقة يتمنوا بان يسود الاستقرار والهدوء الاطراف المتنازعة، وان يجلسوا إلى طاولة المفاوضات، من اجل ايجاد الحلول السلمية، ونبذ العنف، والتعامل بلغة الحوار وليس بلغة السلاح.

الرياض - أنقرة تستضيف في 13نوفمبر قمة تركية - فلسطينية - إسرائيلية

لا شك بان تركيا دولة شرق اوسطية كبيرة لها ثقلها وونها السياسى فى المنطقة وتؤثر وتتأثر بالاحداث التى تحدث من حولها فى المنطقة، ويمكن بها بان تمد يد العون فى دعم عملية السلام فى المنطقة.

الرياض - قطعة أرض صغيرة وشقة مساحتها 77م 2وسيارتان قديمتان من نوع (فولغا).. و 80ألف دولار

قد يندر بان نجد مثل هذا الرئيس الروسى بهذا المستوى المادى الذى لا يعتبر شئ مقارنة بمن سبقوه من الرؤساء الذين حكموا روسيا والاتحاد السوفيتى، حيث كانوا من اصحاب القصور والاموال الطائلة والسيارات الفارهة وافخم المقتنيات التى لديهم. هل من الممكن بان يكون هذا التصرف وهذا التصريح قدوة لغيره من اصحاب السلطة والجاة وحاصة رجال السياسة. قد يصعب هذا ولكنه ممكن، وهذا مثال على ذلك.

الرياض - الاتصالات السعودية تحصل على "آيزو 27001" العالمية في أمن المعلومات

شئ يستحق كل التقدير والاحترام، وهذا مثال يحتذى به لباقى الشركات، والتى يجب بان تصل إلى مثل هذه المستويات الراقية من تقديم الخدمة والحصول إلى مثل هذه الشهادات العالمية التى يعتد بها. ودائما كل عمل جاد وكفاح يلاقى النجاح والتقدير لمكافأة ما تم به من تقدير للجهود المبذولة فى هذا الشأن، ومواكبة العصر بافضل ما يمكن من مواصفات منشودة.

الركن - المحيط

أمير الطاهرى - كيف يحقق عون «حلمه في خدمة لبنان»؟

إن الصراع فى لبنان على اشده فى المرحلة الحالية والتى تشهد انتخابات الرئاسة والتى قد تحتاج فيها إلى رئيس يتفق عليه جميع الاطراف المتنازعة والقوى السياسية المهيمنة، والتى من المفروض بان يتم ذلك من خلال مجلس النواب والبرلمان اللبنانى الذى هو ما يمثل الشعب اللبنانى فى اتجاهات وتياراته السياسية. إن لبنان يمر بملحة فوضى سياسية لا يعرف كيف تعامل معها، وقد يكون ذلك لأسباب عديدة منها الاحداث المؤلمة التى تمر بها المنطقة بشكل عام ولبنان بشكل خاص، والتدهور السياسى والامنى الداخلى فى لبنان، والذى اصبح الكل مهدد بالاغتيال، بين لحظة واخرى. هناك اسماء يمكن لها بان يكون احدها هو الرئيس، ولكن قد يكون هناك من هم فى الظل ليصلوا إلى كرسى الرئاسة. فما اكثر المفاجأت فى لبنان كما هى فى باقى دول المنطقة.

انيس منصور – ولكن .. لماذا ارتفع سعر البيض ؟

إن جائزة نوبل هى تعبير العالم عن من بذل جهدا ما، وحاول بان يضيف شيئا إلى هذا العالم وإلى الانسانية جمعاء، وقد يكون هناك الكثيرين، ممن يحاولوا بشكل مباشر او غير مباشر فى هذا الشأن، ولكن قليلين من يصلوا إلى هذا الفوز بالجائزة العالمية او الجوائز الاقليمية والمحلية، او حتى شهادات التقدير، والذى يكون لها دورها الفعال فى الاسهم فى تحقيق الاهتمام بالمزيد من انجاز مثل تلك الاعمال، التى قد تكون وصلت إلى القمة، واو تحتاج الى ان تصل إلى القمة. والمال يروح ويذهب - وحتاجه الناس لمواجهة غلاء المعيشة - والعمل الصالح يبقى ويخلد.

انيس منصور – من السعودية إلى سيبريا

لقد تغيرتن اشياء كثيرة فى حياة الناس فى هذا العصر الحديث الذى نعيشه، والذى يحتلف اختلاف كلى عن الحياة قبل نصف او حتى ربع قرن من الزمان. فما قد وصلت إليه الحضارة الحديث من تجهيزات واليات فى المنشأت سواء كانت سكينة او للعمل فإنه شئ فى غاية الصعوبة والتعقيد، ولم تعد هناك تلك البساطة إلا فى تلك القرى البعيدة النائية عن المدن التى تطورت بشكل معقد وسريع وهائل وغريب.

الرياض - موسى: الوضع في العراق لن يستقيم إلا بتحقيق المصالحة الوطنية

الاحداث فى العراق لن تهدأ إلا بالكثير من تلك الاعتبارات والتى منها انهاء الاحتلال ومنها المصالحة الوطنية ومنها بان يكون العراقيين مدركين ومسئولين عن تدبير شئون بلادهم عن بعيدا كل تلك النزاعات المتواجدة استخدام لغة الحوار بدلا من لغة السلاح. يجب الاسراع فى عودة الهدوء والاستقرار إلى ارض العراق الذى طالت فيه التوترات السياسية والامنية والاضطرابات التى لا تهدا منذ زمن طويل.

عادل درويش - حرية الصحافة تثير أسئلة بلا إجابات

حرية الصحافة هى مثل اية حرية اخرى، ولكنها قد تكون فى العلن وامام كل العالم، وهنا يكمن الخطر حيث ان انتشار مثل هذه الحرية هى ضد حرية البشر الذين قد يتم التطرق إليهم. وهنا يجب بان يكون هناك ضوابط فى التعامل مع حرية الصحافة حتى تؤدى دورها الفعال والمؤثر والايجابى فى التعامل مع المجتمعات والمدى الذى تصل إليه، وما يمكن بان يستفاد منه، وليس ما يمكن بان يلحق الضرر بالاخرين.

الرياض - مصادر إسرائيلية: أولمرت معني بتوقيع اتفاق نهائي مع الفلسطينيين قبل نهاية ولاية بوش

يجب بان يكون هناك ألتزام من الطرفين بما يتم الاتفاق عليه من معاهدات تعقد بينهما، وسواء اكانت بشكل مباشر من خلال الاجتماعات الثنائية او الاقليمية بحضور ورعاية دول عربية اخرى، او من خلال الراعى الامريكى فى مؤتمرات دولية تعقد فى اية مكان وزمان. وما يحدث من خرق لمثل هذه الاتفاقيات ما هو إلا المزيد من التردى فى عملية السلام، والبعد عن المسار الصحيح الذى يجب على الطرفين سلوكه والسير فيه نحو تحقيق ما هو متوقع ومنشود فى سلام شامل وعادل.

هل تبقى أمريكا 50 عاما بالشرق الأوسط؟ – بى بى سى

أمريكا لها مصالحها التى تريد بان تحافظ عليها، وبهذا يمكن بان تستمر امريكا فى المنطقة وهى غير مستقرة إلى ما لا نهاية. ومكا يمكن بان يتم من خلال وجودها هو المزيد من الاضطرابات السياسية التى لن تهدأ حيث ان وجودها العسكرى مرفوض من كافة الدول العربية.

الرياض - إيران تتعرض لتهديد أميركي "لا سابق له"

وهل هذا التهديد الامريكى لإيران إلا ما جنته ايران من خلال الاستفزازت المستمرة ببناء المفاعل النووى، والذى ليس له اية ضماناتبانه سلمى حتى الان. وماذا تنتظر ايران او غير ايران من تهديد المجتمع الدولى بانتاج السلاح النووى، والذى هو تهديد للبشرية، والذى يجب بان يكون هناك عالم بلا سلاح نووى، كما ان هناك مناطق من العالم خالية من السلاح النووى. ولكن فى الوقت ذاته فإذا اثبتت ايران بانها لا تنوى انتاج السلاح النووى فلن تجد تهديدات من امريكا ولا من غير امريكا. نريد لأيران بان يكون لها الدبلوماسية فى العلاقات الدولية، والتى بها تكسب ودهم وليس عدائهم.

الجزيرة - الصين تسير على حبل التوازن بين العرب وإسرائيل

إن الصين دولة عظمى لها مواقفها الحيادية فى تعاملتها مع العالم، فهى حين كان العالم منقسم إلى كتلتين كانت هى ايضا كتلة اخرى بحد ذاتها، فلم تتأثر بزوال كتلة عظمى من العالم كما تأثرت دول عديدة، فى العالم وفى الشرق الاوسط خصوصا. فالصين تعرف كيف تتعامل مع السياسة الدولية، فى كسب الدول إلى  جانبها وجعلها دول صديقة رغم عداء هذه الدول بعضها لبعض.

الرياض - الجامعة العربية تطالب بريطانيا والمجتمع الدولي بالعمل على استعادة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

يجب بان يكون هناك دور ايجابى وحيوى وفعال للجامعة العربية فى جميع انحاء العالم لنصرة الحق العربى، وان يتم التعامل مع التطورات وفقا لما يؤدى إلى الحصول على تلك النتائج الايجابية فى صالح القضايا العربية.  إننا بعيدين جدا عن هذا المسار فى نصرة القضايا العربية فى المحافل الدولية، وخاصة اروبا والتى تحتاج إلى اهتمام متزايد من العرب ومن يمثلهم من الجامعة العربية وباقى المنظمات والهيئات التى تقوم بهذا الدور بشكب او بآخر.

سمير عطاله – منولوج فرايحى

شئ جميل جدا بان يتم الاهتمام بالكاتب والمفكرين العرب الذين ابدعوا واعطوا كل ما لديهم وبذلوا الكثير من الجهد من اجل تلك الاعمال الابداعية التى تركوا للقراء وللمجتمع. يجب علينا بان نتذكرهم جميعا وان لا يكون هذا التكريم مقصوراعلى مجتمع او دولة ما، وإنما ليشمل العالم العربى كله.

الرياض -  اقبال روسى كبير على معرفة الاسلام

إن هناك فى العالم فراغ دينى كبير تعانى منها الشعوب وخاصة تلك التى كانت ملحدة فى مرحلة ما من تاريخها، وكان الدين ممنوع وممارسة الشعائر علنا يعتبر جريمة. إذا هناك حاجة إلى التعرف على الدين، وخاصة الاسلامى الذى هو النجاة لكل الشعوب من كل تلك المتاهات التى يسيروا فيها، برضاهم او جبرا. لابد من ان يكون هناك اهتمام من الدول الاسلامية والجامعات والمعاهد وحتى المدارس فى تعريف تلك الدول وخاصة روسيا الدين الحنيف، بالاسلوب المتقبل وبعيدا عن الاخطاء التى ترتكيب وتلصق الارهاب به.

الرياض -  عباس واولمرت يتفقان على التوصل سريعاً إلى وثيقة مشتركة (ذات قيمة) لتسوية النزاع

هذا هو المطلوب من كلا الطرفين، وهو التنسيق فيما بينهما قبل القيام بايا من تلك التصرفات الفردية، والتى قد تحدث الكثير من تلك المشكلات اثناء المؤتمر نظرا عدم الاتفاق على شئ مسبقا. نريد بان يكون هناك نتائج ايجابية تؤدى إلى نجاح المؤتمر المزعم عقده هذا الخريف، والذى نجد بان هناك الكثيرين متشائمين من جدوى هذا المؤتمر الذى لم يسفر عن اعداد جيد له حتى الان، وليس هناك قبول جدى من الزعماء العرب. لابد من ان يكون هناك تلك الخطوات الايجابية فى جدول اعمال هذا المؤتمر الهام.

الرياض - باقة مفتوحة من "الجوال" لاستخدام الانترنت بدون قيود قريباً

هكذا يجب ان تكون شركة الاتصالات والتى تعمل فى مجال يسير بسرعة هائلة من حيث التطورات التقنية التى تحدث فى عالمنا اليوم. نحتاج إلى مثل هذا المنافسة الفعالة والتفوق المستمر فى مجال الاتصالات كما هو فى باقى المجالات العلمية والحضارية التى تعيشها مجتمعات العصر الحديث.

الرياض - مسؤول إيراني يحذر: أي إجراء ضد طهران سيهدد الاقتصاد العالمي

لقد وصلت ايران إلى حالة من الرعب الذى قد تشن فيه امريكا او اسرائيل عليها حرب بين اللحظة والاخرى. وهذا هو ما جنته ايران من خلال استفزازتها الستمرة بانها تستطيع بان تحصل على السلاح النووى، والذى تهدد به بابادة اسرائيل من على الوجود. هذا هو حال الدول المتخلفة فى القيام بتصريحات ليست على مستواها. وهذا من يحدث الهزيمة المنكرة والتى منيت بها المنطقة العربية كثيرا، فكفى صراخا وعويلا لا يجدى إلا الخراب والدمار.

الرياض - خبراء: الموقع السوري المستهدف المزعوم في الغارة الإسرائيلية أزيل بالكامل

هل هى مناورات سياسية تحاول بها امريكا الضغط على سوريا من اجل احلال السلام مع اسرئيل. إننا نجد بان امريكا تهدد بضرب اية دولة فى العالم بسبب وحيد وهى محاولة امتلاكها للسلاح النووى. وهل يعقل بها الكلام بان سوريا ما قد ارادت بناءه من مفعل نووى تقوم باخفاءه بهذه السرعة خوفا من امريكا. كل شئ جائز ولكن هذه التصريحات بعيدة عن المصداقية الامريكية التى فقدتها للاسف فى المنطقة.

بوتو تزور قبر والدها في بلدتها لاركانا والآلاف يستقبلونها على الطرقات

إنها السياسة التى وصلت إلى تلك المراحل الخطرة، والتى اصبح لا أحد يستمع إلى الرأى الاخر، ويرفض الحوار، وإن السلاح هو اللغة الوحيدة التى اصبحت متواجدة فى كل مكان. اختفت تلك السماحة بين الناس وتقبل الرأى الآخر، من منطلق العدل والمصلحةالعليا، ولقد قالها عمر بن الخطاب، أخطأ عمر واصابت امرأة. ولقد اصبحنا نعيش فى عالم لا يرى فيه احد بانه يخطئ، وان الناس كلها تخطأ. أية جحيم هذا الذى وصلنا إليه.

سمير عطالله – حكاية ورقة نقد

الاقتصاد الامريكى قوى، والذى يعبر عنه بالدولار الذى يبحث عنه الناس فى كل مكان فى العالم، والمعاملات الدولية التى لا تتم إلا به فى اكثر الاحيان، للثقة التى تتوافر فيه بعيدا عن السياسة الامريكية التى تنفر الناس عنه، ولكن لاغم ذلك لا غنا عنه. واليورو هو اقتصاد دول قوية اقتصاديا وكان لها عملاتها الصعبة التى يعتد بها، ومازالت تحتفظ بمكانتها العالمية فى الاقتصاد القوى وإن كانت ضمن المجموعة الاوربية. إنها منافسة وبدائل يمكن بان يلجأ إليها من يريد فى تعاملته المالية وفقا لقانون السوق. ومازلنا لم نستطيع بان نصدر العملة العربية الموحدة، رغم الكثير من المقومات لذلك.

الوطن - لا توافق مارونيا على حل للأزمة الرئاسية اللبنانية

إن لبنان يمر بمرحلة صعبة فى اختيار من يحكمه من رئيس ينال موافقة الاغلبية. وللاسف الشديد فإنه حتى الان لم يصل كافة الاطراف المنتازعة إلى الحل المقبول. هناك الكثير من التساؤلا عن الرئيس المقبل للبنان، وماذا سوف يكون الوضع الجديد للبنان داخليا وخارجيا.

الجزيرة - الخرطوم توقف النار أحاديا والتشاؤم يسود مباحثات سرت

لابد من ان يكون هناك التعاون والمشاركة الفعالة فى المباحثات التى تجرى فى السودان بين الاطراف المتنازعة، والعمل على حل هذه الازمات المستفحلة والتى قد تكون صعبة ولكن كل شئ يمكن بان يتم معالجته بالاسلوب الامثل، وما يمكن بان يحدث نوعا من الاستقرار والهدوء المنشود.

الرياض - إيران تتعرض لتهديد أميركي "لا سابق له"

وهل هذا التهديد الامريكى لإيران إلا ما جنته ايران من خلال الاستفزازت المستمرة ببناء المفاعل النووى، والذى ليس له اية ضماناتبانه سلمى حتى الان. وماذا تنتظر ايران او غير ايران من تهديد المجتمع الدولى بانتاج السلاح النووى، والذى هو تهديد للبشرية، والذى يجب بان يكون هناك عالم بلا سلاح نووى، كما ان هناك مناطق من العالم خالية من السلاح النووى. ولكن فى الوقت ذاته فإذا اثبتت ايران بانها لا تنوى انتاج السلاح النووى فلن تجد تهديدات من امريكا ولا من غير امريكا. نريد لأيران بان يكون لها الدبلوماسية فى العلاقات الدولية، والتى بها تكسب ودهم وليس عدائهم.

الوطن – التشفير فى ملفات وبرامج الكمبيوتر

لقد وصلت الاجراءات الامنية فى التعامل عبر الشبكات الالكترونية مدى كبير، وما قد حدث ومازال يحدث من اختراقات امنية للمعاملات التجارية عبر هذه الشبكات العالمية يستوجب وجود مثل تلك البرامج التى تقوم بالتشفير حفظ للسرية وتجنبا لما قد يحدث من سرقات هذه البيانات وكشف الاسرار التى قد تتاجد بها.

700 مليار ريال تشعل سماء «الاستثمار» في منتدى المياه والطاقة

المياة هى الحياة، وبدون المياة لا يستطيع الانسان او اي كائن حى بان يعيش. والسعودية من اكبر الدول الخليجية والعربية والتى تندر فيها المياة بشكل كبير وليس فيها من الانهار او الابار ما يكفيها ويعنيها على الحياة، فكان الاتجاة نحو تحلية مياة البحر الاحمر ومياة الخليج العربي لتغطية المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية. ولكن مازال هناك بعض تلك المشكلات فى نقص المياة التى تحدث والتى يحاول المسئولين بان يتجنبوها قدر المستطاع وتوفير المياة بوفرة وفقا لحتياجات السكان وما يحتاج إلى المنزل والعمل والمناطق الصناعية والتى توسعت وتسير نحو المزيد من النمو، ولا يمكن بان يتم تجاهل هذه المشكلات العالقة بالمياة والتى تحتاج إلى علاج سريع وفعال وايجابى.

تركيا من أتاتورك الى أردوغان (الحلقة الثالثة عشرة) ـ العرب والأتراك.. والبورجوازية الإسلامية

تركيا بلد جميل فيه السياحة الجميلة وعبق التاريخ الذى يمتزج مع الحضارة الحديثة. إن تركيا تنعم بالكثير من الخيرات التى من الله بها عليها من زارعة وكل انواع الاطعمة والاغذية، وفيها التجارة والصناعة، واروع الاثار الاسلامية من افخم واكبر المساجد فى العالم.

الرياض - مشرف: إعلان حالة الطوارئ في باكستان بسبب تزايد التشدد والقضاء المعادي

لقد وصلت الاوضاع السياسية فى باكستان إلى مرحلة خطيرة لا تبشر بالخير مطلقا فى المرحلة القادمة من تاريخ الباكستان. فإن الاشتباكات الدموية والعنف قد بدأ يعصف بالبلاد وتحتاج إلى تصرف بحكمة وعقلانية، وما تم اعلانه من قبل الرئيس مشرف هو خطوة لا احد ايضا يعلم ما يمكن بان تسفر عنه من احداث مستقبلية. ولكن الكل يأمل بان تصل إلى الاوضاع إلى حالة من الاستقرار، وما يمكن بان يتبلور عنه من اوضاع افضل قدر المستطاع، وان تأخذ الحياة السياسية فى باكستان مسارها الصحيح فى ظل الديمقرطية والنظام الى تسير به باكستان بعيدا عن العنف وكل ما يمكن بان يؤدى إلى مزيد من التدهور والتردى.

الوطن - نجاد لـ "الوطن": إيران لن تهاجم الدول المجاورة

لابد من وجود تلك العلاقات الحسنة بين دول الجوار وان يكون هناك تلك الصداقة واتلتعاون المسترك فيما بينهم، بدلا من ان يحدث ذلك الوضع من الصراع الذى اصبحت المنطقة لا تتحمله، ففيها الكثير من التوترات السياسية التى لا تريد بان تهدأ، والاضطرابات الامنية الخطيرة التى تهدد المنطقة والعالم باسره.

الركن - المحيط


No comments:

Post a Comment